بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ميني Clubman الجديدة في الشرق الأوسط

24-06-2008

Mini-Clubman_2008_800x600_w.jpg

 

أعلنت مجموعة BMW عن وصول سيارة ميني "Clubman" الجديدة إلى أسواق المنطقة بمفاجأة حقيقية بتصميمها الذي يستند إلى معايير تقليدية. وتذكرنا ميني "Clubman" بسابقاتها من السيارات الرائدة الكلاسيكية من ناحية التصميم، فبشكل أبواب مقصورة الأمتعة المزدوجة، أعادت السيارة إلى ذاكرتنا سابقاتها من السيارات الشهيرة: Austin Mini Countryman وMorris Mini Traveler وMini Clubman Estate والتي حققت مبيعاتها نجاحاً كبيراً في الفترة ما بين عام 1960 و 1982.

إن أحدى أهم الأجزاء لـ ميني "Clubman" تتمثل في مفهوم الباب المبتكر، والذي يجعل من هذه السيارة الفريدة من نوعها طرازاً خاصاً بخمسة أبواب، مع باب السائق التقليدي والباب المخصص للراكب الأمامي، بالإضافة إلى باب من الجهة اليمنى ينفتح نحو الجهة المعاكسة من الجهة الأخرى التي يفتح منها الباب في السيارة.

وقال فِل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "تكمل سيارة ميني Clubman الجديدة قصة النجاح التي حققتها سيارات MINI على الصعيد العالمي، وأضاف، استقطبت سيارة Clubman استقطبت اهتماماً كبيراً مع ظهورها الأول في المنطقة خلال معرض الشرق الأوسط الدولي التاسع للسيارات، حيث تلقينا ردود فعل إيجابية، الأمر الذي يؤشر إلى تحقيقها نتائج جيدة مع وصولها إلى أسواق المنطقة".

وأشارت الشركة أن السيارة الجديدة ستتوفر بمحركين أحدهما بسعة 1.6 لتر بأربع أسطوانات وشاحن توربيني ذي لفافات مزدوجة والحقن المباشر للوقود، حيث يستطيع توليد قوة قصوى تبلغ 175حصاناً بسرعة تصل إلى 5500دورة/دقيقة، لتتصدر Cooper S Clubman فئة الطراز الجديد. أما Cooper Clubman فتتمتع بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 120حصاناً عند 6600دورة/دقيقة والمزود بتقنية التحكم غير المتدرج بالصمامات. وبفضل ذلك، ميني Cooper Clubman تقدم بدورها متعة كبيرة في القيادة واقتصادية مقنعة في استهلاك الوقود على الدوام.

 

Mini-Clubman_2008_800x600_w.jpg

Mini-Clubman_2008_800x600_w.jpg

 

نقلاً عن موقع المحيط

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 non
بصراحة هي السيارة أنا بعتبرها غلطة شكلها مو حلو الموديل كأنه من العصر المتخلف هاد رأيي
zekzak1 27-06-2008 20:15
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.