بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس (4): سوزوكي آلتو نجمة آسيا الصغيرة!

15-10-2008

alto-2.jpg

 

أطلقت شركة سوزوكي اليابانية لصناعة السيارات وضمن مشاركتها في معرض باريس 2008، الجيل السابع والجديد من صغيرتها الناجحة جداً "آلتو". وتقوم آلتو الجديدة على أحدث المبادئ المعاصرة لصناعة السيارات من حيث الأمان والاقتصاد في استهلاك الوقود، فضلاً عن ترجمتها لأجمل الملامح التصميمة الحديثة للسيارات الميني عليها، فقد جاء تصميمها مميزاً جداً وجميلاً بعدة نواحي، فمن الأمام تمتعت بالأضواء الأمامية الكبيرة والجميلة وشبك التهوية الكبير، كذلك من الخلف تمتعت بشخصيتها البريئة والمحبوبة جداً. حيث ظهر جلياً محاكاة سوزوكي لطراز A-Star الاختباري والذي عرضته بمعرض نيودلهي الفائت.

أما في الداخل فقد جاءت مقصورة آلتو الجديدة مليئة باللمسات العصرية والجذابة على عكس الأجيال السابقة، والتي كانت لوحة القيادة فيها عبارة عن لوحة مملة ولا توحي للاهتمام بأي صلة، بينما الجديدة فهناك دراسة لتصميم لوحة القيادة بأناقة ورتابة عالية. كما أن المقصورة الجديدة أكثر رحابة وتتسع لأربعة ركاب بالغين براحة مقبولة ويمكنها أستيعاب قدر لابأس به من الحاجيات سواء الصغيرة منها داخل الجيوب العديدة في الأبواب والتابلو أم الحاجيات الكبيرة في الصندوق مع إمكانية طيّ المقاعد الخلفية لاستغلال مساحتها أيضاً.

وتستخدم آلتو الجيل السابع محرك اقتصادي جداً وقوي في نفس الوقت، فهو يتوافق مع الشروط الأوروبية Euro-5 من حيث معدل انبعاث الغاز CO2 بمعدل أقل من 109 غ/كم. يتألف المحرك من ثلاث أسطوانات ومن سعة 1.0 لتر بقوة 68 حصاناً بخارياً وعزم 9 كغ.م وموصول بعلبة سرعات يدوية وأوتوماتيكية من أربع نسب.

وأخيراً، ستقوم سوزوكي بالبدء بتسويق آلتو الجديدة وذلك في ربيع العام 2009 في جميع الأسواق تقريباً بما فيها أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وآسيا، وتتوقع أن تصل بمبيعاتها في أوروبا لوحدها لـ 60.000 وحدة آلتو بالعام الواحد. كما أنها تعتزم تقديم عدة طرازات اختبارية تعمل بطاقة خلايا الوقود (الهيدروجينية) جديدة خلال الفترة القادمة تتضمن دراجة نارية تعمل على الكهرباء عبر محرك بقوة 100 حصاناً من خلال التبريد الهوائي لخلية الوقود لإنتاج القوة الكهربائية المحركة.

 

alto-3.jpg

alto-4.jpg

alto-1.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.