بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

أحدث نظام لركن السيارة تلقائياً...من فولكس فاغن!

14-10-2008

Park-Assist-Vision-2.jpg

   

 قدمت شركة فولكس فاغن نظاماً متطوراً للغاية يساعد في شكل أساسي وذكي على ركن السيارة دون تدخل السائق.

وأجرى مهندسو الشركة التجارب على طراز "باسات" المعروف فقام بتوجيه وركن السيارة بدقة عالية من خلال جهاز تحكّم من بعد. واكتفى السائق بلمسة واحدة لهذا الجهاز وبالتمتع بمتابعة هذا المشهد المثير.

وأشار المصدر إلى أن الشركة الأوروبية قد زودت "باسات" بنظام ركن السيارة "Park Assist Vision" الذي يمثّل نظاماً تقنياً جديداً يتميز بالقدرة على توجيه وإرشاد المركبة بدقة متناهية إلى داخل مكان التوقف، وفي شكل عمودي على الطريق.

وتتوافر مثل هذه الأماكن في ساحات السيارات والمواقف المقامة تحت الأرض والتي تكون في أغلب الأحيان ضيقة للغاية، تكفي السيارة لكنها لا تسمح للسائقين والركاب بالدخول والخروج بسهولة. لكن مع هذا النظام الذكي الذي سيُطرح قريباً في الأسواق، ستصبح هذه المشاكل من الماضي.

وأكّد السيد "هانز ريتر كيلر" المدير الإداري لـفولكس فاغن الشرق الأوسط، أن النظام الجديد سيعتبر سابقة تقنية عند تقديمه، وما على السائق إلا أن يختار المكان الخالي على شاشة جهاز الملاحة، ثم يثبت ذراع الإختيار في نظام "القيادة الآلية DSG" " على الخيار "P" ويخرج من السيارة. كما يستطيع السائق بالطبع أن يبقى داخل السيارة حتى تنتهي مناورة الركن في المكان المطلوب.

واستخدمت "فولكس فاغن" كاميرتين على كل من المرآتين الخارجيتين اليمنى واليسرى، تقيسان أبعاد المكان المطلوب وقوف السيارة فيه. ثم ترسل إشارات صور مرئية (فيديو) إلى جهاز كومبيوتر 2-GHZ عالي الأداء الذي يحلل تلك الإشارات وإرسال الأوامر إلى أنظمة التوجيه والقيادة في السيارة.

 

Park-Assist-Vision-1.jpg

Untitled-1.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 احدث نظام لركن السيارة تلقائياً من فولكس فاغن
شيء رائع بتمنى يوصل لعنا عالبلد بسرعة ونقدر نطبقوا على اي نوع من انواع السيارات
شام 02-07-2009 05:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.