بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل انسينيا: أول سيدان تصنع في ألمانيا منذ عقود!

30-12-2008

 

حسناء أوبل المتوجة بلقب سيارة العام 2009 هي انسينيا، السيدان التي لم تصنعها أوبل من قبل! وكثيرة هي العبارات التي يمكننا مدح جديدة الشركة الألمانية بها، لأن انسينيا لم تحل محل فكترا فقط، بل مسحت اسم هذه الأخيرة من تاريخ عالم السيارات كلياً، كما أنها أطاحت بطراز أوميغا أيضاً، وشكلت تهديداً لجميع الصانعين الألمان والأوروبيين، ولكن لماذا؟

كانت أوبل الألمانية المملوكة من قبل جنرال موتورز تنتج سيارات جديرة بالاحترام في ما مضى، ولكنها وخلال العقدين الأخيرين أنتجت سيارات عانت من سيل من الانتقادات، بسبب ضعف شخصيتها التصميمية وانخفاض جودتها بالمقارنة عما اعتاد الناس عليه، خاصة مع طراز فكترا، الذي جعل "جيرمي كلاركسون" أحد أشهر صحفي السيارات في العالم منه أضحوكة ومثال للسخرية وللاستهزاء! خاصة مع الجيل الثاني منها.

 

big_Opel_Insignia_01.jpg

big_Opel_Insignia_05.jpg

big_Opel_Insignia_Sports_To.jpg

big_OpelInsignia4e5porte_01.jpg

 

ولم تفز أوبل انسينيا بلقب سيارة العام عبثاً، فهي سيارة جديرة ومقتدرة بكل ما للكلمة من معنى، فتصميمها الخارجي مبتكر ومستقبلي وذروة في الأناقة والجمال، كما أنه يتمتع بخطوط غير مستهلكة من قبل، وجسمها الخارجي أكبر بكثير من سلفه، فانسينيا أطول بمقدار 22 سم من فكترا، إذ يبلغ طولها 483 سم وعرضها 180 سم وقاعدة عجلاتها 274 سم، وهذه الأرقام تضعها في مرتبة تضاهي الفئة الخامسة من  BMW على سبيل المثال، الأمر الذي يفسر لماذا هي بديلة للفكترا وللأوميغا في الوقت نفسه.

وتتوفر هذه الحسناء بثلاث أشكال للجسم الخارجي، سيدان من 4 أبواب أو من 5 أبواب أو ستيشن عملية، علماً بأن نسخة السيدان تتميز بصندوق أمتعتها الكبير ذو سعة 500 لتر، وهي لا تختلف في الطول عن نسخة الأبواب الخمسة، ونجحت أوبل أيضاً في رسم الأشكال الثلاثة بدقة وحرفية لم نعهدها من قبل لدى هذه الشركة.

ولا تقتصر براعة انسينيا على تصميمها الخارجي فقط، فتصميمها الداخلي لا يقل حرفة وفناً عن الخارجي، عبر لوحة عدادات عصرية جداً وأكثر من أنيقة، ولوحة قيادة مرسومة بشكل جميل وغاية في سهولة التعامل معها، ناهيك عن الكم الهائل من التجهيزات المترفة، أبرزها نظام إضاءة نهاري وكاميرا تجنب السيارة المخاطر بشكل تلقائي!

 

big_Opel_Insignia_04.jpg

big_Opel_Insignia_05_01.jpg

big_Opel_Insignia_03_01.jpg

big_insignia_parigi_2008_11.jpg

 

ميكانيكياً لم توفر أوبل أي محرك جديد لديها إلا ووضعته في انسينيا كخيار! إذ يمكن للزبائن الاختيار بين قائمة محركات يبلغ عددها 11 محرك فقط! وإليكم أهمها:

بنزين من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد 115 حصاناً أو 180 مع تيربو!، كما يتوفر محرك بنزين بسعة 1.8 لتر ويولد 140 حصاناً، ومحرك 2.0 لتر تيربو يولد 200 أو 220 حصاناً، ومحرك من ست أسطوانات على شكل حرف V مع شاحن هواء تيربو بسعة 2.8 لتر ويولد 260 حصاناً.

ديزل من أربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد 110 حصاناً أو 130 أو 160 حسب وجود شاحن هواء "تيربو" ونسبة الشحن، كما يتوفر محرك من ست أسطوانات على شكل حرف V بسعة 2.9 لتر ويولد 250 حصاناً.

وتتوفر انسينيا إما بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من 6 سرعات أمامية، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية أو الأربعة بشكل اختياري، كما أنها ستسوق في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى في التاريخ، وتحت شعار ساتورن وباسم أورا.

وماذا بعد؟ لم تبخل انسينيا في شيء، فقدمت سيارة الأحلام لأي عائلة أو حتى رجل أعمال، ورفعت شعار أوبل درجات ودرجات، وسطرت أحرفاً ذهبية في تاريخ هذه الشركة الألمانية العريقة، وذكرتنا بما كانت تنتج من سيارات رائعة في الأيام الخوالي، أيام السيارات الألمانية المتقنة الصنع والحرفية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 7
 now we are talking
Opel is back is a great german company...yes this car will show the world what Opel is really capable of... Having this car with many engines makes it the best option for customers.. Opel is the best choice when you can't afford a mercedes or an audi..
Tarek 15-09-2009 15:31
 
سيارة رائعة جدا من شركة ألمانية عريقة و كانني اشاهد BMW الفئة الخامسة بوقفتها و هيبتها!! و هي لا ينقصها شيء عن منافسة الBMW و الاودي بينما المرسيدس و برأيي الشخصي فهي ألمانية فوق الألمان!!
not bad!! 21-01-2009 16:37
 الاوبل نفس امريكي خالص هالايام
الاوبل عم تركز عالشكل على اعتبار انو الو الدور الاكبر بالتاثير بالنسبة للمحركات ان شاء الله يكون صرفا حلو مو عالفقسة تفقس البينزينات :) وامريكي خالص لانو حتى الكوشيك عليون علامة GM
musam 21-01-2009 01:27
 
ان اهم ما يميز السيارات الاوربية بشكل عام والالمانية بشكل خاص "طبعا على صعيد التصميم" ان تصميمها الخارجي والداخلي ايضا لا يتخلى ابدا عن التجانس والاناقة فبداية من اودي اي3 الى فولكس فاكن باسات وانتهاء بمرسيدس اس كلها سيارات بشكل عصري وحديث ولا تتخلى ابدا عن اناقة تصميمها وتجانس خطوطها وهذا ما افتقرت اليه هذه الاوبل في مؤخرتها فلولا هذا الخط العمودي البارز في منتصف "الباكاج" لكانت مؤخرتها يابانية التصميم 100% وطبعا هذا رأيي والكل حر برأيه
نضال 04-01-2009 22:49
 اوبل اليوم
يا شباب الاوبل اصبحت اليوم اقل مما كانت عليه في الماضي و السبب لان ال G.M هو من يملكها اذن هي ليست المانية كما يظن بل اميركية . زميلي في العمل اشترى و لمرتين سيارتي اوبل حديثة و انتزع المحرك علما اننا نعيش في اوروبا و المانيا تبعد عني اقل من 10 دقائق. لاحظوا بان اوبل اول سيارة -المانية (حقيقة هي اميركية ) تحتاج لمساندة مادية من الحكومة الالمانية على عكس السيارات الالمانية الحقيقية .
ابو حيدر 02-01-2009 20:04
 فعلا أوبل..اسم من ذهب!
والله ما شاهدت أجمل من هذه السيارة في أوروبا، وتنافس بكل جدارة بكل جداااارة البي ام الفئة الخامسة وأودي اي فور أيضاً وهي أجمل من الأودي.. فعلا منافسة.. أما المؤخرة فما هي الروح الأوروبية التي تتكلم عنها سيد نضال؟ رأيي الشخصي- أن روح هذه السيارة أوبلية ولا علاقة لها بأي شيء...إنها ببساطة " تحفة " من الأمام والخلف والجانب والحرك وعلى كل صعيد! الانقاد الوحيد الذي نجرؤ أن نقوله : " لماذا يا فنات بخست حق الأوميغا ؟؟" فالأوميغا لا تقل شأناً عن أي سيارة أوروبية لا ننس الأودي لم يكن لها شخصية قبل 2001
نيساني الأوجه 30-12-2008 20:52
 غياب الاناقة الاوربية عن مؤخرة السيارة
رأيي ان هناك سيارات اكثر جمالا واكثر ابداعا امثال اوديa4 و باساتcc و ستروينc5 واعتقد ان اختيار الاوبل لتكون سيارة العام في اوروبا لم يعتمد فقط على التصميم والميزات والتجهيزات ..الخ بل السعر ايضا وبرأيي لولا عامل السعر لكانت احد السيارات الثلاثة التي ذكرتها هي الاولى ان تكون سيارة العام رايي ان مقدمة السيارة رائعة ولكن المؤخرة ليست جذابة ابدا وتنتمي الى التصميم الياباني وليس الاوربي وهذه نقطة ليست في صالحها اما لوحة القيادة فهي رائعة ومريحة وجذابة وفاخرة وكل الازرار فيها بمتناول السائق
نضال 30-12-2008 16:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.