بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت (3): بويك لاكروس... آمال جديدة لتاريخ عريق!

22-01-2009

buick_lacrosse_9.jpg

 

استهلت شركة بويك الأمريكية من مجموعة جنرال موتورز معرض ديترويت للسيارات، لتقوم بكشف النقاب أمام الآلاف من زوار المعرض عن سيارتها السيدان وصاحبة الجذور الأصيلة "لاكروس" في جيلها الثاني والمعد ليكون جديدها للعام 2010، وذلك بعد أن أجلت ذلك بسبب الضائقة المالية، إذ كان مقرراً في معرض لوس أنجلوس في العام الماضي.

لاكروس تتمتع بسمعة طيبة وتاريخ عريق فهي تأتي امتداداً لسلسة طرازات سيدان عريقة، بدءاً من طراز "ريغال" الشهير الذي أحالته بويك للتقاعد عام 2004 بعد 31 عاماً من المسيرة المتميزة، لتستبدله بالعام 2004 باللاكروس الجيل الأول.

لاكروس الجديدة تتمتع بتصميم خارجي مفعم بالحيوية والعصرية، من خلال المكونات الحديثة كشبك التهوية الأمامي الكبير والأضواء الكبيرة الغاضبة في المقدمة والمبتسمة في الخلف، والخطوط التصميمية الأنيقة والهادئة في مجمل الجسم الخارجي والغاضبة بشدة في أماكن أخرى كتلك التي على غطاء المحرك... بالإضافة للمسات الكروم المترف لمزيد من الأناقة والفخامة لسيارة مترفة لا تنكر إرثها الأمريكي الأصيل.

 

buick_lacrosse_1.jpg

buick_lacrosse_8.jpg

buick_lacrosse_10.jpg

 

وتنسحب أناقة وفخامة التصميم الخارجي لسيارة السيدان المتوسطة إلى مقصورتها الداخلية الرحبة، والتي تتميز بتصميمها الراقي والعصري من خلال خطوطه المرسومة بحرفية عالية، رغم بساطتها، وتترجم الفن الأمريكي الرفيع المزدان بتفاصيل من الكروم والخشب النفيس والمتكامل مع جودة إنهاء عالية، فضلاً عن الكمّ الكبير من التجهيزات المترفة منها فرش الجلد المترف والنظام الصوتي DVD موصول بشاشة ملونة وUSB وبلوتوث ونظام الإضاءة النهاري الليلي باللون الأزرق...

 

buick_lacrosse_2.jpg

buick_lacrosse_3.jpg

 

وتتوفر لاكروس بثلاث نسخ حسب التجهيزات والمحركات بدءاً من فئة CX ثم CXL وأخيراً الفئة الأفخم بتجهيزات رياضية CXS.

وعلى صعيد المحركات، تتوفر هذه الأمريكية بمحركي بنزين تبدأ من سعة 3.0 لتر مؤلف من ست أسطوانات بشكل V  يولد قوة 255 حصاناً وعزم كبير بواقع 28.6 كغ.م. أما المحرك الثاني والأكبر تبلغ سعته 3.6 لتر ومن ست أسطوانات على شكل V وبقوة 280 حصاناً وعزم 35.4 كغ.م. والمحركان يستخدمان تقنية الحقن المباشر وموصولان بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب.

أخيراً ستقوم بويك بإنتاج لاكروس في مصنع التجميع لديها "فيرفاكس" في مدينة كانساس بدءاً من منتصف العام الجاري لتدخل الأسواق المرصودة لها في العام 2010.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
بويك الله لا يرويك!!!
not bad!! 29-01-2009 14:07
 حلوة
تصميمها رائع ... ولكنها تشبه تويوتا كامري من الخارج ..لو ان السيارة هيونداي او كيا كانو فضحوهم بالردود ... بس حلوة كتير و من الداخل بتجنن
حسام 24-01-2009 09:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.