بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فورد كا: الصغيرة المدللة والشرسة أصبحت أكثر نضوحاً وأقل عصبية!

30-07-2008

FORD-KA-2009.jpg

 

كنا قد تحدثنا مسبقاً عن عزم فورد إطلاق الجيل الجديد كلياً من السيارة الأصغر لديها والمدللة "كا" خلال العام الحالي وتحديداً في معرض باريس الدولي للسيارات في تشرين الأول القادم.

وقد تحدثنا عن أن صغيرة الفورد ستتشارك مع فيات 500 قاعدة العجلات نفسها والتي هي بالأصل مأخوذة من الباندا، كذلك المحركات وستصنع معها جنباً إلى جنب في مصنع فيات في بولندا لتصبح بذلك ابنة عمها ومنافستها الأبرز في نفس الوقت. خصوصاً وأنها ستتمتع بالتصميم الشرس والعدائي والمحركات النشطة والرياضية نفسها وأبرزها بسعة 1.4 لتر وبقوة 150 حصاناً، فضلاً عن الرحابة الداخلية الجيدة لسيارة من فئة الميني الصغير بفضل التصميم الحديث والذكي لتوضع العجلات الأمامية والخلفية.

وكانت الصور الأولية أو صور النسخة الاختبارية لـ كا، تظهر التمازج الكبير بين الخطوط البيضوية والخطوط الحادة المحافظة ووجود علامات عصرية جداً كالصادم الأمامي الكبير وفتحة التهوية الكبيرة والجذابة كالفم المفتوح والأضواء الأمامية الملتفة والمشدودة بشدة للأعلى. في قالب متكامل عدائي شرس ولطيف محبب في نفس الوقت.

ولكن فورد قامت اليوم بتقديم الصورة النهائية (بالأعلى) للكا وذلك بعد أن قامت بالتعديل على الشكل الخارجي ليصبح أكثر واقعية وأقل جاذبية بالحقيقة، سعياً منها للابتعاد بها عن التأثير الأوروبي - الإيطالي على شكلها الخارجي وليصبح الشكل العام أقل حدة ولكن أقرب لشخصية فورد التصميمية خصوصاً على صعيد الأضواء الأمامية والخلفية والصادم. ولكن مع ذلك تبقى الكا جميلة جداً وواحدة من الصغيرات المدللات والمرتقبات في باريس...

 

FORD-KA-2009-2.jpg

FORD-KA-2009-3.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.