بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف (2): فولكس فاغن بولو الجديدة... المعشوقة الصغيرة!

05-03-2009

VW-Polo-V-1.jpg

 

لم تعد السيارات الصغيرة هي الأهم في أسواق أوروبة وآسيا، بل أصبحت مطلباً رئيسياً في أسواق أمريكة الشمالية والجنوبية، بعد أن أدرك العملاء أن المستقبل يتمثل في السيارات الاقتصادية.

وتعزيزاً لموقعها كشركة رائدة في صناعة السيارات الاقتصادية الصغيرة ذات الجودة العالية، كشفت فولكس فاغن الألمانية وخلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات المقام حالياًَ، عن قنبلتها للموسم الجديد، وهي "بولو" الصغيرة في جيلها الخامس الجديد كلياً.

بولو الجديدة تتمتع بشخصية أكثر نضوجاً وتبرز فرقاً وتطوراً كبيراً عن الجيل الرابع، متأثرةً بشكل واضح بشقيقتها الأكبر غولف VI الجديدة، وحاملةً معها لمسات مؤثرة وواضحة بشدة من الشيروكو الثورية ذات الملامح الرياضية الصرفة.

كما باتت البولو الصغيرة، أكثر اتساعاً وأكبر حجماً من الجيل الرابع، بعد أن خضعت لعمليات تطويرية، ما أدى إلى زيادة جوهرية في الأبعاد وبشكل خاص في الطول الذي ازداد بحوالي 36 مم ليكون بمجمله يساوي 3.952 مم والعرض الذي زاد بدوره 32 مم وأصبح 1.682 مم. ولكن الخطوة الأروع تمثلت بمحافظة بولو على رشاقتها بل على العكس ورغم كبر حجمها، استطاعت تخفيف وزنها بنسبة 7.5%.

 

VW-Polo-V-4.jpg

VW-Polo-V-3.jpg

VW-Polo-V-7.jpg

 

التصميم الجديد للمقدمة يحمل لمسة رياضية شرسة ويعكس ملامح جمالية محبوكة بمهارة تلهب الأحاسيس، لتجعلك لا تنفك عن التمتع بسحر النظر إليها، وتتمتع المقدمة بصادم ذو حواف نافرة وحادة رياضية وشبك تهوية عريض وعلى جانبيه أضواء الضباب، بالإضافة إلى شبك تهوية أعلاه مزدان بخط عرضي كرومي مميز للغاية، كذلك المصابيح الكبيرة ذات الشكل المستطيل والنظرة الغاضبة لمزيد من الهيبة للبولو الصغيرة والمرعبة!.

فيما كانت خطوط الجانب والمؤخرة أقل شراسة وأخف وقعاً في النفس، مع محافظتها على بعض ملامح الجيل الحالي المتأصلة، وإضافة لمسات حديثة مختومة بابتسامة بريئة من الأضواء الخلفية المتجددة.

وتساهم الأبعاد الخارجية الأكبر في منح مقصورة داخلية أوسع وبشكل خاص للأكتاف والأقدام، وبذلك توفر بولو الجديدة راحة أكبر للركاب واستيعاب أفضل لحاجياتهم.

أما على صعيد تصميم المقصورة، فالحق يقال بأن فولكس فاغن لم تبذل نفس الجهد في تصميم الداخل كما في الخارج، وهذا شيء ليس بالجديد عليها. ولكن مع ذلك تبقى الأناقة الأوروبية المتمثلة بالبساطة ظاهرة بشكل واضح، وجودة المواد المستخدمة والتجهيزات بشكل أفضل وبعض اللمسات الرياضية عنوان بولو الجديدة.

 

VW-Polo-V-10.jpg

VW-Polo-V-11.jpg

VW-Polo-V-9.jpg

 

وعند طرحها رسمياً في الأسواق بدءاً من أوروبة مع نهاية شهر حزيران القادم، ستكون بولو أمام منافسة عنيدة من طرازات قوية، من أهمها الصغيرة المتألقة فورد فييستا، لذلك ستختبر البولو سبعة محركات خمسة منها جديدة، تتكون من 4 خيارات لمحركات البنزين بسعات من 1.2 إلى 1.4 لتر، وبقوى من 60 إلى 105 حصاناً للمحرك الأقوى والذي بسعة 1.2 لتر TSI، موصول بعلبة سرعات من سبع نسب ومتصلة بفاصل واصل مزدوج "صحن دبرياج مزدوج" DSG ومزود بشاحن هواء (توربو) وبتقنية الحقن المباشر، ويمتاز هذا المحرك باقتصاده الكبير بفضل استخدام هذه التقنيات، إذ يحتاج إلى 5.5 لتر فقط لكل 100 كم، ومعدل انبعاثاته من CO2 تبلغ 129 غ/كم.

أما محركات الديزل الثلاث فهي جميعها من فئة TDI بتقنية الحقن المباشر ومزودة بشاحن هواء، أبرزها بسعة 1.6 لتر، بقوة 90 حصاناً، يبلغ معدل استهلاكه للوقود 3.8 لتر لكل 100 كم! بينما توفر النسخ المجهزة بالجيل الثاني من تقنية BlueMotion، معدلات استهلاك للوقود أكثر انخفاضاً مع نسب منخفضة جداً من غاز CO2.

وكافة المحركات ستقترن بعلب سرعات يدوية خماسية أو سداسية النسب، أما علبة السرعات السباعية النسب والمقترنة بـ DSG ستكون بشكل خياري.

وعلى صعيد الأمان، تحتوي البولو على نظام الثبات الإلكتروني ESP، ومجموعة من الوسائد الهوائية، كما تم تدعيم مقاومة الصدم الأمامي بنسبة 50% والجانبي بنسبة 20%.

أخيراً وعند تقديمها، ستتوفر بولو بنسخة من خمسة أبواب، لتنضم إليها النسخة ثلاثية الأبواب بعد أشهر قليلة، وفي وقت لاحق من 2010 سيتم طرح النسخة الرياضية الأقوى GTi، بينما لم ترد أي معلومات حول تسويقها مبكراً في أسواق أمريكا الشمالية، وإن كان فسيتم تصنيعها في المكسيك.

 

صور من المعرض:

 

volkswagen-polo-mkv-in-gene.jpg

volkswagen-polo-mkv-in-gene.jpg

volkswagen-polo-mkv-in-gene.jpg

volkswagen-polo-mkv-in-gene.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 تحفة
سيارة أكثر من رائعة
ناصر 09-04-2010 09:33
 رائعة!
التصميم يحمل طابع VW الجديد و هو اجمل من السابق بكثير... و يحمل شراسة مقدمة الشيروكو و الغولف الجديدة...بطابع أصغر حجما.. :)
عبد الرحمن 05-03-2009 15:34
 رأي
تصميم عادي .
م.وليد 05-03-2009 13:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.