بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

غراند سنيك الجديدة... رينو رائدة السيارات العائلية!!

25-03-2009

Renault-Grand_Scenic_1.jpg

Renault-Grand_Scenic_4.jpg

 

تحتل شركة رينو مكانة مرموقة في قطاع السيارات العائلية، وتمثل نفسها بقوة في هذه الفئة، من خلال عدة طرازات مميزة، بدءاً من الـ MPV الأصغر مودوس، إلى سنيك وغراند سنيك وصولاً إلى إسباس الكبير.

وقد حفل العام 2009 بالعديد من الأحداث لدى هذه الشركة الفرنسية، التي اتخذته موعداً لتقديم باقة من الأوجه الجديدة والمتجددة من بعض طرازاتها، والتي بدأتها مع الهتشباك الأشهر لديها ميغان، إذ ظهرت بجيلها الثالث الجديد بملامح عصرية للغاية، انبثقت من فلسفة رينو المعاصرة على صعيد التصميم الحديث، ونشرتها على باقي الفئات التي تلتها مباشرة، مع الهتشباك الأصغر منها كليو III، والتي أرادت منها الشركة الفرنسية أيضاً أن تتجدد ببعض ملامحها.

وقد امتد تأثير الميغان III ليطال الـ MPV أو الميني فان المتوسطة سنيك (خمسة ركاب) وغراند سنيك (5- 7 ركاب)، التي تمثل الفئة العائلية للميغان، كونها تبنى انطلاقاً منها وتستخدم نفس محركاتها والقاعدة.

على صعيد التصميم، جاءت غراند سنيك كترجمة واضحة لشخصية رينو الجديدة، والروح العامة من الداخل والخارج مستوحاة من الميغان III، مع إبقائها على معالم واضحة من الجيل الحالي منها، خاصة على صعيد خطوط الجانب.

 

Renault_Grand_Scenic__3_.jpg

Renault_Grand_Scenic__6_.jpg

Renault_Grand_Scenic__29_.jpg

 

بينما اجتهدت رينو أكثر، لتقديم جديدتها بمعايير أفضل على صعيد جودة المواد الداخلية والعملية العالية والمرونة والرحابة اللا محدودة، والتجهيزات الغنية داخل المقصورة والتي تمثل جوهر هذه السيارة.

فبات بإمكان العائلة اليوم التحكم بوضعية الصفوف الثلاثة للمقاعد بشكل مريح وعملي للغاية، وتحميل وتخزين جميع حاجياتها من صغيرة الحجم إلى الكبيرة، بعد زيادة مساحات وجيوب التحميل، كما بات بإمكان أفراد العائلة الاستمتاع بمشاهدة الطريق من الأمام والجانب والأعلى، بفضل المساحات الزجاجية الكبيرة المتوفرة بشكل مثالي وآمن، والاستماع للموسيقى وتشغيل الوسائط المتعددة بواسطة النظام الصوتي المتطور والمدمج بشاشات LCD للعرض، وجهاز ملاحة جديد من نوع TomTom...

 

Renault_Grand_Scenic__18_.jpg

Renault_Grand_Scenic__17_.jpg

Renault_Grand_Scenic__21_.jpg

Renault_Grand_Scenic__26_.jpg

 

ميكانيكياً، تتوفر غراند سنيك بعدة محركات، وتبدأ للبنزين من سعة 1.6 لتر وقوة 110 حصاناً، وتنتهي بسعة 2.0 لتر وبقوة 140 حصاناً، بينما يمثل المحرك المطوّر حديثاً والذي بسعة 1.8 لتر وبقوة 130 حصاناً أبرز محركات البنزين كونه اقتصادي. أما بالنسبة لمحركات الديزل، فعددها ثلاثة وتتراوح قواها بين 130 إلى 160 حصاناً للأكبر.

أخيراً، سترفع رينو أسهم المنافسة في هذا القطاع أمام منافسات عدة أهمهم وأكثرها قوة، مواطنتها سيتروين غراند بيكاسو، التي تتفوق عليها بدرجة واحدة على صعيد المبيعات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.