بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ترابنت... هل تجد من يحييها من جديد؟

18-08-2009

 

big_tra1.jpg

 

تعتبر سيارة ترابنت الألمانية والتي أُنتجت ما بين العامين 1957 و1991 واحدة من أعرق السيارات الألمانية، إذ كانت تصنع في القسم الشرقي من ألمانيا قبيل سقوط جدار برلين قبل 20 عاماً من الآن، وأُنتج منها أكثر من ثلاثة ملايين وحدة موزعة على فئتين أساسيتين هما السيدان والستيشن منها.

هذه السيارة التي كانت في ما مضى بمثابة الفخر لدى أبناء ألمانيا الاشتراكية، على الرغم من تصميمها القبيح ومحركها الضعيف ثنائي الشوط وثنائي الأسطوانات بسعة 0.5 لتر و18 حصاناً فقط، تسعى اليوم عبر مالكتها شركة "Herpa" بالتعاون مع شركة التطوير "Indikar" لإعادة إحيائها من جديد بأسلوب عصري يحاكي أحدث تقنيات العصر عبر محرك كهربائي بالكامل.

Trabant-1.jpg

Trabant-2.jpg

Trabant-3.jpg

Trabant-4.jpg

ما ينقص سيارة ترابنت لتعود للحياة بشكل صحيح، هو ممول يرعى عمليات التطوير والإنتاج كون مالكتها غير قادرة على التمويل بشكل كامل، لذلك تستعد للمشاركة في معرض فرانكفورت القادم بطراز اختباري مزود بمحرك كهربائي يستطيع السير لمسافة 250 كم بشحنة واحدة، وبتجهيزات داخلية غنية ومتطورة... على أمل أن تجد مهتم علماً أن 93% من الشعب الألماني مع فكرة العودة هذه!.

trabant60121.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 تجربة ترابانت
بصراحة انا هالسيارة المعتة مجربها و ما بعرف اذا في منها بسوريا ما شاء الله كنا فيها 4 اشخاص و بدنا نطلع فيها طلعة يمكن البسكليتة بتطلعها بس سبهان الله السيارة طلعت كم متر وبعدها بلشت تر جع برجوع وصاحب السيارة كان مشتريها ما يقابل 10000 ل.س
silent_hell 20-08-2009 02:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.