بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

Euro Ncap تفرض نظام الثبات الإلكتروني على السيارات المختبرة

09-11-2008

eurncap_logo.jpg

 

 

منذ عدة أشهر والهيئة الأوروبية الشهيرة لاختبارات الأمان والسلامة على السيارات "Euro Ncap" وهي تحاول جاهدة أن تجعل نظام الثبات الإلكتروني ESP أو ESC أساسياً في السيارات التي تخضع لاختبار الصدم.

واليوم جاء قرارها النهائي في هذا الصدد، حيث قررت مايلي:

·  بدءاً من العام 2009، يفترض بجميع السيارات الجاهزة لاختبار الصدم أن تكون مزودة بنظام الثبات الإلكتروني ESP/ESC وإلا فعلامة الخمس نجوم ستصبح من أربعة فقط، أي ستحذف نقطة تلقائياً.

·  من الآن فصاعداً، ستكون علامة الاختبار الكلية متضمنة السلامة لأربعة محاور مضافة للصدم: أ- الركاب البالغين - ب- الركاب الأطفال - ج- المشاة - د- الأنظمة المساعدة على الأمان. وهذا ما يبرز مدى أهمية الأنظمة الإلكترونية المساعدة على تحقيق أمان أفضل.

وتنطلق هذه الهيئة الأوروبية الأشهر عالمياً والتي تعتبر نتائجها بمثابة مراجع وضوابط بالنسبة لصانعي السيارات وحتى المستهلكين من خلال هذه القرارات والتي ستشهد ضوابط أكبر مع الوقت، وذلك من إيمانها بأن الأنظمة المساعدة تدعم الأمان وممكن أن تجنب آلاف الأرواح من خطر الحادث.

ويذكر أخيراً أن نظام ESP/ESC سيضاف إلى نظام ABS على صعيد الأنظمة الاجبارية بالسيارات المختبرة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 برافو
هيك أحسن بكتييييير
bassim 10-11-2008 14:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.