بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

الصور والمعلومات الرسمية الأولى لكيا سورينتو الجديدة

10-03-2009

أيام قليلة من إعلان كيا عن صور تقريبية لما ستكون عليه جديدتها الـ SUV الكبيرة سورينتو، عادت الشركة الكورية لتقدم اليوم الصور الرسمية الأولى للسورينتو الجديدة كلياً، وقبل أقل من شهر على إطلاقها رسمياً في معرض سيؤول الدولي للسيارات المزمع إقامته في نيسان المقبل.

 

 

ومن خلال الصور يبدو تصميم سورينتو الجديدة عصري للغاية ويحمل ملامح ثورية في كافة أرجائه، ومستوحى من الـ SUV الأكبر لدى كيا "موهافي"، وتبرز نقاط التميز في الخطوط العامة الشرسة والنظرة الحادة للأضواء الكبيرة والجديدة ذات النهايات المسحوبة والحادة، والصادم الضخم بانتفاخاته وأضواء الضباب المميزة عليه، فضلاً عن شبك التهوية الأنيق بشكل حرف (H) من الكروم، وهذا النهج الذي تتبعه كيا كتوحيد لشخصية سياراتها الجديدة كسيراتو فورت، أو أوبتيما المجددة، أو القادمات كمورنينغ في جيلها الثاني، ونسخة كوبيه من فورت، والجيل الجديد من السبورتاج وسيدان جديدة مبنية على الهيونداي آزيرا، وهتشباك جديدة من المتداخلة الأوجه سول المتوفرة حالياً في بعض الأسواق العالمية.

من الداخل، وحسب الصورة المعلنة على موقع "Kia World"، فستكون المقصورة ولوحة القيادة تتمتع بتصميم غير معتاد لدى الشركة الكورية ومستقبلي للغاية! بعكس الصور التي التقطها جواسيس السيارات، والتي تظهر تشابهاً مع مقصورة الموهافي.

 

 

ومن المعلومات الإضافية والأكيدة على خبرنا السابق، هناك زيادة في حجم السورينتو الجديدة، بحوالي 95 مم على الطول، ليكون طولها الإجمالي 4.685 مم، وللعرض 35 مم ليصبح 1.885 مم، بينما أصبحت أقل ارتفاعاً بـ 15 مم بواقع 1.710 مم للارتفاع.

وعلى صعيد المحركات، فهناك محركات متطورة ومميزة بقوتها واقتصادها، من أبرزها للبنزين بسعة 2.4 لتر و(2.7، 3.3، 3.8) لتر بستة أسطوانات بشكل V، أما بالنسبة للديزل فستوفر محرك جديد وبسعة 2.2 لتر مجهز بتوربو وبقوة 200 حصاناً، معد لأسواق أوروبة.

وبعد طرحها في سيئول الشهر القادم، ستبدأ كيا بتسويق سورينتو في كوريا، ما يعني أنها ستكون على الطرقات السورية قريباً، وبانتظار أية معلومات وصور جديدة لنطلعكم عليها.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 25
عدد التعليقات: 10
 عدنان !!!
أنا مو معجب بالكوري لهالدرجة بس بتذكر لما نزلت السبورتيج ربحت نفس الجائزة اللي ربحتها الموهافي السنة الماضية بس للفئة الأصغر ... وتصميمها معقول لحد هلأ ...
نبكاوي 09-04-2009 19:36
 صايرة و صايرة
و الله يا ريت يغيروا تصميم الكيا سبورتاج بطريقون لانو السبورتاج هي ابشع سيارة 4*4 من عام الف و تسعمية و خشبة ولهلق يعني برايي اللاند روفر ديفندر موديل 1960 احلى من السبورتاج و بكتير
عدنان 08-04-2009 19:15
 سيارة رائعة
نتمنى من فنات أن تزودنا بالصور الداخلية للسيارة ولكم الشكر
حمادة 25-03-2009 02:07
 الملكة المتوجة
ليصطف الفرسان على نسق واحد , و ليلقي الشعراء قصائد المديح , و لتعزف فرقة المراسم موسيقى الأستقبال , ولتمتد السجادة الحمراء , و لتخفض الجمال المحملة بهدايا صناديق الذهب و الاحجار الكريمة , و لتنشر الفتيات البتول , الفل والياسمين من سلات الورد في ارجاء المكان , و لترفع الاعلام وتطلق الألعاب النارية , ولينتظم الوزراء والسفراء في صف , ولتنحني جميع الرؤس , فقد وصلت صاحبة السمو الملكة المنتظرة , فمن غيرك يا هيونداي\كيا يستحق ان يتربع على عرش السيارات .
نضال 23-03-2009 11:09
 كيا سيدة عام 2009
عام 2009 سيكون حافل بالنسبة لكيا فهي تجدد انتاجها بشكل كامل فمن صغيرتها مورننغ مرورا بالمتوسطة سيراتو حتى كبيرتها التي ستنافس هيونداي جينيس كيا تسير بالاتجاح الصحيح ونأمل ان تقوم فنات بعرض مورننغ الجديدة
mezo 13-03-2009 16:36
 روعة
سيارة رائعة للغاية سواء في التصميم السابق أم في التصميم الجديد وكيا تزداد جمال في سياراتها. بانتظار المزيد عنها يا فنات وشكرا لجهودكم
أمين صيداوي 12-03-2009 10:53
 رووووووووووووووووعة
من فترة وأنا عم تابع الصور المسربة عن هالسيارة الرائعة، وفعلاً سيارة جميلة جداً وتعبر عن شخصية كيا الموحدة الجديدة، وياريت هيونداي تتعلم من شقيقتها كيا، لأنو في كتير موديلات مالها علاقة ببعضها عند هيونداي!!! وبتمنى من كيا تستمر وتحدث كل اسطولها، أنا عندي كيا ريو ...وصرت حب الكيا أكتر ...وانشاء الله بنتقل ع السورينتو الجديدة بس أمنت حقها إللي رغم ارتفاعو بس أرخص من بقية الصانعين...
هشام 11-03-2009 16:13
 
تحفة من كيا .. بس الله يهديينا وتنزل الضرائب مشان نتقدر نشتري هيك سيارة بدل ما نحلم فيها ونشوفها بالصور بس
saaad 11-03-2009 09:58
 كيا المتألقة
سيارة نوذجية نرى شخصية كيا واضحة في كل تفاصيل السيارة فمن الامام فمن الامام مثل نيوسيراتو وحتى انحنائات الجوانب متشابه للسيراتو والتابلو والمقود ايضا اصبحت سيارات كيا الجديدة مثال على الشخصية الموحدة وآمل ان تقوم كيا قريبا بطرح الجيل الجديد من كيا ريو
معتز 11-03-2009 07:36
 رأي
تغييرات جميلة وأصبحت السيارة جميلة بعكس ما كانت عليه من قباحة من قبل فكانت من أقبح سيارات الsuv اما الآن فأصبحت معاصرة وجميلة.
م.وليد 10-03-2009 23:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.