بحث
بحث متقدم
أحدث السيارات المضافة
بروتون ساغا أوتوماتيك كاملة
بروتون ساغا أوتوماتيك كاملة

اختر سيارتك
الشركة:
الموديل:
عرض
ابحث عن
ميني
هتشباك
سيدان
ستيشن
مترفة
SUV
كوبيه
فان
بيك أب
رياضية
مكشوفة

مقارنة السيارات خدمة النصح بسيارة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
كم نجمة تعطي لهذه السيارة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 179
عدد التعليقات: 174
 
عندما اشتريت السيارة من شركة غريواتي كان يوجد عرض بصيانة مجانية لمدة 3 سنوات في بداية الامر التزمت الشركة بالصيانة المجانية وبشكل جيد، ولكن فيما بعد عند اضطررت للسكن في محافظة اخرى (طرطوس) وعندما تواصلت معهم لاخبرهم بأن ظروف الطريق لا تسمح لي بالذهاب الى دمشف اعتذروا عن الالتزام بأي شي رغم أن الصيانة المجانية ما زالت سارية وتوجد ثبوتيات بذلك،واقترحت عليهم على الاقل ارسال قطع التبديل بالبريد رفضوا ذلك،بكل دول العالم الزبون دائما على حق لحفظ اسم الشركة بس عنا الشركات بتغطس اسمها بالوحل مشان 10ل س
ماهر 05-01-2014 06:55
 هل يوجد جديد والسعر الجديد
هل يوجد جديد والسعر الجديد
ابوهادي 31-08-2013 10:29
 وكالة فورد في سوريا
هل يوجد وكالة في سوريا ...
هادي 14-03-2013 11:50
 antifreez
ممكن سؤال؟ هل تحتوي الفورد فيستا على انتيفريز (antifreez) وماهي درجة البرودة التي تتحملها؟ وشكر
triple m 09-01-2013 13:09
 فييستا 2006
شباب حدا بيحسن يخبرني عن الفورد فييستا 2006 مواصفات ومشاكل ومصروف بنزين وتوفر القطع وسعر تقريبي
F.D 09-10-2012 18:54
 سيارة جيدة جداً
السيارة جيدة من حيث الشكل والسعة (لعائلة مكونة من 4 افراد) مصروفها للبنزين مقبول حوالي 200 كم/20 لتر داخل المدينة و 350كم/20 لتر على طريق السفر، منشأ الصنع الماني، اكسسواراتها جيدة من حيث الأمان والانذار والفرش والألوان المتاحة والمرايا وكمبيوتر السيارة وال cd، صيانتها جيدة ضمن الوكالة، كفاءة المكيف متوسطة خاصة خلال الحركة خلال النهار وداخل المدينة، وكأي سيارة 1400cc عزمها مقبول يضعف خلال الطلوع، السيارة غير طرية على المطبات والحفر (يوجد تخبيط خفيف)، يعتبر سعرها مرتفع قليلاً مقارنة مع مواصفاتها
ماهر 10-09-2012 14:21
 سيارة جميلة
انا بصراحة اعجبتني سيارة لكن تنقص حاجة وهي صقف علوي لكي تكتمل سيارة وتكون اجمل الاني اريد سيارة من هذا نوع مع صقف اكن الاسف لم اجد سيارة مع صقف لكن اشتريها ان شاء الله . وشكرا
younes 24-04-2012 21:47
 السيارة منوفرة بكياس الوكالة لون سماوي
السيارة متوفرة وكالة عداده 10 كم بكياس المقاعد السعر المطلوب 1700000
sasoky 12-04-2012 22:00
 لازمني وحدة
انا بدي اشتري من هالسيارة و بالوكالة ما عندون اذا حدا بدو يبيع يخبرني
محمد 30-03-2012 17:09
 الصيانة
غريواتي ما سكرت الصيانة ...
a 29-02-2012 14:18
 الصيانة
يا شباب رجاء مظبوط غريواتي اغلقت الصيانة...عايز قطعة للسيارة من وين بقدر جيبها...اللي عندو جواب رجاء
عبود 20-02-2012 04:51
 
انا عندي فورد فيستا عم اسمع اصوات بلتابلو السياره صوت اغلاق وفتح خبروني هلصوت عادي ولا انا بسيارتي في مشكله
عمار 11-02-2012 03:09
 عروووووض تقسيط
لو سمحتو يلي بيعرف شو عروض التقسيط يخبرنا اذا بتريدو
محمد 17-12-2011 22:32
 سؤال
هل صحيح أن شركة فورد سحبت الوكالة من غريواتي؟ وفي حال كان ذلك صحيحا كيف سوف تتعامل شركة غريواتي مع السيارات المباعة في سوريا من ناحية الصيانة و الضمان و الكفالة وقطع الغيار؟ أرجو الإجابة ممن لديه علم مع الشكر.
Saso 09-12-2011 23:22
 شكرا كتير
شكرا كتير للاخ sasoكتير ممنونة
miso 06-12-2011 10:16
 قفل الأبواب من الداخل
يمكنك قفل الأباب الخلفية من الداخل عن طريق قفل الباب الداخلي الموجود على الباب نفسه من الداخل. افتح الباب الخلفي سوف تجد على الحافة الداخليه شيء يشبه قفل المفتاح. أدخل المفتاح به وأدره بشكل كامل أعد إغلاق الباب سوف لن يفتح الباب من الداخل في هذه الحالة وفقط سوف يفتح من الخارج في حال عدم تفعيل نظام القفل من الخارج. لماذا لا تقرأ دليل استعمال السيارة المكتوب بالعربي وفيه تفاصيل كاملة عن السيارة بما في ذلك طريقة القفل من الداخل للباب الخافي.
saso 03-12-2011 21:32
 قفل الابواب من الداخل
انا على هالسيارة من شهرين تقريبا جديدة من الوكالة موديل 2011 وبتجنن وبتاخد العقل و الحساسات احسن اختراع بالدنيا خاصة للنسوان كتير بتساعد بالصفة بس المشكلة الوحيدة انو ما لقيت طريقة لقفل الابواب من الداخل يعني اذا الاولاد بالخلف ما بقدر اقفل الباب بطريقة انو هنن ما يفتحو الباب بس انا لما بكبس الزر تبع القفل الابواب بتنقفل من برا يعني ماحدا من برا بيقدر يفتح علينا بس من جوا بيقدر الولد يفتح الباب وهادا شي خطير بالنسبة للاولاد اذا حدا عنو حل يا ريت يقول لانو الامر ضروري وبكون كتير ممنونة
miso 29-11-2011 22:36
 فنات
عفكره انا عندي الفورد فيستا من سنه وكل المشاكل يلي قرأتها هون ما عم تصير معي السياره ساوت معي 210 بلتنكه وما في صوت خبطه بلبواط والمكيف ممتاز بس في مشكله بلجنط الجنوط ضعيفه جدا بتكسر بسرعه
عمار 19-11-2011 20:51
 
انا عندي السيارة من حوالي سنة تقريبا هلأ هي قوية جدا و جيدة بس يبدو مصروفها كبير شوي يمكن لأنها اوتوماتيك بس فيها كذا مشكلة اول شي المسجلة يللي فيها ضربتلي كل السيديات يلي عني و نادرا ما حط فيها سي دي لحتى يشتغل صح مع العلم اني بجرب حط السيديات بغير سيارة و بيشتغلو تمام إلا بسيارتي المشكلة التانية هي بالفرامل لما كون داعسة فرام ع الآخر و بلش بدي امشي بيطلع صوت فظيع من دعسة الفرام و هاد الصوت مو من جديد من اول ما اشتريت السيارة بتمنى من الشركة الكريمة اخذ هذه المشكلات بعين الاعتبار
كيندا 11-11-2011 13:01
 
أنا أملك الفورد الخمرية والكل معجب بها بس المشكلة أنو بعد 9 أشهر ضرب الدولاب الأمامي وضربت من الخلف قليلا وكل يوم بنسأل عنعا ميزاتها كاملة بس مصروفها كبير
Maha 21-09-2011 23:47
 
مرحباا..ياجماعة اتا عندي فورد فيستا ولون التابلوه تبعا خمري...بس عندي القطعة يلي تحت الساعة راح لونها ياتري فيني بدل هي القطعة بنفس اللون خمري..ازا حدا بيعرف ارجو انو يخبرني ضروري
ford 16-09-2011 19:22
 
ممكن حدا يجاوبني اذا رح ينزل موديل ( فيستا 2012) بسوريا.
ٌrami 05-09-2011 16:30
 الى العم سام (( مشكلة الخبطه))
كلامك صحيح مئه بالمئه لقد قمت بتنزيل برنامج التحديث بالوكالة ولكن بعد مضي 5 شهور عادت مشكلة الخبطه للظهور من جديد والدليل انظر في التعاليق الماضية بأنني ارسل بطاقة شكر لشركة غريواتي بأن المشكلة حلت ولكن الان عادت المشكلة للظهور لقد حصل لبس بالموضوع فالشركة الأم بعد ارسالها لتعديل البرنامج أخبرت وكلائها بعدم التعديل لحين حل المشكلة جزريا وبعد فترة وجيزة طلبت منهم ان يعدلو ... لماذا طلبت عدم التعديل وبعد بفترة طلبت التعديل .. هناك سؤال يتبادر للأذهان بأن المشكلة ميكانيكية وليست برمجية وهذا رأيي
فيكو 03-09-2011 15:07
 
مرحبا اخي أنا لا أملك الفيستا لكنني مهتم جداً بها أنا أملك فوكس و عندما صعدت الاسبوع الماضي لفرع الصيانة باللاذقية للقيام بالفحوصات الدورية و المجانية التي دعوني لها وجدت 3 سيارات فيستا هناك فتحدثت مع اصحابها و كلهم تكلمو عن مدى جودة السيارة و قالو لي عن عدم وجود اي مشكلة سوى هذه الخبطة و لكنهم اتصلو بفرع الصيانة الذي أبلغهم بالحضور و كان أثناء حضوري ينزل لهم برنامج جديد عبر الكومبيوتر للسيارة و قبل مغادرتي انتهوا من إحدى السيارة و خبرني صاحبها بأن المشكلة قد حلت و أصبحت السيارة ولا أحلى
العم سام 30-08-2011 00:32
 مالك فورد فيستا الجزء الثالث
وهذه المشكله موجوده بين كل الغيارت في لحظة تنزيل الغيار اذا صادف انك قمت بالدعس على دواست البنزين وانت بالاساس قدمك غير موضوعه على دواسة البنزين قبل نزول الغيار . تظهر الخبطه بشكل واضح وصريح واليوم قمت بزيارة الصيانة بفرع حلب صعد معي مهدنس الصيانة وقمنا بتجربة السيارة وبالمصادفة ظهرت المشكله وخبطه وهو جالس جنبي فقلت له هل شعرت بها قال لي لاء السيارة نظامية مع العلم انها ظهرت بوضوح ولم يتعرف بها واتصلت بفرع دمشق ووعدني بحل المشكلة وغدا سوف اتصل مرة اخرى بدمشق لاعرض عليهم شحن السيارة الى فرع دمشق
فيكو 28-08-2011 04:19
 مالك فورد فيستا الجزء الثاني
مشكلة خبطت الغيارات اثناء النزول وسأشرح المشكله بالتفصيل الرجاء من مالكي فورد فيستا الجديده الانتباه للشرح عندما تكون سرعتك 20 تقريبا يكون الغيار المعشق هو الغيار الثاني عندما تنزل سرعتك الى 19 تقريبا في هذه اللحظه سوف تقوم علبة السرعة بتنزل الغيار الى الغيار الاول في لحظة التنزل عندما تدوس على دواسة البنزين ينزل الغيار بشكل خبطه تتراوح شدتها من مره لاخرى احيانا قاسيه جدا واحيانا خبطه ولكن المهم انه يوجد مشكله لانك تشعر وتنزعك منها بالسيارة يتبع
فيكو 28-08-2011 04:11
 مالك فورد فيستا من سنه و 10 شهور
الى السيد عمر موضوع انو تعمل بالتنكه بالبلد 220 مبالغ فيو شوي السيارة موجوده عندي من سنه و 10 شهور مستحيل تعمل 220 بالبلد بس بالمتوسط بتعمل 190 تقريبا بس انو متلك 163 قليل شوي معناها انت عبتزور عل السيارة كتير ودائما رجلك للصاجه وعبتشغل الكيك داون كتير امشي قياده طبيعيه مع شوية تزوير بتعمل 180 بالطبيعي يعني سوق متل رجال عمرو 70 سنه بتعمل 195 لل 200 وانا بالسفر بقياده هادئه جدا عملت معي 265 بس بالبلد ما بتعمل اكتر من 200 تحت اي ظرف كان هاد رئيي وهيك شفتا انا بتجربتي
فيكو 10-05-2011 01:22
 220 ]hog hgfg]!!!!!
يا جماعة شلون يعني بتعمل 220 داخ البلد انا امبارح معيرها وطلعت بتعمل 163 ...شلون هيك عبتطلع معكم
amr 01-05-2011 12:48
 مناسبة جداً
انا اشتريت السيارة بتاريخ 10/03/2011 والها معي شهر تقريباً رأي بكل صراحة عن السيارة: المظهر الخارجي: شبابية ورياضية جميلة تلفت الإنتباه من الداخل: مريحة واسعة وفخمة وبها مواصفات لا توجد في الكوري أو الفرنسي من فئتها أو بعض الفئات الأخرى ويكفي انها الماني. الثبات: السيارة ثابتة ومتوازنة. مصروف الوقود: 220 تقريباً داخل البلد اشكر الأخوة في صالة فورد حرستا - دمشق على لباقتهم وحسن تعاملهم و إن شاء الله يكون كذلك في الصيانة وقطع الغيار
أ ُبي 10-04-2011 15:21
 
السيارة رائعة الها عندي شهرين حلووووووووووووووووة
فادي 06-04-2011 05:11
 
أنا رحت عند غريواتي بالشام .. ونزلو للسيارة البرنامج الجديد ... صارت الغيارات تنتقل بسلاسة وما بقا في خبطات عند التنقل بالغيارات ... السيارة كانت ممتازة بس فيا هالمشكلة بالغيار ... وهلأ صارت رهيبة ...
ali 22-03-2011 13:27
 بطاقة شكر الى شركة غريواتي على الاهتمام بعملائها
اتوجه بالشكر الى شركة غريواتي على الاهتمام بزبائنها وعملائها والسرعة بتلبيت طلباتهم واخص بالشكر العاملين بفرع حلب على ادائهم الرائع والخدمة الممتازه لتلبيت رغبات الزبون الخدمة اكثر من ممتازه بفرع حلب وأنصح كل مالكي سيارات فورد ولاند روفر وميركوري وجاكوار في حلب بمتابعت صيانة سياراتهم بفرع حلب فراس نانه - حلب
فيكو10 مالك فورد فيستا من سنة ونص 23-02-2011 05:16
 حل مشكلة علبة السرعة (( البواط)) برمجة جديدة
الحمد لله تم حل مشكلة علبة السرعة ووصل التعديل من الشركة كانت المشكلة بين نقل الغيارات تشعر بخبطات والغيارات كانت تنزل او تصعد بشكل ضربات يوم الاثنين بتاريخ 21-2-2011 ذهبت الى شركة غريواتي بحلب وقام الفني بتعديل برمجة السيارة الذي وصلهم من الشركة الام والحمد لله المشكلة انتهت واصبحت الغيارات تتنقل بانسيابه وهدوء تام واصبح تسارع السيارة افضل نوعا ما لان نقل الغيارات اصبحت اسرع واوصى كل مالك فورد فيستا الجديده مراجعة شركة غريواتي علما انه في حلب سيارتي هي اول سيارة تم تعديلها والتعديل نجح بامتيا
فيكو10 مالك فورد فيستا من سنة ونص 23-02-2011 05:10
 الى الاخ فيكو 10 مالك فورد فيستا
اخي العزيز شو قصدك بمشكله البواط ؟؟؟ حضرتك قصدك انو السياره وقت بتكون واقفه وبتنقل الغير من الn لل d بتحس انو في خبطه بالسياره او صوت جرشه ؟؟ ارجو منك الاجابه
محمد 10-02-2011 05:34
 
يا فنات ليش ما بتنزلي الفورد الموستينج او الجيتي ار مشان الله ولله هدول اروع سيارتين فورد على الاطلاق
ابو عامر 01-02-2011 09:57
 نصيحة
السيارة كتيييير ممتازة .... صرلها عندي تقريب السنة .... ثبات ممتاز عالمنعطفات ... نشيطة اندفاع جيد جداً بالنسبة لمحركها ... مصروفها بالبلد 220 بالتنكة وعلى طريق السفر عم تعمل 290 .... كتير ممتازة ونصيحة وأفضل أكيد بمليون مرة من الريو والفرنا
ali 22-01-2011 01:07
 الى (( حاير ))
بالنسبة للمطبات السيارة قاسية شوي لاني ثبتها عالي كتير مشان هيك بتكون قاسية وبالنسبة للمصروف حسب طريقة قيادتك يعني المعدل الطبيعي بالبلد 190 بالتنكة وبالسفر فوق ال 225 يعني من حلب للشام والسرعة ما طلعة فوق ال 120 عملت معي بالتنكة 260 بس اذا بدك تزركا ما بتعمل اكتر من 220 السيارة ثابته جدا جدا الفرامل رائعة جدا يعني اشرف وافضل من الريو والفيرنا وهل التئشيشه القساوه يلي فيا هي على حساب الثبات الرائع يعني بالمنعطفات فيك تتحدى سيارات اكبر من فئتا بكتير وقبل ما تشتري السيارة اعمول تيست درايف بالوكالة
فيكو10 مالك فورد فيستا من سنة ونص 19-01-2011 08:48
 نصيحة
يا شباب بدي نصيحة من واحد عندو فيستا كيفها على المطبات قاسية شوي ولا مريحة وقديش عم تعمل بالتنكة صحيح فوق ال 220 وإذا كل أسبوعين عندي سفرة على حلب أمنة ولا لا أرجوكم بس اللي عندو فييستا ينصحني
حاير 11-01-2011 17:13
 بلميدا الي بدوقا ما بعيدا
خراب بيوت خراب بيوت علبة سرعة 350000 its unbelivable the gear cost 350000 syb oh my god لو أعرف سنسكريتي لأكتب بلسنسكريتي
مكوي 29-12-2010 16:21
 نصيحة
أرجو النصيحة أية سياه أختار من مجموعة الهاتش باك؟
MAHA 11-12-2010 21:38
 فورد فيستا 2010
انها سيارة رياضية وجميلة من الداخل و الخارج حتى ذهبنى الى الاذقية و طلعاتها القوية حتى لم نسمع اي صوت بواط او خبطة او صوت محرك يالهى من رياضية
tarek h 01-12-2010 21:27
 
انها سيارة رياضية و جميلة جدٍأً و حتا زهبنا بها ءلا اللاذقية و لم يحدث اي خبطة بواط او اي صوت فلا تفوتوها من أيديكن
tarek h 01-12-2010 21:09
 سيارة خيال
اليارة رائعة جدا أداء جيد جدا مناورة ممتازة نظام فرامل خيالي توازن ممتاز جودة عالية بالصنع مقصور جذابة سيارة رائعة اشتريتها من سنه وشهرين ولا أحلى من هيك
samer 02-11-2010 16:17
 توضيح
يا أخ خالد المبالغة مو حلولة لأنو السعر غير معقول "سعر الرديتر 13000 وسعر الضوء الامامي 7000 وسعر قاعدة الانوار الامامية 11000والدولا4000 ليش صارو 160000
BOOS 26-10-2010 18:23
 التأمين الشامل
يا جماعه متل ما علق الأخ amer والأخ Samer ، قطع السيارة خرافية...صار معي حادث بسيط والسيارة تطحبشت، اسعار القطع فوق الخيال...راديتير و ضوين وطبون و غطا محرك وعارضة أنوار ودولاب مفجور كلفو 160 ألف...السيارة عدا عن ذلك ممتازة وما عليها حكي
khaled 24-10-2010 10:49
 شكرا فيكو 10
شكرا جزيلا اخي فيكو متل ما تفضلت لازم انطر حتى تصير ماشية 4000 كم بعدين بقيم بس حقيقة انا كتير مرتاح بالسيارة و الحمد لله
oussama 18-10-2010 21:38
 غطاء العزقة للمساحة الخلفية سؤال هام .
السيارة ممتازة ياشباب صرلها سنة ومااشتكيت من شي الفرامل قوية والمصروف عادي باعتبار السيارة اوتوماتيك وبكفي أنو السيارة ألمانية وكمان لاأحد ينسى أنو العطية فاز برالي سوريا وسيارته فورد فييستا . ملاحظة :المشكلة بحمص أنو مافي سيارة فورد فييستا إلا وانسرق غطاء العزقة للمساحة الخلفية للزجاج شو السبب ماحدا بيعرف مشان الله حدي يجاوبني ليش عم تنسرق مع انها مابتركب على سيارة ثانية من غير نوع ؟
فورد فييستا 2009 13-10-2010 00:16
 
مصروف السيارة بالبلد معي بدون مكيف بحدود 220 ومع مكيف بحدود ال 190 وعطريق السفر 290 مع سرعة 110-120 ... والسيارة ممتازة وأحسن من كل الكوري اللي بهالبلد
a 11-10-2010 12:15
 جواب مصروف البنزين + الفرام
اخي oussama بالنسبة لمصروف البنزين انت يبدو رجلك تقيله شوي والسيارة ما فيك تقيم مصروف بنزينا لبعد ال 4000 او 5000 كم انا بالنسبة لسيارتي عمتعمل معي بالبلد بحدود ال 190 ضمن قيادة متوسطه وعل السفر اذا السرعه معقولة يعني بين ال 110 وال 130 عملت معي 260 بالتنكه اما اذا زركتا مزبوط ما بتعمل اكتر من 170 وبالنسبه للفرام عندي ممتاز جدا وفي حالات نادة حتى يتدخل ال ABS اذا كانت دعسة الفرام منخفضه فهل فرام اليد طري اي انه يصعد الى الاعلى كثيرا ؟ هذا له تأثير على ارتفاع وانخفاض دعسة الفرام
فيكو10 صاحب قورد فيستا 2009 10-10-2010 17:19
 مصروف البانزين
اشتريت السيارة من مدة شهر تقريبا صارت ماشية شي 600 كم بدي بس اعرف اذا فيني قيم مصروف البانوين من هلق و لا لازم تمشي اكتر لأنو ما عم تعمل الا 160 و كمان بدي اسال عن الفرام لانو كتير واطي يعني ما بياخد من اول الدعسة بو للاخير ليستجيب بس بشكل عام السيارة منيحة و مريحة انا ما عندي كتير خبرة بالسيارات شكرا للمساعدة
oussama 08-10-2010 14:57
 عتب كبير على شركة غريواتي بخصوص الصيانه المجانيه
السلام عليكم عندي عتب على شركة غريواتي وعتب كبير انا اشتريت السيارة بتاريخ 15-7-2009 والصيانة المجانيه عام او 20000 كم ايهما اقرب المشكلة بدأت في اخر صيانه مجانيه سيارتي لتاريخ 1-10-2010 اصبح عدادا الكم 19900 كم ذهبت للصيانه ففاجئني الموظف بقوله هذه الصيانه على حسابك بسبب مضي شهرين عن العام المجاني فأجبته معقول هاد الحكي قال لي انو هنن بيتسامحو بشهر بس ووقت تبديل القطع صرنا ندفع مع العلم انو صبرنا على الشركه بخصوص التكييف عام كامل والان نصبر على مشكلة علبة السرعه هل هذا عدل يا شركة غريواتي ؟
فيكو 10 صاحب فورد فيستا 2009 05-10-2010 00:21
 مشكلة علبة السرعة (( البواط )) الحل قادم
السلام عليكم من يومين كنت في شركة غريواتي في فرع حلب واخربتهم بمشكلة الخبطه اثناء التنقل بين السرعات فاعترفت الشركة بالمشكلة ووعدت ان الحل قادم بعد شهر من الان واعترفو بوجود المشكله واتى تعديل من الشركة الام قبل فترة ولاكن الشركة اوقفت التعديل على علبة السرعه لعدم كفاءة التعديل ووعدت بتعديل وحل جزري للمشكلة فا يلي عندو فيستا 2009-2010 يستنى تلفون من شركة غريواتي لحل مشكلة علبة السرعة
فيكو 10 صاحب فورد فيستا 2009 05-10-2010 00:12
 الى مها
خدي المازدا واتكلي على الله لانها الاقوى واقتصاديه وبلا مشاكل الاوربي
samer 30-09-2010 18:33
 اختي العزيزة
خدي اي وحدة عدا الفيستا نصيحة السيترون رائعة
amer 02-09-2010 00:55
 
أكيد فييستا بدون اي نوع من الحيرة كلشي انحكا ما صار معي و السيارة و التكييف رائعين و السيارة عند العزم عزييمة و ما بتخزلك ابداً بس انو المقاعد الخلفية شوي ديقة صح هالحكي بس الباقي كلو رائع
فيستا 01-09-2010 17:44
 
أنا محتاره شو أشتري فيستا أم سيتروين c3أم ماذ 2أم بيجو فرنسي...وهل صحيح أن قطع غيار فيستاغالية أكثر من ال
maha 29-08-2010 00:54
 ؟؟؟؟
أنا مستغرب جدا من نقد الناس انا مالك السيارة من 9 أشهر و السيارة ممتازة و ما عم اسمع أصوات فيها اطلاقا و بالنسبة للمصروف عم تعمل معي بالبلد أكتر من 220 برياحة بس أعتقد الخطأ بطريقة قيادتكن.. نقدي الوحيد للسيارة هو طريقة بخ الطلاء و خصوصي من الصادمات كتير بخ سيء و نكشة صغيرة بيقشر.. بس ميكانيك و كهرباء السيارة ممتازة مقارنة بسيارات فئتها هي صاحبة السعر الأميز و الموديل الأجمل... غريب الأخ يلي عم يقول مو عرفان قدامها من خلفها ؟؟؟
Rami Tutunji 28-08-2010 13:07
 نصحونا نصيحة مجرب
أنا محتارة كتير شو بدي أشتري سيتروين c3 أو مازدا3 أو الفورد فييستا يللي كل الحولي ناصحيني فيها و حسب التعليقات على المكيف و الخبطة اللي فيها ..... حيرتوني.
maha 22-08-2010 21:52
 سعرها بالسويد
أنا مغترب وعايش بالسويد من يومين اشتريت وحدة متلها وسعرها مية ألف كرون وأشتريتها بالتقسيط وبدون دفعة أولى كل شهر ألف كرون يعني ست تالاف ليرة وسعرها بالسوري ستمائة ألف ليرة ليش بسوريا سعرها مليون أي شو هي مرسيديس E class أرجو اعادة النظر بالسعر
الضفر 10-08-2010 19:28
 Me too
I had an accident with Ford Fiesta 2010 and the damages were unbelievable!!!!!! more than Amer had and my speed was 60 Km and the car will coast 425,000, make sure that you all have insurance for this car otherwise you are in trouble
Samer 01-07-2010 10:13
 قطع الغيار غالية كثير
عمدب موديل 2010 وعملت حادث بسيط بسرعة 25 كم /سا اصدمت بسيارة هونداي ويبالك شو صار بالفيستا الطبون الامامي والاضوية والشبك والراديتور وتبع المكيف والمروحة والبللور الامامي والعارضة اللي توصل الشاسيه من الجهتين وغطا المحرك يعني 11 قطعة تحطمت يعني اللي يشوف منظر السيارة يقول كنت ماشي 100 كم/سا والاسعار شوف قشر الطبون الامامي 18500 وشبك امامي 3000 وشبك كمان 2000 و مع بقية الاغراض كلفت 120000 عدا اجرة الصواج ... اللي عندو فيستا يأمن عليها شامل نصيحتي واللي ماعندو لايفكر يشتريها
amer 25-06-2010 12:07
 إلى جميع المعلقين
بالنظر لسعر فيستا المنافس وكيانها الأوربي وأمانها من جهة وبالنظر لصغر محركها وغلاء قطعها من جهة ثانية هل الفيستا صفقة رابحة؟
أسامة 20-06-2010 15:45
 الى م.بسار محفوض و داني ج
بعد مراجعة وكالة فورد اعترفت الشركة بوجود خلل في نظام التكيف في جميع موديلات ال 2009 ولكن تم التخلص من المشكلة باضافة قطعة الى المكيف تساعد في زيادة قوة التكيف والتي اضيفت الى سيارتي حيث تحسن اداء المكيف نوعا ما. ملاحظة الى السيد داني: ليس لسعة محرك السيارة علاقة بأداء المكيف لأن جميع السيارات الحديثة يكون المكيف فيها مستقل عن محرك السيارة الا في الكهرباء. وجميع موديلات 1.4 لا يوجد فيها نظام (ESP) ويوجد فيها فقط 4 اكياس هواء. وشكرا
KK 19-06-2010 12:52
 ملاحظاتي 2
بالنسبة للمحرك 1.4L مناسب للسيارة المصنعةأصلا للمدينة وطرقات السفر وينعكس ذلك بمصروفها الذي يبلغ 6.5لتر/100 كلم على السفر بسرعات معقولة 110كلم ويزداد داخل المدينة لأن السيارة 4 غيارات أتوماتيك بشكل عام متوسط المصروف يبلغ 9لتر/100 كلم , بالنسبة لأداء المكيف مقبول جدا بالنسبة للسيارة بقوة 96 حصان وبتجربتي أنه بحرارة خارجية تصل في دمشق إلى 45 درجة مئوية حتى سيارة 2L قد يكون مكيفها مقبول و غير ممتاز , بشكل عاموبكلمة واحدة فيستا صفقة مقبولة للسوق السورية
داني ج 13-06-2010 13:50
 ملاحظاتي
اشتريت السيارة كاملة المواصفات موديل 2010 التصميم الداخلي رائع بشهادة كل من رأهاوالجودة الأوربية لمواد التصنيع واضحة وبالأخص نوعية التابلوه من الفوم المضغوط الذي يعطي العزل و الأمان في حالة الإصتطدام ويزاداد الإحساس بالأمان بوجود 5 أكياس هواء و مكابح رائعة الإستجابة ونظام ESP,المقاعد جد مريحة وبطابع رياضي يذكر بمقاعد RECAROنوعية التنجيد ممتازة ,تبطين داخل العجلات و الباكاج يعطي عزل رائع وبشكل عام برأي تعتبر صفقة جيدة للحصول على مواصفات أوروبية وبسعر مناسب
داني ج 13-06-2010 13:42
 الى kk
اقدم لك نصيحة هامة جدا بعد خبرة مدتها شهرين في التعامل مع فورد.. عليك الاصرار ومتابعة المشكلة مع الشركة كما فعلت انا حتى انني قمت بالمراسلة والاتصال مع الشركةالام في الامارات واستمريت في متابعة المشكلة حتى قامت الشركة بصيانة المكيف وتبديل علبة السرعة مرتين، في المرة الاولى (بدون فائدة ) وفي المرة الثانية( لهلق ماشي الحال والسيارة تمام وأتمنى ان تبقى كذلك). لذلك تابع المشكلة مع تمنياتي انك لم تتأخر في ذلك حتى الآن...
م. يسار محفوض 13-06-2010 09:41
 الى م .بسار محفوض
اشتريت السيارة في دمشق ايضا 2009 وتبين لي ايضا نفس المشكلة(خبطة البواط)ولاحظت انو الخبطة بتطلع وقت السيارة تنزل غيار من4الى3وايضا يظهر صوت غريب دائما عندما تغير وضع الناقل من (N)الى(D) وعند مراجعة الصيانة اكد لي المهندسون انه لايوجد اي مشكلة في البواط حسب الكومبيوتر ورأي المهندسين عند تجريبها على الطريق العام. بالاضافة يوجد بالمكيف مشكلة هو انه ضعيف جدا وخصوصا عند تشغيله ساعات الزحمة.وتعود مشكلة المكيف الى عدم وجود مروحة والتي ايضا قمت بمراجعة قسم الصيانة ولكن.................فهمكم كفاية!!!!
KK 10-06-2010 03:12
 سيارة ممتازة
سيارة ممتازة وللاسف اكثرية المعلقين كما ارى علاقتهم بالسيارات وخبرتهم بها ضعيغة ولا تتعدى السنوات الاخبرة. ولا يمكن مقارنتها بالسيارت الصينية او الانواع الاخري التجارية كما ان سعرها معقول ومنظرها جميل بالاضافة الى انها مصنوعة في المانيا كما ان مصروف السيارة يكون حسب حهل او وعي السائق بالقيادة والاهم من كل شىء هو معاملة الشركة الممتازة والتي لايوجد وكما اعتقد شركة مماثلة لها واقول ذلك بعد التعامل معهم باكثر من سيارة كذلك الصدق والمواعيد واحترام الزبون من صفات هذة الشركة الجيدة.
أبو محمود الحبال 03-06-2010 12:24
 يرجى الانتباه هام جدا جدا جدا
اشتريت سيارة فورد فيستا من وكالة غريواتي في دمشق في 23\3\2010 وتبين لي انه يوجد مشكلة سوء تصنيع متعلقة بعلبة السرعة في السيارة و تظهر هذه المشكلة عندما يغير ناقل الحركة السرعة بين الغيار الثالث والرابع حيث يظهر صوت عميق ( مثل صوت الخبطة) مع اهتزاز مفاجئ ومزعج في السيارة يشعرك وكأن أحداً ارتطم بالسيارة, لذلك قمت بمراجعة الصيانة على مدار الشهرين السابقيين ولكن بدون فائدة ومع ان مسؤول الصيانة الاستاذ وائل مجذوب مسؤول الصيانة اعترف لي بوجود مشكلة سوء الصنع حتى الآن لم أحظى إلا بالوعود الفارغة
م. يسار محفوض 31-05-2010 13:38
 تصحيح سعر مرآة الفيستا للسيد محمد
سعر المرآة اليمنى 18500 ليرة سورية وليس 16000 فتخيل يا رعاك الله
أيهم 31-05-2010 11:32
 سيارة جميلة من الداخل والخارج والماني وسعر مناسب
تصميم رائع بل فريد من نوعه وشكرا
fareed 30-05-2010 18:05
 ديرو بالكن يا جماعة
أنا سألت عن سعر مفتاح الفورد فيستا فقط وطلع سعروا 8750 ليرة سورية بس... فشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلون باقي القطع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
محمد 27-05-2010 14:35
 مو نصيحة
يا جماعة والله مو نصيحه, انا عندي السيارة من 6 شهور, لما اشتريتها قالو انو بتعمل بالبلد 210, بس والله باحسن الاحوال عم تعمل 180-170 , ولما سالت الوكالة بعدين قالو هاد مصروفها الطبيعي, وهاد الكلام من مهندس بالصيانة ........ هاد غير القطع الناااااااااااااااااااار, مثلا المراية الجانبية 12000, الحساسات الخلفية 16000, السبلر الخلفي 16000, اللمبة للضو الجانبي مع اكسسواراتها 12000 كمان السيارة مو قوية , وانا برأيي البيجو أو المازدا أنشط منها انا بدي بيع واخلص من هل بلوة
محمد 27-05-2010 11:00
 مافي مقارنة
ياشباب أنا قارنتا مع المتيز ولقيت مافي مجال للمقارنة طبعا محرك المتيز 900 س س وزنها شي 600 كغ طبعا بعد التنجربة لقيت المتيز أسبت وأقوى من ناحية التسارع والسبات حيث تتنتلق المتيز من 0 ل 60 تقريبا شي 54 ثانية بس وطبعا أسبت وبالنسبة للسقف البنورامي بالمتيز شي خيلة شكرا.....
خيال المتيز 06-05-2010 20:24
 great fiesta
السيارة جداً رائعة وممتازة ... صرلا عندي شهر وكتير رائعة ... وعم تعمل بالمدينة دمشق 210 .... كتير رائعة وثابتة جدا والعزل فيها ممتاز ... وال 2010 مكيفها ديجيتال مش متل اللي مكتوب هون
ali 04-05-2010 00:22
 الفيستا أم البيجو
أيهما أميز وأقصد من البيجو نفس فئة الفيسا ... وبحال كان معي 1000000 ليرة تقريبا أريد نصيحة من الخبراء أين أتوجه بسيارة ذات قوة ووفر والشكر لكل مجيب
Mohammed 02-05-2010 15:05
 السيارة ممتازة
السيارة ممتازة مقارنة بأسعار السوق. مافي مقارنة بينها و بين الزوم 2 و اليارس موديل الفورد أجمل بكثير ...و أكبر طبون الزوم صغير و طبون اليارس ما بيوسع ابدا قوة الفورد أقل بس أبدا مو سيئة و بالنسبة لأسعار الوكالات فيستا سعرها على ميزاتها رائع جدا ... و مصرفها بالبلد عم يوصل للـ 230 ازا القيادة على هدوء.. سيار ممتازة ...
رامي توتونجي 01-05-2010 22:33
 في اوروبا
حصلت فورد فييستا على المركز الأول في السيارات الأكثر مبيعا في اوروبا لشهر آذار لعام 2010 و هو دليل على موثوقية السيارة عند المواطن الاوروبي ويمكن التأكد من المعلومة بالبحث في الانترنيت
آرام 24-04-2010 12:39
 معلومة للحجي
السيارات الأكثر مبيعا في اوروبا لعام 2009: المركز الأول غولف فوكس فاكن-المركز الثاني فورد فييستا -....-المركز السادس فورد فوكس .....................وذلك لأخذ العلم فقط...و شكرا
آرام 22-04-2010 10:37
 
تضربون على هيك سيارة ما تعرف ماشيا لقدام ولاوراء
الحجي 19-04-2010 19:55
 فورد فليكس
يعني ليش مو حاطين عن سيارة فورد فليكس
ع 05-04-2010 20:37
 قطع غيار الفيستا
يا شباب ممكن حدا يخبرني عن أسعار قطع غيار الفيستا بالسوق وتوفرها..
Nana 30-03-2010 11:36
 latakia
قازنت فيستامع سيازات تانية موتورا قوي وتسارعو زهيب
aboud 14-03-2010 14:56
 latakia
سيارةفيستاحلوة
aboud 14-03-2010 14:52
 الانسة هيلدا
فيستا 2010 العزم ضعيف يعني محرك السيارة صغير بالنسبة لحجمها وبعدين في مشكلة المكيف حكيت عنها سابقا والمصروف كمان وفي شغلة بالنسبة للجور والمطبات انا اسافر كتير من الحسكة للشام انكسر الجنط معي بعد ما ضربت بجورة عالطريق و الجنوط البقية كلها عم يصير فيها طعجات طبعا هاي مشكلة انا اعاني منها لانو طرقنا سيئة ببعض المناطق بين الدير والحسكة
عامر 11-03-2010 13:53
 بين الألماني والياباني
أرجو الايضاح سيد أمير إن أمكن ما هي المعانات التي تعانيها من الفيستا وهل هي موديل 2009
Helda 11-03-2010 11:43
 بين الألماني والياباني
أنا بشكرك سيد علي والحق معك أنا جربت قيادة الزوم واليارس وجربت الفيستا لاشك أنو محرك اليارس والمازدا أقوى نظريا ولكن من وجهة نظري المتواضعة لم أجد الفرق الملاحظ غير أن القيادة بالفيستا متعة وتشعر أنك متحكم بالسيارة والسيارة أحدث وأجمل وقد رسى اختياري عليها
Helda 11-03-2010 08:27
 نصيحة بجمل
المازدا محركها اقوى ووزنها اقل يعني انشط والفيستا فيها عيب المحرك اصغر من حجم السيارة انا عندي فيستا وعم اعاني
amer 10-03-2010 12:55
 
الفيستا أحسن التلاتة .. وال 2010 مكيفها ديجيتال وعلى قول الوكالة انحلت فيا مشكلة المكيف
ali 09-03-2010 15:02
 بين الألماني والياباني
أنا محتارة بين الفيزتاالألمانية والزوم 2 من مازدا واليارس اليابانية فهل من ميزة تجعل كفة أحدها تثقل عن الأخرى وهل الفيزتا 2010 مختلفة عن 2009 وبمَ..؟ أم أنها نفس النسخة..
Helda 01-03-2010 16:18
 رأي شخصي
بصراحة أنا قرأت كتير تعليقات متناقضة عن هي السيارة واخر شي اطلعت على الشركة وتفاجأت بالمعاملة الحسنة من قبل الموظفين وقاموا بشرح مواصفات السيارة والأمان الذي فيها والراحة وحتى أنه توجد لديهم تجربة عليها وبالفعل مباشرة قمت بتجربتها صدقا إنها من أروع السيارات واكثرها ثباتاويكفي أنك تقود سيارة فورد وصناعة ألمانية وبسعر خيالي فلديك الريو سعرها ليس ببعيد عنها وانظر للفرق بالمواصفات نصيحة اطلعوا جربوهاورح تغيروا نظرتكن فيها
ahmad 23-02-2010 19:43
 رأي شخصي
بصراحة أنا صرت أقرأ عن السيارة وتعليقات العالم عليها وانا شفت تقرير عنها بقناة توب غير وقررت أطلع للشركة لقرر شو أعمل بصراحة أول شي كتير عجبني التعامل مع الشباب هنيك تاني شي هنن فاتحين قيادة تجربة عليها وبرأي السيارة من أجمل السيارات يلي قدتها وثبات عالي مستوى سلامة عالي خمس نجوم واشتريتها وكل شخص عندو شك فيها برأي يروح على الشركة ورح يغير رأيو فيها أكيد وسعرها كتير معقول يعني سيارة ألمانية سعرها قريب من سعر الكيا ريو والله مو معقول بجد حلوة كتير من الخارج والداخل وخاصة ألوانها الرائعة
أحمد 23-02-2010 17:24
 
برأيي هي السيارة مع أنو مواصفاتها مش كاملة بس بتضل أحسن من السيراتو الجديدة مع الفرق طبعاً بالفئة بين الاتنين .... بس هي بتضل فورد وأفضل من كيا أكيد وأنا تابعت تقرير عنها ب توب غير يعني فعلا السيارة غير شكل
ali 22-02-2010 12:41
 الفيستا الجديدة 2010
الفيستا الجديدة 2010 مكيفها ديجتال وسألت عنها بالوكالة وعلى حسب حكيون أنو مشكلة المكيف انحلت بالنسخة 2010 بس سعرها من الوكالة 1020000
ali 22-02-2010 12:39
 سؤال عن الفيستا
ياشباب انا محتارة كتير بعد ماقرات هي التعليقات ؟؟؟ المشكلة انحصرت بين مصروف البنزين ،و قوة المحرك، و المكيف بقا انصحوني شو اعمل و شي بدي اشتري؟؟؟؟
كريم 17-02-2010 21:00
 البواط
أنا عندي فيستا اشتريتها من 6 اشهر لاحظت انو البواط احيانا عم يخبط علما انو انا بسوقها بنعومة...................حدا لاحظ هالشي؟وشغلة تانية السيارة بتطلع صوت غريب وقت تكون واقفة وهي شغالة
KK 12-02-2010 16:30
 الحق يقال
عندماقررت استبدال سيارتي الدايو كان شرطي أن تكون بأحدالسيارات المكفولة من قبل غريواتي بسبب المعاملةوتوفرجميع القطع وجودةالأسعار تصوروا أنه على الرغم من أن سيارتي صرلها9سنوات وهي أصلا توقفت عن الأنتاج من عام 2002(سيلو)فماتزال الشركةملتزمةبصيانتهاوتوفرلناقطع الغيار مؤخراغيرت طقم قشاط الصدرمع الرولمان,مصفاة البنزين,البواجي,كوليات أمامية بمبلغ 6400تشمل اجورالصيانة(800ليرة) والله أصغر مصلح ما يقبل 2000 ليرة على هيك أعمال من هنا اخترت الفيستا,الجدير بالذكر أنه مركز صيانة الفوردأكثرتطورابكثير
خالد 07-02-2010 00:24
 شبابية
السيارة شبابية جدا ورائعة وألوانها مميزة وكل صفات الفخامة موجودة لكن كنت بتمنى يكون سعة المحرك أقوى يعني لوكان 1600 كان افضل وشغلة ثانية انو السعر غالي شوي ومشكووووووووورين
الامير وائل 06-02-2010 23:33
 لفتة نظر
ياجماعة شو بروتون مومعقول هيك سيارة تتقارن بالبروتون اصلا لامنحيث الشكل ولا بالإسم ولا من اي ناحية اين السريا من السرا بعدين الفيستا من انجح السيارات بالعالم هية والفوكس ومن اكتر السيارات حصدا للجوائز وهي السيارة بالزات اخدت 17 من 20 نجمة بتقييم مجلة توب جير الأولى بالعالم مقارنة مثلا البي ام في اكس 1 اخده 12 من 20 بتمنى من الناس يعرفو شو هي الفيستا قبل مايقارنوا بالبروتون بس اكيد موزنب الفيستا مثلا انو ضعيفة لأنو ماعمبيجيبوا غير اوتوماتيك بناء عطلب الشعب السوري...
معتز 03-02-2010 05:13
 
أريد أن أسأل المجربين : 1 - هل انحلت المشاكل بالسيارة بنسخة 2010. 2- هل السيارة تستحق المبلغ بالمقارنة مع المواصفات . 3- في موقع الشركة يوجد ثلاث طرازات للسيارة والنسخة التيتانيوم هي الأجمل هل هذا الطراز متوفر أم لا . وهل يمكن طلب مواصفات معينة من الوكيل .
أنس 03-02-2010 04:54
 شو مشان الـ2010
مرحبا..حابب استفسر اذا حدا جرب الـ2010 واذا بيعرف انو نحلت مشكلة المكيف أو لسا واذا حدا بيعرف شو في ميزات بموديل 2010 مو موجودة بـ2009 وشكرا
amir 23-01-2010 18:39
 علبة السرعة
يوجد صوت في علبة السرعة غير طبيعي اثناء نقل الغيار <صوت تزحيط او خبطة> هل لاحظه احدكم
نجوى 20-01-2010 01:52
 ---
سؤال ... اذا حدا بيعرف هل انحلت مشكلة المكيف ولا لساتها موجودة
Ali 14-01-2010 11:22
 رد
انا اخدتها مشان المصروف يمكن لانو سعرها معقول ومعا عيوبها لكنا سيارة كويسة وثابتة المصروف يقل اذا بتمشي بسرعة 90 اكيد وماتشغل مكيف بعز الحر انا عندي باسات وتقريبا نفس المصروف
عامر 01-01-2010 01:09
 الى السيد عامر
كل هالمشـــــــاكل بالفيستا و عم تقول انها احسن !!! ليش بس لأنها ألمانية ؟؟؟ و لا لأنها سيارتك ؟؟؟ و شو مشان أنو الجين متفوقة بالمواصفات و شكلها أحلا بكتيرررررر من الفيستا . ........... الجين أحسن .
Gum 29-12-2009 20:03
 معلومات
السيارة صارلا شهرين معي ,ركبتها كتير حلوة ,سيارة شبابية تلفت الأنظار جميلة من الداخل و الخارج ,على فكرة هي واسعة أكثر من مثيلاتها الهاتش بكثير التابلو كتير حلو و مرتب بتعمل 200 -190 كم في المدينة 270 في السفر اذا كان عدد الركاب 4 و اذاما عملت هيك بيكون لأنو السائق بيزركها على فكرةالسيارة رائعة من حيث نظام الفرملة فهو قوي جدا ,كما أنها ثابتة جدا على المنعطفات ,لها قدرة على المناورة بشكل رهيب بس الحق يقال أنو بالطلوع مو متل ما كنت بدي يعني تغيرت علي الأمور كتير بعد ما كنت راكب سيلو 1,5 س س
خالد 29-12-2009 18:42
 انسة رشا
اذا محتارة بينا وبين البروتون... لا الفيستا اكيد احلا بكتير واكتر جودة بس في مشكلة المكيف بالصيف انا بينتها في تعليق سابق وفي مشكلة اذا انتي بمدينة فيها جور وحفر ومطبات راح تعني مع مشكلة في الدواليب انا انكسر عندي الجنط الامامي وفي واحد صار فيه طعج وبالنسبة للمصروف داخل المدينة عم تعمل 170 كم التنكة (20لتر) بدون مكيف وخارج المدينة 230
عامر صاحب فيستا الجدجيدة 20-12-2009 18:18
 رائعة
رائعة وبس
بخيت 17-12-2009 19:41
 تنور يامواطن
كراون فكتوريا LX "إل اكس" - 86,500 ريال فوكس - 44,500 ريال مونديو - 54,000 ريال إكسكيرجن 4X4 - بــ 124,000 ريال إكسبديشن - 115,500 ريال اكسبلور - 96,000 ريال رينجر - 40,500 ريال
حبيب سوريا 15-12-2009 02:28
 لا تحتاري
عزيزتي رشا لا تحتاري ولا على بالك الفيستا أحسن خاصة أنها بناتية
أبو الوليد 13-12-2009 19:39
 
أنا حابب هالسيارة ... بس محتار بينا وبين البروتون جين2 ... يا ريت نصيحة من حدا اذا ممكن
Rasha 12-12-2009 14:47
 مجرب
اشتريت السيارة من شهرين , بالنسبة للمصروف 200 كم داخل المدينة, 270 خارج المدينة, السيارة أنيقة من الداخل و ملفتة للأنظار من الخارج, على السفر تحس بأنها ثابتة و آمنة و متوازنة , فرامل قوية, و للأمانة العزم في الطلعات القاسية متواضع يعني لما اشتريتها قالوا لي ما حتفرق عن مثيلاتها 1600 س س اذا أخذت فرق الوزن بعين الأعتبار لكن هذا الكلام غير صحيح بعد التجربة, و بأنتظار الزمن لنحكم على المتانة و أسعار الصيانة
أبو الوليد 09-12-2009 00:39
 تجربة قديمة
كنت أمتلك سيارة فورد فيستا مدويل 2006 برازيلية غيار عادي محرك 1600 وكانت تعمل معي 190 كم داخل البلد و بعد ثلاثة سنوات بعتها و كانت عم تعمل معي 190 كم و على الكتالوج 190 يعني مصروف ثابت و لم يتغير . ... كانت السيارة بالغة القوة مقارنة بسيارات أكير و اللي بيحب القوة ما بيسأل عالمصروف يعني شو الفرق بين 170 و 190 كلو متل بعضو المهم القناعة بالسيارة و الاحساس اللي بتحسو لم بتقعد ورا المقود و الفيستا بالذات بكل موديلاتها سيارة مدينة و سفر نوعا ما و قوية و ثابتة و الأهم آمنة آمنة
آرام 23-11-2009 18:18
 معلومات من مجرب
تحياتي ,,, اشتريت الفيستا قبل شهر وبعد عدة تجارب عملت معي فقط 195 كم داخل البلد على سواقة هادءة و أنا قلق بشأن المصروف على هيك سيارة لا سيما أنو سيارتي السابقة (دايو سيلو غيار عادي) كانت بتعمل 200 بعد استعمال لمدة 9 سنوات
خالد 22-11-2009 21:39
 الى السيد فيكو
انا من الحسكة وفي صديق اشترا فورد فوكس تيتانيوم هاتش باك وزنها 1257 كغ 1600 cc ومصروفها اقل من الفيستا برا وجو البلد انا استغرب هالشي ؟ ؟؟؟ الشركة فحصوها عالكومبيوتر بعد 6000 كم وقالو ملفي اعطال طيب من وين جاية زيادة المصروف انا عندي باسات 1600 موجيل 2006 والله تقريبا نفس مصروف الفيستا مع انو وزنا 1480 كغ بدنا حل
عامر 19-10-2009 14:55
 الى السيد عامر - مشكلة المكيف
مرحبا سيد عامر اول شي بتمنى اتظم صوتي لصوتك عند الوكالة واتشرح المشكله تاني شي انا سيارتي ما فيا مقياس حراره خارجيه ومكيف عادي بس انت يبدو مكيفك ديجتال عندك كمبيوتر بتقدر تعرف ئديش بيمشيك البنزين المتبقي - وانا من اسبوع مشانمشكلة المكيف ارجعت وحكيت مع مدير صيانة شركة الطحان بحلب الاستاذ كرم وقلي ووعدني انو الشركه صار عندا علم بالمشكله وقلي اكيد اكيد رح تنحل المشكله قبل الصيف القادم بقى انشاء الله يكون خير -بس كنت حابب اعرف انت من وين سيد عامر
فيكو10 صاحب فيستا 2009 17-10-2009 22:02
 My car
هلأ صرلها عندي شهرين وعمتعمل حوالي 300 بين قلب جوا البلد وبرا البلد بون مكيف (بس انا بسوق حوالي 75% براة العجقة) والمكيف بيصرف كتير يعني بينزل لحوالي 250 مع مكيف بس يعني مبسوطة فيه بشكل عام وبالمناسبة اللون السماوي الفاتح هو احلى لون والقرميدي من بعدو وفي الأسود يلي عبوردو كمان حلو.
Reem 17-10-2009 21:19
 السيارة صريفة كتير والمكيف في مشكلة
بالفعل انا اشتريت السيارة من 4 شهور وهي تعمل بالبلد مع مكيف 160 بالتنكةمع مكيف وبرا المدينة 210 طبعا مع سرعة ومكيف اما بالنسبة للمكيف بالفعل في مشكلة لانو السيارة تطلع حرارتها كتير 62 درجة طبعا مقياس الحراراة الخارجية وبكرا تكون الحراراة عالمقياس العادي 40 درجة عندها يفص المكيف ويطلع هوا حار ورائحة وهاي مشكلة كبيرة فيها
عامر 15-10-2009 00:53
 Bluetooth
مرحبا شباب بس حابب اسال كيف ببتشتغل سيارة بل مفتاح اؤ عن طريق زر متصل با bluetooth key ?t فيها aux and USB MSHAN IPOD ?? THANXXXX
hamod 09-10-2009 03:09
 
انا عندي فوكس 2009 وعم تعمل معي 200 جوا البلد و290 -300 على الاتستراد بسرعة 110 مع مكيف ..بس معقولة الي عم ينكتب على الفيستا انها بتعمل 220 على السفر بالنسبة ل1400 يمكن بتزركها كتير او السيارة فيها مشكلة صنع
باسل 26-09-2009 04:19
 محتار :S
السيارة كتير حلوة و انشاء الله بدي اشتري واحدة بس عم بستنا الغير العادي الكاملة ما بعرف اذا بدن يجيبو منا كير عادي اذا حدى بيعرف يخبرني بليز. شو رأيكن بالألوان انو لون لابق للسيارة اكتر شي. انا حبيت التفاحي الفاتح و السماوي الفاتح و الابيض و محتار بينن :( شاركوني اّرائكم بليز.
3la2 20-09-2009 11:40
 المصروف
الى النصيحه =بالنسبة للمكيف لسا مافي رد من الشركه وبالنسبه للمصروف لما بتشتريا جديد بتساوي بحدود 170 هلق انا صار ماشي فيا 3800 كم اتحسن المصروف كتير يعني بالبلد وبدون مكيف تقريبا 190 كم بالتنكه بالنسبه للسفر ومع مكيف ومع قياده قاسيه شوي عملت 225 كم بالتنكه هلق انا بمشي 40 بالميه تقريبا بالبلد و60 بالميه طرقات خارجيه وبدون مكيف مع قياده نظاميه يعني مافي تزوير وزرك السياره مرتاحه عملت معي 205 كم بالتنكه واذا بدك تستفسر عن اي شي انا جاهز
فيكو صاحب فور فييستا2009 18-09-2009 01:53
 شو مشات النصيحة؟
مرحبا كتير حبيت هالسيارة من ناحية مواضفاتها وشكلها بس مشكلة المكيف إلها حل ؟ وبدي اسأل بالنسبةللتوفير ادية بتصرف؟ لأنه بعد العيد رايحة اشتريها بليز حدا يخبرني
ريم 17-09-2009 02:33
 مشكلة المكيف
شكرا كتير سيد فيكو10 و ياريت ضل تطلعنا على كل شي جديد بيصير معك لانو ما رح اشتري السيارة لحتى شوف شو رح يصير...
George 11-09-2009 22:54
 تتمت قصة نيسان ارمادا
عندما سمعت انه تم تعديل الفرامل في عام 2008 اتصلت بالوكيل في دمشق وحكيت له القصه انا ووكيل حلب فابتسم على الهاتف وقال هاد يلي صار قال شو مدير تطوير نيسان ارمادا طلع بالسياره بال 2007 وشاف انو الفرامل ضعيف فقام بتعديلهم شوفو هل الحكي ما انا بعتلن ايميل من ال 2005 بهل الخصوص قام قلي الوكيل في دمشق طلع معك حق المهم قلنالو بدنا التعديل قال والله بدك تدفع هههههههه مو قلتلكن عنا مو وكلاء عنا سماسرة بيع وبس وحق التعديل تقريبا 85 الف ليره سورية وطلبنا التعديلللللللللللللللللللللللل ودفعنا حئو
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 23:20
 مشكلة المكيف
لذالك يجب تبديل الكمبرسور وحل المشكله جذريا رح احكيلكن قصه صارت معي مع شركة نيسان بموضوع اغلاط الشركات بعام 2005 اشترينا نيسان ارمادا انا من لما جربة السيارة حسيت انو الفرامل ضعيفة بنسبه لهيك وزنسيارة وهيك قوة محرك تقريبا 321 هور باور مباشرة قمت بالتوجه الى وكيل نيسان في حلب وشرحت له المشكله فتجاوب معي وارسل ايميل الى الشركة الم شركة نيسان ولا كن الرد لم يأتي الذي حصل انه في عام 2008 قامت الشركه بتعديل الفرامل تم تكبير الديسكات وسلندرات الفريم والكوليات يتبع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 23:15
 يتبع شرح شو عبصير بالمكيف
تابعو الموضوع يا شركة غريواتي وبدلونا الحساس والكمبرسور عل سيارات فورد فيستا 2009 لاني مو معقول انو الواحد يدفع مليون ليره حق السياره وهو عبيدفع زيادة لاني السيارة منشأها الماني يتفاجئ بهيك مشكله وتجي سيارة اقل منا تتغلب عليها بموضوع التكييف متل الريو مثلا هلق اذا حكينا بيقولو اش عبتحكي هي فورد مو اي كلام بقلن وين المشكله كل شركات العالم بتطلع عندا اغلاط وبتسحب سيارات يعني عادي المهم الاعتراف بالغلط بس للاسف عنا الوكلاء ما اسمن وكلاء اسمن سماسرت بيع مو اكتر ما عنا شي اسمو الخدمه بعد البيع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 23:01
 يتبع شرح شو عبصير بالمكيف
لان الكمبرسور مصمم وفق المواصفات الاوربيه اي انه في اوربا لا تتعدى درجة الحراره ال 30 درجه يعني مارح تكون غرفة السيارة شوب كتير فاذا الحساس كان 7 درجات مارح يكون في فرق بين الهوا يلي طالع مباشر من الفريزر وبين الهوا يلي طالع من الفتحات يلي درجة الحراره الخارجيه ما بتتجاوز ال 30 درجه يعني الهوا ما بيلحق يسخن لبين ما يوصل لفتحات التكييف والكمبرسور كمان مصمم لهيك درجة حراره بينما عنا وبالخليج لازم يكون اكبر وهي المشكله ما ظهرت للشركه المصنعه مشان هيك طقت براسنا بقا يا شركة غريواتي تابعو الموضوع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 22:55
 يتبع شرح شو عبصير بالمكيف
واذا قدرو يخفضو درجة حساسية الحساس يعني يخلوه يفصل على درجة حراره 1 مثلا رح يطلع الهوا من الفتحات درجتو 6 تقريبا وهيك بيصير التكييف ممتاز جدا ومن خلال بحثي في المنتديات وجدت شخصا من الامارات وهو قام بتجريب قيادة الفييستا والكلام عنها شرحت له المشكله وتجاوب معي الى اقصى الحدود وقام بالتحري عن المشكله في الامارت فتكلم مع مدير فرع صيانة فورد في منطقته وهو على معرفه شخصيه به بخصوص المشكله فقال له نعم لا اخفيك يوجد مشكله بالكمبرسور وسوف يتم تبديله مع دفعت 2010 لانه ايضا يعاني من ضعف يتبع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 22:50
 يتبع شرح شو عبصير بالمكيف
يعني تحت 7 ولبينما يوصل للفتحات رح يصير 12 درجه مئوية لذالك رح تحس انو ضعف اداء التكييف وبتلاحظ كمان انو وانت بالسيارة والتكييف ضعيف الكبرسور بيفصل لاني الحساس عبيعطيه امر انو يفصل تحت 7 وهو عيار الحساس بينما بالفتحات رح يخرج الهوا درجة حرارتو 12 درجه مئوية واذا الهوا كانت درجتو 12 رح تشعر بضعف البروده هلق الحل انا برأيي هو مراسلة الشركة والجهة المعنيه بتخفيض عيار الحساس حتى الكمبرسور ما يفصل وانت مشوب بالسيارة وانا حكيت مع استاذ كرم مدير الصيانه في شركة الطحان بحلب ووعدني بارسال ايميل للشركة
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 22:44
 يتبع شرح شو عبصير بالمكيف
قلنا الحساس مركب بالكونصول الوسطي تحت المسجلة تماما يلي عبصير انو الحساس مزبوط عبتصير عندو درجة الحرارة 7 درجات بيقوم بيعطي امر للكمبرسور انو يفصل وهون عبتصير المشكله رح اشرح اذا الحرارة تحت كانت 7 درجات معناها بالحر الشديد وباوقات الظهيره وقت السيارة بتكون في ازدحام شديد رح يضعف لاني هو عبياخد الحرارة من تحت اي مباشرة بعد خروج الهوا من الفريزر ولبين ما يوصل الهوا لفوق على قتحات التكييف بترتفع درجتو اقل شي 5 درجات وهون بتكمن المشكله رح كمل خلصو الحروف يتبع ,,,,,
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 22:38
 مشكلة المكيف
يا سيد جورج المكيف مشكلتو موديجتال او عادي المكيف مشكلتو بالكمبرسور يعني الضاغط وفي مشكله تانيه كمان وهيه مشكلة حساس الفريزر هاد الحساس بيركب على فريزر التكييف تحت التابلو بوسط الكونصول مهمتو يتحسس بدرجة حرارة الهوا يلي طالع مباشرة من المروحة الداخليه يلي بتوزع الهوا بعدين على فتحات التكييف هلق هاد الحساس مبرمج على درجة حرارة 7 درجات تقريبا رح اشرحلك شو بيصير .. يتبع لاني عدد الحروف ما بيكفي للشرح يتبع,,
فيكو10 صاحب فورد فيستا 03-09-2009 22:33
 مشكلة المكيف
يا جماعة بتمنى تخبروني شو صار بمشكلة المكيف لانو بصراحة كنت ناوي اشتري السيارة و بعد ما عرفت منكم عن المشكلة ترددت و بدي اسال في فرق بين المكيف العادي و الديجيتال لهي السيارة يعني الديجيتال ممكن يكون حل مشكلة المكيف؟؟؟ بتمنى جوابكم باسرع وقت
George 02-09-2009 19:43
 سؤال للأنسة ريم
يا ريت بس تخبرينا أنسة ريم أديه عم تعمل السيارة من مصروف البنزين بوسط البلد ؟؟
أنس 02-09-2009 18:36
 عن المكيف
سيد فيكو بصراحة انا ما حسيت أبداً بمشكلة التكييف، يعني السيارة عم تتجاوب والتبريد معقول كتير حتى بعز الضهر الحمدلله وبكل الأحوال بدي أعرف اذا مشكلتك نحلت أو لا والمكيف عادي مو ديجيتال وأصلا ما في بالوكالة غير هالمواصفات
ريم 01-09-2009 11:47
 أنسة ريم
i'm very glad to you,, congratulations and for BMW in the future inshalah
انس 25-08-2009 01:46
 سؤال للانسة ريم
سيارتك فيا المكيف ديجيتل ولا عادي ؟ تاني شي انا حابب انك تتأكدي من مشكلة المكيف في اوقات الظهيره وعندما تسير السيارة في وسط المدينه رجاءا تأكدي هل يضعف اداء التكييف ؟ اي انه يصبح الهواء الخارج من فتحات التكييف ليس بالبرودة المرجوه هذا المشكله تظهر فقط في اوقات الظهيره اي عندما تكون درجة الحرارة الخارجيه تقريبا 39 درجه .. وعندما تسير السيارة في وسط المدينه اي في الازدحام الشديد في هذه الظروف ارجو منك الحكم على المكيف وان تردي لي بعد التجربه هل شعرتي بالفرق بانتظار الرد
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 25-08-2009 00:41
 شكرا سيد أنس
شكراً سيد أنس عنصيحتك أنا فعلاً جبت الفييستا وهالسيارة رائعة بكل معنى الكلمة يعني فخمة وهادية ومتوازنة وفيها تقنية معقولة وحتى اني ما شعرت بمشكلة المكيف المذكورة الحمدلله
Reem 24-08-2009 15:04
 بدي اشتري فيستا جديد من فنات فيها فيما للزجاج
الرجا من شركة فنات التعقد مع غريواتي وفورد لاستيراد فورد فيستا كاملة المواصفات مع فيما للزجاج الخلفي ولبواب لان الصيني صار في فيما شرك متل فورد ما بتحط هيك ميزة
براهيم 21-08-2009 15:45
 الى السيد فيكو 10 صاحب الفيستا 2009
بصراحة السيارة فيستا حلوة وانشالله ناوي عليها بس بدي اعرف هل انحلت مشكلة المكيف ولا لسى واذا انحلت كيف وشكرا
سكودا 1994 21-08-2009 14:29
 جواب للأنسة ريم
ريم ........أكيد الفيستا .....!!!!! طيب ليش ؟؟؟ لنو أنا عم جاوبك عن تجربة قيادة السيارتين .. هلأ ال I30 أكبر و قوية اكتر بس يعني صناعتها من الداخل رديئة جدا و بكل بساطة بس شوفي الدركسيون تبعها شلون معمول من البلاستيك درجة عاشرة و التابلو من بلاستيك لعب الأطفال . هلأ الفيستا فخامة من جوا و مافي عليها حكي و انتي عم تمشي ما بتحسي طرطقة و قرقعة متل الهيونداي و دركسيون جلد و تابلو ممتاز و صناعة اولى بس عيوبها أنو صريفة بانزين ..... و شكرااااااااااااااااااا
أنس 20-08-2009 14:47
 فييستا أو I30؟؟
بتمنى يلي عندو فكرة ينصحني أيهما أفضل الفييستا هي أو I30 من هيونداي؟؟ياريت يلي بيقدر يجاوبني بسرعة لأني ملاقية صعوبة بالاختيار!!!!
Reem 18-08-2009 10:04
 
هلأ أنا سألت الوكالة ... قالولي أنو مافي عندون غير هالمواصفات اللي معروضة هون .... بس على موقع فورد السيارة في إلا مجموعة مواصفات ممكن الاختيار منا ... بس حبيت أعرف اذا في تجار غير الوكيل عم بيجيبو هي السيارة ... اذا حدا عندو معلومات..؟؟؟
Ali 16-08-2009 10:56
 
سيد فيكو , شكرا"كتير عل معلومات الدقيقة و كللك زوق...
نزار 06-08-2009 15:20
 رد للسيد نزار
يا سيد نزار السيارة يلي اجت لعنا فيها تلفون بس مو بلوتث فيها مدخل اواكس AUX والزرار يلي موجوده عنا هي عل الترتيب التالي CD RADIO AUX وبدال ال PHOINE مكتوب SOUND يعني مشان اعدادات الصوت MENU وبالنسبة للشاشه هي اصغر المكيف يلي عندي عادي بس الدفعه يلي نزلت بعد ما اخدت السيارة فيا مكيف ديجتال وكمبيوتر رحلات ومقياس للبنزين ئديش بمشيك وعل الدركسيون موجودين الزرار يلي بتحكمو بالمسجله يعني يسار الدركسيون اما يلي عل يمين الدركسيون هدول لتثبيت السرعه مو موجودين عنا لازم من موقع فنات يعدل الصور
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 06-08-2009 00:05
 
سيد فيكو هللأ أنا شايف بل صور أنو السيارة مزودة بهاتف ؟؟ و إذا لاء طيب شو حاططين زرار بدال زرار التلفون ؟؟ و كمان حابب استفسر يا ترا الشاشة الكبيرة عل تابلو موجودة متل الصور ؟؟ و مشان المكيف مكتوب فوء عادي... يعني مو متل الصور فوء ؟؟ كمان حابب استفسر إذا في زرار تحكم عل دركسيون ؟؟ ناطر جوابك و شكرا"
نزار 05-08-2009 10:49
 تابع مشكلةالتكييف واعتراف كامل من وكالات الخليج بض
اما انا فلقد توصلت الى حل مبدي واتوقع ان احصل على 50 بالمئه تحسن سوف اقوم بتركيب مروحه ثانيه لراديتور التكييف علها تهدء من روعة ضغط غاز الفريون المرتفع بسبب سوء التبريد وانشاء الله سوف يتحسن الاداء قليلا علما انه في ساعات الحرارة المرتفعة في الظهيره وعند دوران المحرك 5000 دوره بالدقيقة يصل ضغط غاز الفريون في الدارة الى 400 على مقياس ساعات التكييف وهذا خطير جدا وهو في الحاله الطبيعيه ومهما كانت الحرارة الخارجيه مرتفه يجب ان لا يتجاوز ال 280 على مقياس ساعات قياس ضغط الغاز
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 03-08-2009 22:52
 تابع مشكلةالتكييف واعتراف كامل من وكالات الخليج بض
السلام عليكم بعد ما حكيتلكن وشرحتلكن شو مشكلة سوء التكييف في فورد فيستا 2009 قمت بمراسلة شخص قام بتجربة الفورد فيستا 2009 والشرح عنها في دولة الامارات وشرحة له مشكلة التكييف وقام هو بالاتصال بمدير الصيانه في دبي وهو على علاقه شخصيه به وسأله عن المشكله فأكد له بالدليل القاطع ان الموضوع كما شرحته لكم هناك سوء تصنيع يتعلق بالكمبرسور واكد له مدير الصيانه انه تم طرح الموضوع مع شركة فورد والشركه وعدت بتبديل الكمبرسور واضافة مروحه ثانيه للسيارة مع دفعة 2010 بس يا ترى عنا رح يعترفو بهاد الشي
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 03-08-2009 22:46
 medo
يا شباب برئيكم الكيا سول احسن ولا الفورد فييستا
medo 03-08-2009 00:06
 
المسؤل في دمشق هو السيد نبيل الحفار ..و للأمانة هو شخص محترم جدا و متعاون و يهمه رضاء الزبون و بما ان مشكلتك يا سيد فيكو واضحة الأسباب فهي أنشالله محلولة ....بس أنا مشكلتي غير معروفة الأسباب و بحاجة الى غوص في كل تفاصيل المحرك .....على اية حال يمكن ان تأخذ الرقم من اي جريدة او من الأستعلامات، لكن بأمكانك ان تقول للسيد نبيل ان أنس قصيباتي من دمشق ارسلني لعندك و يرسل لك كل السلام ................
الى السيد فيكو 02-08-2009 19:47
 الفيستا ثابت على السرعة
فورد فيستا 2007 ثابت على السرعة ولكن في مشكلة واحد في السيارة مصروف الذايد عن غير سيارة مثل ريو او سيراتو العادي
ابراهيم 31-07-2009 15:02
 الى السيد انس
سيد انس هل تعرف من هو المسؤول في دمشق عن هكذا امور ؟ ارجو منك ارسال اي ايميل لشخص مسؤول عن هذا الخصوص وايضا ارسال ايميلات او ارقام الاشخاص التي تكلمت انت معهم لان الوكيل في حلب بدأ يراوغني عن الحقيقة واكتشفت ايضا ان مشكلة التكييف موجودة والشركة اعترفت بها وهي الان بصدد تعيل كمبرسور المكيف هذا ما علمته من الاخوة الخليجيين ولاكن للأسف الوكيل في حلب لا يعرف ابدا هذه التفاصيل ولم يقل لي بأن الشركة قالت هذا الكلام وبدأ يراوغ في الكلام عن الحقيقة
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 30-07-2009 22:22
 شكرا للسيد فيكو
شكرا للسيد فيكو على الرد ...و الحقيقة اني انا اتوجهت بهاد السؤال لألك شخصيا دون الغير لسبب واضح و هو أنك ركيب سيارة قديم و فهمان و بتحلل السيارة من أدائها مو بس ع منظرها....المهم سيد فيكو انو مشان مشكلة المكيف تبعك لا تتأمل بحل قريب و سريع لأني أنا صرللي بمشكلتي شي تسع شهور + شي 20 أيميل صادر و وارد بيني و بين الشركة بدبي و بأسبانيا + انو السيد نبيل حفار مدير عام الصيانة و السيد ماتيوس مدير خدمة ما بعد البيع حاولوا معي جاهدين و بكل امانة بسسسسسس مافي نتيجة
أنس 28-07-2009 19:39
 مشكلة التكييف يا شركة غريواتي استعجلو الشركة في حل
الرجاء ثم الرجاء من شركة غريواتي المحترمه استعجال شركة فورد بحل مشكلة سوء التبريد لراديتور المكيف للفيستا 2009 الرجاء الرجاء لان الوضع اصبح لا يحتمل وهذا الكلام مضى عليه اكثر من 17 يوم والى الان لم يأتي الرد ارجاء حل المشكله سريعا لكي لا تصبح سمعة السيارة غير مقبولة من قبل الزبائن وانا شخصيا اعرف اكثر من شخص اراد شراء هذه السيارة ولكنه توقف بسبب هذه المشكله واذا استمرت اكثر من هذا اكيد سمعة السيارة رح تنضرب شاكرين تعاونكم
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 28-07-2009 01:12
 انس
يا سيد انس انا حاليا عبتساوي معي 180 بس اكيد رح يتحسن مصروفا لاني ما فيك تحدد المصروف الا لبعد 5000 كم لحتى يبني كربون مزبوط في غرفة الاحتراق اما بالنسبة لسيارتك ما عندي علم ابدا شو سبب المصروف ئديش محركك سعتو هلق اذا 12,5 فبئلك معك حق لاني هاد المحرك فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بس انا صاحبي عندو فيستا سيدان موديل 2007 عبتعمل معو بحدود 200 ابحاث عن السبب مزبوط شو مشكلة المصروف يلي عندك جرب افحاص شتمان السيارة واتأكد من نظافة البخاخات وانشاء الله بصير خير وجرب ارفاع اوكتان البنزين شوي
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 28-07-2009 01:05
 تجربة الفيستا
الرجاء من فنات الغالية تجربة هذه السيارة
أسامة 27-07-2009 13:59
 سؤال للأخ فيكو 10
سيد فيكو هل عندك اي اقتراحات بالنسبة لسيارتي الفيستا 2008 يلي عم تعمل معي بس 150 بالتنكة الله لا يبارلكلون ..... و شكرا جزيلا
أنس 26-07-2009 19:39
 ل طالب النصح
عمي انا عندي الفيستا الجديدة وصار الها معي 25 يوم خود الفيستا ولا تتردد ابدا الكيا الريو صارت مومعروفة قرعة ابوا منين ناس بيئلولك مجمعة بالصين وبعدين الريو فيها نقطة ضعف قاتلة انو المقعد الخلفي وبالسرعة العالية كل يلي قاعد فيو بينط يعني ما بيشعرو براحة حاولو كتير مصلحين يعدلو هل المشكلة بس للأسف تصميم السيارة هيك بعدين الفيستا لا تقارن بالريو انت عبتقارن صانع اميركي والسيارة مصنعة بالمانيا بالكامل + تصميم دوزان السيارة بالكامل ك كولف ومجموعة فوكس فاكن فالمقارنة اكيد رح ترجح الفيستا
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 25-07-2009 19:43
 أطلب النصح
أنا عم فكر اشتري كيا ريو بما انو السيارة مجربة و سمعتها جيدة بالنسبة للسيارات داخل السوق السوري, لكن الفيستا عجبتني كتير و انا بصراحة محتار... بطلب النصيحة من مجربي السيارتين يا ترى الكيا الريو أم الفورد فيستا. يا تري ما هو مصروف الفيستا, كيف الصيانة, هل من ملاحظات على السيارة تمنع من شرائها؟؟؟ أرجو النصيحة و لكم الشكر الجزيل
شامي 25-07-2009 02:05
 جميلة وقوية باكتكوتة
السيارة كجودة لا أحد يناقش ولكنها كتكوتة وضيقة من الخلف بكل ماتحمله الكلمة من معنى أي أنها ليست عائلية أو متعددة الأستخدامات وسعرها مرتفع بالنسبة للمحرك 1400 ولكن محاولة تجهيزها بإضافات كتدفئة المرايا والغيار الأتوماتيك قد يحرف نظر الزبون عن عيوب السيارة وبالتالي يرجى التدقيق والإنتباه من الجميع فحتى الماركات المعروفة قد تصنع سيارات بعيوب أو قد تكوت متطلبات التوكيل هي التي خلقت عيوب في السيارة وشكرا
ياسر 24-07-2009 16:08
 ل
حلوة
مرهف 24-07-2009 12:00
 خلاصة التجربة
السيارة رائعة بكل ما تعنيه الكلمه يكفي انها مصنعه في المانيا وبالنسبة للسعر فأنا اعتقد ان كلمة مصنعة في المانيا لوحدها تستاهل 100 الف وبالمقرانه مع باقي السيارات بفئتها فهي تفوقهم بكثير جدا سعرها 995 الف اذا اردنا مقارنتها بالريو الكامله تصل لحدود 900 الف هناك فرق كبير جدا بالنسبه للتقنيه والمواد الداخله في تصنيع السيارة السيارة بالنسبه لحجمها وفئتها رائعة جدا وتقنية التحكم بالسيارة ممتازة تشعر بالسيطرة المطلقة والاحلى من ذالك علبة الدركسيون تقسو بحب السرعه والعلبة مصنعة في ايطاليا باختصاص
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 23-07-2009 22:44
 3 مشكلة التكييف في هذه السيارة
تتمة واذا افترضنا ان السيارة تأتي بمروحه واحده فقط مثلها مثل الفورد فوكس فنقول لهم عندما تأتي السيارة بمروحه واحده يجب مراعاة مواصفات هامه جدا 1- يجب ان تكون المروحه مثبته في منتصف الراديتور وان يكون حجمها كبير وتدور في سرعتين وعدد شفراتها كثير وذات حواف عريضه وميول كبير بينما في الفيستا 2009 المروحه الموجوده هيه ضغيره لتبريد راديتور الماء وراديتور المكيف وهيه ايضا لاتدور في سرعتين ومركبه في جانب الراديتور من هنا ننتبه الى انها مصممه لتكون هناك مروحه خاصه لراديتور المكيف في الامام
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 23-07-2009 21:30
 2تكميل مشكلة التكييف فيستا 2009
الذي يحدث انه عندما تسير السيارةوسط المدينه عند الظهر بحراره خارجيه تصل الى 40 درجه مئوية عندها يسخن غاز التبريد بسبب عدم وجود المروحه وعندما يسخن الغاز يرتفع ضغطه فيضعف التبريد وفي هذه الحالة لايتأثر التبريد فقط بل هناك مشكله اخطر بكثير من ضعف التبريد في هذه الحالة يصبح الكمبرسور في خطر شديد ويقصر عمره نتيجة الضغط العالي للغاز بسبب سوء التبريد فمن المعروف ان طبيعة الغاز يتمتدد في الحرارة والطبيعي ان يكون ضغط الغاز بحدود 250 وانا برأيي في الفيستا 2009 بدون مروحة تبريد ثانية يصل الى 350 يتبع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 23-07-2009 21:23
 تكميل مشكلة التكييف فيستا 2009
راجعت مدير الصيانة في حلب شركة الطحان وقام بالتجاوب معي وقال لي نعم اكتشفت المشكله ولا كنني لا استطيع عمل اي اجراء قبل مراسلة الشركة وقام بارسال ايميل الى الشركه والى الان لم يأتي الرد المشكله تكمن بعدم وجود مروحة تبريد لراديتور المكيف ولاكن عندما تنظر ترى قاعدة المروحه ولاكن غير مركبه فهذه السيارة قادمه بالمواصفات الاوربيه اي بدرجة حرارة خارجيه لا تتجواز ال 26 درجه مئويه ولا بديل بالسيارة الموجوده عندنا الا بتركيب مروحه ثانيه لان المروحه الرئيسيه مصممه لتكون معاها مروحه ثانيه للمكيف يتبع
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 23-07-2009 21:15
 مشكلة التكييف في هذه السيارة + تجريب السيارة
انا متلك هذه السيارة رح احكيلكن عنا شوي بالنسبة لعزل السيارة من الداخل فهي رائعة جدا ولا تقارن ابدا بالسيارات الكورية وتمتلك هدوء جيد جدا بالنسبة للثبات على المنعطفات فهو ممتاز جدا جدا هيث تصميم الدوزان قريب جدا جدا من الكولف بل اقوى وعلى فكره سعة المحرك بالشهادة الجمركيه غير السعه المزكوره هنا سعته بالشهادة 1491 س س وبالنسبة للتكييف فعندي ملاحظه عليه في داخل المدينه يضعف التبريد بسبب ارتفاع ضغط الغاز لان السيارة ليست مجهزه بمروحة تبريد للمكيف وانا اعلمت الشركة بهذه المشكلة واعترفو بذالك
فيكو10 صاحب فورد فيستا 2009 23-07-2009 20:55
 
السيارة كتير حلوة و فيها مواصفات منيحة لو فيها فتحة سقف و مكيف ديجيتال كانت صارت تحفة بس بالنسبة للسعر كتير معقول لانو شغل الماني
مهند 23-07-2009 17:49
 نصيحة من مالك فيستا حالي
نصيحتي للجميع أن لا ينخدعوا بمظهر السيارة و لا بأسم الصانع ....انا عندي نيو فييستا يلي نزلت قبل هذه السيارة و هي غيار عادي و سعة 1.2 بس هلأ بالصيف حذروا اديش عم تعمل بالتنكة ؟؟؟ بسسسسس 150 ..... راجعت الشركة و الصيانة 20 مرة و لهلأ ما عم يعرفوا شو مشكلتها !!!!!! و اذا بتكشف عليها برا عند حدا تاني بتفقد الضمانة فورا نصيحة خدوا كوري و بلا هالمسخرة لأنو هي السيارة مالها اي علاقة بشي اسمو فورد للأسف و هي ايميلي يلي بدو يسئل او يستفسر على اي شي
أنس 23-07-2009 17:32
 رائعة
سيارة حلوة و رائعة و اقتصادية و ظريفة و تجهيزاتها حلوة و امانها عالي ... لكن تبقى كالعادة مشكلة السعر... سعرها كاملة المواصفات ذات المحرك 1.6 ديزل 11000$ ... يعني ليش عنا سعرها الضعف 21000$ تقريباً...
أحمد 23-07-2009 14:34
 فورد فييستا
السيارة تحمل تصميم ملفت و طابع أوروبي واضح...مشكلتها فقط في سعرها عندنا...فهو سعر غير مقنع لهاتشباك صغيرة و قليلة التجهيزات مثل هذا الموديل...
عبد الرحمن 23-07-2009 02:52
 تاني أحلى سيارة بالعالم !!!!!
بالفعل هي من أحلى السيارات يلي بتفوت على سورية بالنسبة للشكل و المواصفات و السعر و بلد المنشأ هيك سيارة عملية للمدن و اقتصادية بالمصروف و مستوى أمان عالي لازم تعبي شوارعنا مو السيارات الصينية و بعض الكوري مو كلو حتى كون موضوعي و بالنسبة لأحلى سيارة بالعالم من نفس النواحي السابقة هي الفورد فوكس الهاتشباك و شكرا لفنات الأولى بامتياز !!!!!
وائل زين العابدين 23-07-2009 00:05
 اعجاب
حلوةكتيروسعراجميل
عمرناظيف 22-07-2009 21:01
 سيارة حلوة بس مو عندنا
انا شاهدت حلقة كاملة عن هذه السيارة في برنامج توب جير عل بي بي سي وكان مقدم البرنامج طاير عقلو بهالسيارة وهو معروف انو ما بيعجبو العجب ...بس شو غير سيارة بالمرة والله حرام الوكيل يكون بخيل لهالدرجة ...اول شي المحرك المفروض يكون 1600 سي سي ومارح تفرق معو كتير بالسعر لانو نفس الجمارك والرفاهية وكمان المواصفات التانية ومواصفات الرفاهية غير سيارة بالمرة.....المهم انتظرنا طويلا هذه السيارة وصدمنا صدمة كبيرة
احمد 22-07-2009 21:00
 
السيارة فعلاً ملكة جمال فئتها.من الخارج ولا أحلى من هيك ومن الداخل التابلو حلو كتير وبيوحي بالعملانية وبالفخامة بنفس الوقت , والمقود شكله رياضي والعدادات غير شكل.لكن للأسف توقعت أن تكون المواصفات والمزايا أكتر من هيك لأن شكل السيارة يوحي بذلك . ... في انتظار نزول نسخة الغيار العادي . وشكراً لـ (((فنّــــات))) التي تتحفنا كل يوم بكل جديد .
DDR 2 22-07-2009 18:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006-2024 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.