بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن تحلم بالدراجات النارية

17-04-2008

 

 

شركة فولكس فاغن الألمانية العملاقة وأكبر مجموعة في أوروبا، والتي تضم مجموعتها تسعة شركات كبيرة لصناعة السيارات منها أودي وبوغاتي ولامبورغيني وبنتلي، ترغب في توسيع أعمالها من خلال فتح فرع جديد لإنتاج الدراجات النارية.

فقد تمنى السيد "فيرديناند بيش" رئيس مجلس الإدارة في حديثه لمجلة "German Magazine Ster" لو تملك VW فرع للدراجات النارية، كما أبدى أسفه وندمه لعدم ضمه لماركة "دوكاتي" الإيطالية العارمة الشهرة في ثمانينيات القرن الماضي عندما كانت الشركة الإيطالية قريبة من إعلان إفلاسها وقتها.

وقد تشارك فيرديناند هذا الرأي مع المدير العام لبورش السيد "وولف غانغ بورش" الذي يقترب من شراء غالبية أسهم فولكس فاغن لبورش، حيث قال بورش بأنه نفسه يقود دراجة دوكاتي بقوة 180 حصاناً ويفضلها على طراز بوغاتي 1001 حصاناً، وتحقق هذه الدراجة الإيطالية معادلة قوة/وزن تفوق ما تحققه البوغاتي!

يذكر بأنه هناك العديد من شركات السيارات التي تمتلك فروع للدراجات النارية منها BMW التي بدأت إنتاجها في هذا المجال من العام 1920، وهوندا وسوزوكي والذين يملكان العديد من الدراجات السريعة والقوية والتي تستخدم بالسباقات العالمية، كونها صناعة قائمة بحد ذاتها وتجارة رابحة ولها أسواقها خصوصاً في أوروبا. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

   


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 الدراجات جميلة لكن خطرة...
الدراجات جميلة جدة ومميزة لكنها خطرة كثيرا اعرف شخص وقع من دراجة والان معطوب.. ومتمسك بالتخت ياحرام... السيارة اجمل من ناحية الامان والراحة والقيادة الطويلة... تحياتي أبو عبدو
أبو عبدو 21-04-2008 15:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.