بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيات ايبيزا الجديدة: هل تتحدث الإسبانية؟

06-04-2008

سيات ايبيزا الجديدة: هل تتحدث الإسبانية؟

 

يمثل طراز ايبيزا بالنسبة إلى شركة سيات الاسبانية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاغن الألمانية، العمود الفقري لمبيعات سيات، حيث تُعد السيارة الأكثر إنتاجاً لدى هذه الأخيرة.

وبعد أن قامت سيات بعرض نسخة تمهيدية من ايبيزا باسم بوكانيغرا خلال معرض جنيف، كشفت الستار رسمياً عن ايبيزا الجديدة كلياً، والتي جاءت أعرض وأطول من الجيل السابق، وبطول كلي يبلغ 405 سم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مساحة تحميل صندوق الأمتعة لتزداد 25 لتر وتصبح بحجم 292 لتراً.

 

 

وايبيزا الجديدة تتمتع بتصميم عدائي وشرس يفصح عن الاتجاه التصميمي الجديد للشركة الاسبانية، عبر خطوطه المتداخلة والحادة، والتي قام برسمها المصمم البلجيكي لوك دونكيرولك المسؤول السابق عن تصميم سيارات لمبورغيني، وايبيزا الجديدة ظهرت بجسم من 5 أبواب فقط وينتظر بأن تطل فيما بعد بنسخة من 3 أبواب.

من الداخل تتمتع جديدة الشركة الاسبانية بتصميم رياضي وتجهيزات متنوعة، كمسجل صوت مع USB، كما تم تزويد السيارة بعدة أنظمة متطورة كنظام مساعدة على الركن ونظام مساعدة على صعود المنحدرات، وأضواء ضباب متأقلمة مع حركة المقود.

 

 

ميكانيكياً، سيتم تزويدها بعلبة سرعات متطورة ذات قابض فاصل مزدوج الصحن "دبرياج" من سبع نسب أمامية، أما بالنسبة للمحركات فهي على الشكل التالي:

·   3 محركات بنزين جميعها من أربع اسطوانات وبسعة 1.2 لتر يولد 75 حصاناً أو 1.4 لتر ويولد 85 حصاناً أو 1.6 لتر ويولد 105 حصاناً.

·        3 محركات ديزل جميعها من أربع اسطوانات وبسعة 1.4 لتر يولد 80 حصاناً أو 1.9 لتر ويولد 90 أو 105 حصاناً.

وأخيراً ستبدأ سيات بتسويق جديدتها مع بداية فصل الصيف القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 

  

 

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.