بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس E-Class الجديدة: فليصمت الجميع احتراماً لها!

17-01-2009

 

السيارات تشبه البشر في كثير من الأمور، فهي عادة ما تكبر من جيل إلى آخر، وتختلف في قدراتها ومكانتها ما بين السيارات، فبعضها لا يترك أي أثر في عالمها، وآخر يحظى باهتمام واحترام الجميع حتى قبل ولادته!

وهذا ما ينطبق على الجيل الجديد من مرسيدس E-Class التي وبشكل طبيعي أثارت اهتمام صحافة الأرض قبل ولادتها بكثير، كيف لا وهي تحمل إلينا ثورة جديدة من شتوتغارت التي مازالت تحرك العالم منذ أواخر القرن التاسع عشر حين تأسست مرسيدس، فبعد ثورتها الأخيرة منتصف تسعينات القرن الماضي مع الأضواء الدائرية المزدوجة، جاء الدور إلى الأضواء الشبه مربعة بخطوطها الحادة، لتكون نهاية حقبة الخطوط الدائرية والبيضاوية وبداية حقبة الخطوط المربعة الحادة، فلتستعد إذاً الكرة الأرضية إلى التحول للمكعب أو شبه المنحرف الأرضي!

 

big_nuova_classe_e_3.jpg

big_nuova_classe_e_8.jpg

big_nuova_classe_e_14.jpg

big_nuova_classe_e_16.jpg

 

وبعيداً عن صيغ المبالغة المحببة في عالم السيارات الذي يتميز بحماسته وعواطفه الخاصة به، ظهرت جديدة مرسيدس رسمياً أمام الجمهور في معرض ديترويت المقام حالياً، وذلك بنسخة السيدان وبعد أقل من 12 شهر سيتم طرح الستيشن منها.

الخطوط الخارجية ثورية ساحرة رائعة بأدق تفاصيلها، وتُعيد لنا ذكريات وماضي كبير لاسم كبير، وتحرك مشاعرنا وتلاعب أحلامنا، وتضخ البنزين من جديد في دمائنا! فبمجرد النظر إلى صورها والإمعان بها، سينتابك شعوراً واضحاً بأن التصميم الخارجي قد رسم بذروة ما يملكه العقل البشري من خيال والقلب من أحاسيس وعواطف نفيسة ونبيلة!

ويظهر جلياً الاعتناء الهائل بأدق التفاصيل الخارجية من الأضواء الأمامية الغاضبة والهادئة في الوقت نفسه، إلى الخطوط الحادة على جانب الـ E-Class الجديدة ووصولاً إلى الأضواء الخلفية المتناسقة بشكل رفيع المستوى مع التصميم والروح العامة للسيارة.

 

big_nuova_classe_e_17.jpg

big_nuova_classe_e_9.jpg

big_nuova_classe_e_12.jpg

big_nuova_classe_e_11.jpg

big_nuova_classe_e_10.jpg

 

وانطلاقاً من ماض مشرف وتاريخ عريق وتقاليد أصيلة، كان ولا بد أن يزود الجيل الثامن من E بتقنيات حديثة كلياً في عالم السيارات، بلغ عددها 20 تقنية فقط! وتجلت معظم التقنيات الجديدة هذه في الأنظمة المساعدة على قيادة السيارة ورفع مستوى الأمان فيها والتحكم إلى درجات الكمال، وأبرزها نظام متطور يجعل السيارة تفكر من تلقاء نفسها لتتجنب الحوادث قدر الإمكان! أو تعديل السيارة ورفع جاهزيتها والتهيؤ إلى الاصطدام عندما يصبح الاصطدام غير متجنب، ويتم ذلك عبر كاميرا ورادار موصولين بجهاز كومبيوتر يحلل البيانات بالشكل الذي يشعر به بالبيئة المحيطة!

ومن الأنظمة الجديدة الأخرى الجيل الجديد من الأضواء المتأقلمة من مرسيدس والذي يتم الحكم به ومراقبته عبر كاميرا مثبتة بالقرب من ماسحات الزجاج وعلى الزجاج، كما تحتوي على نظام مراقبة خطوط الطريق الذي يقوم أيضاً بالتحذير من النقاط العمياء ويحذر عند تجاوز خطوط الطريق بشكل غير طبيعي ويعمل على تصحيح المسار أوتوماتيكياً، كما تتميز بوجود مثبت سرعة متطور، يعمل على تحديد السيارة ومكانها بين السيارات واختيار السرعة المناسبة والملائمة، وغير ذلك من الأنظمة التي تطول قائمة شرحها... من بينها، نظام رؤية ليلية متطور بشكل اختياري، يتفوق بقدرته على تمييز أكبر للمشاة.

 

big_nuova_classe_e_22.jpg

big_nuova_classe_e_21.jpg

big_nuova_classe_e_26.jpg

big_nuova_classe_e_25.jpg

big_201a0mercedesbenzeclass.jpg

big_a2010mercedesbenzeclass.jpg

 

من جهة أخرى، حسّنت الشركة الألمانية من صلابة الهيكل الخارجي للجيل الجديد من E بنسبة 30% مقارنة مع الجيل السابع، كما قامت بتطوير أنظمة التعليق وتزويدها بنظام تعديل أوتوماتيكي حسب ظروف القيادة والطريق، بالإضافة إلى توفير خيار نظام تعليق هوائي متطور ويوفر ركوباً مترفاً وذلك بشكل إضافي.

المقصورة الداخلية، هي خلاصة ما تملك مرسيدس من تقنيات وجودة في التصنيع ومواد راقية ومتطورة مجموعة بشكل أنيق وحديث ويمتلك مقومات الجاذبية، ويعود بنا إلى حقبة المقصورات التي كانت تصنع من أنفس المواد حينها، فيكفي النظر إلى الخشب المصقول بعناية فائقة والجلد المترف ونوعية الخياطة وطريقة التجميع والإضاءة لتتيقن من هذا الكلام.

ولرفع مستوى الراحة، تم تزويد المقاعد بأنابيب داخلية تقوم بتدليك الظهر، كما يمكن اختيار مقعدين منفصلين في الخلف عوضاً عن مقعد واحد لمزيد من الترف والفخامة التي تليق برجال الأعمال، ومن التفاصيل المميزة أيضاً المقود الرباعي الأذرع بشكله الحديث والمصنوع من الكروم والجلد والذي يحتوي على عدد كبير من الأزرار للتحكم بعدة وظائف في السيارة، كالنظام الترفيهي الجديد للصوت والفيديو والمزود بـ 20 CD ومستقبل و8 مكبرات للصوت وبلوتوث للهاتف وشاشة عرض للمعلومات LCD وللتحكم بمعظم وظائف الـ E الجديدة.

 

big_2010mercedesbgggenzecla.jpg

big_2ff010mercedesbenzeclas.jpg

big_2010mercedeafsbenzeclas.jpg

big_nuova_classe_e_20.jpg

big_nuova_classe_e_24.jpg

big_nuova_classe_e_23.jpg

 

ميكانيكياً، حدث ولا حرج محركات أكثر اقتصادية وتوفيراً للوقود، ونظام الحقن المباشر للوقود في جميعها، جعل المحركات أكثر توفيراً بنسبة 23% عن محركات الجيل السلف، وأكثر هذه المحركات انخفاضاً في نسبة الاستهلاك يستطيع السير بـ E مسافة تزيد عن 350 كم لكل 20 لتراً من الوقود! وجميع القلوب الميكانيكية مصنفة ضمن يورو 5 لنسبة انبعاث الغازات، ومحرك E350 جاهز من الآن ليورو 6 التي ستعتمد في العام 2014!

وتمتلك هذه السيدان التحفة مجموعة كاملة من المحركات الرباعية والسداسية والثمانية الأسطوانات، وباستطاعات تتراوح ما بين 136 حصاناً إلى 525 حصاناً لفئة AMG E63 المزودة بزوائد رياضية خارجية وبمقود ثلاثي الأذرع مثبتة عليه عتلة تعشيق السرعات.

كما لم تغفل مرسيدس محركات الديزل وأبرزها الموجود تحت غطاء E350 CDI باستطاعة 231 حصاناً وبنسبة استهلاك تقل بمقدار نصف لتر لكل 100 كم مقارنة بمحرك E320 الحالي، وتتصل المحركات بعلب سرعات يدوية أو أوتوماتيكية يتم التحكم بها إما على المقود أو عبر عتلة تعشيق تقليدية.

ولا تسعنا آلاف الصفحات للوصف والحديث عن E-Class الجديدة، التي هي تحفة فنية حقيقية مصنوعة برقي وبشكل نفيس ومزودة بأحدث تقنيات العصر، ومجمعة بعبقرية الألمان وتفوقهم الصناعي، بشكل يُجبر جميع المنافسين على الانحناء لها والصمت في حضرتها احتراماً وتقديراً لها، وتعبيراً عن استسلامهم وعجزهم المطلق أمام E-Class الجديدة.  

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 27
عدد التعليقات: 34
 بلها هل المقارنة الي بلا معنا
يعني معقول وصلنا لزمان شعبنا يقارن الهيونداي بال E يعني مع احترامي لل هيونداي بس هي شركتا بتانتجا ع اساس سعرا يعني لو نفس الجودة و الفخامة و المتعة و انت عم تسوقا ما كان هل الفرق بالسعر ف بلا هل المقارنة و شكرا
VW Golf 26-01-2011 01:37
 من اجل عشاق هيونداي
طبعا لكل اللي علقو على الافانتي انا احسن من الالماني ومن الكولف يعني شو بدو يحكي الواحد ليحكي واحد تعالو شوفو الالماني اللي عملتو االافانتي احلى منو وهلق بيجي واحد من عشاق هيونداي بيقول ليك والله بتشبه الجنسيس وبيطلع معو بالمقارنة طبعا التابلو تبع الجنسيس افخم بشوي مشان ما يشلق حدا حلو عنا بلا هيونداي بلا بطيخ
ABO JADO 22-03-2009 12:16
 7aki ibrahim s77
ya3ne 3n jd ya chabab 3b..mtl ma 2l el said IBRAHIM kif mumken el wa7d yntkd el searat el almanie???BMW kant bl WORD WAR 2 2tsan2 taearat mu searat...u yeli ma bi3rf che bl searat be 2lak el alamni u bsss...u ALLA yt3mna
gandy 12-02-2009 02:30
 هيونداي؟!
تعالو شوفو السوناتا و الأزيرا شو بيصير فيها بعد سنتين استعمال بالخليج! كيف بتقارنو الهيونداي للمرسيدس!
ماهر 12-02-2009 02:12
 
مرسيدس اي و بي ام الفئة5 و لكزس وكاديلاك و كرايسلر وغيرهم من المنافسات , فأنا لن اقوم بكتابة روابط المجلات , لاحترامي الكبير للمجلة التي سمحت لنا بكتابة تعليقاتنا ومشاكلنا مع السيارات و رأينا و هي تهتم بقرائها بشكل متميز , فهل سنرد الجميل بكتابة اسماء مجلات اخرى , لا اظن اننا سنكون جاحدين بهذا الشكل فمجلة فنات هي المصدر الاول والاخير الذي نستقي منه كل معلوماتنا عن عالم السيارات , وانا انتظر من فنات كتابة ولو تعليق بسيط يؤكد كلامي , وشكرا لادارة فنات الرائعة على كل الاهتمام
نضال 02-02-2009 23:10
 السيد tt
يا سيد تي تي ان كنت تود مقارنة جينيسس مع لكزس وكيف تفوقت جينيسس بالمقارنة , ففي صفحة (تقرير المستهلك الاميركي يعتبر جينيسس افضل سيدان) يوجد تعليق للأستاذ وليد يحتوي على رابط المجلة التي اجرت المقارنة والذي نقله لنا مشكورا , اما عن المجلات واقول مجلات وليس مجلة التي كتبت عن هذه التجربة فهي كثيرة , اما عن اختيار جينيسس لتكون سيارة العام 2009 في الولايات المتحدة , و ايضا اختبار السلامة التي اجرتها الهيئة الاميركية للسلامة والتي حصلت فيها جينيسس على اعلى تقيم للسلامة لعام 2008 متفوقة على كل من
نضال 02-02-2009 23:03
 تحت الشباك ناطر شوف المجلة
أين المجلة الأمريكية المزعومة سيد نضال؟؟؟؟
TT 01-02-2009 20:32
 
فكرة بالية تزعم أن صانعين السيارات العريقين أو القديمين لا يمكن مجاراتهم , وللأسف فهذه الفكرة موجودة و متوارثة عند البعض حتى وإنها قد تجاوزت كونها فكرة لتصبح أشبه بعقيدة , فهم لايقبلون أي انتقاد يوجه ضد هؤلاء الشركات القديمة ولا يقبلون أبدا بفكرة وجود شركات منافسة فتية ,واعتقد ان السبب وراء تولد هذه الفكرة البالية هو الضعف بشكل مطلق , فالبعض يجد نفسه ضعيف وصغير امام ماركة المانية او يابانية مثلا , والضعف هو بالدرجة الاولى ضعف نفس وضعف فكر قبل الضعف المادي وهذا ما يبرر انتقاد الشركات الفتيه
نضال 31-01-2009 23:56
 
أنا لا انتقد أبدا سيارة مرسيدس , ومع ذلك فهل يجب أن املك شركة اودي حتى استطيع انتقاد احد طرازات مرسيدس ! وهل يجب أن أكون مثلا رئيس وزراء بريطانيا حتى استطيع انتقاد سياسة أميركا في المنطقة , واتسائل من هو الذي يغط في نوم عميق ويجب إيقاظه من أحلامه ؟ 1- هل هو من يعتمد على قدراته العقلية في الحكم على السيارات ومقارنتها وانتقادها أو امتداحها , 2- أم هو الذي يغلق باب اجتهاده الشخصي ويسمح للآخرين بسلب قدرته على التفكير , وقد قرأت مابين سطور تعليقك , دعوة إلى إغماض العيون وإغلاق العقول والسير وراء
نضال 31-01-2009 23:46
 السيد نبكاوي
أن اعتراف الشخص بما يجهله افضل من التشبث برأي خاطئ او التعنت لفكرة غير صحيحة وانطلاقا من قناعتي هذه اود منك سيد نبكاوي التوضيح اكثر كيف تحجز شركة تصميم معين لطرازاتها , و ايضا اريد سؤالك عن رأيك بطرازات لكزس وخاصة طراز 400 واعتقد انه اول طراز اطلقته لكزس الذي يشبه مرسيدس فئة s بداية من تصميم الاضواء الى شبك المقدمة الى ادق تفاصيل الهيكل الخارجي , فهل كانت مرسيدس في ذلك الحين غير قادرة ماليا لحجز تصاميم الاضواء ..والخ , وايضا لكزس 300 فيه التشابه العجيب مع مرسيدس E فهل يمكنك بطرح معلوماتك وشكرا
نضال 31-01-2009 19:50
 يا عيب الشوم
مابتستحوا ع حالكم قاعدين عم تنتقدوا المارسيدس والله يلي بيسمعكم بيفكر انو الاول صاحب شركة فيراري والتاني bmw والتالت استون مارتن............. روحوا لك عمي وفيقوا من احلامكم وتذكوا انو نحنا طلع معنا ب2007 سيارة الشام والالمان بلا مانحكي............ يكتر خير الله الحكي تبعكم مو مترجم لانو حاجتنا مسخرا عم تحامو للشركات الكورية ؟؟ اصلا السيارة الاكثر مبيعا ب سوريا الكورية وفهمك كفاية..........
ابراهيم 30-01-2009 18:15
 تتمة الشبه 2
فالشركات الضخمة كتويوتا و مرسيدس تستطيع أن تطلب حجز تصميم ضوء معين لسياراتها أو سيارة خاصة بها لفترة معينة من الزمن ولهذا نجد لتلك السيارات شخصية لاتوجد في غيرها كأضواء هوندا أكورد الجديدة على سبيل المثال والتي تستخدم الآن في سيارات أخرى إلا أنها كانت فريدة حين طرحت ، حين تتحسن ميزانية هيونداي سوف تصبح أكثر جرأة على حجز أمور تتعلق بشخصيتها وبالتالي تثبيت صورة واحدة عنها في أذهاننا كما تفعل مرسيدس منذ صعودها حتى الآن ...
نبكاوي 29-01-2009 02:46
 الشبه ... بين السيارات1 يتبع
أهم شيء في أي سيارة هي رسمة شبابيكها وهي التي إذا ما قلدت تعتبر سرقةً للتصميم كتصميم شيري الجديد ... تشابه الأضواء بين مرسيدس وهيونداي طبيعي فرغم أن مصابيح مرسيدس دائماً مميزة فهي لا تصنعها بنفسها عادة ً بل تستعين بشركات متخصصة في هذا المجال شأنها شأن جميع سيارات العالم تقريباً وحين كانت هيونداي صديقة جيدة لمرسيدس من أيام صناعة هيونداي لسيارات مرسيدس فلا يستغرب حصول هيونداي على أضواء مشابهة لأضواء مرسيدس سواءً كانت أمامية أو خلفية وهذا ما يجعل الشبه ظاهراً بين هيونداي وجميع أنواع السيارات الأخرى
نبكاوي 29-01-2009 02:43
 الكل يعبر عن ما بداخله ولكن بطريقته
عندما أقرأ في التعليقات : بعض المعجبين يتكلمون عنك باعتزاز و إطراء , أدرك كم أنت جديرة بالفخر , وبعض الحاقدين يتكلمون عنك بلؤم واستهزاء, أدرك كم أنت عظيمة , وبعض الغاضبين لا يجدون كلمات لتعبر عن حنقهم و غيظهم سوى قهقهات , أدرك كم أنت مغيظة و مزعجة لهم , والبعض حتى لا يريدون ذكر اسمك , فأدرك كم لاسمك وقع ثقيل في قلوب حسادك , كيف لا وأنت الخطر القادم على كل السيارات , أنت من ستعيدين كتابة تاريخ صناعة السيارات , كيف لا وأنت "هيونداي" التفوق
نضال 29-01-2009 02:19
 هههههههههه
هونداية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كمال 26-01-2009 06:00
 قمّة في الجمال و الفخامة
الصراحة السيارة جميلة جدا و فخمة, طبعا كل شخص له ذوقه الخاص فالبعض شبهها بالسوناتا (وأنا أوافق على هذا) من الخلف و البعض نقضها و البعض الآخر مدحها: في الواقع الناس أذواق مختلفة فإذا كان كل الناس لهم نفس الذوق فكنا رأينا كل الناس تمتلك سيارة واحدة معينة بغض النظر عن المسألة المادية (إفتراضيا) لكن أغلب الأشخاص يعجبون بسيارة المرسيدس لأنها بالفعل جديرة بهذا الاعجاب.
Super V 25-01-2009 13:54
 للأسف زعلتني مرسيدس
بدون زعل وصراحة يا شباب ماني حاسسها ألمانية راحت هيبتها حاسسها شي كوري ومن ورا مو حلوة أبدا والله العظيم اخر نسخة من الجيل القديم والله العظيم احلي بكتير والله لك على القليلة الها هيبتها وشكلها الماني والله العظيم ال 300 -1994 احلا منها....ما بعرق اذا حدا بيشاركني رأيي علما انا كتير متعصب للمرسيدس بس يمكن هي اول مرة بحكي بصراحة وما بحاول قول المرسيدس احلي شي بالعالم والله جرحتنا المرسيدس
hi 23-01-2009 19:30
 مااااااااحبيتا
ماعم لاقيا حلوة !! ومن ورا فيا شي من لسوناتا ومن قدام بتشبه نموذج اختباري لليابان :) وناقصا هيبتا كمان مانزلتلي عمعدة الله يهني محبي الميرسيدس فيا !
musam 21-01-2009 01:12
  لهووون لاحقتنا هيونداي
يا شباب بتراجاكون لا تجيبو لا سيرة هيونداي ولا كيا ولا لكزس ولا تويوتا ولا اي سيارة كورية او يابانية او امريكية , لانو هون حاطين الموضوع لسيارة المانية (مرسيدس) ولا تمد بأي صلة لهيونداي فأنا اتراجكم الي بدو يحكي عن هيونداي او لكزس في اماكن مخصصة لذلك في الموقع , فدعونا من هذا التعليق لا نجيب سيرة لا هيونداي ولا دايهاتسو خلينا بالرائعة مرسيدس وبس , وشكرا
وليد 19-01-2009 21:13
 يا حبيبي
السيد نضال أنا لم " أزج " بهيونداي بمجال المقارنة كل ما في الموضوع أن الأخ "ايطالي" شبه الخلفية لسوناتا وأنا قلت : شووووووووووو ؟؟؟؟؟ لا تقولبوا المواضيع لتجعلوني مهتم بهيونداية الصراحة لا أحب هذه الماركة.
نيساني الأوجه 19-01-2009 16:09
 RE: ياترى!!
الحقيقة كان قصدي من وراء الحديث عن "هيونداي" ليس من باب الحقد والحسد لهذه الشركة..فقد كانت أول سيارة لي في 93 هي هيونداي...وما زلت أحترم هذه الشركة..ولكن المدح المبالغ فيه وصفها جنباً إلى جنب في مصاف مرسيدس وكرايسلر و السيارات الألمانية من قبل الموقع في كثير من المقالات دفعني إلى كتابة هذه التعليقات والكثير من قبل والتي لم تنشر..!! إن جل ما أريده من وراء هذه التعليقات هو دفع المحررين في الموقع إلى التزام الحياد في المقالات وإعطاء كل سيارة حقها الذي تستحقه لأن احترام التاريخ والعراقة واجب.
hadi 19-01-2009 13:25
 ما شاء الله
سيد نضال أحييك على طلاقة لسانك ومتانة لغتك العربية وأتوقع لك أن تكون صحفي أو كاتب مقالات ناجح , وطبعا انا ما قربت على أي سيارة كورية لانو نحنا هون مو عم نطرح موضوع سيارة كورية هون عم نطرح موضوع سيارة تحفة المانية جديدة , يعني ولو أني ذكرت لكزس بس كان للتنويه بأن لكزس عندها هذه التقنيات قبل مرسيدس فقط ولم أذم أي سيارة في هذا المقاال . ونرجو عدم العودة الخوض في الحديث عن الهيونداي جينسس لانه أخذ أكثر من حقه ونحن ننتظر مقارنة موقعنا الرائع .
عاشق الياباني 19-01-2009 10:45
 
ايجابي او سلبي , انما يؤكد الاهتمام الكبير والحضور الواسع لهذه الشركة دون سواها من الشركات التي يتناساها الجميع دائما وهي منسية اصلا بكل الاحوال , ومن الجيد ان يبقى اسمك ياهيونداي/كيا مقترن بكل الصفحات و بكل التعليقات و تبقي قبلة المقارنات , وان دل هذا على شبئ يدل على حاضرك القوي , ومستقبلك الباهر , الذي يبث الرعب في قلوب حسادك .
نضال 19-01-2009 09:54
 
قرأت في بعض التعليقات , او اغلب التعليقات , تعمد واضح لزج هيونداي عموما وجينيسس خصوصا بمنافسة مع مرسيدس , وبهدف السخرية من هيونداي وكأن ليس هناك شركات سيارات غير هيونداي في الكرة الارضية , ولا زلت لا افهم لماذا هذا التحامل على هيونداي , هل هو الشعور بالحقد , او الغيظ او الحنق او كل هذه الاسباب مجتمعة , حيث اني اجد هيونداي متصدرة في كل الصفحات , وليس الصفحات الكورية فقط , واقول كما قال احدهم (ان يتحدث الناس عني بالسوء افضل من ان لا يتحدثوا عني ابدا) وان اي حديث عن هيونداي/كيا , ان كان بشكل
نضال 19-01-2009 09:44
 
فأن حدث واكتشف العلماء كوكب آخر مأهول في مجرتنا , فيجب ان نرسل لهم سيارة مرسيدس , كسفير و كتعبير لماضي وحاضر ومستقبل رقي الحضارة و فن الابداع و فخر الصناعة و قمة التكنلوجيا , لمختصر الحضارة البشرية في هذا الكوكب , فمن غيرك يا مرسيدس قادر على ذلك , لا استطيع تفسير شعوري بالفخر كل ما قرأت مقالة عن سيارة مرسيدس , هل لأني مغرم بهذه السيارة التي تشعل الاحاسيس , ام لأني المس بهذه السيارة مدى الحضارة التي توصل اليها البشر , ومهما كان السبب , فما تزالين يا مرسيدس عنوان وخير تعبير للحضارة البشرية ,
نضال 19-01-2009 09:28
 
مرسيدس (الملكة) المتوجه على عرش السيارات , فكل طراز جديد يذهلنا اكثر , وكأن تدفق الافكار المبدعة لدى مهندسي هذه الشركة كشلال ماء لا يتوقف , فكلما انتجت مرسيدس طراز جديد , أتأمله مذهولا , واعتقد انه وصل لدرجة الكمال , ثم يأتي طراز جديد , ليشعل ثورة حقيقية في عالم السيارات , ولتشعل ثورة اخرى في عواطفنا , واعود لأقول هذا هو الطراز الذي وصل لدرجة الكمال , ولاكن النجمة الثلاثية لاتزال قادرة على تغير مفهوم الكمال مع كل طراز جديد , فأين انت يامرسيدس واين بقية السيارات ,
نضال 19-01-2009 09:04
 رائعة أخرى ...
مرسيدس من أجرء السيارات في مجال الأضواء الأمامية والتي حددت أحياناً أسماء سياراتها ، شبح ، نملة ... إلخ الداخل لمن لم يعجبه ليس مصمماً للشباب بل هو مصمم لرجال الأعمال من 40 إلى 50 من العمر كما أنه مصمم بشكل احترافي بدأً من المقود وصولها إلى فتحتات المكيف والتي هي نسخة عن شبك السيارة الأمامي إذا دققت النظر والسيارات العريقة كمرسيدس وبي إم دبليو لا تغيرك كتصميم داخلي إلا أنها ستحرك بمجرد جلوسك داخلها .
نبكاوي 19-01-2009 02:50
 
بكرة بتنزل سيارة شام 3 بتطيرا بزيء مسّاحتا... قال مرسيدس قال
عابر مقال 19-01-2009 00:54
 يا ترى!!!!
يا ترى هل استطاعت مرسيدس من خلال هذه السيارة منافسة هيونداي جينيسيس...من الغريب ان يتم ذكر مرسيدس أو BMW أو... دون أن يأتي ذكر هيونداي....!!!..وكأنها الخطر على هذه الشركات العريقة التي عندما يفكر الشخص القادر على بشراء سيارة منها لا يخطر على باله اسم هيونداي...إذا كان يعلم بهذا الاسم أصلاً...
hadi 18-01-2009 23:48
 سوناتا!!!
السيد ايطالي، هل قلت سوناتا ؟؟ ما سمعت منيح... السيد عاشق الياباني كلامك ذهب، ولكن لن أبخس حق هذه السيارة فهي جوهرة صعبة الوصف ، وعنجد بدها معلقاااات لوصفها...رائعة وجديدة وبذات الوقت تحمل روح مرسيدس العتيقة بين طيات " تابلوهها" ولو أنني لم "أبهر" بتصميم الداخل ولكن على الواقع أكيد ستبهرني وتبهر الجميع !
نيساني الأوجه 18-01-2009 20:29
 جميلة
طبعا السيارة رائعة وجميلة لأبعد الحدود من حيث التصميم وكل شيء ولكن التقنيات التي تطرحها مرسيدس في سياراتها لعام 2009 قد طرحتها اليابانية لكزس في سياراتها موديل 2008 وهما ( لكزس ls600) و (لكزسlx570) سياراتها المترفة الرائعة فهذه التقنيات ليست جديدة وأدعوكم موقع فنات لطرح موضوع عن لكزس lx570 بتقنياتها الحديثة والمتطورة , وادعو المشاركين لقراءة التقنيات التي طرحتها لكزس قبل مرسيدس على الانترنت.
عاشق الياباني 18-01-2009 14:29
 مرسيدس الأولى
فعلا انها مرسيدس e السيارة الخيالية المترفة لأبعد الحدود إنها مرسيدس التي لا يمكن لأي شركة بالعالم تصنيع سيارات تقارب سياراتها الرائعة بل أكثر من رائعة ولو أردت المدح بها فلن تسع آلاف وملايين الصفحات كلمات لمدحها ولكم جزيل الشكر الموقع الرائع فنّات الذي يقدّم لنا كل جديد والشكر للجميع.
م.وليد 18-01-2009 14:05
 الشوفة أحلى
السيارة رائعة بس جمالية المرسيدس تتجلى بمتانة التصنيع و دقة التفاطيل و تماسك الهيكل و فخامة المظهر أكثر من إبداع التصميم و مشان هيك الشوفة أحلى بكتير على أرض الواقع من الصور .... مين بشاركني الرأي من الخلف هيونداي سوناتا مطورة ؟؟ كل الشكر لكم فنات على أخباركم الرائعة
الإيطالي 18-01-2009 13:50
 أفضل سيارة صنعها البشر
أفضل سيارة صنعها البشر , ونحن بفارغ الصبر أن نجدها تسير في شوارع سورية ..
غفار عبد العال 18-01-2009 13:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.