بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

BMW Z4: التمازج ما بين الكلاسيكية والمستقبل

20-12-2008

 

أعلنت شركة BMW الألمانية عن الصور والمعلومات الرسمية لسيارة الرودستر المميزة لديها Z4 في جيلها الأحدث للعام 2009، وذلك قبل أن تقوم بعرضها رسمياً في معرض ديترويت الأميركي مطلع العام القادم لتقوم بتسويقها فيما بعد.

وتميزت Z4 الجديدة بتصميمها الساحر، الذي يعبر عن التصاميم الكلاسيكية الأصيلة والعريقة الرائعة، من مقدمة طويلة ومؤخرة قصيرة منحنية وعرض ظاهر بشدة، وكل ذلك وأكثر ضمن قالب غاية في العصرية والحداثة المطلقة، التي تتخللها أضواء الـ LED الحديثة في المقدمة وعلى جوانب السيارة وفي الأضواء الخلفية.....

 

BMW-Z4_2010_800x600_wallpap.jpg

big_nuovaBmwZ4_001.jpg

big_nuovaBmwZ4_006.jpg

big_nuovaBmwZ4_028.jpg

big_nuovaBmwZ4_003.jpg

 

وللوقوف في وجه المنافسين، استبدلت BMW السقف القماش بسقف من الألمنيوم كهربائي الحركة خلال 20 ثا، كما قامت برفع مجال الرؤيا في السيارة مقارنة بالطراز السلف، إذ زادت المساحات الزجاجية الجانبية بنسبة 40% والمساحات الخلفية بنسبة 52%، أما بالنسبة للأبعاد الخارجية فزاد الطول بمقدار 15 سم والعرض 1.5 سم بينما انخفض الارتفاع بحوالي 1 سم، وقد ساهمت هذه الزيادة في توفير مساحات أكبر ضمن المقصورة.

من الداخل، سيجد المرء ما يتوقع أن يراه في سيارة تحمل شعار BMW العظيم، عبر تصميم حديث للوحة القيادة والعدادات ضمن وحي هذه الشركة الألمانية، وفرش من الجلد الفاخر وخشب مصقول، علماً بأنه يمكن الاختيار ما بين 3 ألوان للفرش، ويمكن أيضاً اختيار أنواع أرقى من الجلود.

 

big_nuovaBmwZ4_048.jpg

big_nuovaBmwZ4_002.jpg

 

وللمرة الأولى قامت الشركة البافارية في اعتماد نظام I Drive في سيارة رودستر مكشوفة من مقعدين، يمكن من خلاله التحكم بكافة التجهيزات وأنظمة الترفيه المتعددة بالسيارة عبر شاشة بدقة عالية بقياس 8.8 بوصة، تعرض جميع المعلومات عن السيارة ويتم التحكم بكثير من التجهيزات من خلالها، أبرزها الهاتف ونظام الملاحة وجهاز الترفيه الموسيقي الذي يحتوي على قرص صلب بسعة 15GB.

ميكانيكياً، ستتوفر الـ Z4 بفئتين:

·        الأولى 35i مزودة بمحرك من ست أسطوانات متتالية بسعة 3.0 لتر وشاحن هواء (تيربو) مزدوج باستطاعة 300 حصاناً، ينقل السيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 5.0 ثا، ليصل بها إلى سرعة 240 كم/سا محددة إلكترونياً.

·        الثانية 30i مزودة بمحرك من ست أسطوانات متتالية بسعة 3.0 لتر باستطاعة 250 حصاناً، ينقل السيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 5.6 ثا.

ويمكن الاختيار ما بين علبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية لكلا الفئتين، أو أوتوماتيكية من ست نسب أمامية لفئة 30i، يمكن التحكم بها عبر عتلات مثبتة على المقود، أو أوتوماتيكية بصحن دبرياج مزدوج من سبع نسب أمامية يمكن التحكم بها عبر عتلات مثبتة على المقود أيضاً للفئة الأرقى، علماً بأنه في كلا الفئتين الأوتوماتيك يمكن الاختيار ما بين وضعيات القيادة العادية والرياضية والديناميكية، كما أن السيارة مزودة بعدد كبير من الأنظمة للتحكم بالتسارع والسحب والمكابح ولرفع مستوى القيادة والمتعة والأمان الذي تضمنه BMW.

وأخيراً، لن تُصنع Z4 في جيلها الجديد بالولايات المتحدة كما حال الجيل السابق، وسيتم إنتاجها في مصانع الشركة في ألمانيا، بسبب تحويل مصانع الولايات المتحدة لإنتاج طرازات X بالكامل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 7
 تابع bmw love
ثم على صعيد النجمات.. هل قرأت فنات وماذا قالت عن السيارات التي أخذت خمس نجوم؟ لم تأخذ العلامة الكاملة 37 إلا نيسان قاشقاي وشقيقتها رينو ميغان ! أين بي ام؟؟ أما على صعيد الفخامة فلا أظن أن أحدا لا يعرف أن انفينيتي من نيسان هي الأولى مخلفة وراءها لكزس ومايباخ و اكيورا ورولز وبي ام 7 و غيرها الكثير ! الكثير ! لم تطلق نيسان 370z بعد!! ماذا سيحدث من هلع حين تدخل الزد مجال المنافسة!! هل اطلعت على يوتيوب؟ شاهد جي تي ار مع من تقارن ومن ثم علق على كلامي!!! 3.2 sec! أفضل محرك لثمانية أعوام! والكثير!!
نيساني الأوجه 26-12-2008 10:16
 كل ماركة تلزم حدها!
السيد bmw lover والله عشقك للبي ام مبرر وله أسبابه! ولا خلاف عن قوة بي ام في عالم السيارات على صعيد التصميم أو التكنولوجيا أو المحركات! ولكن ..هل قلت: نيسان ستهرب مسعورة !!!!! الرجاء مراجعة يوتيوب والنظر بأي سيارات تقارن الجي تي ار حين اختبارها !!! السباقات كلها تقارن مع فيراري وبورش وتشالنجر والأحلى أنها تفوقت على - كل - يعني " كل " منافساتها إلا بالسرعة العظمى لم تربح عليها الا سيارتين وهما تشانجر و على ما اذكر فيراري. أما الانطلاق والمناورة والمنعطفات والسباقات فكلها نيسانية..أين بي ام ؟
نيساني الأوجه 26-12-2008 10:08
 الى السيد أبو العلا..
السيد أبو العلا المحترم: ربما لن تصدق، ولكن هوايتي الأولى هي تصميم السيارات..ورغم أني غير محترف وخاصة باسلوب التلوين أو الرسم عبر برامج متخصصة، ولكن لا ينقصني ذوق عندما أنقل سيارة أعجبتني أو أرسم واحدة من خيالي..وحتى الآن رسمت أربع سيارات (تصميم متكامل) بشكل عصري وحديث وجدي..ولست أمزح عندما أقول أن أصدقائي قد قالوا عن أحد التصاميم "آخ لو بتقدر تروح على اليابان كنت هلق بشركة نيسان أكيد"..طبعاً أنا أعرف حدودي ولكن أعرف أيضاً أن نظرتي للسيارة - وخاصة التصميم - لا تخيب!
نيساني الأوجه 26-12-2008 10:04
 نيساني الوجوه
بس تعرف تصمم سيارة بجمالها و أناقتها...ابقى قابلني!!!!
أبو العلا 24-12-2008 22:24
 سيارة رائعة و حلوة
بالعكس يا نيساني الأوجه... السيارة كتير حلوة من برا و من جوا و التصميم من الامام يحمل الكثير من الشراسة فما بالك يا غلام حين تظهر هذه السيارة بنسخة أم!!! حينها جميع الرودسترات الأخرى من مرسيدس و اودي و نيسان ودودج و ميتسوبيشي ستهرب خائفة منها و مسعورة
bmw lover 24-12-2008 22:23
 حرام تكون في 2009
السيارة فخمة وأكيد عملية ... من الداخل 100 % لا تعليق .. رائعة .. من الخارج : الخلف رائع و قد شاهدت صور التصاميم الخاصة بهذه السيارة وهي رائعة ... أم الأمام فهناك الكثير من الانتقادات على صعيد التصميم... فالخطين الذين يبدآن من شارة البي ام وحتى الزجاج الأمامي ليس فيهما اي حس او ذوق فني .. أم الأضواء فتعطي نظرة غباء على هذه الرودستر لتجعلها كالجدة غير الحنون .. هههه أين هي من شراسة سيارات ايفو الجديدة او تشارجر او سوزوكي اس اكس فور ؟ يعني كلاسيكية ما اختلفنا ولكن !!
نيساني الأوجه 23-12-2008 09:50
 عمالقة صناعة السيارات
ليس بالغريب أبداً أن تجد هذا الرقي وهذه الروعة والدقة في سيارة BMW إنهم عمالقة صناعة السيارات في العالم BMW عشقي الأبدي!
HOZ 21-12-2008 19:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.