بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أوبل تستعد لإطلاق أول أوروبية هجينة

24-02-2009

كما نعلم، باتت المحركات الهجينة إحدى أهم وأقرب الحلول المستقبلية لاستخدام الطاقة البديلة (الكهرباء) في السيارات، وبالتالي توفير الوقود والتلوث البيئي على حد سواء.

لذلك بدء اهتمام صانعي السيارات بالتوجه نحو إنتاج السيارات الهجينة، والتي تعتمد في مبدأها على استخدام محركين، الأول ميكانيكي يستخدم الوقود والثاني كهربائي يستخدم بطاريات قابلة للشحن عن طريق مولد يستمد طاقته من المحرك الكهربائي.

وبعد طرح جنرال موتورز لسيارتها الهجينة الأولى "فولت"، جاء دور أوبل الألمانية المنضوية تحت جناحها، لتبدأ اليوم بالعمل جدياً على منافستها ضمن هذا القطاع الجديد من السيارات، والذي لا ينافس فيه سوى طرازات قليلة تعد على الأصابع، أهمها وأكبرها عمراً وقدراً، تويوتا بريوس والتي أطلقت تويوتا الجيل الثالث منها مؤخراً، وGM فولت وهوندا إنسايت.

هجينة أوبل الاختبارية تدعى أمبيرا، وهي مبنية انطلاقاً من قاعدة عجلات ابنة عمها فولت، ومستخدمة نظامها الهجين "Voltec" الذي يستخدم للكهرباء، بطاريات ليثيوم قابلة للشحن من أي مأخذ كهربائي عادي، وقادرة على حمل السيارة لوحدها ولمسافة تزيد عن 60 كم، وهذا ما سيجعلها مفيدة بالنسبة للأوروبيين الذين لا يتجاوز معدل رحلاتهم اليومي أكثر من 50 كم!

بينما يشذ التقارب بين أمبيرا وفولت على صعيد التصميم، فالأمبيرا تستلهم تصميمها من فلسفة أوبل المعاصرة على صعيد التصميم، ومتأثرة في الوقت نفسه من ملامح شقيقتها انسينيا الجديدة.

وندعكم مع بعض الصور لأمبيرا، بانتظار معرض جنيف المزمع إقامته بين (5- 15) آذار القادم، لنتعرف على الصور والمعلومات التفصيلية لجديدة أوروبة وأوبل الهجينة.

 

Opel-ampera_2.jpg

Opel-ampera_3.jpg

Opel-ampera_1.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 يا أمييييييييي
والله ما أشوف هيك سيارة ماشية بشوارع سوريا لأركض بالشارع وانتف بشعري ييي شو هاد بتجنن
mohsen-casanova 25-02-2009 03:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.