بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارة تحت المجهر

هونداي أفانتي 1.6 – موديل 2007

27-11-2006

هونداي أڤانتي 1

                                                                                                        خاص بموقع فنات.كوم

من تابع النهضة الصناعية الأسيوية الأخيرة سوف يدرك مدى التقدم الذي لحق بهونداي خلال السنتين الأخيرتين، إذ كان الهدف تقديم سبع سيارات منها جديدة بالكامل و منها مجددة في خلال 24 شهراً فقط ، ولقد توجت هذه النهضة بهونداي أڤانتي موديل 2007.

ومن يفكر في آفاق هذه النهضة فسوف يدرك أن العملاق الكوري هونداي سائر على خطى العملاق الياباني تويوتا من ناحية تطوير الجودة بقفزات واضحة، وتمايز تصاميم سياراته بشكل ملفت للنظر.

خلال خطوتها الأولى لتحسين شخصية سياراتها في النصف الثاني من التسعينات، عمدت هونداي إلى تحسين منتجاتها بشكل دراماتيكي سنة بعد سنة، وصولاً إلى السنة السابقة التي أظهرت فيها هونداي تحسناً ملفتاً في كل شيء بدءً بالتجهيزات ووصولاً إلى التصاميم و اللمسات الأخيرة، واليوم تصنف هونداي نفسها بين اليابانيات.

إلا أن الأمر الذي ما زالت تعاني منه هونداي هو عدم توفر شخصية واضحة لطرازاتها، فكل طراز جديد يتحلى بشخصية تصميمية مختلفة عن الآخر وذلك بخلاف الصانعين الآخرين وخاصة الأوروبيين منهم، الذين تمتاز سياراتهم بشخصية واضحة تمكنك من معرفة هوية السيارة بمجرد النظر إليها.

أما بالنسبة لـ أڤانتي الجديدة فقد قامت هونداي بأخذ كل شيء من السيارة السابقة ورمته في القمامة، وبدأت بتصميم السيارة الجديدة كلياً من ورقة عمل بيضاء ناصعة، فيما كان الجيل السابق ذو حواف حادة و خطوط مستقيمة، و منظر جانبي صندوقي، فإن الجيل الجديد يبتعد كل البعد عنه بخطوطه الأكثر نعومة و كأن السيارة قد تم تصميمها لدى تويوتا بدلاً من هونداي.

لم تكن هونداي في يوم من الأيام الشركة الرائدة في مجال تصاميم سياراتها، ولكن التوجيهات المعطاة لقسم التصميم تظهر أن هذه النظرية في طريقها إلى الاضمحلال، وهذا ما بدأنا نلحظه في تصاميمها الأخيرة مثل سوناتا، وسانتا- في، ولكن للأمانة فإن أڤانتي الجديدة تشبه بتصميمها كثيراً تويوتا  كامري لكن بأبعاد أصغر. ورغم كل ذلك، وبرأينا لن تستطيع هونداي أن تعول على التصميم أو شخصية السيارة لإنجاح سيارتها الجديدة، وإنما بإمكانها التعويل على السعر لإغراء الزبائن بشراء السيارة.يبدو التصميم الخارجي للسيارة مبنياً على نظام مقصورة القيادة المتقدمة "كاب فور ورد" التي من شأنها تقديم مقصورة القيادة كثيراً إلى الأمام بغية الاستفادة القصوى من المساحة الداخلية، وهذا من شأنه أن يعطي إحساساً بقصر طول غطاء المحرك لمن ينظر إلى السيارة من الخارج.

و يقول نائب رئيس التصميم لدى هونداي: لقد استخدمنا الثقافة الكورية لإلهام المصممين في تصميم أڤانتي الجديدة. و يؤكد ذلك المصابيح الأمامية الشبيهة بعيون الكوريين، وخطوط سقف السيارة تؤكد الطابع الكوري للتصميم. أما من قرب، فتبدو السيارة مستقيمة، وكل قطعها مقولبة ومركبة بشكل آمن.نعود إلى الجودة التي بدت واضحةً من خلال صوت إغلاق الأبواب، وأبعاد السيارة ازدادت بالمقارنة مع سابقتها باستثناء طولها. وبزيادة قاعدة عجلاتها أصبحت أڤانتي الجديدة توفر لركابها حجماً داخلياً يقدر بحوالي 2770 لتراً، والذي من شأنه أن يؤمن مساحات واسعة لأكتاف الركاب ورؤوسهم، ويرقى ذلك بالسيارة إلى مصاف سيارات أكبر منها من حيث الفئة.و تهدف هونداي مع أڤانتي الجديدة إلى منافسة العديد من السيارات في فئتها وعلى رأسهن تويوتا كورولا، و لقد استعدت هونداي لذلك تماماً حين قامت بتلافي كافة نقاط الضعف لكل من الأداء، المساحة الداخلية، الاعتمادية، والسلامة.

لا ننكر أن السيارة من الداخل قد قفزت طويلاً باتجاه التطوير الملحوظ، إلا أنها لا تزال بعيدة عن التصميم المميز جداً لهوندا سيفيك مثلاً، فلوحة القيادة تم إعادة تصميمها وفق خطوط أكثر نعومةً، و ألوان أكثر إشراقاً، وتزيينات تعطي إحساساً أفضل، و تبرز هنا مفاتيح التحكم بجهاز الاستماع الموسيقي و مكيف الهواء، وازداد ارتفاع المقاعد الأمامية بمقدار 3.5 سم الأمر الذي زاد من مجال الرؤيا باتجاه الإمام. وراعت هونداي في تصميم المقاعد الأمامية عدم التصاق مقدمة الساقين بأسفل لوحة القيادة للسائقين الذين يحبون الاقتراب من المقود، كما تم تقوية تبطين مقاعد أڤانتي الجديدة لزيادة التماسك الجانبي.أما تحميل صندوق الأمتعة فقد أصبح أكثر سهولةً، وباتت سعته أكبر، مع تكبير وتخفيض فتحة غطائه بغية استيعاب الأمتعة الأكبر، ويدعم هذا الأمر الأرضية المستوية تماماً لهذا الصندوق. و يذكر هنا أن سعة تحميل هذا الصندوق بلغت 402 لتراً.أما تجهيزات السلامة، فأڤانتي الجديدة تتوفر في الأسواق السورية بوسادة هواء واحدة للسائق فقط، وتأتي موديلات القمة مزودةً بأقراص على المكابح الأربعة مدعومة بجهاز منع انغلاق المكابح, الذي رأيناه ضرورياً جداً لأن الكبح في السيارات غير المزودة به كان مربكاً تماماً.التسارع في أڤانتي الجديدة ليس نشيطاً و السبب في ذلك يعود إلى اعتماد علبة تروس ذات نسب طويلة والتي من شأنها جعل السيارة سريعة في المسير، ولكن على حساب مقدرات التسارع والتي تعطينا شعوراً بأنها أقل عصبيةً. أما علبة التروس الآلية فهي تتجاوب مع الإمكانيات المتواضعة لمحرك السيارة ذو السعة 1.6 لتر والذي يولد 122 أحصنة (هناك محرك آخر بسعة 2 لتر يولد 138 حصاناً)، وسرعان ما تصل بالمحرك إلى الدوران العالي الذي يخلف ضجيجاً غير مستحب داخل المقصورة، و هنا ننصح باقتناء أڤانتي المزودة بعلبة التروس اليدوية وخاصة مع المحرك المتوفر في الأسواق السورية.

المواصفات:

هيونداي ألانترا 1.6-16 صماماً

المحرك

4 متتالية-16 صماماً

سعة المحرك (سم مكعب)

1591

قوة المحرك (حصان/د.د.)

122/6200

عزم المحرك (كغ.متر/د.د.)

15.5/4200

نسبة الضغط (إلى: 1)

10

الاندفاع

بالعجلات الأمامية

علبة التروس

4/ أوتوماتيك

السرعة القصوى (كم/سا)

-

التسارع من 0-100 كم/سا (ثانية)

-

استهلاك الوقود (كم/20لتر)

230

الطول/العرض/الارتفاع

قاعدة العجلات (مم)

4505/1775/1480

2650

اصغر دائرة دوران (م)

10.1

الوزن فارغة (كغ)

1215

الخلوص (سم)

19.6

العجلات و الإطارات

195/65-15

سعة صندوق الأمتعة (لتر)

402

سعة خزان الوقود (لتر)

53

المكابح (الأمامية/الخلفية)

أقراص مهواة/أقراص

السعر بدون فراغ (ل.س)

810.000

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 69
عدد التعليقات: 28
 ارقه سياره
سياره راقيه وجميله ومكينه زنجيل ارقه شي من يمي ونشكر الشركه
احمد 13-04-2016 15:10
 غير دقيق
مع الاحترام الكامل فإن هنالك الكثير من المغالطات في المقال، وكأن الكاتب لم يسبق له تجربة أفانتي الجديدة، حيث وصف أداءها على صعيد التسارع بالمتواضع ، علما بأنها أثبتت أنها الأفضل في فئتها من ناحية الأداء، والجميع بات يعرف تفوق الأفانتي على نظيراتها من ذوات المحركات 1.6 من ناحية التسارع
عباس 21-12-2010 13:35
 سيارة الوزراء
الى كل من يقرا هذه الرسالة نصيحة نحن لدينا سيارة افانتي هي اقوى واحسن السيارة بفئتها فهي احسن من اليو ومن الشفر اوبترى وهي الأن تتنافس مع البساة
tito 11-01-2010 14:39
 ايهما احسن
ايهما احسن هنداي ولا مرسيدس
محمد 29-11-2008 19:35
 ايهما احسن
مساء الخير ايهما احسن الهيونداى i30 ولا الافانتى ؟؟؟ وصحيح ان الافانتى مقودها كهربائى وان هذا عيب فيها وخصوصا على الطرق السريعه؟؟؟ ولا مقودها هيدوروليكى ؟؟؟ ارجو منك الاجابه ويعطيكم العافيه ياشباب وكل عام وانتم بخير
شريف 23-09-2008 15:08
 أيهما أفضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيهما أفضل الأفانتي أم السيراتو
fad 03-09-2008 05:58
 مافي مقارنة
شو جاب ريو للافانتي الافانتي احلى واكبر وانشط
سموحة 30-08-2008 23:02
 
اريد النصيحة ايهما افضل هيونداي افانتي ام كيا ريو
nn 22-06-2008 23:22
 سيارة جيدة
أنا اشتريت أفانتي منذ حوالي الأربع أشهر سيارة يمكن اعطائها علامة جيد من حيث الأداء و المصروف مقارنة بسعرها الوسط مع منظرها الجميل ، من حيث المصروف فإنها تستهلك على طريق السفر 300كم/ 20 ليتر لكن بعد تركيب جهاز جمع بخار البنزين ( و هو متوفر في مراكز الصيانة ) و يكلف حوالي 10 آلاف >
مصعب 28-12-2007 23:02
 سيارة رائعة
ماهي سرعتها القصوى وهل يوجد فيها فقاس وهل السيارة اقتصادية وماهي مواصافات المسجلة ومجموعة الصوت
ghias 04-11-2007 22:16
 محتار والجواب عندكم
اول شي الله يعطيكم الف عافية على هالموقع الميز..عنجد خيلة تانيا انا حاطط ببالي اشتري افانتي الجديدة بس متخوف من شغلة.. ليش بكل العالم اسما ايلانترا وعنا بس اسما افانتي؟ وبتنصحوني فيا كسيارة ؟ لأني كتير بحب الهيونداي وبعتبرا شركة مرتبة.. انا معي دفعة اولية حوالي 350000 عدا الفراغة وبقدر ادفع قسط شهري حوالي 12000 لأربع سنين بتجيني هيك سيارة (طبعا العادي مو اتوماتيك) ؟؟ ووين بحلب بقدر اخدا؟ يا ريت الجواب منكن والله يوفقكن..
فهد 02-11-2007 17:52
 
طيب ياشباب معقول قوة محرك الأفانت 122 حصان؟؟؟ يعني أقوى من محرك BMW ال 1600 CC ,وتبلغ قوته 110 حصان؟؟؟؟؟
loay 01-11-2007 18:20
 سيارة رائعة
إلى المحتار عبد العزيز. طمن بالك ولا تحتار أبداً مالك غير الأفانتي فهي سيارة رائعة بكافة المقاييس وحاول أن تشتري السيارة مليانة. ويكفيك أن تعلم أن الأفانتي قد اخترقت الأسواق الأمريكية لأن مواصفاتها تحقق المواصفة الأمريكية (الصعبة) وهي منتشرة هناك أكثر من كثير من السيارات الرنانة عندنا (مثل أوكتافياـسيتروين-رينو-...) واحذر من الصناعة الصينية فهي ما زالت مبتدئة (لا تجرب في حالك) والسيراتو حلوة أيضاً ولكن الأفانتي أفضل (صوتها أنعم ومحركها أقوى واستهلاكها أقل)
المهندس فواز فارس 11-09-2007 11:48
 رد على سؤال الفرق بين النترا وافانت
السلام عليكم انا راح اعطيكن فكرة شو فرق اول الموقع الرسمي لشركة اسمها في موقع افانتي اذا كنت داخل على موقع اختار كوريا هي القصة انو الشركة غيرت اسم النترا الى افانت وكذالك امر على فيرنا ولكن الشركة الها فروع بغير دول غير كوريا ولكن الدول يالي اليها وكالة بصناعة سيارات هيونداي بطرحها باسم النترا نحنا عنا بسوريا مثلا نوعين النترا وافانت اذا كان بدك الكورية منشا كوري هي افانت واذا كان بدك النترا هي بتجي بمواصفات خليجية ويالي بتجي مواصفات خليجية ما بتبعها الوكالة هيونداي بتكون في احد معارض
عبدالرحمن 07-09-2007 12:39
 اشتريت هيونداي 2007 منذ شهرين
اشتريتها اوتوماتيك منذ شهرين وهي سيارة رائعة جدا والأفضل سعراً مقارنة بمثيلاتها..ولكني تفاجئت أن مصروف البنزين مرتفع ضمن المدينة (التنكة = 120 ك.م) وأنا أشغل المكيف لأنني أضطر لإغلاق النوافذ أثناء سيري في مدينتي حلب الغير نظيفة..وسأقوم بمراجعة الوكيل بذلك !!!
عبد العزيز 29-08-2007 12:49
 أفانتي أو سيراتو او أوبترا أو صني أو ...
محتار جدا شو لازم اشتري برأيكم أيو أحسن سيارة بينهن انصحونا يا أصحاب الخبرة
د.محمد الخيّر 10-07-2007 13:53
 أفانتي أم إلينترا
أريد شراء سيارة أفانتي ولكن عندما ذهبت لموقع الأنترنت الخاص بشركة هونداي لم أجد أي ذكر لسيارة أفانتي ووجدت نفس الموديل تحت إلينترا وأيضاً لم أجد موديل فيرنا و بدلاً منه وجدت موديل أكسينت فما هو السبب في ذلك وهل صحيح أن هذه الموديلات تصنع لسورية فقط بمواصفات محدودة ونوعية متندنية.
أبو أسامة 02-07-2007 09:54
 الاحتيار بالنوع والخوف من المقود والحجم محيرني؟؟؟
يعطيكم العافيه بصراحه موقعكم كتير حلو وبتقيمي الاول.بس محتار انا لان الافنتي بسوريا ما عم تجي متل يلي شفتها ببلد الاغتراب مصر ويلي اسمها ايلانترا الجديده 2007 فشو الفرق؟؟لاني لاحظت الافنتي اصغر من جوه التابلو والحجم اصغر شوي,معقول؟؟؟ ومشان المقود هل فعلا فيه مشكله وممكن يقفل عالسرعات الكبيره لاني بدي اشتري افنتي بس خايف من هالشي وخايف تكون اصغر من الايلانترا 2007.حابب اعرف معقول يلي بسوريا اصغر من يلي هون بالحجم؟؟من ناحية التابلو والحجم الداخلي..وتسلمولي حبايب
الدكتور/اشرف 05-06-2007 19:17
 تعاونو معنا
بدي سيارة هيونداي أفانتي 2007 ومعي أول دفعة 400 ألف وممكن قسط الباقي 10000 بالشهر .. فهل يا ترى فيني أشتري السيارة .( الدفعة بدون فراغ )ولكم كل الشكر ..
wissam 24-05-2007 17:47
 التعليق على كل سؤال
السيد أبو مرهف المحترم: سياسة فنّات.كوم تضع المتعاملين معها في المرتبة الأولى من الأهمية، لذلك نحن في فنّات نهتم بكل سؤال وتعليق يردنا، ولكننا وكشركة خدمية محترفة نقوم بتحويل التعليقات التي تستفسر عن العروض والأسعار والتقسيط إلى قسم العناية بالزبائن، ليتم معالجة هذه التعليقات كقضايا ومراسلة أصحاب هذه التعليقات على بريدهم الالكتروني الخاص.
Fannat.com 12-05-2007 10:50
 نرجوا التعليق على كل سؤال
نرجوا من ادارة الموقع الرد على كل استفسار للفائدة وليس التطنيش لان ذلك يعيبكم بالمسباقية في الثقة بكم لان هناك عدة اسئلة من قبل رواد الموقع ولا نجد اجوبة- وشكرا لكم
ابومرهف 11-05-2007 16:58
 هل هناك عروض جديدة على سيارات هونداي خلال الشهر ال
نرجوا من ادارة الموقع اعلامنا ان كان هناك عروض جديدة على سيارات هونداي خلال الشهر الخامس بكل انواعها وما هي الاسعار الجديدة لانه لنا ثقة بالموقع بالتوضيح - ودمتم عونا للجميع
ابو المجد 06-05-2007 01:33
 مقود الافانتي
يعني ما في مشكلة على الافانتي ابدا ولا في بعض المشاكل في المقود و ايهما اكثر في الفيرنا او في الافانتي
ابو الياس 13-04-2007 20:13
 مقود الأفانتي
السيد أبو المجد المحترم: بالنسبة إلى الأشاعة حول قفل مقود الأفانتي فلم نسمع أبداً بمصادفة هذه المشكلة التي هي في حقيقة الأمر فصل في نظام المساعد للمقود على سيارة الأفانتي، ونود أن نؤكد أن المشكلة في الفيرنا أقل بكثير مما يقال، ولو صدف صحة ما يقال بأن مقود الفيرنا يقفل ويؤدي إلى حوادث خطيرة..... لكانت شركة هيونداي الكورية تحت حكم القضاء العالمي ورحمة الصحافة العالمية الآن، فالفيرنا لا تصل ولا تصنع إلى سوريا فقط!!
Fannat.com 09-04-2007 20:52
 اشاعة ام حقيقة
هناك اشاعة لا ادري ان كانت لها اي اساس من الصحة تقول الاشاعة ان العديد من مالكي هذه السيارة قد تم قفل المقود في طريق السفر و ادى ذلك الى حوادث خطيرة فهل هذا صحيح ارجو الرد و لكم جزيل الشكر
ابو المجد 07-04-2007 01:42
 ممكن توضيح
اطلب سيارة -هونداي - الينترا- 2006- القصة المدببة من الخلف - 1.6 ارجوا اعطائي سعرها كام مع الرفاهية وهل متوفرة لديكم واللون ابيض اوفضي وعلى ان تكون علبة السرعة اتوماتيك -ارجوا الرد السريع وكيفية الحصول عليها من عندكم ونقدا
ابوخليل 02-04-2007 19:44
 التقسيط
أنا بدي إشتري سيارة من نوع هينداي \verna\أو avanted 2007\معي375000 بدي قسطها مع الفراغ
hany 23-03-2007 15:04
 تسهيل البيع
ارجو من اصحاب الشأن ان يتساهلوا بالمبيع من حيث السلفة ان تكون اقل والدفعات ايضا ولمدة طويلة نوعا ما لكي يتسنا للمشتري ان يقتني السيارة وهو بكامل راحته وشكرا
ابو هيثم 16-03-2007 15:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.