بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كامارو 2010: أمريكية سوبر رياضية أصيلة...وشرسة!

18-08-2008

Chevrolet-Camaro_2010_3.jpg

 

أعلنت شفروليه الأمريكية عن بدء مرحلة الإنتاج لطرازها السوبر الرياضي الشهير "كامارو" جديد العام 2010.

فمنذ عام 2006 وجنرال موتورز تشوِّق عالم السيارت بنسخة الكمارو الاختباريّة, والآن أطلقت هذه السيارة عالمياً بشكل رسمي. وتحضيراً لبدء الإنتاج، يُروًّج للسيارة على أنّها سيارة رياضيّة عالية الأداء والتقنيّة مستهدفةً المتحمسين للأداء الرياضي وبنفس الوقت الساعيين وراء المظهر العصري واستهلاك الوقود الأقل.

ومضيفةً شيفروليه بأنها سيارة القرن الواحد والعشرين الرياضية التي تحمل في طياتها تراثاً عريقاً يجمع بين التصميم الأخاذ والتأدية الرياضية المتقدمة وأحدث ما توصلت إليه الشركة الأمريكية على صعيد التقنيات الحديثة، بالإضافة لمستويات استهلاك جيدة للوقود منها استهلاك 9 لترات من الوقود لكل 100 كم خارج المدينة. وسيبدأ بيع كامارو الجديدة خلال الربع الأول من العام 2009.

وستتوفر كامارو المبنية على قاعدة جنرال موتورز الجديدة والمندفعة بالعجلات الخلفية بفئتي LS وLT اللتان تتشاركان بمحرك بسعة 3.6 لتر من ست أسطوانات بشكل حرف V بقوة 300 حصاناً وعزم 37 كغ.م، بالإضافة إلى فئة SS التي ستزودها شفروليه بمحرك رياضي V8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 422 حصاناً وعزم 55.3 كغ.م. بينما لم يصدر أي تعليق بشأن المحرك المرتقب من أربع أسطوانات وجهاز "توربو تشارج". وستتوفر كل الفئات والطرازات مع علبة تروس حديثة من ست نسب عادية أو أوتوماتيكية لتساهم في تحقيق مستويات استهلاك وقود منافسة.

كما تم تحسين توزيع الوزن في السيارة ليصبح 52/48 أمام/خلف، ما يساعد بشكل أفضل على الثبات والتوجيه. ويبلغ وزن السيارة الجديدة 1700 كغ لتكون أثقل من غريمتها فورد موستانغ (والتي خضعت لتحسينات للعام 2009) وتتحضر لجيلها الجديد للعام 2010، وأخف من منافستها الشرسة الأخرى دودج تشالنجر والتي يبلغ وزنها 1863 كغ.

Chevrolet-Camaro_2010_1.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_4.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_2.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_5.jpg

وهناك بعض التفاصيل الصغيرة التي وجدت في مقصورة الكمارو التي تختصر الأناقة والفخامة بقالب عصري يرتبط بشكل وثيق بالماضي، لإعطاء الشعور بالرفاهيّة وبالتقنيّة العاليّة, كالأبواب عديمة الأطراف عند النوافذ وميزة البلوتوث بالإضافة إلى حاسوب مركزي ونظام صوتي متميز وراديو فضائيXM .

Chevrolet-Camaro_2010_9.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_10.jpg

وفي هذا السياق، قال السيد "إد بيبر" نائب رئيس شفروليه في جنرال موتورز  الولايات المتحدة: "تتمتع كامارو الجديدة بكل العوامل التي حولت شفروليه إلى علامة عالمية، وتسجل كامارو نقطة في مرمى المنافسة في قطاع السيارات الرياضية وذلك على صعد التصميم المعاصر، استهلاك الوقود المنخفض والقيمة التي لا يمكن لمنافسينا أن يصلوا إليها".

ومع كامارو الجديدة، تمكنت شفروليه وبفضل التقنيات العصرية المعتمدة في بناء المحركات ومنها تزويد محرك كامارو بجهاز بخاخ مباشر مع نظام للتحكم بإدارة الوقود النشطة، من توفير توازن مثالي بين التأدية الرياضية المتقدمة واستهلاك الوقود المعتدل.

ويضيف بيبر بقوله: تتميز شفروليه كامارو الجديدة بجمعها لعوامل التأدية الرياضية المتفوقة مع الراحة العالية والتقنيات الحديثة. فهي سيارة رياضية موجهة إلى جيل جديد من السائقين الرياضيين اللذين يضعون التراث ضمن الأولويات ولا ينسون أنه كان خلف تحول كامارو إلى رمز خالد في عالم صناعة السيارات ذات العضلات الرياضية. إنها مصدر فخر وقد تطلب إنجازها التزامات عالمية".

وفي الواقع، تعتبر كامارو 2010 بمثابة مثال حي على نظام تطوير جنرال موتورز العالمي. فقد صدر التصميم الرئيسي لـ كامارو من الولايات المتحدة الأميركية، في وقت جرت عمليات التطوير الهندسي لقاعدة جنرال موتورز العالمية المندفعة بالعجلات الخلفية التي تعتمدها كامارو في أستراليا.

أما التجارب الفعلية الهادفة للتأكد من فعالية عمل مكونات كامارو، فقد جرت على طرقات العالم، فيما سيتم تصنيع كامارو وتجميعها في معامل جنرال موتورز الكندية في أوشاوا التي نالت عدة جوائز تقديرية.

 

Chevrolet-Camaro_2010_7.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_12.jpg

Chevrolet-Camaro_2010_13.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 5
 سيارتي المفضلة
بصراحة أنا حابب قول انو فعلا هي السيارة قضت شكلا على منافستا الفورد موستنغ بس قريبا جدا جدا رح توصل على سوريا الفورد موستنغ 2010 يلي بتتميز بشكل راااائع بالرغم من انو التعديلات يلي خضعتلا السيارة تعتبر طفيفة..بس انا برأيي انو يلي بدي يركب سيارة مميزة وبمعنى اخر (تدييير الرؤوس) يختار سيارة من هدول السيارات او بالاحرى من هالوحوش الاميركية 1_شيفروليت كامارو 2_فورد موستنغ 3_دودج تشالنجر..بس انتبهو منيح عاللكواع واللفات لأن هالسيارات ما بينمزح معها عالكوع لأن بدها شوفير ماااااااااااكن حتى يقدر يهديها
أبو رسلان 25-07-2010 04:11
 الاردن
لا يوجد لها اي منافس على وجه الارض
امين العجارمة 21-11-2009 15:41
 شكرا للمجلة
سيارة رائعة شكل المقصور سوبر رياضي
tarek 20-08-2008 01:26
 كامارو
شيفروليه كامارو من أكثر السيارات التي أحبها وهي أجمل من فورد موستنج وأقوى منها
بشار سويد 19-08-2008 23:40
 مذهل
سياره رائعه مميزه بكل المواصفات لاكن افضل عرض اللون الاسود اقيم خمسه نجوم
وليد 19-08-2008 06:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.