بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

Golf Plus VI: عائلة الغولف تستمر في التوالد!

07-12-2008

 

استطاعت الفئة الأكبر ضمن عائلة الهتشباك غولف والأكثر عائلية وعمليّة "غولف بلس" منذ أن أحدثتها فولكس فاغن في العام 2005 وإلى الآن من أن تحدث فرقاً واضحاً في مبيعات الغولف، فقد تجاوزت مبيعاتها لوحدها خلال الأعوام الأربعة حاجز الـ 500.000 وحدة في أوروبا، بفضل حجمها الذي يجمع بين حجم الهتشباك الخارجي المدمج وحجم الفان الصغير وعمليته في الداخل.

 

golf-plus-6-1.jpg

golf-plus-6-2.jpg

golf-plus-6-5.jpg

 

وبعد إطلاق الجيل السادس من الأسطورة غولف قبل حوالي أربعة أشهر من الآن، قامت فولكس فاغن وخلال مشاركتها بمعرض بولونيا في إيطاليا مؤخراً بإطلاق الجيل الثاني من غولف بلس.

على صعيد التصميم الخارجي، تأتي غولف بلس بتصميم كلاسيكي بعيد عن المغامرة مماثل للغولف هتشباك، مع تعديلات على الواجهة الأمامية بما فيها الأضواء والصادم وغطاء المحرك، كذلك من ناحية الخلف، كما طال التطوير الجانب حيث تم إضافة سكك التحميل العلوية وتعديل بعض الخطوط لتتناسب مع الشكل المدمج لها.

من الداخل، تقدم غولف بلس مقصورة لخمسة ركاب تتميز بعملانيتها الأفضل ضمن فئتها، حيث تتسع البلس عن الهتشباك العادية قليلاً على صعيد الطول والارتفاع لمنح مساحات أفضل في الداخل، كما أن مساحة التحميل استفادة من ذلك كثيراً خصوصاً في الخلف حيث بالإمكان طيّ المقاعد الخلفية بالكامل وجرّها للداخل بمسافة 16 سم إضافية لتدعم مساحات التحميل أيضاً ولتتجاوز 1400 لتر.

ومن الناحية التصميمية، تتفرد مقصورة بلس بتصميم مغاير للهتشباك العادية مع أنه مستوحى بشكل كبير منه، فقد تم إعادة توزيع ورسم لوحة القيادة والكونسول الوسطي وفتحات التكييف. ومن التقنيات الجديدة على الغولف بلس كانت كاميرا الرجوع للخلف والتي تعمل تلقائياً بمجرد تعشيق علبة السرعة للرجوع بالإضافة إلى نظام المساعدة على الركن والذي يكفيه أيضاً تعشيق السائق واستخدام دواسة البنزين والفرامل ليقوم النظام بدوره وبمساعدة الحساسات بركن السيارة بالمكان المطلوب.

golf-plus-6-6.jpg

golf-plus-6-7.jpg

 

على صعيد المحركات تتشارك غولف بلس في جيلها الثاني حزمة من المحركات العملية مع الهتشباك العادية تعمل على البنزين والديزل.

محركات البنزين عددها أربعة تبدأ من سعة 1.4 لتر ومن قوة 81 حصاناً إلى قوة 160 حصاناً، أما الديزل فتتوفر بأربعة محركات توربو تبدأ من قوة 90 حصاناً حتى 140 حصاناً بخارياً. وجميع المحركات موصولة بعلبة سرعات من ست نسب أو سبعة جديدة مستخدمة لقابض فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج).   

 

Volkswagen-Golf_Plus.jpg

volkswagen_golf_plus.jpg

Volkswagen-Golf_Plus_2009_8.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 جيدة
عندي واحدة من2006
رامز 16-09-2010 20:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.