بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارة تحت المجهر

تجربة كيا سيراتو فورت 1.6 تيبترونيك

18-02-2009

IMG_4560.jpg

 

حققت كيا سيراتو في جيلها الأول والمنتشر بكثرة على الطرقات السورية، نجاحاً باهراً جعل منها إحدى أكثر سيارات السيدان العائلية مبيعاً وشعبيةً في بلدنا، بفضل عدة عوامل، أبرزها سعرها المنافس وجودتها التصنيعية وتصميمها الحديث.

إلا أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال وصف الجيل الأول من هذه الكورية بأنه ذو شخصية واضحة وتصميم جذاب أو قوي، بعكس الجيل الجديد منها، والذي ارتأت شركته بتغير اسمه إلى فورت وطيّ صفحة سيراتو نهائياً، والبدء بتاريخ جديد في حياة كيا ينقلها إلى مستوى حرفي أعلى وأكثر تطوراً ورقياً.

وفورت أو سيراتو فورت كما تسمى في بلدنا، شغلت الدنيا فور وصولها إلينا، وباتت وجهة الناس في حديثهم عن السيارات، كونها تمثل بديلة عصرية وقوية لطراز ذو شعبية عارمة في الأسواق.

وبعد وصولها إلى فنّات وعرضها في صالاتها المنتشرة في دمشق، وعبر موقعها الإلكتروني الرائد، وبناء على عشرات التعليقات والطلبات من عملاء فنّات الراغبة بقيامنا بتجربة مفصلة للأهم السيارات الجديدة في سورية للعام 2009، قام فريقنا المختص بتجربة ميدانية لسيراتو فورت، إليكم تفاصيلها.

التصميم الخارجي:

لم تعد كيا وكورية كما كانتا من قبل! فمع مرور الأيام تثبت الشركات الكورية أنها تتحول من شركات هاوية وتجارية إلى محترفة في عالم السيارات، وخير برهان هو طراز سيراتو فورت الذي لم يأتي بخطوط عصرية وشخصية قوية وواضحة فحسب، بل رسم معالم وشخصية كاملة لشركة كيا للمرة الأولى في تاريخ هذه الشركة الفتية نسبياً مقارنة بالشركات الغربية العريقة.

فعلى الرغم من البساطة الخالية من التعقيدات في تصميم فورت، تتمتع هذه الأخيرة بخطوط خارجية تختصرها كلمة واحدة هي "التحول"... نعم التحول إلى العالمية والشخصية الموحدة للطرازات الشركة الواحدة، أسوة بجميع المصنعين الكبار في الأرض.

 

IMG_4418.jpg

IMG_4480.jpg

IMG_4487.jpg

IMG_4429.jpg

IMG_4490.jpg

 

فشبك التهوية الأمامي سنراه في جميع السيارات القادمة من كيا، وسيمثل رمزاً لها، بل نعم الرمز فهو فريد ومميز وراقي وأنيق. أما الأضواء الأمامية فهي ثورة بحد ذاتها، لأنها حادة شرسة هادئة، تخبئ كثيراً من اللمسات الفنية في شكلها ومكان توضعها، خاصة بشكلها المنكسر والموصول بطريقة غير مباشرة مع أضواء الضباب في الصادم الأمامي الكلاسيكي المنحوت بدقة.

وبالتقدم باتجاه مؤخرة السيارة، نلحظ الانسحاب البارز للأضواء وشكلها الحاد لتغطي جزء من خطوط الجانب، التي تمثل إحدى أجمل الجهات في الفورت ما لم تكن الأجمل، خاصة الجزء العلوي لمكان التقاء بداية الأبواب الأمامية بنهاية غطاء المحرك، حيث يوجد فاصل واضح ما بين خطوط الجانب الممتدة من المؤخرة إلى المقدمة، لتتقاطع في تلك النقطة، ولتعاود المتابعة بعد بضعة سنتمترات!... عفواً! كرر... نعم تتفرد السيراتو فورت عند هذه النقطة عن جميع السيارات في كافة أرجاء المعمورة.

ولا تقتصر روعة الخطوط الجانبية عند هذا التقاطع، فهي تشتمل على الألواح الكبيرة الملساء والتموجات أسفل الأبواب ومؤشرات انعطاف على المرايا، والأهم من ذلك الشكل الانسيابي الممتد من الخلف إلى الأمام، والطريقة المرسوم بها النوافذ الجانبية والأبواب خاصة الخلفية المقصوصة بشكل يثير الإعجاب.

 

IMG_4450.jpg

IMG_4445.jpg

IMG_4456.jpg

IMG_4556.jpg

IMG_4494.jpg

IMG_4423.jpg

 

وتتكامل خطوط المؤخرة مع الشكل العام لجديدة كيا، بفضل أناقة الخطوط الخلفية والأضواء الهادئة في شكلها، والتي شبهها كثيرون من الناس بغيرها من السيارات، إلا أننا وجدنا بأنها لا تشبه إلا نفسها، ووجه التشابه في عالم السيارات أمر يرد في كثير من الطرازات والسيارات في العالم، فإذا كان البشر يتشابهون أحياناً في أشكالهم، فمن الطبيعي أن يتشابه إنتاجهم أيضاً.

وعموماً، قد يجدنا البعض بأننا بالغنا في مدح السيراتو فورت في تصميمها، ولكننا نقول لهم بأننا انطلقنا في وصفها بدءاً من الجيل الأول ومقارنة به، مما جعلنا نراها أفضل، إلا أنها نجحت أيضاً في شد انتباهنا ونيل إعجابنا كلما نظرنا إليها أكثر.

المقصورة:

 لم تكتفي كيا أثناء تطوير فورت بالعمل المكثف على التصميم الخارجي فقط، بل عملت أيضاً على المقصورة بجهد واضح، تمثل في ابتداع مقصورة متكاملة، بدء من التصميم الداخلي الذي يعكس في العديد من جوانبه روح الخطوط الخارجية.

فتصميم لوحة القيادة والأبواب من الداخل والعدادات يتمتع ببعض النفحات الرياضية، خاصة بفضل الرسم الحاد لشكل القبضات الداخلية للأبواب والاستخدام المكثف لمادة الألمنيوم وألوانها في المقصورة.

 

IMG_4544.jpg

IMG_4522.jpg

IMG_4512.jpg

IMG_4529.jpg

IMG_4525.jpg

 

ويعزز المقود الفريد في شكلها الروح الرياضية للمقصورة، أمام العدادات الدائرية الكبيرة المنفصلة بدوائر عميقة ونافرة إلى الخارج، فضلاً عن لوحة القيادة الأنيقة والشبابية الروح في شكلها.

جودة صناعة الفورت، تمثل تطوراً لما اعتدنا من هذه الشركة الكورية، ويكفي فتح وإغلاق الأبواب للتأكد والمعاينة الشخصية لجودة الصناعة ودقة التجميع، الحاضرة بقوة داخل المقصورة بفضل اعتماد مواد ذات جودة جيدة.

المساحات الداخلية مثيرة للإعجاب، فالتصميم الخارجي يوحي بأن فورت أصغر وبحجم مدمج أكثر من سلفها السيراتو، إلا أن الأرقام والواقع مغايرة للأمر كلياً، بفضل قاعدة العجلات الأطول بحوالي 4 سم وبطول كلي 265 سم، إذ تقدم المقاعد الأمامية والخلفية مساحات واسعة على جميع الأصعدة، الرؤوس والأكتاف والأقدام بشكل يحتضن 5 ركاب بالغين برحابة، بالإضافة إلى تميزها براحة الجلوس عليها، كما تقدم المقصورة كماً كافياً من جيوب التحميل الموزعة وحاملات الأكواب.

بالنسبة إلى التجهيزات المتوفرة، فهي كثيرة وغنية وأكثر مما تحتاج إليه العائلة، من مكيف رقمي فعال كغيره من المكيفات الكورية، إلى مسجل صوت CD MP3 ذو نقاوة عالية مع مبدل لست أسطوانات، ومداخل للـ USB أو الـ IPod أو حتى AUX، بشكل يغطي كافة وسائط الترفيه الحديثة، ناهيكم عن فرش من الجلد الطبيعي وفتحة سقف ونوافذ ومرايا بتحكم كهربائي وقفل مركزي بتحكم عن بعد متعدد الوظائف، وABS وكيس هواء للسائق، وغيرها من المميزات، علماً بأنها ترد إلينا بمستويات ذات تجهيزات أرقى تشمل تدفئة للمقاعد على سبيل المثال لا الحصر.

 

IMG_4543.jpg

IMG_4533.jpg

IMG_4526.jpg

IMG_4537.jpg

 

رغم أن أرقام التحميل الخاصة لصندوق الأمتعة تدل على أنه أكبر من صندوق سيراتو في جيلها الأول، إلا أننا شعرنا بأنه بحاجة إلى عق أكثر لكي يستوعب الأمتعة ذات الارتفاع العالي نسبياً.

المحرك وعلبة السرعة:

المحرك هو نفسه محرك شقيقتها من شركتها الأم هيونداي أفانتي، المعروف أصلاً والمجرب بقوته ونشاطه واستهلاكه المقبول للوقود، وهو يتألف من 4 أسطوانات طبعاً وبسعة 1.6 لتر، يولد 122 حصاناً عند 6.200 دورة في الدقيقة، ويبلغ عزمه الأعظمي 15.2 كغ.م عند 4.200 دورة في الدقيقة، وتنتقل طاقته المتفوقة نسبياً مقارنة بمحركات فئته إلى العجلات الأمامية الدافعة، عبر علبة سرعات من نوع تيبترونيك بأربع سرعات أمامية.

 

IMG_4539.jpg

 

بالنسبة إلى أرقام السرعة والتسارع التي لم تعلن عنها شركتها الأم، فهي حسب التجربة تقديرياً بـ 12 ثا للتسارع من التوقف إلى سرعة 100 كم/ثا، وبسرعة قصوى تفوق 180 كم/سا، أما بالنسبة إلى متوسط الاستهلاك فهو يفوق 200 لتر لكل 20 لتراً من الوقود.

على الطريق:

من أهم ما أثار إعجابنا في سيراتو فورت الجديدة، هو أدائها الراقي على الطريق، فمحركها يتسم بالهدوء والنشاط الواضح الذي يفوق محرك سلفه، ويقدم طاقة أكثر من كافية لدفع فورت بثقة على جميع الطرقات.

ومن أكثر ما كان يعيب السيارات الكورية سابقاً، هو تفضيلها لراحة الركوب على الثبات، الأمر الذي تداركته نسبياً كيا مع جديدتها، دون المساس بميزة راحة الركوب، إذ تقدم ثباتاً مقبولاً عند المنعطفات.

إلا أن أكثر ما سرنا هو فراملها الممتازة، والتي تمنح السائق شعوراً عالياً بالثقة، بالإضافة إلى مقود جيد في أدائه وعلبة سرعات سلسلة في عملها.

وختاماً، وبعد تجربة مفصلة للسيراتو فورت استغرق فريق الخبرة لدينا في العمل عليها أكثر من يومين، قاطعاً مسافات مطولة فيها، أسفرت عن رضا تام وقناعة صريحة بمدى التطور الذي نجحت في الوصول إليه كيا بسيارتها الجديدة، التي تعتبر الخيار المثالي للعائلة السورية.

فكيا فورت الجديدة، أجمل وأفضل من ناحية التصميم بأشواط من سلفها، أكبر وأعرض وأكثر رحابة وارتفاعاً منها، ومحركها أقوى وتجهيزاتها أعلى وسعرها منافس، كل هذا وأكثر بالمقارنة مع سيارة تصنف ضمن السيارات الممتازة في سورية هي كيا سيراتو، الأمر الذي يجعل من السيراتو فورت السيارة الأفضل في فئتها في سورية مقارنة بسعرها وما تقدمه...

 

الايجابيات

السلبيات

تصميم مميز ومقصورة رحبة

صندوق الأمتعة قليل العمق

جودة بناء عالية وتجهيزات غنية

طبلة في الخلف

محرك قوي ونشيط

-

فرامل ممتازة

-

 

السيارة

كيا سيراتو فورت 1.6 تيبترونيك

المحرك

أمامي عرضي بشكل( L متتالي)

عدد الأسطوانات

4

عدد الصمامات

16

سعة المحرك (سم³)

1591

الاستطاعة (حصان/د.د)

122/6.200

عزم المحرك (كغ متر/د.د)

15.2/4.200

الاندفاع

شد أمامي

علبة السرعة

4/تيبترونيك

المكابح(أمام/خلف)

أقراص مهواة/طبلة

العجلات والإطارات

16-55/205

الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)

4528/1775/1460/2650

سعة صندوق الأمتعة (لتر)

416

سعة خزان الوقود (لتر)

53

التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)

12

السرعة القصوى

180

استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)

200

السعر مع الفراغ

1,215,000

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 84
عدد التعليقات: 91
 
سيئة على الطرقات وحققت اعلى نسبة حوادث سير باختصار ثمنها حرام
عبدالجواد 14-11-2012 13:06
 فنات
شو هي اسيارة كورية يلي بيجلس في الخلف وسيارة ماشية بتبكي الحجريازلمة يعني الافانتي أحسن وأحلا
عمر 12-01-2011 22:33
 شكرا
بس انو الفورتي احلى من الخارج
ياسر 04-01-2011 00:14
 حلوة
السيارة حلوة بس انا عاتب على اللي جرب السيارة وكتب المقالة عن الفورتي يا غالي شي واضح ومعروف لكل الناس اللي جربو السيارة مع احترامي الشديد للكاتب ولفنات المحترم انو السيراتو 2008 مصروف اقل وثبات على الطرق لا يقارن بالفورتي واسعار القطع وقوة المحرك وسعة السيارة وووووووووو الخ كل شي بالسيراتو2008 افضل بكثيييييييييير من السيرتو فورتي لذلك انا مستغرب الا اذا كانت السيارة المجربة سكودا سوبرب او؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكم جزيل الشكر
ياسر 04-01-2011 00:13
 افضل سيارة
بجد سيارة جميلة جدا احنا عندنا 4 كيا
عمر الشافعي 24-12-2010 13:21
 بلا تفخيم
أدهشتني بعض الردود : السيارة رائعة ، خارقة ، ممتازة ، خيلة ، بعد قراءة هذه الردود عدت إلى الأعلى علني أخطأت بالصفحة فتوقعت أن أكون على صفحة بورشه أو vw أو حتى ساب ، عند الرد الرجاء مراعاة المصداقية ، فليس إذا كنت تملك هذه السيارة فأنها خارقة لمجرد امتلاكك لها ، كل من قاد سيراتو فورت ، يعلم أنا فيها من المشاكل و العلل ما يستوجب على مالكها بيعها فورا ً أهمها عدم ثباتها على الطرقات الدولية ، ولا حتى الداخلية ، السيارة جيدة لداخل المدن كون سعرها مناسب ، و بالنسبة للصناعة الكورية فإن هيونداي أفضل ..
ali-khierbeck 06-12-2010 01:07
 للاخ مهيب
يا اخ انا بس ما فهمت منك شو علاقة الولد يلي مو معروف مين ابو بموديل السيارة الموديل خيلة .يعني ببساطة يلي معو مليارات ومصاري لا يشتريها . يشتري بنتلي ويخلصنا . وانا برأيي اذا ما سقت 150 ودورت بجعزة ما بتزحط. ولسا بقولو "بتضل كوري " ما اختلفنا بس لمبة الفانوس اذا داريتها ما بتفرط وبتضل تخدمك .
عبد الكريم 22-10-2010 21:39
 سيراتو
انا اعرف ان يكون النقاش على السياره المعروضه ولسنا هنا للمقارنه السيارات الكوريه عمليه واقتصاديه ورخيصه وتملك من المواصفات اكثر من مثيلاتها ومن الجمال ما يتفوق على مثيلاتها واللي ما عحبته لا يشتريها والله حكايه
ياسر 19-10-2010 15:35
 سيراتو
السياره عنا بالمؤسسه وصارت ما شيه 50 الف كم ولا حتى عطل صغير والكل يسوقوها ما طلعت تنك ولا تزحلطت بل بالعكس كل يمدح فيها خدامه ببلاش مصروفها قليل وحلوه
ياسر 19-10-2010 15:27
 ما بعرف يمكن صارت معي بس أنا
صار معي شغلة فيها خلتني فكر ألف مرة قبل ما أتجاوز سيارة تانية ع الطريق ..لأنو زحطت معي ع الطريق و أنا ماشي بسرعة 80 كم و ألله هو يلي سترني و هوه يلي هداها مو أنا ..لأنو ما عرفت شلون ممكن تسيطر عليها ..الله يستر الجميع .بس برأيي ..أنا مو ممكن أشتريها
iceman 22-09-2010 00:57
 الى السيد هوسيب. .
اللي كتبو التعليق عندهون سيارات يابانية تحت ايدهون!! بس الشعب السوري متعود على السلفية بكل شي!! أهلنا قالو انو الألماني و الياباني منيح معناتا ما في غيرو منيح!! حبيبي التويوتا ياريس أخف سيارة ممكن تركبها بعيشتك. . و أغلى من السيراتو. . و موديلها ما بينطس!! اشتري ياباني و تخورف لانو المشكلة مو بالسيارات. . المشكلة بالتجار اللي عم يجيبولنا سيارات خفيفة. . أما برأيي الكوري طحش الياباني و حطو ورا بمراااااااحل!! و على كلٍ كل واحد بيشتري اللي بيعجبو و ما بجبرك يعجبك رأيي. . بس هي وجهة نظر!
aidooon 09-07-2010 00:50
 بيضل كوري
و الله لو واحد من هالمعلقين كان صاححلو سيارة يابانية كان ما طلع بوش الكوري بس يعني قال السعر مناسبة علما انو اذا قستها على مدة او عمر السيارة بتلاقيها مو ربحانة و يمكن خسرانة على الاغلب ايييه الله يرحم ايام الياباني و الالماني يعني بس منشان السعر انطرشت البلد بهالاشكال ! لك طلعو بس على الصاج الرقيق اللي اذا شطت عليه طابة بينطعج ! اي شو هالامان معناتها !
الصيدلاني هوسيب مراد 25-06-2010 18:26
 السياره ممتازه
انا عندي كياسيراتو 2009 الصراحه ماشفت عليها اي شي البانزين مايصرف وايد انا مشيت فيها اقصى سرعه و هيا 172 ولي هني قفل معاي وتصميمها وايد حلو عيبها مافي تكيف في الخلف شكرا لكم
Kia CeRaTo 2009 07-06-2010 13:50
 حرام عليكم
السيارة ممتازة من ناحية المصروف الهيكل الخارجي روعة من الداخل روعة بس بدي أعرف ليش هل التهجم على هل السيارة
أحمد الخلف 11-04-2010 01:23
 كيا
شركة كيا فرع تابع الى شركة هيونداي
موران 06-03-2010 20:26
 تصميم سيئ خارجي وداخلي
يبدو تصميم السياره الخارجي كوكتيل مسروق من الساب السويدي والفولكس فاجن والداخلي شرق اسيوي وبشكل عام السياره برايي قبيحهمتل الولد يلي مو معروف مين ابو تحياتي
مهيب هامبورغ المانيا 27-01-2010 23:32
 ما بتسوااااااااااااااا
ياعمي شو بدنا من الحكي هالسيلرة صاجها بهوي بس تتركة عليها بتجي مطعوجة السكودا أحسن
ألماني 19-01-2010 11:50
 احلى كيا سيراتو الفورتي
انا عندي كيا فورتي صدقوني انهاسيارة ممتازة اقتصادية كل وسائل الراحة موجودة ولا تشكو من اي تعقيدات اقتيصادية للوقود بكفي انها بتوصلك وين ما بدك
غسان الحريري 01-12-2009 00:31
 غالية
شو هاد ما في امل ترخص اكتر من هيك والله غالية يعني بحقها بجيب BMW موديل 2007 من الفئة الخامسة بس في الامارات والله يكون بعون الشعب السوري شو بدو يلحق ليلحق
lمحلل 08-11-2009 10:35
 أيضاً لمحبين الكوري
حبيباتي الكوريين .... عفوا محبين الكوري حدا دري بسيارة الكيا فورت اللي احترقت لحالها بسبب عطل فني كهربائي وبالمناسبة هي السيارة لصديقي وكانت مو مشغلة من اكثر من 12 ساعة ومحطوطة بكراج ومو ماشية اكتر من 11000 كم وما صارلها 5 شهور شو رأيكون .... بس نص مصيبة انو سيارتو مأمنة لأنو بالشركة ( وعدو بالمتابعة ) بس شو الفايدة اذا سعر السيارة رح يخيس بعد الإصلاح على كل حال الله يحمي كل مين راكب كوري بهالبلد ... ورجاء من اللي بيحكي على أي سيارة أوربي أو ياباني أو أميركي أو .... بس يقول: مع حفظ الألقاب ..
محمد 11-10-2009 17:12
 معقول
معقول ياجماعة سيارة فيها كل الميزات و مافيها مثبت سرعة ؟!!!!!!!!!!!!
كيا 22-09-2009 11:12
 معقول
معقول ياجماعة
كيا 22-09-2009 11:11
 كوري.......!!!!!!
بشكر الأخ محمد عالتعليق وبضم رأيي لرأيو أنو ياسيد نضال لو كان معك سعر سيارة يابانية أو المانية كنت بتشتري وحدة كوريييية.....بعدين ياجماعة أنا عندي كورولا معاها مفتاح ذكي وتبترونيك رغم أنها 1600 وكمان مكيف ديجيتال و8 بالون وحساسات مطر وعتمة وأربع فريمات وصدقوا أو لا تصدقوا فيها بدالات غيار ورا الميزانية (على طريقة ال M5 ) اي شوبدك أكتر من هيك...طبعا ما بتلاقي منها عند السعدي لأنو هيدي مواصفات تركية ما بتلاقيها هوني وجبناها من مكتب سيارات
شوفير عكيفك 07-09-2009 15:23
 ليش في معلقين بيغارو على الكوري أكتر من الكوريين ن
حبيباتي محبين الكوري: أصحو على حالكون..وكل واحد يقعد جلسة صراحة مع نفسو ويسأل حالو أنو لو كان معو ثمن اي سيارة أوربية أو يابانية ما كان اشتراها وما أخد كوري؟ المهم أصحو يا عالم ولا حدا يتأثر بالزوق العام للسوق وتجار السيارات لأنو مو دائما السائد بيكون صح بس العالم عم بتطبق قاعدة "إذا جنو صحابك عقلك ما بينفعك" أنا صرت مغير 3 سيارات ومن أول سيارة جارنا تاجر السيارات عم بيقلي شو بدك بهالموديل خود الكوري بياع أكتر إي شو أنا بدي أشتري سيارة من أولتا مفكر بيعها المهم ما بركب كوري لو بيطوبولي آسيا
محمد 30-07-2009 20:15
 kia avante
هل من احد يعلم بان هذه السيارة بنيت على قواعد هيونداي افانتي نفس البودي واجهزة التعليق والمحرك بس الاختلاف بالبواب والتابلو والواجهتين . يعني افانتي عاملة عملية تجميل واسعة . ناهيك عن عدم الثبات (عن تجربة ) على فكرة الواجهة (مستوحاة) من هوندا سيفيك مع الفرق الكبير بكل النواحي .هاد رأيي الصريح عن تجربة ارجوووو النشر متابع فناات
black hawk 10-06-2009 11:50
 الى السيد صاحب القوس والنشاب
هل نحن شعب جاهل أو عديم ذوق وفهم وخبرة أيضا ... يا صديقي أهل مكة أدرى بشعابها ولو كنت حريصا على أذواق شعبك كما قلت لما نعت نصفهن بان أذواقهم "زبالة"
متابع فنات 25-04-2009 13:59
 المقاااااااااارنة
أنا ايضا اتمنى مقارنة السيارات الثلاث التي ذكرها الصديق متابع فنات و ذكر اسعار بعض قطع الغيار الأكثر (تبديل) و من جهة آخرى اتمنى مقارنة أحد هذه السيارات بسيارة يابانية منافسة
عاشق هيونداي 19-04-2009 19:58
 المقارنة ضرورية
أتمنى أن تتم مقارنة السيارات الثلاث الكورية : السيراتو الجديدة - الأفانتي - الاسيتي الجديدة ... كونها ستكون السيارات الأكثر مبيعا في سورية لهذا العام
متابع فنات 16-04-2009 13:58
 إلى الأخ محمد وسامر
أيضا يا سيد محمد السيارة مزودة بكمبيوتر رحلة يعني هية لوحدها حسب المسافة يلي قطعتها بتعطيك إستهلاك الوقود كم ليتر صرفت كل 100كم..بالنسبة إلى سيد سامر سيارتي فيها 2بلون مكيف ديجتل وفرش جلد وفتحة سقف وكشفات ضباب ومخرج usb وجنط 16 كروم أشتريتها من شي شهر مليون ومية وعشرين ألف طبعا دون مانع إنزلاق وهلق سعرها نزل 20 ألف ونزل متل سيارتي بس فيها بالفرن تبعها 4 دسوكة ونظام مانع إنزلاق 1150000 بس بالنسبة يلي معها مفتح زكيما عندي إي فكرة عنها
سهم 16-04-2009 13:16
 إلى الأخ محمد
بالنسبة للأخ محمد حاول لما تفول السيارتك بالكازية الننزين السيارة بس تختم معك رح تاكل معك فوق التفويل 4 ل 5 ليترات بس بالصراحة إذا طول الواحد باله عليها بتعبي 9 ليترات أكتر شي.... يعني ممكن واحد يعبي فوق تفويل 6 أو 7 أو 3 ليترات وسلامة عرفك ليتر واحد بيفرق....وعامل الكازية بس شاف بنزين فار بحسيب أنو سيارة ختميت لذلك عملت معك 160 بكون عبى بنزين أكتر من هديك المرة...نصيحة أول شي لا جور عل محرك أول 1000كم تاني شي لما رح تعبي بنزين عبي بس فصلت مضخ البنزين في الكازية فقط مشان بين معك المصرف...يتبع
سهم 16-04-2009 13:06
 بالنسبه للفل الكامل
اخي سهم ومحمد من الواضح انكما تملكان السياره بمواصفاتها الكامله وذلك يعني ان السياره متوفره في سوريا بجميع مزاياها بما فيهاا المفتاح الذكي سؤالي هو اذا كانت متوفره فكم سعرها كامله ؟؟؟؟اتمنى الاجابه سواء من صاحبي التعليق او من الاخوه القراء واشكر فنات هذه الجباره بموقعها الالكتروني او بصالاتها المنتشره والى الامام
samer 15-04-2009 23:11
 السد محمد أنا عندي متلها
سيارتي جنط 16 وعم تعمل معي بين 180 و190وأنا رح أقليك ليش هيك عملت معك
سهم 15-04-2009 12:30
 استهلاك الوقود
أنا اشتريت فورت كاملة المواصفات مع مفتح ذكي بصراحة السيارة حلوة وفخمة وصوت المسجلة رائع جدا على cdوليس على الراديوا والمكيف ماشاءلله شغلة بس كل هاد منيح كتير بس حابب أعرف من يلي عندو متلها شو عم تصروف لأن لقيت مصروفها موطبيعي داخل المدينة عملت معي 160 بدون مكيف وبدن سرعة وشي إنو داعس بنزين مع العلم انو جنط 15 شو هاد عامل حسابي تعمل 190 بالميتة ليش
محمد 14-04-2009 02:12
 طلب خاص
بطلب من مجلتكم الكريمة تجربة سيارة انتشرت بكثرة في سوقنا السورية الا وهي البيجو الايرانية المسماة roa كون هذه السيارة منتشرة بشكل كبير وهي ذات سعر منخفض نسبيا ونحن لانثق سوى براي مجلتكم الكريمة.شكرا لكم
علي 12-04-2009 15:08
 ررروعة
ما شاء الله السيارة روعة تصميم راقي كيا قريبا ستجتاح العالم بسياراتها المتقنة
ابو الميززز 06-04-2009 14:56
 رأيي
لا أجد ان سيراتو فورت تبتعد عن منافساتها اليابانيات في انواع البلاستك المستخدمة فيها وخصوصا سكودا اوكتافيا التي كما قال السيد نضال لولا لوحة القيادة فيها لكانت افشل سيارة (الله يخليلها فولكس فاكن يلي عملتها سيارة) بعد ما كانت شبه سيارة و من ناحية غرفة المقصورة لا تبتعد ايضا سيراتو فورت عن منافساتها فهي بنفس الحجم و الرفاهية وان سيراتو لم تكن ابدا سيارة رفاهية فهي من فئة لانسر و كورولا ولا اعتقد ان هذه الاخيرتان تفوق سيراتو رفاهية
عاشق هيونداي 06-04-2009 00:15
 السيد زاهر
وفقا لكلامك استغرب اذن جوائز كيا العالمية حول (رضا المستهلكين) وغياب هذه الجوائز بما يخص سكودا , وايضا استغرب حلول هيونداي\كيا بمركذ متقدم بمراحل عن سكودا على لائحة الجودة العالمية ؟ على كل حال لكل شخص رأيه , وانا رأيي لولا لوحة القيادة في اوكتافيا لكانت اوكتافيا افشل سيارة شهدها سوق السيارات
نضال 05-04-2009 05:23
 حقائق
يسعد مساكم ... انا بشتغل تخليص جمركي بمرفا طرطوس ومجرب تقريبا اغلب السيارات وقبل ما تنزل ع السوق بكتير بصراحه انا بحب كتير تابع موقعكم الكريم بس الي عليه عتب انو نحنا بدنا نحكي عن عيوب السياره من باب النقد البناء مو بدنا نعملها دعايه ابداا ... الكيا الجيده الها عيوب الو شي محركها قديم نفس محرك الافانت الجديده كمان صغيرة من وارا ويلي بيكون قاعد ورا ما بيكون مرتاح ابدا ولا حاسس بلرفاهيه كمان الشبك الامام من البلاستك يعني لو كروم كان ارقى بكتير وعندكوم مصروف البنزين ... وشكرا
أحمد 04-04-2009 20:01
 طبعا جميلة ولكن !
يا أعزائي بالطبع السيارة جميلة جدا من ناحية التصميم و بالتأكيد كيا ارتقت كثيرا بمنتجاتها بالسنوات الماضية و حتى ما حدا يحكي ولا كلمة , أنا خبير بالسيارات و عندي سيارتين كيا و هني ريو 2008 و سورينتو 2007 و طبعا بإمكانكم الإطلاع على النت عن الجوائز و النجاح اللي حققته كيا من خلال السورينتو تحديدا حتى بالولايات المتحدة . بس من وجهة نظر و بحكيكم عن خبرة من تجربتي الطويلة بغير سيارات وكان عندي قبل أوكتافيا , لا يخفى على أحد أنو مواد السيارة و البلاستيك تحديدا من نوع رخيص جدا و الأوكتافيا تسوا 10 منها
زاهر 04-04-2009 02:07
 وييييييييييين النفاضه تبع الدخان
يا جماعه وين نفاضة السجائر بس ما تكون متل الفيرنا بتنحط بحاملات الاكواب يا جماعه وسؤال للجميع وللاخ نضال حصرا ممكن طلب ميزة المفتاح الذكي والا مستحييييييل بسوريا؟؟؟
سامر 30-03-2009 02:57
 
أرجو من السيد الكريم الذي جرب السيراتو الجديدة بالطريق الى طرطوس أن يطلعنا أكثر عن أداء المحرك - العزل - الثبات - الفرامل -راحة الركوب لمسافات طويلة - استهلاك البنزين - وأية ملاحظات سلبية أو ايجابية على السيارة ... مع جزيل الشكر....
متابع فنات 29-03-2009 09:51
 أنا عندي وحدة
أنا عندي فورت وأتوماتيك أول شغلة مصروف البنزين داخل البلد طبعا خلال قيادة لطيفة جدا بتعمل التنكة 185 بس إذا طول الوقت دوس وتزوير ما بضمن شقد رح تعمل تاني شي على طريق السفر عندد سرعة 140 بتحس حاليك أنو فعلا مسرع بس هاد ما بيعني أنو مو رابصةاو أنو رح بطير... بس بالنسبة لكوري مع غير سيارات ممتزة على طريق السفرو السفر فيها ممتع بس أنا عم بقرنها مع سيارتي الألمانية السابقة سيارة نشيطة ونزلتها عل جور والمطبات سلسة ومقبولة جدا بالنسبة لجنط 16 مع العلم أنو كل ما كبر الجنك سيارة بتقسى عل مطبات
سهم 28-03-2009 12:48
 
الحقيقة مبارح نهار الجمعة سافرت ع طرطوس بالفورت الجديدة السيارة حلوة على فكرة السيارة اللي كانت معي غيار عادي الشغلة المنيحة انو تجاوبها جدا رائع حتى وقت اللي بتكون على السرعة الخامسة و بتضطر تضغط على الفرامل السيارة وبترجع بتدوس على البنزين بترجع السيارة لنفس السرعة السابقة بفترة قصيرة على فكرة في شغلة بس مالحقت اتاكد منها انو وقت اللي يتدور السيارة وانت نسيان الغيار راكب بيرجع الفيتيس لحاله لوضعية الفاضي ودمتم
Vampire 28-03-2009 11:13
 ساعدوني يا للي اشترو الفورت
عندي سيارة كيا ريو و ما صار لي زمان عم بسوق السيارة.فبتنصحوني ابيع ال ريو و أشتري سيراتو فورت؟؟؟؟
د سربست صبحي محمد 27-03-2009 00:24
 
ان اي كلام يكتبه احد القراء انما هو تعبير عن شخصه وان اي كلمة يستخدمها او لفظ معين انما هو تعبير عن ما يفكر فيه وعن مستوى تفكيره
نضال 26-03-2009 10:53
 فورد موتورز
نرجو من العملاء شراء سيارات فوكس لينقذونا من الأفلاس ونحن نعدكم بأننا سنغير المفتاح الذكي ونستبدله بمناويل ولكن الرجاء الرجاء اشتروا السيارات (فوكس) وارحموا عزيز قوم ذل
فورد موتورز 25-03-2009 20:48
 
لكنها لم تجد رواج كبير وظلت محصورة ضمن عدد قليل من الزبائن وهي حتى الان تجد من يمتدحها ويشتريها وله في خلقه شؤون (لكل قمحة مسوسة كيال اعور) واتهام احدهم ان سيارات كيا (زبالة) فهو كلام فارغ لا صحة له ابدا فكيا تحقق مبيعات كبيرة وتلقى كل الاحترام وتنال الجوائز الكثيرة و أريد توجيه تحية للسيد حسام الذي نقل لنا اخبار جوائز كيا في اميركا وايضا تحية للسيد شادي الذي اوضح لنا حقيقة سيارات فورد فوكس الحقيقة ان فورد فوكس هي الزبالة فشكلها خير مقبول وممطوطة المطة للعجيبة و التابلو من عصر جدي عام 1900 وخشبة
عاشق كيا 25-03-2009 20:42
 كيا الأولى
لو كانت شركة فورد تحترم طراز فوكس لكانت انتجته في الولاياتالمتحدة الأميركية وليس في البرازيل و اسبانيا ولو ان فورد تجد من يشتري سياراتها لما كانت الأن بصدد اعلان أفلاسها ولكن ما يجعل فورد تؤجل اعلان افلاسها هو الأيقاع ببعض الناس ليشتروا سياراتها بهدف تقليل خسائرها (رزق الهبل على ...... ) ومع ان سيراتو تقترب من سعر فوكس الى ان سيراتو تبيع أضعاف ما تبيعه فوكس فهل كل الناس اغبياء وانت الوحيد الذكي وكما ان فوكس و فيستا قد قدمت عليها عروض تقسيط مغرية من تقسيط بدون فائدة الى تقسيط بدون دفعة اولى
عاشق كيا 25-03-2009 20:31
 مين عم بقول أنها زبالة
مشان موضوع الأخ يلي كاتب عن كيا أنها زبالة خلي يروح يسأل شركة الطحان عن الفورد البيضاء يلي إيجت لعندن والتبلو تبع السيارة سايخ من الحرارة ومروح المسجلة ودنيا وضليت السيارة عندن شهر كامل لوقت ما غيروا المسجلة والتبلو هي السيارة نزل صاحبها الصبح وشاف يلي شافو ويسألن عن السيارة الزيتية يلي مع مفتح زكي أو ممكن نسميه غبي لأنو كل ما كان يعدي على حقل لاسلكي عالي التوتر (خليوي) كانت السيارة تطفي وهية ماشية .....بس ليش الكذب كويسة فورد ههههههههه فورد مستعدة لتقبل التبروعات مشان ما تفليس
شادي 24-03-2009 16:42
 سيارة مغرية
والله يا سيدي السيارة مغرية من كافة النواحي (سعر-مصروف-تجهيزان-جودةبناء-.....إلخ) وبقول لفنات ليش طولتو علينا بتقديم تجربة جديدة
الغيث 23-03-2009 03:37
 شو هالزباله
برأي انها زباله على كافة الأصعده وماصرله شهر نازله عالسوق وعبت الطرقات شو هالعالم مابتفكر شوي ؟فابسعر الفورت بتجيب فورد فوكس وشتانا بين التنتين ويلي بده يقتنع بحكيي يجرب التنتين ومصروف الفورد اقل من هالسياره يلي اخده عقل الناس.وانا بعد ماجربت معظم السيارات يلي من هالفئه اشتريت فوكس وكتير مبسوط منها.بيكفي انه عم بركب ماركه عالميه تعد من 10 سيارات الأوائل وتالته بالمبيعات في اوروبا.وبالمناسبه سعرها بألمانيا نفس السعر هون عنا وهدا شي بيكفي
مراد 22-03-2009 02:33
 سياة الشعب
السيارات الكورية بشكل عام ممتازه فهي تؤدي الغرض المطلوب منها بشكل كامل (سعر مقبول- شكل انيق وعصري - ميزات كثيرة - قطع غيار مقبولة السعر - تأدية ممتازة وجدارة تشغيل ) وهذا مجمل ما يطلبه اي مواطن فهي تستحق لقب سيارة الشعب على خلاف السيارات اليابانية التي تحتوي كل الميزات التي ذكرتها ولكن يبقى سعرها وسعر قطع غيارها بعيدة جدا عن الواقع واقرب للخيال فالسبب واضح للمبيعات الكبيرة للسيارات الكورية وراي ان السيارات الكورية ستحتل قريبا كل الاسواق
rami 21-03-2009 09:53
 سيراتوفورتي
الشعب السوري وجد بالسيارات الكوريه مايفي بغرضه في السيارات 1سعر مقبول 2 شكل انيق 3ميكانيك جيد 4 قطع غيار متوفر وبسعر جيد 5 ميزات عصريه حتى ان هناك من يقول بـأن الكوري أبن عم الياباني وأصبحت منتشره بين أفرادالسوريين بالتأكيد هناك فرق واضح بين الياباني والكوري أو الأروبي والكوري ولاكن الكوري وبشهادة الميكانيكين بأنه جيد بأمكانك الحصول ع سياره كوري لان سعرها مقبول ع غرار الياباني أو الاروبي حيث سعرها يكاد ان يكون خيالي .........لذالك أصبحت السياره الكوريه تدعى سيارةالشعب.
رائدالخالد 18-03-2009 22:06
 3
تقف على عشرة اقدام , فأين ثبات من يقف على عشرة اقدام من تقلقل من يقف على قدمين , فالحصان ذو الأربع قوائم يسير بثقة واتزان اكثر من الدجاجة ذات القدمين فقط .
نضال 17-03-2009 03:28
 2
ان تتجاوز ازمتها وتعود للنهوض من جديد , وحين يصف احدهم انكسار او أزمة (مشان ما تزعل) الشركات اليابانية بأنها موت الفيلة , اليس هذا التعبير افضل واكثر تهذيبا من عبارة أخرى يستعملها عشاق الياباني بوصف السيارات الكورية وهي كلمة (زبالة) ما رأيك أخي الكريم , وهل تعتبر تعبير موت الفيلة كلام طالع نازل وعبارة زبالة هي كلام مستوي ومقبول ؟ واذا كنت تعتقد ان جنرال موتورز ماتزال واقفة على قدميها فأنا اعتبرها قدسقطت وطبعا يؤسفني كثيرا سقوطها , فأنت تعتبرها واقفة على قدمين اثنين , وهو سقوط لأنها كانت سابقا
نضال 17-03-2009 03:22
 استاذ وليد
لا شك ان لكل شخص رأيه وايضا لا شك ان علينا جميعا احترام الرأي الآخر ولو اختلف معنا وعلينا احترام كل التعليقات لطالما تناسبت مع اسلوب الحوار الحضاري والموضوعي , اما عن فضيحة الاختلاس التي قدرت حينها بمبلغ 128 مليون دولار هو رقم صغير جدا مقارنة مع خسائر واحدة من الشركات اليابانية التي تقدر بالمليارات من الدولارات و ولا شك ان مبلغ 128 مليون لن يجعل شركة ضخمة كهيونداي تعلن افلاسها او حتى يسبب لها احراج مالي , ولكن حين يصل المبلغ الى مليار ويتجاوزه هنا تبدأ الشكوك في ان هذه الشركة ستفلس او انها يمكن
نضال 17-03-2009 03:12
 mhmd
اخي العزيز انت متاكد من المفتاح الذكي لانو البعض قال انو هالمييزه غير متواجده في السوق السوريه وبالنسبه للسعر مع الفراغ كم ممكن يكون اي كم تكلف السياره خالصه
سامر 17-03-2009 02:59
 فورتي كاملة
عند زيارتي لسوق السيارات وجدت فورتي كاملة المواصفات بتسخسن مقاعد وفرش جلد ومفتاح ذكي بسعر 1125000 بدون الفراغ في صالة مجموعة شموط وأعتقد أن سعرها مرتفع جدا ولكن المواصفات الكاملة رائعة
mhmd 15-03-2009 05:32
 سيد نضال
عكل حال كل واحد إلو رأيو بتشابه السيارات , اما عن الاختلاس فانا جبت المثال بشان يلي عم يقول انو اذا تويوتا او نيسان عم تسرح عمال فانتهت الشركة فهادا الكلام خطأ وجبت مثال لهيونداي لما صار اختلاس كبييير والكل ظن انو نهاية الشركة فرجعت وتماسكت ورجعت متل ما كانت , فهادا مجرد مثال ما اكتر , بشان ما بقا يحكو كلام طالع نازل انو الشركات اليابانية انتهت وماتت وفيلة وما بعرف شو وحكي من وين بيجيبوه ما بعرف ! اذا جنرال موتور لهلأ اساتها واقفة عرجليها !!!.
وليد 14-03-2009 16:04
 
عندما يقول الخبراء ان سيراتو (لا تشبه الا نفسها ) اذا فهي لا تشبه الا نفسها , وعلى كل حال التشابه بين السيارات أمر وارد جدا واكبر دليل هو ان لكزس لطالما تشابهة مع مرسيدس ليس فقط تشابه بل ان طرازات لكزس تشبه مسيدس اكثر من ما تشبه فيات الصينية المقلدة , فيات الاطالية , واذا كان هناك وجه تشابه بين سيراتو و سيفيك فأن سيفيك هي الشبيه الكاريكاتوري للسيراتو فسيراتو اجمل وخطوطها متناسقة ومتجانسة , اما عن فضيحة الاختلاس فالبشر يخطئون واذا لم يخطئوا فهم ليسوا بشر والاختلاس يحدث كل يوم في شركات العالم
نضال 14-03-2009 07:21
 ما بعرف!
والله ما بعرف ليش بتنكرو الشبه, يعني واضحة متل عين الشمس الشبه بينها وبين السيفيك الاوروبية مو بس شبه بل هي بتشبه السيفيك اكتر ما بتشبه الاكس5 المقلدة الاكس5 , وقد وضع أحد الاخوة رابط لصورة السيفيك شوفوها وشوفو صورة الكيا وحكمو , يا شباب انتو عايشين بوهم يعني اذا واحد عندو سيارة كيا فما فينو ينكر الشبه والتقليد , لا وبيتوهمو انو هيونداي صارت الاولى واليابانيات انتهو , شبااب اصحوو لهلأ كل شركات اليابان عم تصنع سيارات , ومو اقل شغلة بتصير يعني انتهت الشركة اتذكرو فضيحة الاختلاس سنة 2006 بهيونداي
م.وليد 12-03-2009 23:28
 
اتمنى من فنات مقارنة سيراتو بلانسر او كورولا
saaad 11-03-2009 10:07
 كيا المتألقة
سيراتو خير خلف لخير سلف فقد بدأت سيراتو بلفت انظار الزبائن منذ عرضها في مراكذ البيع فالبارح زرت سوق السيارات فلم تكن سيراتو غائبة عن أي صالة عرض وهي الوحيدة التي تلاقي احتشاد الناس حولها
معتز 11-03-2009 07:53
 سؤال عالماشي
أزرار التحكم على المقود على الجهتين في الفورتي و هنا نجدها على جهة واحدة للتحكم بالصوت فقط . ما هي الأزرار الثانية و لماذا تستخدم و هل هي متوفرة
سوري 10-03-2009 19:33
 
اولا: سيد سامر , لقد وجهت قبلك هذا السؤال لفنات , وجاء الرد , ان فورتي التي وصلت سوريا تحتوي على مفتاح عادي , ثانيا: شو مشان التعليق يلي طلعلو جناح و طار
نضال 07-03-2009 23:25
 استفسار بسيط
والله الحقيقه هاي السياره تحفه حقيقيه من كيا بس في سوال مهم انا بحثت عن هالسياره وفي option عجبتني كتير وهي المفتاح الذكي (smart key) فالسؤال المطروح هل هذه الميزه متوفره في السوق السوري ام لا ارجو من ذوي المعرفه والدرايه اجابتي؟؟؟
سامر 06-03-2009 21:28
 سيارة ممتازة
السيارة حلوة رهيبة وشكلها حلو كمان ولو ني مستني شوي لكنت شتريتها بدال الافانتي بتتميز سيراتو عن افانتي بثباتها على الطريق والمنعطفات بس افانتي اكثر راحة على الطريق ومشان عداد الحرارة لاحظت غيابه في الصورة وكانه مو موجود مع انه بالسيارة يلي شفتها كان الكتروني وتحت عداد دوران المحرك وكمان في فرق بالشاشة يلي تحت عداد السرعة مافيها رسمة للسيارة وكمان في فارق بالازرار يلي على الدركسيون يلي بالصورة ما فيها زر الرد على التلفون
mezo 06-03-2009 21:22
 كوري أو ياباني
فورتي أو مورتي .كلها صناعة كورية
جاسم 05-03-2009 09:22
 احترنا
شكرا فنات على التجربة السريعة للسيارة و قد كنت مستعجلا لشراء السيارة و لكن تعليقات الأخوة عن البلاستيك السيئ بالسيارة و مواصفات السيارة غير الكاملة جعلني أتردد بالشراء فأرجو من فنات التوضيح أكثر و عندي سؤال عن عداد حرارة المحرك لاحظت غيابه في لوحة العدادات كم أن مواصفات السيارة في فنات تختلف عن المواصفات في الموقع الرسمي لسيارات كيا .....
سوري 04-03-2009 00:28
 
سيارة منافسة بكافة المقاييس ولو ان اليابان انتجتها بنفس الشكل والمواصفات لكان المديح من كل الأتجاهات ولكانت الخيار الاول للكثير ممن يقدمون النقد لها الان سيارة جميلة وان شاء الله نحو الاجمل
حكمت 03-03-2009 11:24
 شوية ملاحظات
الي مشتري السيارة حوالي الاسبوع ومجرب كتير كتير سيارات توضيح السيارة محركها مع الاوتوماتيك بيجي 126 حصان اما الغيار العادي 124 حصان يعني اقوى بشي بسيط من الافانتي كمحرك.مشان يلي قالو عالبلاستيك اي السيارة فيا بلاستيك بالتابلو وبالبواب الاسوء هو يلي عالدركسيون باللي مو كاملة مواصفاتا وشكلا ممتاز للسعر ويلي عم يقول ياباني قريب لهالسعر فيتعرف عالسوق بشكل افضل قبل ما يشتري ويشوف سعر المستعمل كمان في كتير ملاحظات بس السيارة ينصح بها في سوريا بشدةسعر ومصروف و يفضل الكاملة المواصفات لاي استفسار تكرمو
musam 02-03-2009 00:09
 لا مجال للضعف
شكرا فنات السيارة رهيبة , تابلو السيراتو فورت من الجلد وخالي من اي مواد بلاستيكية سيئة ورأيي كما رأي الخبراء الذين قاموا بالتجربة سيراتو فورت خالية من نقاط الضعف
عاشق هيونداي 28-02-2009 18:58
 
السيارة جميلة جدا و قوية وشكرا لفنات كوم و اتمنى ان تقارنوا بين الميتسوبيشي لانسر 2008 و الكيا سيراتو فورت أرجوكم بسرعة لانني محتار بين السيارتين
mohanad 25-02-2009 00:32
 
البارحة , رأيت سيارتين "نيو سيراتو" تسير في الطريق عند ذهابي الى عملي , وفاجأني جدا رأيتهما في الطريق رغم ان تقديم السيارة الجديدة لم يتعدى أسبوع , فأنما يؤكد هذا الانتشار الواسع الذي ستحظى به هذه السيارة على غرار اشقائها افانتي و ريو وسيراتو , اما عن لوحة القيادة فيها , فكما قال السيد ayham فهي مغطاه بالجلد من النوعية الجيدة , و قد قمت بتمرير يدي على لوحة القيادة و شعرت بأحساس جودة المواد المستخدمة في بنائها , كما قمت "بهز" القطع وايضا كانت صامدة لا تتزحزح , ولا تصدر اي اصوات غير مرغوبة
نضال 24-02-2009 13:33
 الى كريم سليمان
سيد كريم بحب خبرك ان تابلو الفورتي جلد مو بلاستك وشكرا موا في داعي لعداوه هيك سياره رائعه
ayham 23-02-2009 23:30
 
سنحت لي الفرصة اليوم بمشاهدة نجمة كيا الجديدة , للحق السيارة رائعة , وان رؤيتها على الواقع مختلفة تماما للصور , والى من يدعون انها تشبه الافانتي او سيفيك , فشاهدوها على الواقع , فكما قالت فنات لاتشبه الا نفسها , و قد اعجبتني كثيرا بلونها الخمري و الجردوني , واتمنى ان تسنح لي الفرصة بتجربة قيادتها بوقت قريب
نضال 23-02-2009 02:51
 كيا ......نجم المستقبل
اولا بشكر موقعنا الغالي فنات على تجربته السريعة للسيارة مثبتا بانه الموقع الافضل في هذا المجال.بالنسبة للسيارة:انا رايت السيارة بشكل واقعي واستطعت تجربتها,سيارة جميلة وعصرية بكل المقاييس ,الشخص بدو يدهش لجمال هالسيارة اللي بتوقعلها نجاح مبهر محليا وعالميا,الشيئ الوحيد اللي بلاحظو الشخص بالسيارة هو المواد البلاستيكة المستخدمة وكنت بتمنى من كيا ترفع من جودة هالمواد.على كل حال السيارة رائعة جدا جدا جدا...بتمنى من كل شخص بيشتري هالسيارة انو ما يشوهها بقطع الكروم الزائفة
omar-syr 21-02-2009 23:29
 مفاجأة
ماهذه المفاجأة يافنات ! ! ! لم أكن أتوقع تجربة السيارة بهذه السرعة ! ! ! حقا أنتم كبار وتكبرون يوما اثر يوم ! ! ! بارك الله في جهودكم فردا فردا وأتمنى لكم التوفيق من كل قلبي . وختاما أرجو منكم تضييق ثقوب الشبكة التي تمر من خلالها التعليقات ونشر ماهو مفيد فهناك أولاد تحب الصيد في الماء العكر غايتها التسلية فقط
محي الدين محفوظ 21-02-2009 21:52
 شكرا فنات
فعلا جهد متميز من فنات ... و السيارة رائعة جدا شكرا لكم ..
حسام 21-02-2009 19:22
 الجودة والشكل والسعر معا سيجعلها السيارة الأكثر مب
كل الشكر لفنات على سرعة الاستجابة لتجربة السيراتو... ولكل متابعي فنات هل لاحظتم أن فريق الخبرة بعد تجربة يومين لم يجد من السلبيات إلا في صندوق السيارة مع أن اتساعه وعمقه كبيران!!! بينما في كل السيارات التي تمت تجربتها كان العديد من السلبيات أما على المواصفات أو الشكل أو السعر أو استهلاك الوقود ... إذن وكما قلتم هي السيارة الأفضل في سورية بالنسبة لسعرها وفئتها ...وأتوقع أن ينخفض سعرها بمرور الوقت وبتعدد مستويات الأمان والرفاهية فيها... إضافة إلى أن توفر علبة السرعة العادية سيجعلها أكثر اقتصادية.
متابع فنات 21-02-2009 15:39
 
ان كان هناك وجه تشابه بين السيارتين , فأن سيفيك هي الصورة الكاركتورية لكيا فورتي
عاشق هيونداي 21-02-2009 14:07
 جميله
شكرا فنات على هذه السرعة في التجربة ووفقكم الله و موقع ممتاز شكرا للكادر والأدارة
محمد 21-02-2009 13:22
 مفارقة
استغرب جدا ان فريقكم الذي قام بتجربة السيارة لم يشر الى أن البلاستيك الموجود في الداخل وخاصة المصنوع منه التالبوه هو من النوع الرخيص جدا ولا يتناسب على الاطلاق مع سيارة من هذا النوع - السيارة جميلة حقا ولكن هناك ثغرات كثيرة فيها كان يجل الاشارة اليها عند القيام باختبارها اليس كذلك ؟؟؟؟؟
كريم السمان 21-02-2009 01:17
 أفانتي بثوب جديد عساها تكون بدون عيوب شبيهتا
نسخة مشابهة للأفانتي ولم استطع ان اجد نفي التشابه عن الأفانتي كما ذكر أحد المعلقين...الاختلاف يبدو بسيطا جدا من ناحية التصميم ........مبروك
salem 20-02-2009 21:03
 فنّات الرائعة دائما
أضم صوتي الى السيد معتز بقيام الاولى فنّات بمقارنة فورتي مع سيارات منافسة امثال لانسر و زوم3 و سكودا اوكتافيا و حتى افانتي , أرجو ان تشمل المقارنة ايضا اسعار بعض قطع الغيار لمساعدة الزبائن لأختيار السيارة المناسبة ولكم جزيل الشكر
نضال 20-02-2009 19:13
 قال مابتشبه حدا
طبعا مشكورين على هالتجربة المتعوب عليها وخاصة أنو السيارة مالها زمان نازلة لعنا بس شوفو هالرابط وشوفو الشبه الكبير بينها وبين السيفيك الأوروبية بنسبة 90% وبيقولو مابيسرقوا http://www.coupereports.com/wp-content/uploads/2008/06/honda-civic-coupe.jpg
Hani 20-02-2009 15:34
 شكرا على التجربة
شكرا فنات على السرعة الكبيرة في تجربة هذه السيارة و نطلب الان تجربة مقارنتها بسيارات منافسة لها و خصوصا السيارات اليابانية
معتز 20-02-2009 13:43
 سيراتو فورت!
شكرا لكم فنات...انا السيارة لفتت لي نظري من اول ما شفتها و شكرا للتجربة السريعة... بالفعل السيارة احدى افضل خيارات السيارات السيدان المتوسطة بالنسبة للسعر حاليا :)
عبد الرحمن 20-02-2009 00:21
 شي .....
سيرة جديدة نعم... بس ليش المصروف كبير(الإستهلاك ) وضيقة وكمان صندوق الأمتعة صغير المهم شكلها كتير حلو ......وياريت من مجلتكن تحط الأسعار الحقيقية
BLUE TIGER 20-02-2009 00:00
 
شكرا فنّات للتجربة , التجربة كانت ناجحة وتناولت كل اجزاء السيارة , و في النهاية اعطت السيارة حقها , و قد انصفت السيارة , لأن المقالة قد نفت و بشكل واضح تشابه السيارة مع سيارات اخرى كما كان يزعم البعض , اعتقد بأن الكيا الجديدة ستلقى نفس الحفاوة التي لقيتها سالفتها , واعتقد بأنها ستحقق مبيعات اعلى من سالفتها , فهي البديلة العصرية لسيراتو و افانتي معا , شكرا فنات و الى الامام هيونداي\كيا
نضال 19-02-2009 23:45
 ماشاء اللة تبارك اللة
سيارة غنية عن التعريف شكرا اولا لفنات كوم
عبد اللة 19-02-2009 20:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.