بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف (8): رينو ميغان III ستيشن... الخيار الأمثل للعائلة!

11-03-2009

Renault-Megane_Estate-1.jpg

Renault-Megane_Estate-2.jpg

 

بعد أشهر قليلة من إطلاقها للجيل الثالث من الهتشباك الناجحة ميغان، عادت اليوم رينو الفرنسية وخلال مشاركتها في المعرض الأشهر لهذا العام "جنيف"، لتطرح رسمياً وبشكل مبكر نسخة الستيشن العائلية منها.

الستيشن الجديدة من ميغان III، تحمل تصميم خارجي مماثل لنسخة الهتشباك، ويبرز التصميم الراقي والعصري، ليعبر عن شخصية رينو التصميمية الجديدة على هذه العائلية الجميلة، ذات الملامح الحادة والأضواء الشرسة ذات العيون الزينون المتأقلمة، وينسحب التماثل الأنيق بين الفئتين حتى جانب السيارة، ليبدأ التمايز عند الطرف الخلفي من الجانب وصولاً إلى مؤخرة السيارة، حيث التعديلات ظاهرة بشكل أوضح، خصوصاً على صعيد الأضواء الخلفية الكبيرة والممتدة نحو الجانب بشكل مميز.

الجوهر المثالي للستيشن الجديدة، يتمثل بتوفيرها لمقصورة غاية في الرحابة والعملانية العالية، من خلال احتوائها على مساحات كبيرة للركاب والأمتعة على حد سواء، كذلك جيوب عديدة للتخزين وحاملات أكواب، بالإضافة لكافة التجهيزات المفيدة من مكيف منفصل بين أرجاء المقصورة في الأمام والخلف، إلى شاشة عرض معلومات مدمجة بنظام صوتي متطور ثلاثي الأبعاد ومخارج USB ووسائط ترفيهية أخرى...

 

Untitled-1.jpg

Untitled-1.jpg

 

ويفسر اتساع هذه الأوروبية الجديدة ورحابتها، بزيادة طولها عن طول الهتشباك بـ 263 مم، ليبلغ 4.558 مم، بعد أن بنيت على قاعدة عجلات أطول بـ 62 مم، كما زاد عرضها وأصبح 1.808 مم.

وهذه الزيادة في الأبعاد ساهمت أيضاً في زيادة استطاعة التحميل لصندوق الأمتعة، فارتفع حجمه ليبلغ 524 لتراً، كما يمكن طي المقاعد الخلفية ليصبح حجم الصندوق 1.595 لتراً، وبالتالي يمكن تحميل أشياء أكبر حجماً.

كما ويلعب سقف السيارة دوراً هاماً بتوفيره لسكك التحميل، والمساحات الزجاجية البانورامية لتمنح المقصورة بالداخل جواً رائعاً ومنيراً.

 

Renault-Megane_Estate-3.jpg

Renault-Megane_Estate-5.jpg

 

ميكانيكياً، تتوفر ميغان ستيشن III بخيارات واسعة من المحركات، ست تعمل على البنزين وثلاثة على الديزل.

أبرز محركات البنزين، محرك جديد بسعة 1.4 لتر مطور بالتعاون بين رينو وشريكتها نيسان، يولد استطاعة تضاهي محركات الـ 1.8 لتر وتبلغ 130 حصاناً، وبعزم يضاهي محركات 2.0 لتر. أما باقي المحركات فهي نفسها المعتمدة للميغان بسعة 1.6 لتر، وبقوى بين 100 و110 حصاناً، أما أكبر المحركات فبسعة 2.0 لتر وبقوة 140 حصاناً.

أما بالنسبة لمحركات الديزل، فتبدأ من سعة 1.5 لتر وتنتهي بسعة 2.0 لتر وتتراوح قواها بين 85 إلى 160 حصاناً للأكبر.

أخيراً، ستبدأ رينو بتسويق جديدتها العائلية من ميغان بعد المعرض مباشرة منتصف الشهر الجاري، لتكون منافستها جاهزة أمام طرازات قوية منها بيجو 308 وأوبل أسترا وسكودا أوكتافيا...

 

خاص بموقع فنّات.كوم  

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 3
 شكلها حلو
السيارة شكلها حلو بس مشكلة الرينو اعطالو كتير يعني بس شكل وقطع غيارو غالية ومو متوفرة يعني ما بتلقا دعك وخصوصي تجربة سيارات داسيا بمحرك رينو يلي الاعطال الها اول مالها اخر بهالمحرك بصراحة من افشل السيارات
مجد 12-03-2009 19:45
 من احلى السيارات
اكيد من احلى السيارات وارقاها والحلو بالرينو انو فيها احدث التقنيات الاوربية وبسعر اقل بكثير من السيارات الالمانية اضافة للامان اللي بميز سيارات رينو ,والاناقة الفرنسية والذوق الرفيع بكل تفصيل, شكرا
syrian 12-03-2009 07:19
 الله يطعمنا
الحقيقة سيارة رائعة الو شي فيها انسيابية بتشبه الإنفينيتي رائعة بكل المقاييس يكفي انها من رينو ............
عبد جسري 12-03-2009 02:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.