بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت (1): فورد توروس 2010... العضلات الأمريكية والجمال الأوروبي!

12-01-2009

Ford-Taurus_2.jpg

 

استغلت شركة فورد الأمريكية مشاركتها في معرض السيارات المقام حالياً في عاصمة صناعة السيارات الأمريكية "ديترويت" وقامت بتقديم السيدان الرائعة "توروس" بتصميمها الجديد كلياً والساحر لتكون جاهزة للعام 2010، وتعتبر توروس الجديدة، بعد أن خضعت لعمليات تجميل وتعديل وتطوير واسعة طالت جميع أطرافها، أكثر من سيدان حديثة وعصرية للغاية، فقد تم إعادة رسم خارطة تصميمها الخارجي والداخلي من جديد لتحمل ملامح مستقبلية تغني بها شخصية طرازات فورد، ومستفيدة في الوقت نفسه من وصفة الـ Kinetic التي يختص بها قسم التصميم الخاص بفورد في أوروبا.

تبدو مقدمة السيارة غنيّة بالخطوط العصرية الواضحة على غطاء المحرك والنافرة لتعطي مزيداً من الهيبة! وما يدعمها في ذلك أيضاً الصادم الأمامي الجديد حيث تم تعديل تصميمه وشكل فتحة التهوية المركزية لتصبح أكثر أناقة ورقي عن الموجودة في توروس الحالية، بعد أن استغنت عن الكروم القبيح والمبالغ به، كما تم رسم شكل الأضواء من جديد وباتت أنحف ومسحوبة أكثر نحو الجانب، وتميز الصادم بوجود فتحة تهوية سفلية متوسطة الحجم واثنتين على الجانب لمزيد من الأناقة والنفحات الرياضية على المقدمة.

Ford-Taurus_1.jpg

Ford-Taurus_3.jpg

Ford-Taurus_4.jpg

Ford-Taurus_2010_800x600_wa.jpg

 

أما من الجانب، فقد باتت الخطوط التصميمية أكثر نضوجاً ووضوحاً، كذلك الأمر بالنسبة للمرايا الجانبية والنوافذ الجديدة والمحاطة بخط كرومي جميل، بينما ستتوفر العجلات الجديدة بقياسات متعددة من 17" حتى 20 بوصة.

ويمتد جمال المقدمة والجانب ليطغى بظلاله على مؤخرة السيارة حيث تمتعت بجملة من المكونات العصرية أبرزها كانت الأضواء الخلفية بتصميم جميل للغاية ومحاطة بالكروم، كما كان غطاء الصندوق جديد بتصميمه ويتوسطه خط كرومي رائع يجمع بين شعار فورد والأضواء الخلفية...

أدخلت فورد ملامح التصميم الراقي إلى مقصورة توروس الأنيقة والفخمة من خلال بعض الخطوط الحديثة، فباتت تمزج بين المكونات العصرية والخطوط الكلاسيكية لها، وكان أبرز ما لديها فتحات التهوية الجديدة بشكلها المستطيل ولوحة العدادات مع الإضاءة الزرقاء الرائعة.

Ford-Taurus_5.jpg

Ford-Taurus_6.jpg

Ford-Taurus_9.jpg

Ford-Taurus_7.jpg

Ford-Taurus_8.jpg

وحافظت فورد على مفهوم عملانية مقصورة التوروس التي تنتمي إلى عائلة السيدان العائلية الكبيرة، وطبعاً ضمن قالب من الفخامة والترف الأمريكي المعتاد، كما أنها اعتنت بعوامل السلامة والأمان بشكل كبير، ومن أهم الأنظمة المتطورة فيها نظام الثبات الإلكتروني المطوّر وأنظمة التنبيه عند توقع حدوث اصطدام، ونظام مطوّر للتنبيه عند وقوع أي حادث أو انفجار أي كيس هواء بفتح قفل الأبواب تلقائياً وإطلاق صوت الزمور وإضاءة الغمازات، فضلاً عن أكياس الهواء العديدة للسائق ومرافقه والجانبية على شكل ستائر والمزودة بحساسات دقيقة لحجم وتموضع الركاب...

تحت الغطاء الأمامي هناك محرك جديد ومتطور تحت تصرف السائق، بسعة 3.5 لتر ومن ست أسطوانات بشكل حرف V يستطيع توليد قوة حصانية كبيرة تبلغ 263 حصاناً وعزم كبير بواقع 34.5 كغ.م وموصول بعلبة سرعات من ست نسب أوتوماتيكية تنقل القوة إلى العجلات الأمامية الدافعة.

وتتوقع فورد أن تزود سيارتها الجديدة بمحرك جديد من عائلة EcoBoost الاقتصادية والمتطورة، وبنفس سعة وحجم المحرك الأول، ولكن مع خاصية الحقن المباشر للوقود ومدعم بجهاز شاحن هواء (توربو) لمزيد من القوة والاقتصاد في الوقود.

أخيراً تنتظر فورد من توروس بوجهها المشرق الجديد مزيداً من الدعم لمبيعات الشركة والتي تعاني من المشاكل المالية شأنها شأن أقرانها العالميين وأبناء بلدها جنرال موتورز وكرايسلر، وستنتج فورد توروس 2010 بمصانعها في شيكاغو وتبدأ بطرحها أمام العملاء منتصف العام الجاري وبسعر يبدأ من حوالي 26.000 دولار أمريكي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 8
 
و كأنوا اضويتها الامامية تصميم انفنتي FX45!!!
not bad!! 21-01-2009 16:43
 
هذه السيارة لو تم طرحها تحت اسم كرايسلر كان أفضل لانوا شكلها كرايسلر و خاصة من الخلف و هي جميلة جدا و خاصة في المقدمة الهجومية!
not bad!! 21-01-2009 16:42
 يابان دوت كوم
انت عيني يا عاشق الياباني!
نيساني الأوجه 14-01-2009 14:49
 شركة رائدة
تصميم جميل و رصين وانا شخصيا معجب بتصاميم الفورد و الصراحة اجد ان الفورد ايدج من اجمل السيارات في فئة الدفع الرباعي ولكن للاسف الموديلات الجميلة من السيارات الاميركية محرمة لدى الشعب السوري مع انها من افضل الصناعات ولكن المقاطعة افضل ...
جورج 14-01-2009 13:21
 مابعرف !!!
يعني انا اولا مابثق بالمتورات الاميركية من ناحية مصروف البنزين , يعني حتى دايو بعد مااشترتها الشيفر صارت بلوعة بنزين ... وثانيا بضل التصميم الداخلي كلاسيكي وبعيد عن الحداثة والجمال , يعني من جديد صاروا عم يتحسنوا ...
zero hour 13-01-2009 14:48
 حلوة ....
حلوة ... و بتوحي بالتفاؤل و القوة هالفورد لجديدة بس لو كانت الإضاءة الخلفية رفيعة و متدة على الجوانب أكثر كان اكييييييييد أحلى مع العلم أو الخط يلي بين الضويين و يتسطه شعار فورد كتيييييير حلو و بالنهاية نصميم التابلو الداخلي ذو النمط الأمريكي رح يساعد السيارة على تحقيق المبيعات بالولايات المتحدة الأمريكية شكرا فنات
الإيطالي 13-01-2009 01:24
 
السيارة عادية وفي سيارات يابانية بتتفوق عليها بالمواصفات والسعر والجودة والشكل. يا عمي ما في بعد الياباني والالماني.
عاشق الياباني 12-01-2009 23:19
 srx كاديلاك
السيارة ممتازة شكرا فنات , كما ارجو عرض تحفة كاديلاك "srx"
نضال 12-01-2009 20:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.