بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

تشغيل السيارات بالغاز في سورية قد يبصر النور قريباً

02-12-2008

"محطة لتزويد السيارات بالغاز في مصر"

 

أعلن مدير عام الشركة السورية لتوزيع الغاز المهندس معروف عليا أن الشركة بصدد الاتفاق مع شركات أجنبية متخصصة في تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي، مع الأخذ بعين الاعتبار كميات الغاز المتوفرة والتي تسمح بالنهوض بهذا المشروع واستمرار العمل به.

ولم يشأ م.عليا تحديد موعد معين لبدء الانطلاق بهذا المشروع، غير أنه وصف هذا المشروع بالفكرة الممتازة وأضاف في تصريح لفنّات أن تشغيل السيارات على الغاز له إيجابيات كبيرة على البيئة وعلى الحد من استهلاك مشتقات البترول لأغراض النقل، وأكد على أن الشركة السورية لتوزيع الغاز ستكون الجهة المنفذة لهذا المشروع عند تطبيقه.

وكانت فنّات أشارت في مقال سابق إلى وجود توجه حكومي بتشغيل 50 ألف سيارة خاصة وعامة بالغاز الطبيعي المضغوط، ولكن تبقى المشكلة الأكبر عدم كفاية الإنتاج المحلي لتطبيق هذه التجربة، مما يجعل الحاجة ماسة لإيجاد حقول إنتاج جديدة أو استيراد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، لأن الإستهلاك السوري يبلغ سنوياً 7,3 مليار متر مكعب في حين أن تشغيل الخمسين ألف سيارة سيحتاج إلى مليون متر مكعب يومياً بينما يبلغ الإنتاج المحلي 14 مليون متراً مكعب يومياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.