بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ثلاث سيارات جديدة من تويوتا لمعرض باريس 2008

31-08-2008

Toyota_Avensis.jpg

 

تحضيراً منها لمعرض باريس المرتقب في شهر تشرين الأول القادم، أعلنت تويوتا اليابانية أكبر صانع سيارات في العالم، أنها ستقوم بعرض ثلاث سيارات جديدات من طرازاتها خلال المعرض، وهم الجيل الثالث والجديد من سيارتها السيدان الأوروبية "أفانسيس"، وإلى جنبها شقيقين جديدين لها الأول هو IQ المولود الأصغر لدى الشركة اليابانية والثاني هو الـ SUV المدمج "أوربان كروزر".

وذكرت تويوتا بأنها ستستمر بإنتاج أفانسيس في مصنعها "بورناستن" في بريطانيا كما ستقوم بإنتاج نسخة هتشباك منها وستيشن كل المعتاد، على أن تقوم بطرح السيدان منها خلال شهر حزيران العام المقبل.

أما بالنسبة لـ IQ السوبر ميني المرحة والتي لا يتجاوز طولها ثلاثة أمتار بينما هي مخصصة لأربعة ركاب! ومحركها الاقتصادي جداً والذي يضاهي محركات السيارات الهجينة بجودته ومحافظته على البيئة من خلال تحقيقه لمعدل أقل من 99 غ من غاز CO2 لكل 1كم. ستقوم تويوتا بعرضه بشكله التجاري الأول كجديدها للعام 2009، حيث ستبدأ تسويقه في أوروبا واليابان وبـ 100.000 نسخة سنوياً بشكل مبدئي.

 بينما ستكون الـ SUV الجديدة "أوربان كروزر" والتي تتشاطر مع RAV4 الفئة وقاعدة العجلات نفسها، ستكون النسخة الأوروبية منها، وستتوفر بمحرك 1.4 لتر تيربو ديزلاقتصادي باستهلاك الوقود وصديق للبيئة.

 

Toyota_IQ.jpg

Toyota_Urban_Crusier_Paris_.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.