بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيات إكسيو: سيدان إسبانية بروح ألمانية...كالمعتاد!!

17-11-2008

تشهد سيات الإسبانية من مجموعة فولكس فاغن الألمانية نشاطاً ملحوظاً هذه الأيام، فهي تحضر لعدة طرازات جديدة ومميزة تسعى من ورائها لدخول مجالات أوسع من الإنتاج والمنافسة. ومستفيدة بشكل كبير من شركائها في المجموعة خصوصاً أودي ومالكتها VW.

فبعد كشف النقاب رسمياً عن إيبيزا هتشباك الجديدة والتي تحدثنا عنها، قامت الشركة الإسبانية بطرح النسخة التجارية من السيدان المتوسطة والجديدة كلياً باسم "Exeo" أو إكسيو.

 

Seat-Exeo-7.jpg

Seat-Exeo-10.jpg

 

هذه السيدان الجديدة بنيت على قاعدة عجلات شقيقتها في المجموعة أودي A4 بجيلها السابق B7، بينما أبرزت على صعيد التصميم الخارجي تمازج مثالي بين شخصية سيات الجديدة من الأمام خصوصاً بشكل الصادم وشبك التهوية الجديد، مع شخصية A4 والمتأثرة بها إجمالاً على صعيد جانب السيارة ومؤخرتها للأضواء والصادم. ولكن على الرغم من هذا الوجه الجديد لدى سيات إلا أنه يبرز التزام وخشية منها بالمغامرة على صعيد التصميم لتأتي Exeo الجديدة خجولة من ظهورها الأول، ولا تتمتع بأي شيء ملفت أو غير مألوف بالشكل.

 

Seat-Exeo-5.jpg

Seat-Exeo-8.jpg

Seat-Exeo-2.jpg

Seat-Exeo-6.jpg

 

أما من الداخل، تأتي Exeo متأثرة بـ A4 بشكل كبير بلوحة القيادة والتابلو عموماً مع وجود بعض التغيير الطفيف! ومن التقنيات المنتظرة فيها نظام ملاحة مزود بشاشة عرض مشغلة بدورها لعدة وسائط CD-MP3 وMpeg4  وتوصيلات I-Pod وUSB، كما أنها ستتمتع بالعديد من التجهيزات الفخمة شأن المقاعد الجلد الفاخرة والمكيف الديجيتال... كما أنها ستتوفر بأول مرة بتقنية الخلايا الشمسية على زجاج فتحة السقف لتدعم تغذية نظام التكييف في السيارة، وأيضاً ستتمتع بنظام التحكم الأوتوماتيكي بالتكييف المنفصل بين منطقتين داخل المقصورة وأضواء زينون أمامية بخاصية ضوء النهار. وعلى صعيد الأمان فهناك العديد من التجهيزات تشمل أكياس هواء أمامية وجانبية ستائر منسدلة، ونظام ABS وESP للثبات الإلكتروني.

ميكانيكياً، ستتوفر سيات Exeo الجديدة بحفنة مميزة من المحركات لتشمل البنزين والديزل، فمحركات البنزين تشمل ثلاثة وتتراوح قوتها بين 102 و200 حصان للمحرك الأكبر والذي بسعة 2.0 لتر TSI مزود بشاحن توربو. أما الديزل فتبلغ ثلاثة أيضاً بينما تتراوح قوتها بين 120 و170 حصاناً. وستعتمد Exeo مرة أخرى على A4 بالتزود بنفس القطع الميكانيكية للمحرك وعلبة السرعة ونظام التعليق المتطور.

تسعى سيات من وراء Exeo الجديدة لمنافسة طرازات لها وجودها الكبير في السوق من أبرزها رينو لاغونا وفورد مونديو وألفا روميو 159... وستتوفر بنسخة ستيشن منها بالإضافة للسيدان وستصنع في مصنع الشركة "مارتوريلي" في إسبانيا.

ويذكر أن الطرازات المستهدفة بالمستقبل القريب هي SUV مدمجة نشرنا عنها مؤخراً مقال يتضمن صور قريبة من الشكل النهائي وميني صغيرة جديدة.

 

Seat-Exeo-3.jpg

Seat-Exeo-11.jpg

Seat-Exeo-12.jpg

Seat-Exeo-9.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم    

 

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.