بحث
بحث متقدم
أحدث السيارات المضافة
بروتون ساغا أوتوماتيك كاملة
بروتون ساغا أوتوماتيك كاملة

اختر سيارتك
الشركة:
الموديل:
عرض
ابحث عن
ميني
هتشباك
سيدان
ستيشن
مترفة
SUV
كوبيه
فان
بيك أب
رياضية
مكشوفة

مقارنة السيارات خدمة النصح بسيارة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
كم نجمة تعطي لهذه السيارة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 317
عدد التعليقات: 277
 شراء
لازمني سوناتا جديدة في مجال الرد
اياد 07-08-2013 18:45
 ...
انو هيونداي شوقصتا مع الانارة للونها ازرق والله عم تبهدل السارة بهيك لون انارة في احلا من الانارة البيضاء مع قليل من الاحمر.
زياد 01-08-2013 07:55
 أخي مخلص
بس بدنا رأيك بنسألك , أما السيارة فحلوة كتير ولو كان معي حاليا كنت اشتريتها , بس بظروف أحسن بإذن الله
حومصي شبيح 25-09-2012 22:32
 الى مخلص السوري
انا كان قصدي عن المسلحين والارهابيين , دخلك ليش هيك مخك راح بتفكيرو مع اني ما حددت شي بكلامي ؟؟؟؟؟؟؟ حزير لشوف
مخلص الشامي 20-06-2012 03:58
 ارجو الحذر
يااخوان السوناتا والاوبتيما ال2000 سي سي بتكون اصلها غاز ومحوله من بلدها لبنزين ومشاكلها كتيييييييييييييييييييييره
البس 09-06-2012 20:35
 الى السيد مخلص الشامي
يعني استاذ مخلص مو محرزة منك انك تدعي لله مشان تخرب البلد كرمال حضرتك تركب سيارة بنص حقا كنت بتمنى عليك انو الله يعمر هل البلد ويخلصنا من المجرمين اللي عم بيفجروا ويقتلو العسكريين والمدنين ويقطعو الطرقات وكل الشعب بظن مو عاجبتو الأسعار بس الشعب السوري الأصيل بضل صامد وما بيخرب بلدو لحتى يركب سيارة واذا كتيير محموق روح عالحجاز هنيك بيعطوك سيارة
مخلص السوري 23-05-2012 17:37
 سيارة فضائية
السيارة جميلة جدا و محترمة جدا و لا يوجد عاقل مجربها بيحكي على ادائها او على شكلها او ميزاتها او صناعتها . و اتمنى ان اشتريها في يوم من الايام
مواطن 19-05-2012 09:19
 
الرجاء التعليق على السوناتا مو على الدودج والكاميري والسوبارو .....ومع فارق السعر والميزات جيدة جداا بالمقارنة مع سيارات ثانية بهل السعر و الشكر
خالد 23-01-2012 04:53
 
الله يخلصنا بئا بلكي بيصير بينزل سعر السيارات للنص , لكان بس هنن يركبو سيارات الله يخلصنا يارب.
مخلص الشامي 28-12-2011 00:15
 بلا علاك
انتو مو شاطرين غير بالعلاك وما بيعجبكون شي السيارة تنافس السيارات الالمانية بس لانو كوري مو عاجبكون ويلي كتير بحب الالماني يروح لهنيك اذا مصرياتو كتار بس انتو ما بيلبئلكون شي
كوري 08-12-2011 12:03
 ههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههه يا جماعة السيارة من ادام متل يلي آكل بوكس على وجهو وفوق البشاعة بدفع مليونين مشان آخد سيارة كوري ياحرام بس المشكلة هيك سيارات مصنعة بس للسوريين وشكرا
lmajed 12-11-2011 13:58
 dodge
السياره بس منظر والمنظر مسروق من الكامري واللكزس وعزم شي بقرف اقل شي لازم يكون 3500 سي سي وحرام حقها بشتري دودج تشارجر فارس كرم
mlo.85 25-09-2011 01:42
 الى الأخ كاظم
التوسان في منها فئتين 2000 سي سي و 2400 سي سي و إذا حابب تبدل بالتوسان خود ال 2400 سي سي لأنها أقوى. السوناتا محركها 2400 سي سي و وسعرها بيحافظ أكتر من التوسان بس بالإجمال السارتين حلوين وانا معي سوناتا و السيارة ما شالله كتير روعة
اسامة 15-09-2011 12:51
 بدي نصيحة
انا عندي كيا سيراتو 2009 حابب ابدلها اما با سوناتا او بالتوسان ايهما افضل وانا اعمل في السعودية ارجوكم
kazm 09-09-2011 11:45
 غالية
حاجتها مليون و نص للموديل 2,4 مواصفات قليلة..انا عم ادرس بمصر اللي أسعار السيارات فيها غالية و سعرها 170 الف جنيه يعني شي مليون و اربعمئة الف..ليش كل شي غالي بسوريا يا جماعة؟؟؟؟؟؟
rani 09-07-2011 07:45
 النهب المنظم
للاسف في جميع البلدان التي تحترم نفسها تنظم علاقة المشتري بالبائع خصوصا السيارات لكن نحن عكس الجميع نستورد زبالة السيارات و ننزع المواصفات الفنية الاساسية منها بحجة انها رفاهية و بالمناسبة هل تعلمون المعنى الاخلاقي والقانوني للرفاهية هي أنه لديك خيارات أخرى للتنقل أجلكم الله على الحمير و البغال مثلا و لكن المواطن أبى إلا ركوب سيارة جربانة من شركة زينة و الا غريواتي وغيرهم ,كفى ضحك على السورييين اللي هم أسياد التجارة و الفهم و العلم و من ثم التصانيف القرقوشية اللي تستهبل المواطن السوري المغلوب
مغترب 08-07-2011 17:25
 لأيمتى بس رح يضلو يستغلو هالشعب بسسسس
مقيم بسعودية واخدت السونانا اقسااااااط من الوكاله بدفع 1400 ريال شهريا من دون دفعى اولى لمده خمس سنين السياره كتير حلوه وعلى فكره السوناتا الي الي هون مواصفات خليجيه وبحب قول للاخ الي كاتب بتعليقو وعم يتمسخر على الشخص الي كاتب انو شاف السياره بسعوديه وفيها نظام ملاحه وحساسات اناره هي فعلا هيك بسعودية السياره كتير كتير غير هون بتختلف عن الي بسويا وبتمنى من الله انو يتغير الحال عنا للاحسن وبتصير السياره بسعرها الطبيعي ياجماعه حق السيارة كاش هون بسعودية شامله كل الرسوم 76000 ريال يعني 978 الف
سوري مغتررب 25-06-2011 03:54
 زينة الحلوة..زينة
شركة زينة ضاربة السعر بالملايين... والضرائب كمان مئات الالوف ... وادفع يا شاطر
رامي 15-06-2011 20:25
 عيوب هيونداي
ما يُعيب شركة هيونداي هي ليست السيارات لأن سيارات هيونداي بالمجمل قوية وجميلة واقتصادية ومناسبة, لكن العيب بالشركة هي توريد سيارات إلى سوريا منزوع منها بعض المميزات كانت أساسية أو غير أساسية , يعني سيارة بدون مسجلة ولا بدون كمبيوتر الرحلة وغير ذلك؟! صحيح ممكن اضافة بعض هذه المميزات ولكن من المعيب على الشركة قبول شروط الوكيل في سوريا (شركة زينة) وتوريد سيارات منزوعة المواصفات . يعني الشركة المحترمة بتفرض شروطها على الوكيل مو الوكيل هو يلي بتحكم بالشركة, ولو محترمين بيعطوا لشركة زينة كرت أحمر
فواز 15-06-2011 09:37
 الاخ مغترب
أؤكد كلامك, السوناتا حالياً في السعودية موجودة بكثافة كسيارة شخصية, والبعض يشغلها كسيارة أجرة على خطوط خاصة (المطارات) , وأنا جربت السيارة والحقيقة ممتازة جداً وفخمة من جوا والسقف البانورامي رهيب. ولكن في سوريا مطلوب نزول بالسعر حوالي نص مليون وبتصير السيارة بعدها رقم خطير بالسوق .
فواز 15-06-2011 09:30
 سوناتا
الحمد الله, اشتريت سوناتا وانا حاليا موجود بالسعودية و الوكالات ماعم يلحئوا بيع لأنو السيارة كتير مرغوبة, وبصراحة احسن من الكامري يلي محركها استطاعتوا 165 حصان بينما السوناتا 197 حصان, والسيارة راسية عل الارض, مشيت ميها 210 كم على طريئ الدمام وماشالله كتير حلوة, ومكيفها بيلسع من برودتوا. السيارة نصيحة بكل معنا الكلمة
مغترب 04-06-2011 12:38
 
يعني انا ماني فاهم يعني هالوكيل او المستورد يلي جايب سيارة حقها مليون وسبعمية الف ومافيها ABS وبالون واحد حدا يشرحلي ياها يعني هالمستورد شو مفكرنا عديمين سيارات عمرنا مراكبين سيارات ال ABS صارت ميزة عادية وقياسية بالبلدان يلي بتحترم حالها
زياد 08-05-2011 22:18
 ليش كل هلغلاء
السيارة بغير دولة مع جمركها ومربحها بالسوق اقل بخمس مرات من سعرها في سوريا فليش ما يكون جمارك السيارات دبل ونص او دبلين بدال الخمس دبال عنا بسوريا
حازم 26-04-2011 22:29
 الهيونداي ممتازة
والله يا جماعة الهيونداي شركة محترمة وممتازة أنا كان عندي سوناتا موديل 2005-2006 قعدت عندي 5 سنين ومشيت فيها 80000 والله ما غيرت فيها شي غير طقم بواجي وكوليات واللمبات القداميات وهلئ بعتها واشتريت سوناتا 2011 بس الهيونداي ما بتتاخد غير كاملة المواصفات وخليجية حصرا ولو ما كنت مقتنع بالهيونداي وبالسوناتا حصرا ما كنت رجعت ركبتها والله بتسوى راس الألماني وبيكغي انو قطعها متوفرة ورخيصة.
Abu Sa5er 31-03-2011 14:34
 العريق أفضل
الي معو 2 مليون بيشتري ميتسوبيشي القرش والي معو 1.3مليون بيشتري القرش 1500CC والي معو اقل يشتري سيراتو وخلصنا.
علاء زينب 31-03-2011 01:09
 فاشلة
لو كان حقها مليون ونص كانت منافسة اما معقول حدا بيشتري هيك سيارة فاشلة كمحرك وثبات ومتانة وبسعرها بياخد سوبارو ليغاسي ؟؟؟ عالاقل بتضل السوبارو شركة يابانية عريقة وبعمرها هيونداي الفاشلة مارح توصل لمستوى السوبارو .... وشوفوا السوناتا كيف بتصير بعد 5 سنين وكيف بتصير الليغاسي فعلا اذا جنوا صحابك عقلك مابفيدك واللي مالو مجرب السيارتين لايحكي
م.سامر 15-03-2011 19:44
 سوناتا
السيارة مجربة على خط سفر بين السعودية والشام, السيارة ماشالله رهيبة و ثابتة و مابترئص عل 130 و محركها تجاوبوا كتير سريع و بالسعودية كتير مرغوبة السيارة ومالها مشاكل أبدا", وللعلم أنو الهيونداي مرغوبة أكتر من ألأوبل و المرسيدس يلي نزل بالألفينات لأنهن كلن مشاكل, ويلي مو مصدئ يطلع ويشوف بعينوا
مغترب 08-03-2011 14:33
 أحلى سيارة بالطريق ومن دون منافس
ياشباب والله السوناتا الجديدة أحلى سيارة ماشية بالطريق اي أحلى من الالماني والياباني والاميركي شكلا غريب وملفت لا النظر اي لسا ماشفت بها الانسيابية والعدوانية سيارة تانية وسيارة مرفهة كتير من جوا انا جربتا بصراحة انا مجنون السوناتا حاليا
محمد 19-02-2011 02:45
 الى الأخ آزر
الاي بي اس صار ميزة قياسية في مثل هذه السيارات فصار من البديهي تواجدها وعدم ذكرها
زياد 13-02-2011 15:57
 بدون آ بي أس؟
لا تعليق
آزر 10-02-2011 22:54
 
اخي المواطن القرد بعين امو غزال اكيد لو معك حق ياباني او الماني كنت مدحت فيه وقلت انو احسن شي ولو كان معك حق سابا كنت ساويتا بورش واذا بدك اسأل شي مرة شوفير تكسي وشوف كيف بتطلع راكب فيراري بدون ما تعرف ولا تواخذوني بس 90%من يلي عم يكتبو التعليقات ويمدحو ماركبو غير هالسيارة وسرفيس التويوتا 14 راكب
ابو تيم 03-02-2011 00:22
 عطل في المقود
أعلنت هيونداي عن سحب قرابة 140 ألف سيارة من طراز "سوناتا" موديل عام 2011 جراء خلل في المقود،و السيارات المتأثرة بقرار الاستدعاء هي تلك المصنعة خلال الفترة من كانون الأول 2009 إلى أيلول 2010.( وطبعا سيعلن الوكيل أن السيارات المستوردة لسوريا لا علاقة لها بهذا السحب تماما كما فعل جميع الوكلاء لباقي الماركات)
goal 25-01-2011 16:16
 
سيارة من الخارج تـــــوب بس من الداخل جــــربــــــانـــــة يعني 4 اسطوانات ..! بسعة 1.6 اذا ماكانت قوية ليش عيشتها
انس 20-01-2011 12:33
 سؤال
اخي محمد اشتري السوناتا ولا تسـأل لانو احلى واهيب من الافانتي بس اجابة على الاخ اللي عم يقلك حط ميتين الف وجيب اوبتيما لا ليش السوناتا احلى واذا بدك تحط وتحط لا وقتا جيب الجينيسيس كوبيه لانو السيارة روعة ومواصفات رائعة
اجابة على الاجابة 19-01-2011 10:07
 اجابة
بالله عليك اخي محمد عم تسأل ولا هوي مجرد تعليق عابر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يعني الافانتي اسمها سيدان متوسطة وهي اسمها كبيرة ووقت مصراتك 2مليون خود السوناتا كاملة وما بتندم السيارة عم تاخد اعلى المراتب ببلاد برا وكتير حلوة ولسا الكيا أوبتيما احلى واحلى فحط200الف زيادة وخود الأوبتيما وريتو الف مبروك سلفا.....................................
yazoooooon 12-01-2011 00:46
 بحيات الله
لك يا شباب شو منشان السيارة والله جنيت يعني اشتري الافانتي الجديدة والا اسوناتا انو عنجد شي بمخول انا مصارتي 2 مليون ومحتار شو بدي اشتري منشان الله فحدا يساعدني
محمد12 09-01-2011 06:38
 0 دفعة اولى
بدون الترسيم اومع الترسيم ارجو الاجابة
قاسم 08-01-2011 20:20
 مستغرب
لك يا جماعة اللي معو حق الالماني ما بيشتري كوري خلصنا نحنا عم نحكي هلأ عن هالسيارة السوناتا بصراحة السيارة كشكل وكمواصفات كتير حلوة اما بالنسبة للسعر عطوني سعر سيارة وحدة عنا يكون منطقي اسعار نار بالنهاية السيارة رائعة وانا شفتا احلى من الاوبتيما من ناحية الخطوط الانسيابية والتابلو اجمل من الاوبتيما بس بشكل عام السيارتين كتير حلوين وبالنسبة للاسعار اللي عنا مقبولين كتير والله يطعمنا
غسان 08-01-2011 04:11
 لسا في احلى
السيارة متوفر منها بشاشة اساسي و10بالون وعتلات تبديل السرعة و ecoوesp وزينون وكل هال المواصفات يلي فوق بسيارة وحدة بس مع هل الشي برأي ما ضللها خبز مع الأوبتيما لأنو هديك اجمل بكتير سيارة لاتوصف صراحة مع انو اتوقعنا ما رح يطلع شي كوري احلى من السوناتا بس والله فعلتها كيا واطلقت سيارة اقل ما يقال عنها انها تحفة من فكر فنان الماني وبتنفيذ الكوريين طبعا بالمواصفات والمحرك نفس بعضن وجهان لعملة واحدة
yazoooooon 08-01-2011 03:31
 سوناتا وبس
انا اشتريت سوناتا من شهرين بضاعة شركة كاملة ومشيت فيها 170 وكانت ثابتة وبتعمل معي بالتنكة في البلد حوالي 180 ولم الاحظ اي عيوب من التي يذكرونها بعضكم فعلا سيارة ممتازة افضل الكامري والاكورد ومازدا6 واوبتيما
سوناتا 07-01-2011 21:03
 رد لأستاذ بدا تفكير
استاذ بدا تفكير كلامك خاطء لأنو سيارات كورية دائما زبالة وانت ما عندك هي السيارة لأنو عندك ياها كنت كتبتلنا عن اي شي وهاد شي طبيعي
رد لأستاذ بدا تفكير 03-01-2011 17:23
 الله اكبر
عاراسي فنات
علاء 03-01-2011 08:42
 بدا تفكير!!!!!
انا عندي هذه السيارة بس 2000ccومن الشركة . عا فكرة بتمشي 240كيلو بالتنكة وافضل من الياباني ب1000000000000000مرة
sharl 17-12-2010 23:43
 جيدة
اشتريتها من ثلاثة أشهر قيادتها ممتعة جدا.........لم الاحظ أية عيوب مما قرأت في هذا الموقع...ثباتها على الطريق جيد....اعتقد أن مشكلتها أنه منحفضة (وما أكثر المطبات في شوارعنا)وبالنسبة للمصروف ضمن المدينة(لل2400cc)مو أكتر من140 اتمنى ممن لديه ملاحظات ممن جربوها ان يتحدث عنها مشكورا.......
سامر 18-11-2010 03:08
 حلوة بس
ياشباب اشتريت السوناتا من شهرين وكان طايرعقلي اد موحلوة بس لما صرت علطريق طار عقلي انو فوق ال130 بتبلش تلوص اشكال الوان بعتا وانازعلان عهيك جمال وشخصية بس علفاضي بتمنى انو الاوبتيما الجديدة ماتطلع متلها نصيحة جربوالسيارة قبل ماتشترو لانو حقها شوال مصاري وشكرا
ملك السرعة 17-11-2010 03:49
 الألماني وبس
يا جماعة قال في واحد باع سيارتو الأماني وإشترى كوري قال في إختلاف كبير يعني الكوري أحسن شو هالناس لما بتقدر أني عندي مرسيدس 1986 ومش عبهتم فيها بس ثابة ثبات مش عادي على الطريق إلى صاحب التعليق هيونداي إلى الأمام باي
النجم 12-11-2010 10:05
 هونداي
على كلامك لازم مابنتشري لاتويوتا ولانيسان ولا هوندا ولا فولكس واعن ولا سوزوكي ولا مارسيدس ....كل هذول الشركات لديهم اعطال مصنعية .اجيت انت وبتحكي على السوناتا على الاقل اعترفوا بالخطا من البداية .وسحبوا السيارات وماراح احد ضحية ....انا بشتري هونداي ولا بشتري تويوتا ..... وللي مو متابع اصبح الاكوري الان كلو بيدخل باختبارات السلامة روح اسئل عن الانجازات والجوائز للسوناتا وبعدين احكي
hno 02-11-2010 14:56
 ثقافة المستهلك
تعريف ثقافة المستهلك: المستهلك المثقف يختار الأشياء بعناية لإقتنائها عن سابق دراسة يعني بعد ما نسمع أنو شركة هيونداي سحبت في أميركا مابعرف كم مئة ألف سيارة بسبب مشاكل تافهة متل عدم تجاوب المكابح أو مشاكل كهربائية أو أو أو ... شي مرة فكرنا كرأي واحد ( مستهلك واحد ) أنو ناخد قرار ما حدا يشتري هيك سيارة مليئة بالمشاكل التافهة ؟!!! قبل ما ندرس قيمة السيارة خلونا ندرس قيمة البني آدم اللي عم يسوقها
Rammstein 29-10-2010 09:55
 شو هل مسخرة
شكلها من الخارج حلو بس يا عيني لما بتشوف مواصفاتا تجهيزات الرفاهية متواضعة جدا مقارنة مع سعرها حرام هيك سيارة تجي بيهك مواصفات حلا نحترم حالنا شوي اي عيب ولو
ايمن 25-10-2010 21:59
 لك ياعمي يا عمي يا عمي
الله يخليكن السيارة كتير حلوة ولما حترخص حيكون نزل موديل جديد وبالتالي حنضل نقول لما ترخص وعينا عم يبظ وتشوف الموديل الجديد يعني أنا من الناس المتفرجين فقط ولا أملك حتى أني أشتري دولاب السيارة وبالنهاية الله كريم والله الرزاق سلام
fareed 21-10-2010 06:02
 سوري
يلي عم يسأل عن الأسعار يوم الأحد صدرت جريدة الإقتصادية وتكلمو بشكل مفصل عن حال سوق السيارات في سورية وعن جمود السوق وأكدو أن الأسعار سوف تنخفض في شهر 1 أو 2 2011
ممدوووح 20-10-2010 02:12
 
بسم الله واالحمد لله:أول شي من كتر ماحكيتوا على السيارة والله كرهتا تاني شي ماعد نعرف شو وضع السيارة شي بيقول ياسلام مافي متلة وشي بيقول مابتسوا آبدآ وعنجد كنت ناوي اشتري بس مع كل أسف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عاشق الباكستان 18-10-2010 18:25
 حرستا
الأخ محتااااااااااااااار الخبرية صحيحة أسعار السيارات حتنزل أول السنة لا تشتري إلا أول السنة
مظبووووووط 17-10-2010 22:29
 
حبيبي انا مبارح جبت مارسيديس c230 موديل 2008 نضيفة خالية العلام ماشية 30000كم بس ب3200000
القنصل 17-10-2010 15:43
 سوريا
مشان الله حدا ينصحني أشتري السوناتا هلئ ولا على أول السنة لأنو عم بقولو أنو الأسعار رح تنزل كتييييير على أول السنة أرجو الرد
محتااااااااااااااارررررررر 16-10-2010 23:48
 مضحك قال دفعة اولى زيرو
هههههه اي طبعا دفعة اولى زيرو اليوم لو المواطن العادي معو يشتري سيارة لنفرض دفعة اولى 150 الف للسوناتا هي وكمان فراغتها 455 يعني صار 600 الف معو اي بيشتري سيارة تانية هههههه ريو مستعملة او فيرنا بس عم يضحكو علينا قال دفعة اولى صفر اي مازال فراغتها نص مليون ههههههه ليش لاشتريها وحط عليي ديون بشتري الارخص منها لهيك بلد مليانة حفر عيب والله عيب مااحلاكي ياسيارتي الغولف عليكي مسجلة بتصرع صرع وكل السيارة ملكفتني 200 الف وعم سافر فيها وبتحدى فيها كل شي حديث
امجد منصور 13-10-2010 15:30
 هيونداي الى الامام
انا من حلب بعت سيارتي الماني واخذت هيونداي جنيسيس وبصراحة ليس الاختلاف كبير بينهم الاختلاف ملاين
mon_late 13-10-2010 00:42
 قارن باليغاسي
باجماعة يعني السيارة حلوة وجيدة لكن السعر غالي بالمقارنة مع سيارات تانية بنفس الحجم مثلا شوفوا السوبارو ليغاسي 2010 وبتعرفوا الفرق كتير كبير السعرتقريبا واحد بس المواصفات أعلى بكثير جدا
بسام 08-10-2010 17:42
 سكودا
انا متاكد انو كل يلي مشارك بالتعليقات ما معو حق خبز ويادوب يركب سكودا . بقا حاجه فهمنه وروحو اشتغلو . لحتى يصير عندكن سياره .
سكودا 06-10-2010 19:38
 على قد بساطك مد رجليك
قال بيقلك المتل "على قد بساطك مد رجليك" أنا بس بدي شوف هدول اللي عم يدافعوا هالدفاع العظيم عن هونداي والشركات الكورية إذا معهم حق السيارات الألمانية بيشتروا كوري ولا ألماني والله لو الناس كلها معها حق الألماني وبتقدر تصرف عليه كان ما شفنا الكوري بالشارع. بس الحق يقال الكوري عم يشتغل وسعره مناسب الناس بالبلد مشان هيك بياع وأكيد أحسن من كتير ماركات تانية من دول تانية
أبو عمير 05-10-2010 18:45
 الافضل
السوناتا افضل من كل السيارات حالين وافضل بكتير من التويوتا كامري وارخص منا كمان وانا شفت السيارة عن قرب لما تمر من قدامك تشوف انو الا هيبة اكتر من كل السيارات
راوند X5 04-10-2010 20:56
 هونداي وبس
اشتريت سوناتا قبل شهر والحمد لله سيارة مثل الفل فخمة جدا واداء رائع وتصميم ابداع والحمد لله بعت الكامري وخلصت منها بلا ياباني بلا بطيخ والله السوناتا احلى واحسن 100 مرة من الكامري والكورلا وبالبطيخ الكلام عن تجربة
kram 03-10-2010 16:24
 هيونداي وبس
ردا على كامل : سيارات الجاك من أكثر السيارات غرابة لانها صينيه وبالتالي سيارات الهيونداي كورية وهي من أحسن السيارات الموجودة حاليا في سوريا تليها كيا موتورز لهيك ماتحكي كلام ماالو معنى وبالتالي أشكر فنات من قلبي على العمل في انجاح هذا الموقع وأنا في المناسبة سوف أزوركم قريبا جدا
من اللاذقية 25-09-2010 22:59
 ياشباب ياشباب
مافي أحلى من سيارة الجاك B15 بلا صرف مصاري عالفاضي ثمن السوناتا
كامل 08-09-2010 13:51
 الى السيد حمصي وغني
حبيبي الغنى عنى النفس مو عنى الجيب بعدين لا تخاف محدا يحسدك انت لا تخاف بعدين انا بئول انو تبيع سيارتك و واشتري معرض سيارات سوناتا وصدئني بدي اجي واتفرج
شكرا 05-09-2010 05:20
 
يا جماعة الخير لاتاخدو عالشكل خدو عالمفعول انا استأجرت وحدي ومابتسوا نهائيا بس شكلا متل اللكزس
ابو طوني 31-08-2010 17:41
 رد على رحوي
مين قلك انو البي ام تسارعا اضعف من المرسيدس اصلا الشغلة الوحيده يلي بتميز البي ام هيي تسارعا
بي ام دبليو 31-08-2010 15:04
 ممتاز
انا من اول ما شفت السيارة اعطيتها علامة 10 على 10 من ناحية التصميم الخلاب والمتفوق .... يا شباب انا سيارتي بورش كاريرا .. بلا حسد ومع انو سيارتي بتشتري بثمنها معرض كامل من سيارات السوناتا بس هال السيارة بتفرح القلب ...... هاد التعليق شهادة مو راي.. وشكرا
حمصي وغني ... 30-08-2010 02:29
 لك فيــــــــــــــــقووووووووووووا
يا جماعة الخير ....... السيارة سعرها مليونين ........ بس ع شو ؟؟؟ هههههه اكيد ع الفتحة البنورامية
lord 16-08-2010 02:36
 
تجنن .. بس سعرها غالي .. بس رغم هيك ..ما في أحلى منها ..
ابراهيم عبدالقادر بكور 05-08-2010 08:12
 عبفضل الصيني وبلأخص روفي
يا جماعة روحو شوفو سيارة الروفي ودعولي
مطوووووووووووش 01-08-2010 01:22
 لك عيني انت فهام عليي
بس نصير نعرف بعمر السلعة الاستهلاكي بنصير نعرف شو نشتري
الصيدلاني هوسيب مراد 31-07-2010 00:13
 مواصفات
سيارة رائعة ولكن كالعادة يتم اختصارها بأي وسيلة لتحقيق الربح الأكبر ففي كل دول العالم هذه السيارة يوجد لها فتحات تكييف لركاب المقعد الخلفي اما في الوكالة فلا كما انه لا يتوفر لها في الوكالة اكثر من وسادتي هواء بينما يتوفر لها في العالم ما يقارب ال10 وسائد. كما يمكن ان تلحظ السيارة المستوردة الى سوريا بشكل عام ذات مواصفات اقل واسوا من نفس السيارة في اسواق اخرى
فادي 29-07-2010 16:27
 الكوري
الحقيقة صايرة كوديلات الهيونداي و الكيا اسرع موديلات بتنزل عل السوق و في دائمن جيدي يعني ما بتلحق تشتري الافانتي الا و بتنزل السيراتو فورتي و بعدا الاي 30 و بعدين الفورتي كوبي و كادينزا بعد السوناتا و هلأ السبورتاج و السورينتو و قبلا التوسان و لحق اذا بتلحق صايرة تجارة و بس و ما في هيبة و تقل السيارة متل الشركات التانية المرسيدس بتبقى الاكثر احتراما لموديلاتا و الاوووودي كمااان بس بسوريا الكوري و الصيني احسن حل للتمتع بالرفاهية المحرومين منا بالالماني نظرا لللاسعاااار فقط
ابو التوت 25-07-2010 19:16
 -
سياره طول و عرض و ما فيها ABS و فيها بس بالون واحد? الى متى هذا التقنين !!!
عبد الله 24-07-2010 23:42
 سيارة متكاملة.
سيارة متكاملة وحلوة بس سعرها غالي بس سعرها في مواصفاتها.
ameer 21-07-2010 18:11
 YOU HAVE TO!!!!!!!!!
2NA BR2YE 2NO SYARAT HYUNDAI 27HSAN SHE LA HAL BALAD L2N 3M T2MEN MOASAFAT MNEE7A W SHAKEL KAMAN BS3ER M32OL BEL NESBE LA 3'AIR SYARAT BE HAL MOASAFAT W 2KEED MA BTETKARAN M3 MERCEDES,BMW BSMA M32OL EL WAHED YDFA3 4 MLAEEN S3ER SYARA C 200 S3'ERA W MAHDA BSADE2 SE3RA HEK K2N WA7ED 3M YKEB MSRATO KAB W BRA S3RHA 2 MALLION BS!!!!!!!!!!!!!!
THE ONE 11-07-2010 03:51
 عيني انت فهام عليي
نحنا ما قارنا الامرسيدس بل سوناتا غيرنا الذي فعل ذاك نحن قمنا بلتصويب حينما قيل انها اجود منها ثم انها سيارة عادية مفرغة من مجمل مواصفاتها لتصل الى المواطن على اساس انها "رخيصة" صح انهاارخص برش إلا انها وبكل الاحوال لا يجب مقارنتها مع الميرسدس حتى لو من بعيد يعني لكانت هيونداي ما صنعت الجنسس على كل حال حتى مع الجنسس تبقى الميرسدس بقلبها بعيدة عن المقارنة يعني الجنسس تقارن مع جيل سابق من ميرسدس او جيلين ولا اي صناعة استطاعت فعلها لكن ان لم تستطع روية الفرق "غير السعر" فلعلة بلفارس يا صديقي
رحوي 08-07-2010 16:56
 ضحك ع اليحا
اسؤ سيارة نزلت من هيونداي و الشكل الخارجي على عكس الاداء حرام يكون سعرها اكتر من 1100000(ما تغشك المظاهر)
abdo 05-07-2010 16:19
 
تخيلوا ياجماعة لو ما في كوري ومافي صيني انتو يلي عم تعلقوا لانو عم نمدح الهيونداي شو بدكن تركبوا بدكن تبقوا عالطنابر القديمة او خليكن بلا سيارات ما حسنت الدرويش تركب سيارات الا من يوم يلي فات الكوري والصيني عالبلد يعني يلي معو 1000000 ل.س بيقدر هاد يركب الماني ولو حتى من السيارات الميني ؟ عم يركب بالكوري سيارة فيها كل طلباتو من فتحة سقف للاتوماتيك للabs لجنط 16 لمفتاح الذكي بمحرك بياخدو عالمريخ اذا بدو فئة سيدان متوسطة وعداد زيرو شو لسا بدكن برهان اكتر انو كوريا عم تساعدكن اكتر من سوريا
مجنون هيونداي 05-07-2010 02:18
 
يا جماعة لحنا ما عندنا ناس وسط يا طفران يا فوق الريح اغلب السيارات يلي عم تشوفها عيونكن بالطريق هي تقسيط (الكوري)اما بعض يلي عم يركبوا سيارات ب5 مليون بالتقسيط (الماني)فمن وجهة نظري بدهن حرق قارنو الهونداي بالمرسيدس من جمالية ومن قوة بتلاقوا الهونداي ببعض سياراتو اجمل واقوى ولكن اذا بدكن تقارنوها باكبر فئة بالمرسيدس هي صاروخ ما بيمشي معها مو سيارة قارنوها من حيث السعر واسعار القطع وتكليف الصيانة الدورية بتلاقو هيونداي وبس والله يخليلنا كوريا على هالسيارات بقوة الالماني مافي وبغلاء قطعو ما في
مجنون هيونداي 05-07-2010 02:03
 
الmercedes والbmw اساطير بصناعة السيارات بس كل الدنيا عم تتقدم علميا يعني لما بتتقارن السوناتا نو كتير عليها انو تتقارن بالاساطير لانها بتوازي شكلا وفعلا بعض سيارات المرسيدس والbmw وهي من المنافسين الأقوياء بس لسش ماحدا عم ينظر لموضوع السعر يلي هو الموضوع المهم بالنسبة للسوريين يعني يلي بدو يركب سيارة فخامة وما عندو ليشتري مرسيدس ليش لحتا مايركب السوناتا او يلي معو وحابب يدفع ثلث السعر بيشتريها اما يلي حابب يدفع 5 او 6 مليون بيركب E280 بس مو كل الناس معها وما حدا بيحقلو يبخث بالسوناتا
مجنون هيونداي 05-07-2010 01:48
 ازيرا بمواصفات مخفضة
يعني هالسيارة يا جماعة بس للي بدو الحجم طلعو على مواصفاتها بس اي ما فيها شي متل العالم و الخلق اللي بدو يشتري كوري كبير يروح عالزيرا و لو اني بفضل الفرنسي اللي مصنوع بتركيا لانو اثبت جودته بشكل عام و لكل قمحة ...
قاسم 29-06-2010 14:34
 على فكرة
ياجماعة يلي بيركب فولفو او بيجو قديم موديل التسعينات مابيشوف الكوري كلو قدامو فكيف يلي بيركب الالماني لذلك رجاء خلي التعليقات موضوعية ومنطقية بيكون افضل....
dk 29-06-2010 11:13
 شو هاد
السيارة حلوة وما اختلفنا عهالشي بس بحب قول شو جاب السوناتا للتتقارن بطرازات المرسيدس والبي أم لسا هلق صارت عم تتقارن بالباسات cc اي شو جاب السوناتا للباساتcc مافي مجال للمقارنة الباسات بتغرق السوناتا بمواصفاتا وبكل شي هاد ألماني يا جماعة مع احترامي طبعا لكل المعجبين بالسوناتا
Aus 28-06-2010 23:55
 جناح صغير
حابب شوف موديلات الهيونداي الجديدة في معرض 2010 بهدوء ولكن جناح هيونداي كثير صغير كأنو وكيل الهيونداي مامعو مصاري يكبر الجناح والناس بتتجمع على سيارات هيونداي كأنو عم يوزعوها ببلاش أرجوا أن يكون الجناح أكبر هذه السنة
محي الدين 28-06-2010 17:48
 رجاء
رجاء خاص جدا جدا من فنات الرائعة والي مابنستطيع نستغني عنها وعن فريقها المبدع .ارجو تجربة الهونداي سوناتا الجديدة من قبلكم وتقيمها وشكرا لكم
عمر داده 27-06-2010 15:38
 التعليق عن النسخة الاخرى
التي تنزل بلا اي بي اس و هي موجودة في الموقع و اظن ان اغلب السيارات بلا هذه المواصفة الهامة و شكرا
حسون 25-06-2010 20:01
 اي بي اس غير موجود !
نعم ! عفوا ! اكياس هوائية العدد 1 ؟ قال و بالكاملة العدد 2 اي مو معقول طيب ليش عميستوردوها بهيك مواصفات ؟ يعني الا شوي بدن يجيبوها ناقصة دولاب او كرسي؟ اي حاااااج و الله الشغلة بالمنطق هيك سيارة ما فيها مواصفات الامان النموذجية و بدها تروح عالسفر حسب القانون الجديد يعني سرعات عالية طيب شو بدو يصير فيها اذا صار حادث على الطريق الدولي ؟ واي و الله لبتلى الشوفير و اللي راكب جنب الشوفير و باقي الركاب اي و الله يا جماعة حاجة استيراد بلا مواصفات امان والحق على الشركة المصدرة انو قبلت بهالشي
حسون 23-06-2010 20:05
 روعا
يا جماعة السيارة أكثر من رائعة, أنا اشتريتا ممتازة و أنصح بها. حرام تستثمر بهيك شوارع أكثر. لأنو بدا تخرب عالطجطجة....... بس اذا تحسنت الشوارع اشترو شو ما بدكن. هاد رأي و شكرا
شي فخم 17-06-2010 03:41
 مصروف السيارة
كلو بيحكي عن مواصفات وثبات، شو نحنا بدنا نطير فيها السؤال ثبات السيارة بسرعة 130 كم/ساعة كيف بيكون؟ وإذا شي واحد بيفيدنا عن مصروف السيارة بالتنكة داخل المدينة وخارجها، ياريت ما يبخل علينا؟؟؟؟؟
أبو علي 09-06-2010 12:36
 الى شادي فرح
في عنا بحلب بمجمع الكارفور حاليا سوناتا بيضاء بتجنن وسعرها حوالي 2 مليون بس موديل 2011 فول اوبشن مع سقف بانورامي اسود بيجنن لحق حالك
منذر 01-06-2010 16:15
 وكيل الهيونداي مو قد المقام
صارلي عم استنى سوناتا لونها ابيض من شركة زينة اكتر من ثلاث شهور وما عندن ويوعدوني بس عالفاضي حتى انن ما عندن الفل الكامل مع شاشة دي في دي والخخخ شو هالشركة التعبانة والله عييييييييييييييييييييب عليكن ؟ مع انو السوناتا مطلوبة كتير هلئ وهي فرصتهن للبيع اكتر من كل المعارض ؟ بس عن جد يا خسارة
شادي فرح 30-05-2010 18:25
 yali ma ytoul alouneb hamed aneh yokul
yali ma ytoul alouneb hamed aneh yokul
fawaz 30-05-2010 15:59
 الى خالد بلمناسبة
مع كل ماسبق عن ميرسدس تذكر ان معدل استهلاكها للوقود لا يتجاوز 195 في المدينة!!!!أرجو لك ..ان تجد عذرا مناسبا في التراجع عما قلت؟؟او حتى ..تصويبه
رحوي 28-05-2010 17:24
 
السيارات الكورية المتجهة الى اوروبا ، أمريكا ، وبعض دول آسيا يكون فيها ال ABS standard لان هالدول تحترم شعوبها وبتخاف على سلامتهن اما نحنا هالشعب العربي الفقير فآخر هم حكوماتنا ان يصاب السائق بحادث ولا لا منشان هيك الوكيل هو يلي بيختار يستورد سيارات من غير هالابشن يلي صار عادي جداً حتى السيارات الصينية صار فيها ، فالعتب مو عالمصنع الكوري العتب عالوكيل
زياد 28-05-2010 13:11
 رد على خالد لا تجيب معدل المارسييدس
بلنسبة للمحرك فهاد المحرك اكيد مزود بشاحن هواء ولأجل مقارنتها مع مير سدس عليك القيام بلتاالي..... المقارنة تتم مع اقل مارسيدس....."e200" حيث يمكنك الملا حظة مع الحفاظ على متانة افكارك انها وبكل بساطة 1.8لتر. و..وزن يبلغ 1615كغ وعزم يبلغ 27/1800 دورة ؟؟ وقدرة حصانية تساوي 185 عند 5250 دورة!!! ومع كل ما اسلفنا او اسلفت لاني اظن نفسي وحيد زماني في ارائي؟؟ يبلغ تسارع السيارة من0الى مئة 8.2 ثاا بقى هل من الممكن ان تعترف بان كل ما قلته منذ قليل قد سقط سهوا يعني لو حاكي على البي ام وبس كان ما في مشكلة
رحوي 27-05-2010 21:59
 رد آخر من مسخدم سوناتا 2011
للذين يتساءلون عن ABS وانه غير موجود في السوناتا أقول انه موجود في السيارة فل اوبشن وأيضاُ الـ ESP ولكنه غير موجود في السوناتا الـ Basic وأنا أرى أن هذا عيباً في السيارات الكورية واليابانية إذ انهم يعتبرون الـ ABS مواصفة كمالية بينما السيارات الألمانية والأمريكية تعتبره قياسي Standard
خالد 27-05-2010 14:47
 رد من مستخدم سوناتا 2011
أحب أن اوضح للإخوة اللذين ردوا علي بأني لم اقارن السوناتا بالمرسيدس والبي ام من حيث الثبات انما من حيث عزم المحرك على دوران منخفض واعتبرت ان هذا شيء ايجابي في سيارة كورية، وانا لا انكر ان البي ام والمرسيدس اكثر ثباتا ولكني قلت اني شعرت بثبات السوناتا اكثر مما توقعت منها، لأن نظرتي كانت سلبية للسيارات الكورية ةللعلم فإن سيارات هايونداي بعد 2005 تحسنت كثيرا من حيث الجودة عن ذي قبل، ويجب ات لانحكم على الأشياء بأثر رجعي،
خالد 27-05-2010 14:31
 
1625000 ثمن سيارة مافيها abs وجنوطتها بلاستيك وبدون فتحة سقف منيح يللي فيها مرايا وشبابيك
............. 27-05-2010 00:47
 في سحر
يا جماعة كأنوا في سحر عنا بالبلد اسعار خيالية وبيجيبوا زبالة السيارات و بتحداكون اذا في سيارات من الكوري عم تروح على اوروبا يعني كأنوا غير مصنع أو غير شركة و عنا الاسعار اغلى بكتير يعني بصراحة الحكاية فيها سحر لذلك نصيحة قبل ما تتفرجوا و ليس تشتروا اقرأوا اية الكرسي شي الف مرة بركي بزول السحر اما اذا بكون تشتروا فلازم تقرؤوا .............. شي مليون مرة ........ بس مارح يزول السحر ليششششششششششششششش سيدي الله يرحمنا
bassem 25-05-2010 17:28
 شروط السلامة
لماذا ينتقد الكثير السيارات الكورية، السيارات الكورية سيارات اثبتت جدارتها و الذين يطلعون على المجلات الاوروبية و الامريكية المختصة بالسيارات سوف يجدون دائماً مقارنات بين السيارات الكورية و اليابانية و الاوروبية و في كثير من الاحيان تتفوق الكوريات في بعض النقاط و تكون اقل نجاحاً في نقاط اخرى ولكنها بشكل عام بستوى جيد و لا ينقصها شيئ . المشكلة هي في الوكيل الذي يطلب السيارة بدون ABS او بدون بالونات كي يزيد ارباحه . الحقيقة ان القوانين الاوروبية لا تسمح بتسويق اي سيارة بدون ABS او بدون بالونات.
سلوم 25-05-2010 12:23
 سيارات
بكل دول الأرض السيارة كل ما قدمت بترخص إلا عنا بتغلى اذا حدا بيعرف يحل هالمعادلة يعطيني الحل لانو عقدتني
معقد 24-05-2010 23:17
 
أول مرة بحياتي بشوف بلد فيه اسعار السيارات فيه تقارب اسعار الشقق !!!!! سبحان الله عيش تشوف
زياد 19-05-2010 18:10
 abs
لماذا لايوجد فيها هذا النظام ؟
محمد حمامي 18-05-2010 12:56
 كلو خس
هل يعقل سيارة بمحرك 2000 سي سي ولا يوجد فيها مانع انغلاق مكابح ؟؟ ثم من يقارن عليه ان يعلم ان كل سيارة المانية تخرج ويخرج معها الف اختراع بينما كل سيارة كورية تخرج ويخرج معها الف نسخة وتقليد , الجودة ليست محل نقاش لان البضاعة التي تباع في اسواق سوريا تمثل تقريبا زبالة السوق وللاسف من لم يركب المرسيدس او السيارات اليابانية العريقة مثل هوندا ولكزس حقيقة لا يعرف ماذا تعني كلمة سيارة , سامحونا لان الغربة ( نزعت ) خلاقنا , ولكن حقيقة حال السيارات محزن لان المستعمل في لبنان افضل بكثير من الجديد عندنا
هزاع 18-05-2010 11:49
 
الله يعينكن على وكلاء السيارات يلي عندكن كل واحد بيحط السعر يلي بدو اياه بس الحق مو عليهن الحق على يلي بيشتري هيك سيارات بهيك سعر ارتفعت اسعار السيارات بالسعودية وقت الازمة فقرر السعوديون مقاطعتها ورفعوا حملة " خلوها تصدي " وكانت حملة ناجحة ادت الى خفض الاسعار
مغترب 17-05-2010 16:36
 بلشوا يخبصوا
مع احترامي للجهود الكورية بشوارع مدننا السورية, و بعد النجاحات بأرقام المبيعات، أنا شايف انو الكوريين بلشوا يخبصوا, هلق هي لا تصح أن تكون سيارة هي صمدية للزينة بحطها بصدر البيت أو براس الحارة أو باخد صورة جنبها يعني مشتغلين على التصميم زيادة أوفر يعني أكتر من المطلوب، هلق جد في حدا منكن ممكن يعطيني الفكرة يلي وصلتلوا عن روح هالسيارة من نظرتو إلها بالشارع, شكلها لا بيوحي بالهجومية و لا بالثبات و لا بالانسيابية ولك ما بيوحي بشي غير شوية خباصات مخبوصة سوا و بالترف الزايد بالتصميم يلي بينزع الأداء
أبو بحر 17-05-2010 12:01
 الكوري
يا شباب في كتير عالم بتقول الكوري مو منيح وما بيخدم لفترو طويلة وتصليحوا كتير هل هذا صحيح
شو رأيكم 17-05-2010 09:56
 
بعدين يا سيد خالد انت عم تحكي عالثبات تعا قارنلي ياها بالايفو اي ميتسوبيشي ايفوليوشن بتاخد السوناتا علامة الصفر ئداما و بالنسبة لسعة المحرك انا عندي لانسر 93 و عليها محرك غالانت 2000 سي سي بتعمل 220 بتنكة البنزين عالسفر و بتمشي120 , rpm عال 2500 و ئديه موديلا 93 فا هاد مو مقياس و انا مستحيل قارنا بالمرسيدس و البي ام يعني و الله ما فيني الا ئلك انو حرام عليك حرااام تقارن السوناتا بعراقة شي اسمو سيارة بالدنية كلا اللي هية المرسيدس و البي ام بعدين سؤال ممكن ترد عليي و تئلي انو ئديه بتعمل بالتنكة
تابع Mr.Evo 17-05-2010 01:00
 
السلام للجميع : يا شباب السيارة المنيحة ما بينزل سعرا بين شهرين و التالت 20 % من سعرا يعني نزلت 300 الف ليرة و ما صرلا يومين بالسوئ . بينما المرسيدس الاس كلاس موديل ال 1994 سعرا لحد هلئ بسورية 4 مليون و سعر المرسيدس الا E كلاس موديل ال 1998 2 مليون يعني صرلا 12 سنة و لساتا بكل اناقتا و قوتا ورجيني هي اللي عم تسميها سوناتا بعد عشر سنين , طيب ملاحظة السيارة بسورية للمواطن السوري حلم و ما بظن حدا يركب بحلم حياتو بسيارة ما تكون منيحة و لو المرسيدس و البي ام في مو احسن ما كان سعرا بالسوئ بلاوي زرئ
Mr.Evo 17-05-2010 00:51
 الى الاخ خالد
صدقني يا اخي يللي بيركب الماني موديل التسعينات ما بفكر يركب الكوري ال 2011 و لا تقيس السوناتا للالماني حرام عليك لانو وزن البي ام و المرسيدس بالاخص بللي انتي قارنتون يالسوناتا وزن الواحدة فيهن قد السوناتا على مرتين و انا بتحداك على التجاوب و الثبات بين السيارتين و السوناتا و الله ما بيطلعلا يا زلمة خاف من ربك عم تقارن السوناتا بالمرسيدس و البي ام .............. الله يهديك و يسامحاااااااااااااااك ولوووووووووو
basem 17-05-2010 00:42
 تابع رأي مستخدم سوناتا 2011
احببت ان ارد على الذين انتقدوا ثبات السيارة، اقول وجدت ثبات السيارة اكثر مما كنت متوقع منها، كما انها على سرعة 130 كم يكون الـ RBM على 2400 دورة، بينما عندي مرسيدس E320 على نفس السرعة يكون الـ RBM 3000 دورة وعندي ايضا BMW 745 iL على نفس السرعة يكون الـ RBM على 2300 دورة مع انها ثمانية اسوانات و 4300 CC وما اردت قوله ان محرك السوناتا اربع اسطوانات 2400 CC اعطى نفس السرعة على دوران محرك منخفض، وبالتالي راحة للمحرك واقتصاد للوقود، وهذه نقاط تحسب لها لا عليها، وفهم اللذين ينتقدون جزافاً كفاية...
خالد 12-05-2010 15:56
 رأي مستخدم لسوناتا 2011
انا عندي سوناتا 2011 في الامارات، ومالاحظته في مواصفات السوناتا في سوريا اقل وسعرها اغلى وانا اقارن الفل اوبشن في سوريا مع الفل اوبشن في الامارات علما ان في سيارتي مواصفات زيادة على اللى ذكرتوها كالتالي : ست بالونات وليس 2 ، كراسي جلد وكراسي كهرباء للسائق والراكب الأمامي، ذاكرة لمقعد، الساثق نظام ملاحة، نظام صوتي متطور، كاميرا خلفية مع حساسات، اضاءة زينون، مدخل I Pod - USB ، بصمة ، الخ واشتريتها ب 92 الف درهم اي مايعادل مليون و200 الف ليرة سورية بينما سعرها في سوريه كما ذكرتم 1569 ليرة.....
خالد 12-05-2010 15:05
  حلوة بس ................................
1- أنا بوافق السعر غالي.. 2- والسيارة رائعة جدا وانا أعشق هيونداي ويا شباب حاج تنتقدوا هيونداي لأنوا يلي مابحب هيونداي وما بيركبها ما عندوا ذوق بالسيارات أبدا وانا عند كلامي
عاشق هيونداي 08-05-2010 16:50
 غالية
يعني معقول هالسعر ?? قريب من الهوندا أكورد و الكامري مع عدم وجود مجال للمقارنة يعني سعرها المنطقي 1.8 مليون كحد أقصى
هادا رأيي فكر فيها 06-05-2010 11:20
 شغلة بس الفرحة ما كملت
بصراحة موحلوة حرام الكزب حلوة بس سعرها حلو كمان حرام الكزب سعرها موحلو يعني حلوة وشبيه للمرسيدس بس كمان اشوي راح يصير سعرها كمان قريب للمرسيدس
أبوحرب 04-05-2010 22:37
 مرسيدس
السيارة حلوة واحلى مافي هيونداي قدرتها على سرقة التصاميم عند الشركات الناجحة
يحيى 01-05-2010 12:19
 تعليق مهم مع بعض الملاحظات
في الحقيفة السيارة جميلة ولكن الذي لفت أنتباهي الأتي اولا السعر غالي 2 مليون على ماذا صحيح السيارة جميلة ولاكنها لم تصل الى تلك المرحلة لتستحق هذا السعر والشي الاخر لماذا بمواصفات السيارة العادية منها لايوجد نظام عدم انغلاق المكابح ويوصل سعرها ل المليون وستمئة يعني هل هذا معقول وبالنسبة للكاملة منها كراسي كهرباء فقط للسائق !!!!!!! غريب والله ويلي جمب السائق شو كرسي يدوي!!!!!! ولفتة اخيرة اخواني وبهيك سعر غالي اليس من المفروض ان يوجد بهذه السيارة نظام تسخين المقاعد وشكرا لكم
مازن 26-04-2010 13:51
 السوناتا الجديدة ناهية
السيارة رائعة جداُ و مو ناقصها شي الله يحميها كاملو مكملة والله يهني كل مين راكبها وعقبالي ان شاء الله
مجد حمودة 25-04-2010 20:31
 سنة الصنع 2011
يعني السيارة انتجت السنة القادمة يا سلام
Rami 25-04-2010 05:01
 شي ناهي الناهي
1- السيارة غالية . 2- السيارة اللي عنا بسورية ناقصة. أ- التصميم رائع ولكن الهيكل الخارجي ضعيف. ب-السوناتا الكورية الجنوبية الكاملة ممتازة . ج- لا تقارن بالسيارات الالمانية ولايمكن للخبرة الكورية ان تضاهي الخبرة الالمانية ء- يجب ان لاننسى أن هذه التصاميم الرائعة للهونداي هي بفضل الكادر الجديد من المهندسين العالميين وأن محركات الهونداي ممتازة ولاتقارن خامس شركة في العالم بالشركات الصينية.
mobilee 23-04-2010 13:43
 االهم اجعلها سيارة
السيارة شكلها متل الصيني الفاغر وغالية كتير يعني انا بفضل اشتري هوندا اكورد 2007 وما اشتريها
طلال 21-04-2010 22:58
 حاج تظلموا الهونداي
نحن مغتربين بالخليج بالرياض تحديدا صدقوني الكوري يركبه السعودي والسوري واللبنانتي والمصري وهاهي سوناتا تغزو شوارع الرياض ولو ماكانت هونداي اثبتت جدارتها لما تهافت السعوديون لشرائها اتمنى من اخوتبي في سوريا ان يزوروا السعودية ويشاهدوا الهونداي بشوارع الرياض على فكرة السعودي الغني جدا لايركب الا الاودي او مرسيدس او ب م او بورش حتى الياباني تويوتا اوهوندا لايشتريها الا البداوى على حد قول السعوديين الاغنياء فهي سواسية مع الكوري فلا تظلموا هذه الشركة وشكرا
حلبي عتيق 21-04-2010 17:26
 سيارة مجعلكة ماله اصل
جد انا بستغربكيف شعب مالو علاقة في سيارات هل شركة غير في سورية ماحدى بركبة لانو زبالة سيارات بس عنا بساووا شغلة كبيرة والله شي بضحك وهل سيارات ممنوع تدخل الى اوروبة هههههههه
طارق 19-04-2010 04:02
 سوناتا و بس
بصراحة بضاعة الوكيل أتعس مواصفات بس شوف المواصفات الخليجية يللي بالسوق لا تحدث؟؟؟؟؟؟؟ 10بالون شاشة GBS غيار التريبترونيك على المقود . بلوتس. جنط 18 . زينون زحساسات مطر . حساسات انارة . .حساسات خلفية وكاميرا خلفية . تكييف و تسخين المقاعد الخمسة .المقعدين الأماميين كهربائيين مع زواكر لمقعد السائق .نظام فرامل عدم تزحلق و ABS . تكييف خلفي . مبدل أسطوانات . و سقف بانورامي .باللأضافة للعديد من المواصفات الأخرى. سيارة أكثر من رائعة
سامو 11-04-2010 02:47
 يا جماعة ديرو بالكم
السيارة حلوة كتيير و انا سقتها 3 أيام....السيارة خفيفة كتير و الأتموصورات تبعها كتير طرايا و ما فيها جنس الأمان و بتشلف كتير و مو خرج شباب لأنو أكيد لح يروح فيها كأنو عبتسوق أوبتيما 2007 دوزان عدم ....سوناتا 2009 احسن بمليون مرة و سألو مجرب
ابو غالب 09-04-2010 17:07
 
يعني هالسيارة لو مانا ناجحة ما كانت لمت فوق ال 140 تعليق على هالموقع و هالرقم قليل لتشوفو بسيارات تانية محطوطة بهالموقع معناتا السيارة عم تجذب انتباه الكثير من العالم حتى وان كان في منهن عم ينتقدوها بس المهم انها لفتت انتباههم
ابو اسم 09-04-2010 15:52
 سيئة للغاية
على فكرة كل يلي عم يعطو رأي جيد للسيارة فهم أكيد ماعندم فكرة عنها سيارة تصنيفها بحجم كبير بالنسبة لهيونداي لا يمكن ان تكون بهالمواصفات لعلاك يعني abs مافيها ووزنها كتير خفيف بالنسبة لحجمها و مافيها جنس الثباتية وغير هيك من جواتها كلها بلاستيك كتابلو و فرش ابواب وملحقاتها وعير هيك مافيها جنس الأمان على فكرة انا عندي وحدة منها و كتير ندمان اني اقتنيتها
باسل 07-04-2010 04:53
 sonata
لن اتكلم عن التصميم لان هذا موضوع نسبي عموما(اجدها جميلة) لكن الملفت للنظر ان السوناتا قفزت بهذا التصميم الى ابعاد جديدة بعيدا عن التصميم الكلاسيكي القديم,كذلك المواصفات في السيارة الكاملة هي اعلى من اي منافس بنفس الفئة وكذلك نوعية المواد والتصميم الداخلي افخم وارقى , حتى تشعر وكانها استبدال للازيرا واكيد السوناتا متوفرة ب 6 اسطوانات , لكن بالفعل السيارة الكاملة منها جميلة جدا ومتقنة التصميم .
syrian 05-04-2010 16:08
 إلى الجميع
يوجد سوناتا كاملة الموصفات وذات محرك أكبر ومع ABS لأني في بعض الأخوة أستغرب أنو ما في ABS وطبعا السيارة الموجودة في المجلة فاضية وليست كاملة الموصفات حتى الكاملة في معها كاميرا وشاشة LCD يعني رح يوصل حق السيارة الكاملة حوالي 2 مليون
سهم 05-04-2010 14:21
 ولاأجمل
يا أخوان ارجوا اللي مايعرف السوناتا لايقيم او يحكي على السيارة ثلاث سنوات وقطعت مسافة 125000كم وبعتها بحالة الوكالة وباالنسبة ل ا ب س انا ماأفضلو بالسيارة وموجودة سيارات فيها abs وايضا 4 سلندر جيدة وممتازة جدا على الطرقات اثناء السفر 2000cc مصروفها جيد
محمدعلي 05-04-2010 00:22
 انا برأي
أنا برأي أنو يا أخي هيونداي عم تشتغل ع تطوير نفسها وما لها قاعدة لافة اجر على اجر / انا برأي لا تفارنو مرسيدس بالهونداي لانو بس يصير عمر هونداي بعمر مرسيدس لح تكون سبقتها بكل الجوانب وحتى بجودة هيونداي انا برأي مشتقبلها اقوى من كل سيارات أرض هاد حكي من وجهت نظري وانا نظرتي ثاقبة بالسيارات
عاشق السيارات 04-04-2010 14:53
 abs
السيارة حلوة ومناسبة بس معقول مافي abs يعني بتصور لازم يكون اساسي بالسيارة
arfan 04-04-2010 01:58
 سيارة حلوة
انا اليوم شفت هالسيارة عن قرب و سقتها كمان السيارة كتير حلوة و التصميم رائع و المحر وسط بتصور 6 سيلندر رح يكون افضل و انا بالنسبة للكوري بفضل دايما الفول اوبشن لانو السعر بساعد
م سوري 03-04-2010 05:45
 في نقص
دائما استهلاك الوقود غير موجود في سيارات هيونداي وكيا واذا وجد فانه غير حقيقي
Osama 01-04-2010 03:46
 
والله حلوة السيارة وبمواصفات كاملة بس حرام هيك سيارة ما تجي 6 سلندر ال 4 سلندر بالكوة تسحبها للسيارة وهاي عيب السوناتا ال4 سلندر اخوية كانت عندة 2008 و 4 سلندر ما حسيتها سيارة حديثة اتمنى ينزل موديل ب 6 اسطوانات بس على العموم سيارة كاملة وانيقة وسرعتها حلوة على الطرق الداخلية لان ما مجربها على خط سريع اما بالنسبة لسعرها ف توماتج
سبكترا 31-03-2010 09:56
 والله حرام
يا جماعة شي لا يصدق هيك سيارة بدون abs انا برايي مو الحق على الوكيل الحق على الهونداي ياللي يترضى تسوق لسيارة بهالحجم بدون abs يعني اكيد الوكيل ما فكه من السيارة هي جاية هيك من بلد المنشأ شي بخجل والله مع اني معجب بهالسيارة و امكانياتها
حسام 31-03-2010 00:50
 معقول
معقول هل الحكي سوناتا اضرب واطرح و2.0ومافيا abs ولله العظيم عيب
ALI 31-03-2010 00:42
 حاجه مسخرة
سيارة روعة بالجمال ومحترمة جداً وفخمة ويلي عم يقول غير هيك بيكون ما معه حق برغي من دواليبها لأنو سيارة هزت البلد بروعتها ولد صغير عمره 4 سنين بيقلك بتجنن ياجماعة احكو حكي بينسمع وهونداي شركة متفوقة ولح تبقى متفوقة يلي بحبها ويلي ما بحبها
مختار 30-03-2010 23:43
 حلوة حلوة
سيارة روعة روعة روعة وسعرها حلو واحلى من الكامري بكثير وارخص ومواصفات احلى وبصراحة عندي ثقة كبيرة بهيونداي وتويوتا لا
شامي 30-03-2010 23:29
 أكيد2010
سيارة2010 لاتحويabs ؟جنط عادي ؟ضوء فرامل؟أصبح على شو الرفاهية
أبو شادي 30-03-2010 22:59
 بشعة
ابشع سيارة بالعالم هي والتوسان
برافو 30-03-2010 17:28
 شو هالعيب
معقول لسا سيارات بهلفئة وبلا ABS شو هالعيب و هالوكالات يلي ما بتستحي على حالا
as3ad 30-03-2010 17:02
 مساعدة
ياشباب حدا بيعرف شو تسجيل هالسيارة وال 2000cc لأنو المبلغ المذكور مو مظبوط و أكتر من هيك بكتير
سوري 28-03-2010 15:47
 السوناتا كاملة المواصفات
ياشباب انا شفت ال سوناتا كاملة المواصفات بالسعودية بتجنن تابلو الكتروني ونظام ملاحة وكاميرة بالفعل بتجننننننننننننننننننننننن
ملك الهيونداي 27-03-2010 20:07
 
يا حبيب السوناتا ما فيها كاميرا خلفية ولا نظام ملاحة
مجيب سؤال؟؟؟ 25-03-2010 15:44
 miss 2010
أعتقد أنها أنزلت passt عن عرش ملكة جمال السيارات لهذا المام 2010
hani 16-03-2010 19:48
 اسأ ل المجرب ولا تسأل الحكيم
ياناس انا بعمري ماحطيت تعليق بس من حرقة قلبي بدي احكي .... انا بفتخر بالصناعة الالمانية وبحبها ... واشتريت سيارة باسات لأني بحبها وكانت عندي سيارة قديمة منها ... ولكن التكنولوجيا تطورت في كل مكان ولم تعد حكرا لأحد ... وطرقاتنا لاتسمح لتكنولوجيا السيارات بالصمود كثيرا امام الحفر والجور المروعة... واشتريت باسات وفرطت علبة السرعة بعد 3 اشهر ولم تعترف الوكالة بذلك وطلبت سعر علبة السرعة 350000 ل س واتصلت بالمانيا بالشركة الصانعة وهددتهم بمقضاتهم عالميا امام القضاء وبدلوا لي علبة السرعة خلال يومين فقط
عماد 15-03-2010 18:55
 عيب واحـد فقط
الوسـائـد الهوائيـة عيبها الوحيد
mouyasser 13-03-2010 00:56
 
والله سيااااارة محترمة ومعتبرة هونداي طيحت تويوتا وكيا بسراحة ناوي اطلع فيراكروز وسونتا وiflowالجديدة
الجعفري 12-03-2010 14:30
 يتبع
ياشباب اللي بيكره هيونداي او السوناتا يقارنها مع باسات cc ورح يعرف ليش الناس عم تتوجه للسوناتا موبس بسوريا انما في كل العالم و هنا تذكرت شغلة انو باوروبا وامريكا وحتى الخليج الناس عم تفكر كيف تقتصد بدون ان تحرم نفسها من حاجاته الاساسية وهذا ماجعل هيونداي تحتل مكانة عالمية مرموقة بالنسبة لهذه الشركة الفتية يعني معقولة باسات سي سي 3600000 بينما السوناتا كاملة ب 2100000 يعني حاصلو ومن الاخير االي يميز الباسات هو سعرها العالي فلن يستطيع اي شخص خصوصا عندنا عمره التميز اللي بدو يخسرني 1500000
bassil 10-03-2010 00:39
 يتبع
يعني في منها مع شاشة و6وسائد قياسي وabs ebd ,ووووو لكن الوكيل طلبها بهي المواصفات المشكة انو محبين السيارة اكثر من منتقديها لكنهم لايكترثون للمنتقدين اللذذين هم بدورهم ما عما يقصروا لكن هون بدي اقول اللي عم يبحث عن التميز يبعد عن الكوري يعني انتظر 4 شهولر ورح تشوف السيارة طارشة بكل مكان وهاد شي طبيعي لاني سعرا مناسب لفئة كبيرة من الناس اللي بتحب تشتري سيارة حلوة مع الابتعاد عن الصرف الزيادة وفي عامل تاني يساعد انتشارها حجم المحرك الاقتصادي لها
bassil 10-03-2010 00:29
 روقو ياشباب
بدي من المنتقدين يجمعوا انتقاداتهم وحكوها مرة وحدة حتى يعرف الواحد كيف يوصل المعلومة ويفيدهن اللي بدي قولو اكيد الهيونداي ماوصلت ل مرسيدس او بي ام او اودي او بورشة او بقية العمالقة لكن السبب انها شركة فتية تبحث عن تثبيت نفسها في السوق العالمي بطراز قاعدة ثم ترتقي لطرازات القمة وهذا يحتاج لوقت لكن المدهش ان هيونداي عم تختصر كتير من الوقت وهذا ارجح سببه للتطور العلمي السريع ولابداع مسؤوليها وبالنسبة للمواصفات عم تجي ناقصة بناء على طلب الوكيل
bassil 10-03-2010 00:20
 روقو ياشباب
يا جماعة والله مو دفاع عن الهيونداي اكيد مالي حصة فيها بس الموضوع يحتاج شوية انصاف وموقف حيادي السوناتا والازير والجينيسس اثبتوا نفسهم كسيارات منافسة كل واحة بفئتها انا عم امدح السوناتا من تجربة احد اصدقائي مو من عبث السيارة شافت الويل تحت ايدو وماشية حوالي 70000 وماشافت مصلح الا لتغيير الزيت والمصافي وهي الشغلات فوين المشكلة فيها اذا مافي اعطال والشكل جيد جدا والمواصفات ممتازة ايضا بالنسبة لسعرها بلاش والله احسن من بعض انواع السيارات اللي عم تدخل وارد تركيا او او يعني بدي من المنتقدين يتبع
bassil 10-03-2010 00:11
 رائعة بس.....؟؟
السيارة رائعة بس المصيبة بسعرا
jeel music 06-03-2010 00:21
 فورد
يا اخي بعد الفورد فوكس مافي ولووووووووووووووووووووووو
علاء 02-03-2010 21:40
 معقول
فنات كوم انت رائعة جدا معقوووووووووووول هيك شركة فخمة يكون عندها أخطاء فنية بعد كل هالسنوات من التصنيع معقول
الامير وائل 28-02-2010 16:38
 
يعني يا ريت هيونداي مو بس تئلد الموديل من برة لو يلائولهن شي سيارة يابانية شغل التمانينات أو التسعينات يفكو الدلكسيون والقفولة تبعها مشان يقلدوها كمان بلكي بيظبط شي معون والله يعينكون على هالبضاعة
روحو تعلمو شوي 26-02-2010 23:21
 يافرحة ماتمت
مظبوط انا قريت الخبر وعنا مابيسحبو شي بكرا بيصلحو
سوري 26-02-2010 16:17
 أول الغيث قطرة
خبر جديد يا عشاق هيونداي الفخمة ههههههههه هيونداي تسحب 47,000 سيارة سوناتا الجديدة بسبب خلل فني في نظام الأقفال في السيارة. من عيب ابتلا يا ركيبة الشق الفخم من المايباخ. يا شماتتنا ههههههه
3la2 25-02-2010 17:17
 شو هاد
السيارة حلوة بس لوما الرفاهية المرعبة شو 500000 والله شي بيخوف
samo 24-02-2010 00:17
 تعو نفكر شوي
هالسيارة جذابه بالشكل والمضمون وانظمة الحاسوب اللي فيا بس مع هيك سعرا عالي كتير ومو مستاهلة هالقد يعني بهيك مبلغ ممكن يشتري الواحد باسات وبيضل الالماني اجود من الكوري بالرغم من المستوى الجيد اللي وصللو الكوري
زين 23-02-2010 00:23
 لا غبار عليها
يا شباب صراحة السيارة لا غبار عليها و انا قمت بمقارنتها بالمازدا6 و هوندا اكورد و تويوتا كامري على اعتبار انو هدول السيارات من نفس الفئة ووجدت انو السوناتا بتتفوق على المازدا 6 بمراحل و على الهوندا اكورد ببعض الشغلات بس بتجي بالمرتبة التانية بعد الكامري لأنو الكامري اقوى منها و ثابتة عل ارض اكتر وبتمنى عليكون انكم تحكمو على السيارة بموضوعية مو يعني اذا كانت السيارة كورية بتعدو بتقولو انها مو منيحة و ما بدفع هالسعر بسيارة كورية شوفو المواصفات و قارنوها بسيارات من فئتها و بعدين احكموا و شكرا ...
x man 22-02-2010 22:58
 ولا أحلى
أحلى سيارة في العالم بس بتبكي مو اكتر ولو كانت بمية مليون بدي اشتريا بس الحالة تعبانة بها اليومين
عاشق السوناتا 22-02-2010 09:20
 سؤال؟؟؟
في بالسوناتا كاميرا خلفية ونظام ملاحة ولا لأ الرجاء الاجابة على هل سؤال ومشكورين
mr.x 20-02-2010 12:27
 لركيبة الشق الفخم من المايباخ و للمغيوظين فرع الحس
أنا فتحت الموقع وأدرت افتح كلشي فيديو هاهاها هوهوهو هيهيهي
محمد 20-02-2010 11:55
 
طبعا هي بعض الناس المنطقيين من يلي بيحبو الكوري بيعتبروها نقطة قوة مو ضعف يعني بيئلك أنو شو المشكلة يعني ازا كيا سرقت تصميم السيفيك الجميل وحطت كمان كم تقنية مخترعتها غير شركات وخلت الشركات التانية هي تخترع وتتكلف أبحاث وبعد سنتين تلاتة بتلائي كل هالمزايا موجودة بكيا وبسعر أرخص يلي بيحكي هيك بيكون شخص بيركب سيارة لتوصلو بس(وهدول جزء كبير من العالم) مو ليستمتع أو يتذوق هالسيارة وبالنهاية كل واحد على أد بساطو بيمد رجليه وكل شي ألو تمنو الكوري بسعر والياباني بسعر والألماني بسعر
الى السيد نضال 18-02-2010 23:38
 m
وفيك تسئل اي شخص سايئ اكسل وريسر يلي عاجبتك وتشوف أديش أعطالهن وتصليحهن كتير وعمرهن الافتراضي كان دوبو 5 سنين بالكتير والسيارة سلامتك أما عن الكوري الجديد فأكيد تحسن كتير مع أنو لازم ننتظر الأيام ونشوف ولما عم أول تحسن فأصدت بالتحسن الجودة لأنو بالتصميم لحد الان الشركات الكورية كلها بدون استثناء تصاميمها مسروقة وبلنسبة للتقنيات ممكن تئلي شو التقنيات يلي اخترعتها الشركات الكورية كمان كلها مسروقة وطبعا وبكل بساطة هادا هوالسبب يلي رح يخليها أرخص من غيرها هادا على فرض انو الجودة والمواد نفسها مو أقل
الى السيد نضال 18-02-2010 23:31
 الى السيد نضال
يعني حضرتك وئت عم تحكي عن الكوري الجديد (مع أنو بحياتو ما رح يوصل لجودة الياباني) بس فينا نئول فيها وجهة نظر لأنو بصراحة ما حدا في ينكر أنو صناعة السيارات الكورية تتطورت بس أما أنك تجي تئلي اكسل وريسر وتقارنون بالياباني فبصراحة معناتها أنت بحياتك مو مجرب غير سيارتك حبيبي بحياتي ما شفت اكسل الا التابلو تيعها مفسخ من الشمس وازا مو مفسخ بيكون مغير يعني بدون مبالغة كانت سياراتهن زبالة هداك الوئت وكان أي سيارة من دفعة 83 بتسوى الكوري كلو وهادا كلام عن تجربة للسيارتين
m 18-02-2010 23:24
 وين الأمان
انتو لاحظتو معي أنو بمواصفات السيارة مافي أي وحدة من أنظمة الثبات والتحكم والفرامل والإنزلاق والتوازن.....الخ ,بقى على شو فرحانين ماعمبفهم ؟ على الشكل بس ؟ روحو شوفو بأوروبا اذا بتلاقو هيونداي ولا كيا أو متل هالإختراعات ,, أما الصيني مابيصير يعبر الحدود أبدا ,,, بقى خلي عندكم طموح يا جماعو للأفضل
طموح 18-02-2010 20:14
 
السيارة رائعة الجمال انا عندي سوناتا 2009 و السيارة حلوة و قوية كتير اما بانسبة لهي السوناتا اكيد رح تلاقي رواج كبير مو بس بسوريا و بالعالم كمان و بدي قول للاشخاص يلي بيتمسخرو على السيارات الكورية انو الكوري مو بس فيرنا و افانتي و سيراتو في سيارات كورية فخمة متل الالماني و الاميركي و الياباني متل الجنسيس والسينتينيال والفيرا كروز وغيرن بس للاسف ما بتشوفو الا السيارات الصغيرة بعدين لو الهيونداي مانا سيارة منيحة ما كانت احتلت المركز الرابع عالميا بالمبيعات وشكرا
سامي 18-02-2010 18:06
 هيونداي
لايجب التبجح بجودة او تفوق الياباني بعد سحب 9ملايين سيارة تويوتا وبعد أكثرمن34حادث قاتل بسببها وبعد اعتراف مديرها بانتاح سياراته بهدف تجاري بحت على حساب الجودة والى من يتباهى باليوتيوب لسنا هنا بصدد الحديث عن سيارات سباق اوتشفيط واذا كان هذا الامر يهمه يمكنه رؤية نتائج مقارنة أداء الافانتي مع غيرها وأعود للقول ليس الموضوع ياباني أو كوري أو أوروبي أو سباق وتشفيط بقدر ماهو حديث موضوعي عن جودة وأداء الكوري الممتازة وعدم أفضلية اي ماركة على أخرى ولوأن الكفة ترجح برأيي لهيونداي لأسباب كثيرة سبق ذكرها
مهند فرنسا 17-02-2010 22:53
 حلوة وبس
سمحولي رد على كلشي نقد هل سيارة هي احسن سيارة بعد الجنيسسيس بطالعا الكوري بقا كلشي عبيحكي ومو عرفان لايحكي من عندو سياة رائعة بس كان بدا كاميرا خلفية ونظام ملاحة ما بعود بدا شي ومع هيك هي روعععة غصب عن الكل
mr.x 17-02-2010 22:29
 الكوري
يا شباب والله كنت اكثر واحد منتقد للكوري بس للصراحة الان اعجبني كثير الاسباب عندي ميغان 2004 اشتريتها ب 1900000 والله حرام الواحد يدفع هيك مبلغ ل هيك سيارة لامكيف مثل البشر اعطال غريبة عجيبة قطع ناررررر والله هاد وانا معتني بالسيارة صديقي عنده سوناتا السابقة ماشية 70000 والله ماراح الوكالة الا لتغيير الزيت والمصافي مع العلم انه لايرحم السيارة مطالع لروحها بس للمصداقية موتور الكوري ضعيف شوي مقارنة بمنافسيه بكل الفئات الان بخاف من انتقاد الصيني لانه ما بتعرف شو ممكن يصير بكرا ممكن نتراجع هههه
bassil 17-02-2010 22:07
 يكفي مقارنة
بتصور انو مقارنة السيارات بدون عامل السعر غلط كبير يعني لي بفعد يقلي الالماني احسن وانو الكوي ما بسوى اذا معك حق الالماني لا تقصر بس اذا ما معك و بدك تشتري الكوري شو ما حكيت علية اثبت فعالية مو بسورية بالعالم كلو و الخليج مليان كوري و اميركا مليانة و ما في اي مشكلة علية و انا شخصيا عندي سيارة كورية و ممتازة
م سوري 17-02-2010 15:07
 
السيارة حلوه كتير بس مو ملاخظين انو كتير غالية مع انها كوري
محمد العربي 17-02-2010 12:32
 للمغيوظين , فرع (الحسد) لهيونداي
هههههههه ما حدا من سوريا رح يشوف الفيديو هوهوهوهو بتعرف ليش هاهاهاها لان الموقع محجوب بسوريا هيهيهيهي شفت بنفس الموقع كيف الموهافي سبقت الباجيرو و كيف الجنيسس كوبيه سبقت مرسيدس ها هو هي
للمغيوظين , فرع (الحسد) لهيونداي 16-02-2010 18:58
 هيونداي
السيارات الكورية اليوم تضاهي ووتتفوق على اليابانية من كل النواحي ومن يقول غيرذلك يكون غير مطلع على ما يجري من تطورات واحداث في عالم السيارات وهنا أريد ان أسأل ما هو مفهومكم عن السيارة الجيدة هل هو فقط التعصب الاعمى للاسم ام هو جملة وقائع وحقائق واختبارات تحققها السيارة والذي يثير العجب اكثر انه يتم التحامل على هيونداي على كل صفحات السيارات الاوربية والاسيوية ومن دون اي سبب او حجة وبمناسبة وغير مناسبة وهذا ليس الا دليلا على نجاح هيونداي وتفوقها واعترافا غير مقصود بانها اصبحت منافسا يحسب له الحساب
مهند فرنسا 16-02-2010 17:19
 Awsome
انا شفت السيارة بمعرض بامريكا من شي شهر السيارة حقيقة عظيمة و بتستاهل تتربع على عرش الهيونداي تصميمها الخارجي بدعة و تفوق على منافستها الاكورد بمراحل حتى انه اجمل من اللكزس و الانفينيتي السعر غالي لازم يكون حوالي المليون و نصف و رغم اني مازلت اعتبر انه الاكورد بعيش اطول و بيضل محافظ على متانته بس لازم نعرف انه حتى الامريكان انتهوا من قصة كوري و ياباني و صار عندهم ثقة كبيرة بالكوري وعم يركبوه رغم انه مو ارخص من الياباني بكتير في النهاية نحن مما نحكي عن ايكونومي او ميد سايز مو هالشغلة الكبيرة
ABD 16-02-2010 09:17
 هونداي متفوقة بنضال وبدونو
اذا كن نضال عم يدافع عن هونداي لأنها متفوقة ويلي عندو رأي غير هيك يشوف صور سوناتا ويلي سيارة أجمل منها بفئتها
مختار 15-02-2010 23:16
 AZERA VS CIVIC
هادا فيديو تاني مشان تتأكدو هههه. http://www.youtube.com/watch?v=3JVTZXF5q1Q
لركيبة الشق الفخم من المايباخ(هونداي) 2 15-02-2010 20:32
 AZERA VS CIVIC
تصوروا سيفك 4 سلندر SI 2.0 CC . شرشحة الأزيرا ال 6 سلندر 3.3 CC. تفرجوا و اتضحكوا هههههههههههههههههههههههه. http://www.youtube.com/watch?v=K0g0lCOjFf0&feature=related
لركيبة الشق الفخم من المايباخ(هونداي) 15-02-2010 20:28
 الى نضال
أنا بشك أنو نضال عميل لشركة هيونداي كمان من ايمتى بيتقارن الياباني مع الكوري
الى نضال 15-02-2010 15:04
 السيد mh
أكيد أن تويوتا متفوقة في مجال السيارات الهجينة عن كل شركات العالم و أيضا تويوتا متفوقة بكمية المبيعات , هذا كلام لا أختلف عليه معك ابدا , ولكن كلامنا كان عن ظهور المشاكل في بريوس فقط (هذا كان رأيك) و أنا قلت ان مشاكل تويوتا طالت 80% من طرازاتها .. هل تأكدت من هذا الكلام ؟ و هل تأكدت من عدد الضحايا ؟ و شكرا لك
متابع فناتي - نضال 14-02-2010 21:08
 m
على كل حال يا سيد m مشكلة الفيرنا مضى عليها 3 سنوات و تحدثنا عنها و أكثرنا ايضا الآن لنتحدث عن مشاكل السيارات الجديدة , فحاليا تويوتا و هوندا تحت الأضواء !! و يالها من أضواء سوداء .. أضواء الموت , و اتساءل ما هو تصنيف تويوتا الجديد على لائحة الجودة العالمية jd powar , سننتظر التصنيف لعام 2010 , و سيكون لنا كثير من الحديث حينها إن شاء الله
متابع فناتي - نضال 14-02-2010 21:05
 m
و للأسف الشديد , كأن مشاكل السيارات أصبحت موضة لدى الصانع الياباني و هدر حياة الناس أصبح شيئ طبيعي جدا , فبعد مشاكل تويوتا (الكثيرة) و ضحاياها أطلت علينا هوندا الصانع رقم (2) في اليابان بمشاكل أخرى حيث أن هوندا ستسحب حاليا 600 ألف سيارة من السوق الأميركية وحدها و قد سجلت هوندا 11 إصابة لدى أشخاص أميركين آمل ان لا تنضم نيسان و ميتسوبيشي الى ركب صانعي السيارات اليابانين , فمن المعيب حين نتحدث عن السلامة أن لا يكون هناك صانع ياباني واحد يمكن أن نضرب به المثل عن السلامة
متابع فناتي - نضال 14-02-2010 20:55
 m
تاخذ اكثر من حقها خصوصا أنه لم يتم أثبات أن أي ضحايا وقعت بسبب مقود الفيرنا اذا لا تلمني اذا تحدثت و إستفضت بالكلام عن مشاكل تويوتا , للعلم بعد يومين ستقف تويوتا أمام لجنة الإستماع من الكونغرس الأميركي للتحقيق في الضحايا جراء مشاكل تويوتا (الكثيرة) و لنرى ما سينتج عن التحقيق من ناحيتي أرى أن على المذنب أن يأخذ عقابه و يجب علينا هنا في سوريا أيضا إنشاء لجنة للتأكد من جاهزية سيارات تويوتا وخلوها من أي مشاكل ممكن أن تتسبب بضحايا مستقبلا أنا من ناحيتي لا افضل النوم بين القبور ولا أحب رؤية احلام بشعة
متابع فناتي - نضال 14-02-2010 20:45
 m
للأسف من الصعب التوصل لغتفاق مع أي شخص من حساد هيونداي رغم أني كنت شديد الحرص على كتابة كلام منطقي و لكن لافائدة , اذا كنت تعتقد أن السيارات الكورية (عيارها 6سنوات) فهذا كلامك ولامصداقية ابدا لكلامك لطالما تلحقه بإثباتات أنا من ناحيتي لازلت أرى سيارات سبورتج القديمة أول طراز وايضا هيونداي اكسل و دايو رايسر و كيا شوما و سوناتا 2000 لاتزالبكامل هيبتها و ايضا كثيرا ما أرى سيارات يابانية مهترئة رغم انها صناعة 1998 او 2000 فهذا يعتمد عللى كيفية إستخدام السيارة , اما اذا كنت ترى ان قصة مقود الفيرنا لم
متابع فناتي - نضال 14-02-2010 20:38
 قال 6 سنسين
بحب اقول للي عم يقول انو اي سياره كوريه عمرها مو اكتر من 6 سنين ليش هلأ في سياره عمرها اكتر من 5 سنين ,هاد الحكي مذكور بمواقع السيارات اليابنيه والألمانيه وبتقدر تتأكد ,وعم بتقارن وقفت الشوما بوقفت الغولف 76 ,ليش ما تقارن وقفت الغولف 76 مع غولف 2000 ورح تلاقي 76 وقفتا احسن بكتير بالنسبه لعمرها ,او قارن وقفت مازدا 6 بوقفت 929 موديل 83 ورح تلاقي 929 احسن بكتير بالنسبه لعمرها وبعدين الواحد عم يركب السياره سنتين وعم بيمل منها بقى بدك ياه يضل اكتر من 6 سنين على نفس السياره
mohamad 14-02-2010 18:07
 6 سنين بالكتير
يعني مصرين أنو مشكلة الفيرنا يلي روحت من شعبك السوري أكتر من كل شي روحتو تويوتا بالعالم هي مشكلة بسيطة ونحنا مضخمينها يا سيدي بألك أنو هي الئصة لا أخدت أكتر من حئها بكتير ولا شي لأنها موتت بشر ورح تبئى نئطة سودة بتاريخ هيونداي كل العمر والسيارة الكورية أد ما كبرت وأد ما صغرت عيارها 6 سنين بالكتير بعدين بتهرهر فيك تشوف الشوما والسيفيا والريو تبع ال2000 يلي وئفة الكولف 76 أحلى وأرجل منها بمية مرة اشتهيت شوف كوري أديم شوي محافظ على شكلو معئولة كل صحاب الكوري مهملين ولا هو ستوك على كلن برافو التئليد
m 14-02-2010 00:15
 6xf2
أنا ميكانيكي أروي ما حدث معي ولست ادخل بنقاش مع اي احد من فرع حسد هيونداي فلست انتظر رد من احد.
312 13-02-2010 23:37
 السيد نضال
أما عن سيارات هونداي الهجينة فأنا لم أقول (لا تملك) بل (لم تنتج) أي أنها ليست في الإنتاج التجاري العالمي مثل البريوس فمعظم الشركات في العالم تمتلك سيارات هجينة سواء كانت نموذج اختباري أو قيد الاختبار في بلد معين حتى تصلح للإنتاج التجاري العالمي وهذا لا يعني أن هونداي ليست متفوقة لكن تبقى تويوتا الأولى في هذا المجال
MH 13-02-2010 21:10
 إلى 123مدري 321
أنا عاهدت حالي ما أتناقش مع ركيبة هونداي فرع الفخامة من المايباخ ولذلك لن أرد على كلامك.
3la2 13-02-2010 16:48
 يتبع .. داني
منه عن حقيقة المشكلة وما خرجت به , أن المقود لا يقفل ابدا إنما يصبح عادي التوجيه مما يسبب إرتباك السائق خصوصا في حال كان مبتدأ في القيادة و هنا ربما يحدث استضام ربما يكون أليم و ما أجمع عيه أصحاب سيارات فيرنا التي ظهرت بها المشكلة أن بإعادة تشغيل السيارة سيعود الحساس للعمل ثانية , أخيرا شكرا لك و الشكر الأكبر لفنات لسماحها لأصدقائها بالنقاش
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:55
 يتبع .. داني
سيد داني : انا بطبيعتي أنظر دائما لما خلف الموضوع و ابعد من الموقف الحالي و هذا ينطبق على كل شؤون حياتي حتى حين أستمع الى الأخبار السياسية دائما ما اخرج بفكرة مختلفة تماما عن الفكرة التي يخرج بها معظم الناس و نادرنا ما أجد أحد يوافقني الرأي , فقد بحثت سابقا عن مشكلة الفيرنا في صفحات الأنترنت و لم أجد ما يشير على المشكلة إلا من خلال مواقع سورية او كاتب سوري في مواقع عربية مما يعني إنحصار المشكلة في سوريا و لم أكتفي بهذا بل أني ذرت كل من سمعت أنه عانى من مشاكل في سيارته الفيرنا و قمت بالإستعلام
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:48
 يتبع .. داني
التحكم بليونة او شدة قساوة المقود وحين عطل هذا الحساس يصبح المقود عادي بدون هيدروليك و لا يقفل ابدا او يتوقف نهائيا هذا التحليل العلمي و سبب المشكلة بشكل علمي بعيدا عن كلام الشارع و للعلم لكزس نفسها وقعت بنفس المشكلة تماما , رغم فارق السعر الكبير بين فيرنا و لكزس , فهل من العدل و من المعقول أن (ننتف بريش الفيرنا و لكزس تحلق بعيدا ) هل من المعقول ان تنجو لكزس بسبب سعرها المرتفع فقط ! و بعتبار أن فيرنا رخيصة السعر و بمتناول معظم مستهلكي السيارات أن نقذفها باقبح العبارات ! أرجو رأيك
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:42
 يتبع .. داني
ياتي البعض ليقول لم يمت أحد جراء مشاكل تويوتا رغم أنه في المقالة نفسها قد ذكرت موت 6 أشخاص , طيب لماذا هذا التحيز ؟ إن أردتم أن تكونوا منطقيين فأنا أكثركم منطقية و لكن أجد نفسي أني أميل الى التحيز مقابل تحيز الآخرين , أما عن مشكلة مقود الفيرنا , أنا لا أعتقد أن هناك شركة سيارات بمنأى عن الأخطاء حتى هيونداي نفسها ولكن قد إفتعل البعض تعظيم المشكلة بداية من أسمها , فقد أطلق عليها أسم (قفل المقود) و هذا غير صحيح فمن يراجع المشكلة بشكل علمي سيجد أنها عطل في نظام التوجيه و حصرا الحساس الذي مهمته
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:32
 يتبع .. داني
و يهملون بالمقابل باقي أخطاء الشركات الأخرى و يتجاهلونها ولو أنك أخبرتهم عن مشاكل السيارات الأخرى قاموا بتكذيبك و أتهامك بالتلفيق , هذا ليس بوضع جديد إنما منذ أكثر من سنتين وأنا في نفس الوضع أخبرهم عن مشاكل بقية السيارات و يتهموني بالكذب و من الجيد أن فنات قد توسعت جدا بنقل الأخبار حتى باتت تنقل أخبار مشاكل السيارات و مع أن المقالات منشورة والى الآن يتم تكذيبي ! فيأتي البعض ليقول مشاكل تويوتا في بريوس فقط رغم ان المقالة في فنات قد ذكرت 80% من طرازات تويوتا التي ظهرت فيها المشاكل و يأتي البعض
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:25
 يتبع .. داني
مجلة فنات و قرائها و احترم نفسي و هذه الكلمات غير لائقة ابدا لنشرها في مجلة محترمة بل هي للتداول في الشارع فقط و قرب الحاويات فقط , لهذا قد تظن أني ادافع عن هيونداي ولكني لا أكتب سوى رأيي و ما أراه صائب فمثلا معظم من ناقشني في هذه الصفحة يملك أدنى حد من المعلومات و حين تقرأ التعليقات ستعرف ما أقوله , أما عن مشكلة مقود الفيرنا أنا لا أنفي هذه المشكلة ابدا إنما ألا تعتقد أنها أخذت أكثر من حقها بكثير فلو قرأت التعليقات القديمة جدا لأدركت أن الكثير حاول تعظيم المشكلة وكأن هيونداي وحدها ترتكب أخطاء
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:19
 السيد داني
أنا لا أدافع ابدا عن هيونداي او غيرها في حال إرتكبت أي أخطاء , و لكنني أكتب رأيي فقط وقد يكون رد على إنتقاد هيونداي من البعض الذي غالبا لا يكون في مكانه المناسب و غالبا ما يقوم البعض بالإفتراء على هيونداي التي أجد انها توفر أفضل السيارات من كل النواحي للمستهلك العالمي , و في حال كنت من ذوي الرأي الحيادي يمكنك قراءة التعليقات التي يتم فيها قذف هيونداي حيث لا يوفر أصحاب هذه التعليقات أشنع الكلمات لوصف هيونداي فمثلا ما هو الرابط بين شركة سيارات و الزبالة ؟ طبعا لن أرد بنفس الكلمات لسبب أني أحترم
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 15:12
 هيونداي في المريع الذهبي وربما أكثر قريبا
السيارة رائعة مع أن السعر مرتفع كون السيارة نزلت حديثا للأسواق,أظن خلال هذا العام ومع الموديلات الجديدة لهيونداي المتوقعة لموديلات 2011 ومع استمرار نجاح مبيعات كيا من الريو والسيراتو ربما تتحول ثلثي مبيعات السيارات في سورية الى الصانع الكوري مجموعة هيونداي كيا والأجدر ببقية وكلاء السيارات في سورية أن يستعدوا لسنة صعبة جدا بسبب التطور السريع والكبير للعملاق الكوري والذي ستجد بقية الشركات العالمية صعوبة في اللحاق به ليس فقط من ناحية رقم المبيعات والأسعار المنافسة بل أصبحت الجودة جزءا من المنافسة.
وائل - متابع فنات 13-02-2010 14:40
 to nidal
ليش يا سيد نضال ما تذكر اعطال هيونداي القاتلة يلي توفى فيها مئات الاشخاص في سوريا والوطن العربي ؟؟؟ ذكرك فيها !!! ولا بس لانو تويوتا ياباني وانت كاره للياباني في جميع مقالاتك !!!! انا بحب كون loyal لبراند معين بس مو لدرجة اخفي عيوبو او حتى دافع عن اخطائو واذا شي يوم هالبراند خزاني اكيد بروح بنقي براند تاني يكون عندو سمعة طيبة وقوية و مرة تانية بذكرك انو مع العلم سيارتي افانتي وندمت لانو بعد سنتين تأهرمت كانو صرلها عندي 20 سنة واعطال غير نهائية مع العلم استخدامي لها قليل من بيتي لعملي فقط !!!
dani 13-02-2010 12:44
 الى من يهمه الأمر
الى كل من يرغب بمعرفة عدد و طرازات تويوتا التي ظهرت بها المشاكل و ايضا عدد الوفيات فاليقرأ مقالة فنات بعنوان (تويوتا تسحب 2,3 سيارة إضافية) و شكر لكل من يتهمني بالتلفيق
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 05:30
 يتبع السيد MH
أما عن كلامك بأن هيونداي لا تملك سيارات هجينة فأنت على خطأ بل معظم سيارات هيونداي تملك محركات هجينة أما اذا كان قصدك سيارة هجينة كليا مختلفة تماما عن السيارات التجارية فهيونداي تملك عدة سيارات هجينة كليا أقربها الى التسويق التجاري هي (القدرة الزرقاء) التي سجلت تفوقا في مجال السيارات الهجينة وهو إعتمادها على أنواع جديدة من الغاز لم يتم إستخدامها ابدا في سيارة , واخيرا لاداعي لقراءة مجلات سيارات فصدقني فنات كفيلة بتعريفك على كل جديد ي عالم السيارات ولكن إقرأ مقالاتها اولا
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 04:10
 السيد MH
لا ألومك على عدم دقة معلوماتك فعالم السيارات واسع و لايمكن الإحاطة بكل تفاصيله فأنا مثلا ربما لن أكون دقيق في إجابتي اذا سألتني عن مركز نيسان مثلا ضمن العشرة الكبار و لكنني دائما اعود للتأكد من معلوماتي قبل كتابة تعليقي و بهذا ستكون إجابتي سليمة و صحيحة , أما مشاكل تويوتا أعود لأقول لك راجع معلوماتك , في الأولى فنات مقالة بعنوان (أضواء على مشاكل تويوتا) تتحدث المقالة عن الطرازات التي ظهرت فيها مشاكل ستجد ان 80% تقريبا من طرازات تويوتا ظهرت فيها مشاكل تسببت بموت 6 أشخاص في الولايات المتحدة فقط
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 04:02
 اريد شراء سيارة ومطلوب نصيحة ضروري
بدي سيارة وشفت بالوكالات غير المواصفات تبع فنات المهم محتار بين هيونداي i30 وكيا سيد وهنن نفس السعر بس هيون\اي فيها مواصفتين او تلاتة زيادة ومو كتير مهمين بس كيا اكبر شو رأيكم......وشكرا
zanzon 13-02-2010 02:35
 إلى السيد نضال
أما من ناحية كثرة مشاكل تويوتا هذا لا يعني أن هونداي ذات جودة أعلى فالمشاكل تخص السيارات الهجينة وهونداي لم تنتج سيارات هجينة وأرجو أن تكون تعليقات المعلقين مقنعة
MH 12-02-2010 16:09
 إلى السيد نضال
المعلومات أجمعها من مصادر عدة منها التوب جير وسبور أوتو وأنا أعرف عن هونداي تجتاز فورد ولكن أنا أعطيتك نتائج 2008-2009 لأنه يتم كتابة نتائج العامين الأخيران مع تراجع أو تقدم المبيعات وأنا لم أدخل بالتفاصيل أما بالنسبة لمشاكل تويوتا ليست في جميع الطرازات بل فقط السيارات الهجينة ولها أكثر من طراز بريوس وأنا أملك تويوتا كامري ولا تعاني من أي مشاكل وأرجو منك أن تقرأ تفاصيل المقالات وليس العناوين فقط وشكرا
MH 12-02-2010 15:42
 شو مشانك
مو بس بتضاهي وبتكسرون كمان مو هيك مجنون هيونداي!!!! يعني بتمنى منك تكون واقعي بكلامك حتى لو كنت مجنون هيونداي ( مع احترامي لهيونداي ولسيارتي افانتي) بس في متل معروف يلي بزيد عن حدو بينقلب ضدو
dani 12-02-2010 03:54
 الى مجنون هيونداي
مابعرف شو الك بسسسس لا حول ولا قوة الا بالله ( بتضاهي المرسيدس و البي ام ويمكن بتتفوق كمان) له له له
AEU 12-02-2010 03:50
 بتقلد 3
كمصفات البنزين و ماسحات البلور و الدواليب و يمكن الشكمان كمان و هيونداي نفسها تعلم انه يجب تغير هذه القطع بعد 4 سنوات و للتأكيد على كلامي من يراجع كاتالوك سيارة هيونداي يجد ان الشركة تقر و تعترف بشكل صريح بوجوب تغير البواجي و المصافي وهذا دليل لايمكن الطعن به هذا الكلام لاينطبق على سيارات هيونداي 1990 فحينها كانت سيارات هيونداي مجرد هيكل و لكن كل مابداخلها من صناعة ميتسوبيشي يعني ميتسوبيشي عليها هيكل هيونداي ويلي ما بيعرف بيقول كف عدس
321 12-02-2010 01:17
 بتجرد 2
و اذا تويوتا ترتكب اخطاء لازم نحكي عليها !! عيب اذا كان الكلام من فضة فالصمت من ذهب يعني هل هيونداي افضل من تويوتا؟ يوجد كثير من المشاكل في سيارات هيونداي و يتم التغاضي عنها فانا ميكانيكي و مرة ركبت بواجي لسيارة هيونداي بدل البواجي المهترئة وتم اخفاء الموضوع! و مرة قمت بتغير زيت لسيارة هيونداي خارج الوكالة و تم لفلفت الموضوع و الاقبح انني قمت بتغير شريط بواجي لسيارة هيونداي مع انه لم يمضي سوى 4 سنوات على استعمالها ! فسيارات هيونداي تظهر مشاكلها بعد اربع سنوات و تصبح بحاجة لتغير كثير من الاشياء
32 12-02-2010 01:09
 مجردة 1
أنا احترم تويوتا و انحني لصراحتها حتى طلعتلي حردبة من كثرة الانحناء ههههه حتى أني أضئت شمعة لها لكثرة اهتمامها و خوفها على المستهلك و اسميتها تويوتا الملاك لتقديسها للروح البشرية وتويوتا العتيدة سمعتها اعتد منها صحيح ان عشرة اشخاص ماتوا من مشاكل تويوتا في اميركا ولكن اين المشكلة ؟ الناس يموتون بكل الأحوال ففي زلزال هايتي مات مئات الاشخاص فهل كثير على تويوتا ان يموت عشرة اشخاص! هههه (حسد و ديقت عين) يكفي حسد لعمالقة صناعة السيارات و يكفي تطاول على تويوتا فاذا تويوتا حيطها واطي يعني منط عليه !!!
321 12-02-2010 01:01
 لقليلي الخبرة
لم تفشل المفاوضات إنما تم تأجيلها فقط ههههه
321 12-02-2010 00:46
 سؤال
بدي أسأل سؤال مهم هلا سيارة الهيونداي توسان ولا سوناتا احسن الموديل الجديد 2010
Anas 12-02-2010 00:06
 
السيارة رائعة والهيونداي مميز بجميع ما انتج من عام 2007 وحتى الان والسوناتا كسيارة بتضاهي المرسيدس E300 وBMW الفئة الخامسة وبجميع الموديلات ويمكن تتفوق ببعض الاشياء من حيث سعر القطع والشكل والتوفير
مجنون هيونداي 11-02-2010 16:11
 لقليلي الخبرة
أوبل لاتزال مملوكة ل GM ولقد ألغيت صفقة بيعها هههه
3la2 11-02-2010 08:09
 السيارة مقلدة 3
ثانيا: أحسن سيارة كورية بتعيش 4 سنوات على أعلى تقدير لذلك لم يتم إكتشاف عيوب فيها و هونداي أصلا ما بتساوي دراسات بعيدة المدى لإختبار سياراتها لأنها تعلم أن الزبون سوف يرمي السيارة بعد استهلاكها 4 سنوات طبعا هاد الكلام برات بلادنا لأنه يمكن هلأ يطلع واحد و يقلي عندي هونداي من سنة 1990 و لهلأ وكالة برا و جوا و ما دفع عليها ليرة صيانة. بيجوز كلامه صحيح لأنه هونداي بيهديك الفترة كانت ما تصنع شي بمصانعها يعني أغلب الشغلات من مصانع أخرى و أغلبها تويوتا :)
3la2 11-02-2010 08:00
 السيارة مقلدة 2
كان لي مع بعض من المدافعين عن السيارات الكورية عدة نقاشات ولم أصل لنتيجة معهم و لذلك الأفضل لكم يا شباب لا تناقشون لأنن مو دايقين طعمة غير الكوري ليعرفوا الفرق. أما عن التطاول على تويوتا من بعض المعلقين!!!! أولا: يوجد الكثير من العيوب الفنية في سيارات هيونداي و لم تصرح الشركة عنها بشكل رسمي و تم إصلاحها على السكيتي و القادم أكيد أعظم.
3la2 11-02-2010 07:57
 السيارة مقلدة 1
السيارة جميلة ولكن من بعض الأماكن مسروقة ومن بعض الأماكن ممسوخة لأنها ليست مسروقة ههههه. أولا جميعنا لازم نحترم تويوتا و ننحني لصراحتها و خوفها على المستهلك و تقديسها للروح البشرية ولو كان هنالك خطر على سمعتها العتيدة والتي لا يختلف عليها إثنان و ياسيدي المستهلك الغربي لح يحترم تويوتا أكتر من الأول مو متل شعبنا بده شغلة لحتا يتطاول على عباقرة صناعة السيارات في العالم(اليابان و ألمانيا).
3la2 11-02-2010 07:51
 الى كل فهيم
لك يا جماعة ليش بس شاطرين بل حكي الفاضي يعني لو نزلت السوناتا قبل الباسات كنا قلنا انو الالمان عم يقلدو الكوريين............ بل عكس سعر السيارة معقول بس بدون رفاهية هون مربط الفرس ................زز اما الكوري اسبت جدارتو بل الاسواق مو عنا بس بل في كل العالم و لي بيحكي غيلر هيك بكون ....................اه بس مو حرام تكون الرفاهية تقريب 500000
العاقل 11-02-2010 03:03
 الى مغترب سوري والى نضال
مع احترامي الكامل الك سيد مغترب بس الملاحظ من كلامك انك انت عم تنتقد كل يلي عم يعلقو وعم تنتقد حكيهون مو نحنا ( ونحنا حكينا كلو اسمو وجهات نظر لا اكثر ولا اقل) فارجو منك ان لا تنتقد الاخرين فقط لانك بوسط اوربي !!! والسيد نضال اشتقنا لمعلوماتك ولكن تصحيح بسيط لمعلوماتك وهي ان تويوتا سحبت سياراتها الهجينة فقط يعني مثل بريوس والعطل بسيط جدا ولكن لتبقى في المقدمة من جهة خدمة الزبائن ( وهيونداي صحيح سبقت شركات اوربية مثل بيجو وسيتروين ولكن لسبب واحد وهو رخص ثمنها فقط والياباني والالماني دائما الاول)
dani 10-02-2010 16:16
 السيد MK
أما عن مشاكل سيارات تويوتا , فلا أطلب منك البحث التفصيلي عن هذه المشاكل في مجلات السيارات و العودة الى عامين سابقين كي تكتشف كامل المشكلة إنما أطلب منك فقط قراءة مقالة فنات حول مشاكل تويوتا و ستعرف ان المشاكل ظهرت في معظم طرازات تويوتا و ليس الهجينة فقط , أعود لأقول لك لا تحاول تصحيح كلامي في حال كانت معلوماتك قليلة
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 14:51
 السيد MK
أرجو منك عدم تكذيبي في حال كانت معلوماتك قليلة و لا تكتب شيئ لست متأكد منه و يمكنك قراءة أرشيف فنات و البحث عن مقالة بعنوان (هيونداي تجتاز فورد و تصبح الرابعة على العالم ) فحتى الآن هيونداي الرابعة على العالم في آخر إحصاء لمبيعات الشركات في العالم
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 14:45
 السيد لاتبالغ
أعتقد أنه عليك أنت أن تعرف علاقة الشركات مع بعضها و عليك ان تعرف من الشركات التي تملك شركات أخرى أو التي تجمعها إتفاقيات تعاون عندها ستحل لغز صناعة أوروبا لسيارات يابانية
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 14:39
 السيد لاتبالغ
فقد عرفنا أستون مارتن عير طرازاتها الفارهة , اما عن أخذ اوبل لسيارة من سوزوكي و وضعها شعار اوبل عليها ! للحقيقة سياسة جنرال موتورز تقضي بإنتاج نفس السيارة بعدة تسميات فأوبل كانت جزء من جنرال و ايضا تملك جنرال حصص في سوزوكي فعلى سبيل المثال تصنع سوزوكي فيتارا في مصانع GM في اميركا بإسم تراكر و هذا ينطبق على كل الشركات التي انت او ماتزال تنضوي تحت جناح GM إنتاج إسوزو في بريطانيا بإسم فكسهول او سيارات من أوبل بإسم شفرولية او كاديلاك , أما عن ما تعتقد بأنه علي البحث أكثر كي يصيبني الذهول !
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 14:35
 السيد لاتبالغ
أستغرب كلامك جدا , على ماذا بنيت إعتقادك بتفوق اليابان على المانيا ؟ أنا حين قلت ان هيونداي تفوقت على الشلة اليابانية كان قصدي بالمبيعات وهذا ما أوضحته و تفوق هيونداي على تويوتا فهذا يعود لكثرة مشاكل تويوتا و سوء الجودة بسيارات تويوتا , و القسم الثاني من تعليقك لم أفهم هل تقصد استون مارتن صنعت سيارة تويوتا ايغو و وضعت شعارها عليها , أعتقد أنك تقصد byd ولن خانك اللفظ , إنما السيارة هي مشروع مشترك فأستون مارتن غير قادرة على تصنيع سيارة صغيرة وليس لها خبرة في هذا المجال و إستعانة بتويوتا
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 14:25
 
جميلة كشكل خارجي ومتطوره بس الدواليب صغيرة بالنسبة لحجم السيارة
جميلة ولكن 10-02-2010 03:01
 good imitation
احسنتم هيونداي بالتقليد هذه المرة ( ارجو من فنات وضع سؤال في استبيان الراي وهو : هل هيونداي تسرق تصميم الموديلات من كبار الصانعين الاوربيين واليابانيين) والاجابة ب نعم او لا (ارجوكم وضعه لنرى النتيجة الغالبة لمن) ولو ان سيارتي هي هيونداي افانتي ( وقد اخطأت الاختيار)
dani 10-02-2010 01:39
 حرام وعيب
والله عيب وحرام هالأسعار لك ارحمو البشر يا ... بشر في تقرير موجود في فنات /جديد عالم السيارات - هيونداي سوناتا الجديدة كلياً___ إبداع التكنولوجيا/ مذكور السعر الأعلى في الولايات المتحدة أقل من مليون وميتين ألف ليش عنا هيك يعني كمان وين السيارات أحسن هون ولا هنيك
معقد من هالأسعار 10-02-2010 01:27
 إلى السيد نضال
لصححلك معلوماتك عمالقة المبيعات الأربعة :المركز الأول تويوتا والمركز التاني جنرال موتورز والمركز التالت فولكس واجن والمركز الرابع فورد+مازدا أما بالنسبة لتويوتا فلا يوجد مشاكل تتعلق بسوء التصنيع والجودة فالمشاكل كانت تتعلق بالسيارات ذات المحركات الهجينة في أمريكا
MH 09-02-2010 23:00
 حاج ياااااااا
السيارة حلوة بصراحة بس من ايمتى صار الكوري من السيارات المميزة أو الجيدة حتى المعروف أن الألماني سيد السيارات يعني سعر هالسيارة ما بيستاهل المليونين حتى التجهيزات اللي فيها ما بتتجاوز مواصفات الBMW أو VW أو OPEL بهالسعر بحسن أشتري أحلى سيارة ألمانية من BMW 3 Series أو VW Passat أو Audi A4 2007
BMW M3 09-02-2010 17:01
 رأي موضوعي
أنا بكره الكوري كتير بس مع ذلك وبصراحة السيارة عجبتني وفينا نقول إنو منافسة بس أنا بحسبها على الشكل التالي : إنو أنا بحط لسا 300000 وبشتري مازدا 6 يللي أكيد أفضل بكتير ... هالحكي عن خبرة بالسوق وحياتكن ...
الخبير 09-02-2010 14:57
 نضال لا تبالغ ( 2 )
و الأمثلة كثيرة جدا و سوف تذهلك إذا بحثت عنها مما يجعل أغلب الشركات الأوربية مجرد شركات مقاولات تأخذا السيارات المنتجة بخبرة السيارات اليابانية و تضع شعاراتها عليها كما تفعل الآن جنرال موتورز مع دايو الكورية و لكنها شركة لا تستطيع اللحاق بالشركات اليابانية التي هي صانعة الجودة في العالم و البقية ( عدا الشركات الألمانية ) شركات مقاولات و تجارة و استغلال لأسماء رنانة
إلى متابع فناتي 09-02-2010 14:47
 نضال لا تبالغ
هيونداي تتفوق على تويوتا ؟ إذا اليابان تتفوق على ألمانيا ؟ ما هذا الخلط الترتيب أصبح معروفا ألمانيا ( فوكسفاكن و اودي و بي ان و دايملر ) ثم مباشرة اليابان ( تويوتا و نيسان و هوندا ) و أغلب الشركات الأوربية تتشارك مع هذه الشركات انتاج موديلات تضع شعار الشركة الأوربية عليها من أجل اقناع المستهلك الأوربي المتحيز لبضائع بلده ( الشركات الفرنسية كمثال آيغو و حتى الأستون مارتن أخذت الآيغو ووضعت شعارها عليها و أوبل اخذت سيارة من واحدة من شركات الصف الثاني من اليابان و هي سوزوكي سبلاش و الأمثلة كثيرة جدا
إلى متابع فناتي 09-02-2010 14:44
 غالية كتيررررر
يعني الشركات الكورية أصبح لها طريقة كلما بدلت الموديل ترفع السعر ؟
محمد سواس 09-02-2010 14:40
 ليش!!!!!!
ما بقولو ان سياراتون احسن ولا حتى بينتقدوها بالعكس حتى في منون قالو إذا هيك البداية فالقادم احسن يا ريت نكبر عقلنا اكتر لانو حنصير مضحة وشكراً لفنات على موقعها حتى اصدقائي الالمان يدخلون الموقع ويرون الصور فيه واحانأ اكون معهم فاترجم لهم ارجو ان يصبح شعب بلدي الحبيب اكثر تقدما واكثر تفكيراً حتى نستطيع الوصول على الاقل إلى صنع السيارات الصينية او الماليزية رغم ان سيارتنا شام التي نعتز بها ستصبح يومنا من الماركات المرموقة ولم لا تصبح بالمانيا فهم حتى الداسيا عندهم منها مع الشكر والتقدير
مغترب سوري في مدينة فرانكفورت 09-02-2010 12:10
 ليش هيك صاير بالبلاد هاد يلي اخد عقول الشعب
بشوف ناس عمتسمي حالها الماني وشي مدري شو وبينتقدو كل هالسيارات والالمان نفسون ما بساوو هيك مو عيب يعني عندي صديق الماني بترجملو شو مكتوب اول كلمة قالها لي ليش هيك شعبك يعني عندكون صناعة السيارات افضل من الكوري او صيني قلتلو طبعا لا يعني مشان هيك ما في تطور بالبلد لانو شعبنا مو شاطر غير بالاتقاد وهاد يللي شاغل بالو ولي بقول عن شعبو انو زوقو زبالة انا حتى سيارة شام يللي نازلين فيها بفتخر فيها انو صناعة بلدي ودائما بورجي صورا لاصدقائي يمكن ما يحبوها بس على الاقل شعبون متحضر ما انتقدوها وقالو
مغترب سوري في مدينة فرانكفورت 09-02-2010 12:04
 ليش هشك يا شعبي
ليش هيك صاير بالشعب يعني مو شاطرين غير ينتقدو هالسيارات يعني مين نحنا لحتى ننتقد سيارة كورية ولا اي سيارة يعنني انا هون بالمت\انيا رغم انهم افضل من صنع سيارة ما بشوفون بيضحكوا على الكوري ولا على غير ماركات والله نحنا شعبنا غريب بالعكس حتى ان الالمان معجبين بالكوري وحتى في سيارات كورية كتير هون لانو ارخص وانضف للبيئة من سياراتون يعني لو كان صناعة سيارات بلدنا احسن بيجوز انو نتمسخر على كوري ولا غيرو بس الكوري لساتو احسن من صناعة بلدنا يعني كل ما فوت على صفحة شي سيارة كورية بشوف واحد مسمي تتمة
مغترب سوري في مدينة فرانكفورت 09-02-2010 11:55
 
حيجي بقا ولو لسا كل واحد بيطلعلنا انو الضوء الخلفي لهالسيارة بيشبه الضوء الخلفي للسيارة الفلانية والجناح الامامي لهالسيارة بيشبه الجناح الامامي لسيارة العلانية قبل متتفلسفو فتحوا النت وشوفو صورة مرسيدس E350 2010 حاطين شكل الضوايا الخلفية كأنها ضوايا سيارة هيونداي سوناتا الموديل القديم واذا مو مصدقين بحثوا عن صورة السيارة في النت ولو هيونداي وكيا ميسرقوا التصاميم كان وكلاء السارات قاضوهن بالمحاكم
زياد 08-02-2010 23:25
 المقلد الكوري
امقلدينا للباسات سي سي بس تعوا للجودة مابتتشبه بتم الكوري كوري بكرا بتصير عمومي
wesam rahmoun 08-02-2010 21:27
 هونداي وبس
سيارة روعة شكلها رائع من الخارج والداخل هذة سيارة فاقت قدرات وجمال السيارات اليابانية فقد ابرعت هونداي جدا فالسيارة تذكرني بالكامري ولاكن بتصميم اجمل وائروع وسعر ارخص واعتقد هذة السيارة راح تنتشر في سورية وقد تهزم هونداي بالمبيع شركة كيا بسوناتا و جينيسس وتوسان وسنتينيال
احمد الهاجري 08-02-2010 19:51
 هوندا سيفيك vs هونداي سوناتا
انا كنت محتار جدا بينها وبين الهوندا سيفيك ولكنني اخترت السيفيك لانها ذات اسم موثوق اكثر من الهونداي بالرغم من ان السوناتا اجمل و عصرية اكثر والحق يقال انها جميلة جدا ولكن تبقى الهوندا اجود
احمد 08-02-2010 17:20
 حرررررررررمية
هونداي سارقة الموديلات الناجحة
a m 08-02-2010 16:42
 الإعصار الكوري
الحقيقة التي تثبتها النتائج على ارض الواقع ان الصانع الكوري هو معلم نفسه فمبيعات العملاقة هيونداي الرابعة على العالم إنما تؤكد تفوقها على صانعي السيارات في اليابان فالمبيعات هيونداي الأكثر تؤكد أختيار السيارة الأفضل فهي التي نالت على اعجاب و رضا المستهلكين في العالم أما تويوتا فالمشاكل التي تتعلق بسوء التصنيع و سوء الجودة إنما تؤكد تفوق هيونداي عليها , أرجو من فنات مقارنة سوناتا بسيارة اوربية منافسة و ارجو إعلامنا بأخبار الجيل الجديد من أزيرا التي تستعد هيونداي لإطلاقها
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 14:28
 ملاحظة
الى الآن و للأبد يبقى الصانع الكوري يستقي من معلمه و ملهمه الصانع الياباني فينجح احيانا" و يفشل أحيانا" أخرى لكن قونين الطبيعة تقول أن العين لا يمكن لها أن تعلو الحاجب
wael 08-02-2010 10:52
 اسعار وتسعيرة
الى الاخوة العاملين في موقع فنات والاخوة المعلقين اين المشكلة في سعر السيارة لانه الملاحظ ان الاسعار في سوريا دائما تكون ضعف ونصف عن الاسعار في دول ثانية هل هو في الوكالات في في ضريبة الجمرك ام في ضريييييبة الرفاهية.........لانه في الموقع الكريم فنات وجدت اكثر من كذا ملاحظة تنبه للاسعار في الدول المجاورة(الرجاء نشرنص المرسوم الذي يسمح للمواطن باستيراد سيارة على حسابه الخاص)
مهدي الحسين 08-02-2010 09:58
 الإعصار الكوري
سيارة ناجحة للغاية و ما يعزز نجاحها شخصيتها التي لا تشبه أحد فليس من الصعب تميز سوناتا الجديدة من بعيد يكتمل نجاح سوناتا بالقوة المستخرجة من المحرك 198حصان\6300دورة التي تتصدر قائمة فئتها من السيارات مدعومة بعلبة سرعة من 6 نسب , ننتظر من خبراء فنات تجربة السيارة و مقارنتها مع منافسة اوربية
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 01:17
 تقليد بتقليد (هذا رايي انا )
يعني هيونداي زكية جدا جدا بتقليد السيارات ونقطة زكائها وهي التي طبعا تميزها عن السيارات الصينية وهي ان هيونداي تصمم سيارتها عن طريق دمج لأكثر من موديل وبالنسبة للسوناتا اولا من الخلف v.w passat cc ومن الجانبين mercides cls ومن الامام تقليد ولكن غير ناجح ابدا للهوندا سيتي من جهة الواجهة الكروم.اما من الداخل ليس فقط تقليد بل سرقة كاملة لغرفة ال lexus LS 460 وارجو منكم تعقيبا لكلامي الدخول لصفحة اللكزس لترو النتيجة وبالنهاية لا انكر ان السيارة ستنجح بسوريا نسبة للسعر والمواصفات(ومرة اخرى هذا رايي)
AEU 08-02-2010 00:06
 كوري وغالي
يعني باللهي في حدا فيو مخ بيدفع 2 مليون ليرة مشان يشتري كوري ... ومن وين لوين عم يقرنو حالون بالألماني ... بس المشكلة مو بالوكالة المشكلة بالسوريين شو ما عضتلون وبأي سعر بيطير عقلون وبيشترو مع العلم بنفس السعر بيشترة vw باسات
عبدالله 07-02-2010 22:19
 غالية
السيارة ناطرينها منذ أكثر من سنة ولكن فوجئنا بسعرها غالي نتمنى من الشركة المحترمة تخفيض السعر لأنو العشرات ناطرين هالتخفيض 2مليون كتير
سوري 07-02-2010 22:00
 الجمال مقياس غير ثابت
الحقيقة أنه ليس للجمال معيار ثابت، فما تراه جميلا قد يراه البعض قبيحا والعكس بالعكس آراء الشباب متناقضة جدا.. واحد بيرفعها للسما والتاني بينزلها للأرض ومما لا شك فيه أن الهونداي مجتهدة وعم تطور موديلاتها وعم تصرف كتير ولكن الأكيد أنو ما بتقدر تنافس سيارات جميلة ومتناسقة صممها الكبار فهنا تشاهد بعض الكوبي والبيست (القص واللصق) والنتيجة مقبولة كتير يعني أكيد مو تحفة بس حلوة للعين ماشي حالها وأحيانا في زوايا رائعة بس بتضل تلاحظ أنو هي عبارة عن تركيب عدة مشاهد جميلة من هنا وهناك
فواز 07-02-2010 21:56
 hmeez_89@windowslive.com
السيارة بتجنن ونقلة نوعية لسونتا
hmeez 07-02-2010 21:51
 
سيارة رائعة وسعرها كتير معقول بالنسبة للمواصفات و اتوقع الها النجاح
samy 07-02-2010 21:41
 خرجكن
اذا كان هيك في سيارة بهالبلد بدو يكون فيها شوارع متلها مو شوارع مكسرة مشان ما تتكسر وبدو يكون في كازيات نضيفة لتعمل ال190 بس هي اكيد اكيد انشالله تعمل ال120 بدون كذب لأنو البنزين نضيف
المواطن الفقر 07-02-2010 21:19
 غلط
أن احترم الهونداي و لكن شركة الهونداي تعاني في جميع موديلاتها من مشكلة بتصميم مقدمة السيارة هذا رأي , السيارة سعرها مرتفع مقارنة مع الجودة المطروحة من قبل الشركة و ليس الميزات و لكن الجودة , البلاستيك يغطي جميع أجزاء السيارة من الداخل في جميع تصاميم هونداي لا اعتقد أن الهونداي سوف تنجح في هذا العام و الاعوام القادمة مثلما نجحت في الأعوام السابقة
كل 2 على منسف 07-02-2010 18:16
 حرام
مازلت عند رايي حرام الواحد يدفع فوق المليون باي سيارة كورية
hisham mustangman 07-02-2010 17:40
 sonata
اثار اعجابي المحرك بقوته الملفتةوكذلك علبةالسرعة,بالتأكيدستكون هذه السيارةمنافسةللكامري والاكوردوالالتيما,الشكل الخارجي يبقى مسألةذوق شخصي,لكنه (برأيي)لم يخرج ابدا عن التصاميم الاسيويةالمليئةبالمنحنيات والامواج (مثل التنين الصيني) والتصميم الداخلي الذي يشبه مركبات من الخيال وليس سيارات(قديحبه البعض ويكرهه بعض اخر),لكن تبقى مسافة(الجمال) كبيرةوقبيحةمثل اغلب السيارات الاسيوية,ما زلت لا افهم لماذا يرفعون اكتاف السيارةمن الخلف الى هذا الحد؟ ولكل رأيه .
syrian 07-02-2010 15:29
 هيونداي
تخونني لغتي وألفاظي لوصف هذه الحسناء بارعة الجمال.. انها سوناتا ولا أحلى ولا أروع.. هي بحق سفيرة الجمال الكوري في العالم كله وأعتقد أنه وبوصول طرازات هيونداي الجديدة سوناتا افانتي وفيرنا ستعود هيونداي الى التربع على صدارة العشرة الكبار في السوق السورية مع العلم أن كيا وهيونداي وجهان لعملة واحدة
مهند فرنسا 07-02-2010 13:35
 نظرية الفوضى
أول ما شفت السيارة على الانترنيت ما كتير حبيتها بس لما شفتها على الواقع بصراحة ودون قرف كنت راح اراجع (أتقيأ) من كتر مالها بشعة ومالها متقنة أبدا والمقدمة كلها كروم تقول سواها فلاح كوري والسيارة ما فيها ذوق بالتصميم محاولين يقلدوا سيارات متل باسات سي سي وميرسيدس سي إل اس بس أبدا ما طالع معا شي غير الفوضى
Discover Opel 07-02-2010 10:47
 سيارة رائعة
بصراحة سيارة رائعة خصوصا من ناحية شكلها العصري والاهم جمال التابلو والشاشات ..ولكن السعر شوي كتير.. نأمل تجربتها من قبل فنات
A85 07-02-2010 10:23
 خلص .. كبروا
اف اف اف اف اف شو هاد؟؟ شي خطير , هي السوناتا رح تنجح نجاح مضاعف , يعني على قد ما نجحت السوناتا اللي قبل هي رح تنجح قدها على مرتين ( او اكتر ) فيها كل شي من التصميم الفظيع للتكنولوجيا و التجهيزات .. بس لسه بدنا نشوف فئات أكتر منها , يعني بغير محركات و بغير تجهيزات .... و بغير أسعار!! هاد السعر كتير حلو و ما رح يخلي مجال لحدا , بس الأهم هوه الفئات اللي أقل , يعني بمحركات أزغر و مواصفات أقل , يعني مثلا بلا جلد ,, و بلا سقف بانورامي!! و هيك شغلات
كلاشنكوف 07-02-2010 09:30
 رررررهيبة
بصراحة رائعة تصميم رائع من الداخل و الخارج و بعتقد انو احلى من الكامري و بتنافس بتصميمها الاكورد و الكروز بس حاسس انو سعرها مبالغ فيه شوي ياجماعة بالامارات حقها ما بيتجاوز المليون
حسام 07-02-2010 08:40
 نقلة نوعية
انا شفت السيارة على الواقع من جوا وكانت السيارة فاضية وبالنسبة لجودة المواد المدخلة في صناعتها ممتازة وجودة الانهاء لاتقل عنها جودة ابدا ورحابة السيارة حدث بلا حرج وبراي السيارة رح تكون نقلة نوعية في فئة السيارات المتوسطة ورح تنافس بقوة
باسل 07-02-2010 02:12
 
عن جد سيارة حلوة تجهيزات فل اوبشن بس غالية شوي بالنسبة لسيارات الكوري
فادي ججو 07-02-2010 01:02
 سيارة رائعة
السيارة جميلة والتصميم رائع، وعلى الواقع أجمل، كما أن المحرك قوته ممتازة بالنسبة لـ 2,4 لتر ويعتبر الأقوى بفئته حقن مباشر من دون تيربو. السعر مرتفع قليلاً ونتمنى أن ينخفض بفعل المنافسة ويجب أن يكون بحدود 1,600,000 - 1,700,000 كما كان الحال مع الموديل السابق. بالتوفيق وإلى الأمام هيونداي
Satea 07-02-2010 00:36
 سوناتا
اجمل سيارة سيدان كورية على الاطلاق بدون تعليق
عاشق سوناتا 07-02-2010 00:32
 supper model
يعني هل الكورين عم يمشو بالطريق الصح عم يطرحو سيارة فول ابشن بسعر مقبول احلى شي بالسيارة الفتحة البنورامية أبدااااااااااااااااااااااااع و ان شاء الله مفكر اقتني وحدة
bakri999 07-02-2010 00:23
 حلوة بس
السيارة كتير حلوة بس بتشبه موديلات سيارات الكزيس .... وشكرا فنات
ابو العون 07-02-2010 00:07
 رائعة
احلى سيارة كورية لحد الان
doctor-machine 06-02-2010 23:28
 wooooooow
خياااااااااال اسطورة احلى سيارة شفتها بحياتي بدون مجاملة واللهي رائعة قمة الفخامة وبسعر مناسب اروع ما انتجت كوريا شبهتها بال لكزس
ramez 06-02-2010 23:19
 أستذة
شي استذة واللـــــــــــه
R 06-02-2010 23:09
 رائعة
سيارة رائعة الجمال و شبيهة بباسات cc لكن السعر مرتفع لأنها جديدة و لا بد أنها ستصبح بسعر السوناتا القديمة وعنها ستصبح ممتازة من جميع النواحي
goal 06-02-2010 23:04
 
عم حسها لكزس ما بعرف ليش :D
ئتئوت 06-02-2010 22:49
 
ياجماعة سعرها 2000000 يعني بسعرها بشتري فولكس شيروكو او باسات
مدلجي 06-02-2010 22:46
 حلوة
المواصفات حلوة ومغرية بس الكوري بضل فراطة والسعر مو مشجع أبدا
علي 06-02-2010 21:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006-2024 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.