بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رسمياً: غولف وGT-R و500 وFcx Clarity... أبطال العالم 2009!!

11-04-2009

Untitled-1.jpg

 

حرصاً منها على إبقائكم في قلب الأحداث المهمة في عالم السيارات، تسعى مجلتكم الإلكترونية الأولى والأخيرة في عالم السيارات فنّات.كوم، جاهدة دوماً لتنقل لكم آخر وأحدث أخبار السيارات بمصداقية عالية وسرعة... وآخر أخبارنا الجديدة لكم، اختيار سيارات فولكس فاغن غولف الجديدة VI، ونيسان GT-R وهوندا Fcx Clarity وفيات 500، كأفضل سيارات للعام 2009 في العالم.

وبعد أن أطلعناكم مسبقاً على لائحة بأسماء السيارات العشر المرشحة للفوز بجائزة سيارة العام 2009 في العالم، بالإضافة إلى عشرة أسماء لقائمة السيارات الرياضية، وذلك من قبل منظمة عالمية تضم 59 صحافياً متخصصاً بعالم السيارات ومن 25 بلد حول العالم، قاموا بعد اختيارهم اللائحة، بالتصويت لاختيار السيارات الأبرز حسب الفئات.

 

Untitled-1.jpg

 

وقد تم اختيار غولف في جيلها السادس الجديد، كأفضل سيارة جديدة متفوقة على لائحة طويلة من الأسماء القوية كفورد فييستا وجاكوار XF وسيتروين C5 ومازدا 6 وتويوتا IQ وBMW الفئة السابعة... ولم يأتي هذا الفوز من الفراغ، فالسيارة حصلت مؤخراً على أفضل تقييم في اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP بخمس نجوم و36 نقطة من أصل 37، فضلاً عن تصميمها المحافظ والعصري في وقت واحد ومحركاتها الجديدة والنشيطة والاقتصادية والنظيفة...

أما للسيارات الرياضية، فقد اختيرت السوبر رياضية الرائعة نيسان GT-R لتفوز بلقب أفضل سيارة رياضية في العالم 2009، متفوقة في نفس الوقت على غريمات لا يقلن شأناً عنها أبرزهم الألمانية بورش 911 وشفروليه كورفيت ZR1.

nissan_gtr_official_front2.jpg

 

ولفئة السيارات الصديقة للبيئة، تم اختيار سيارة هوندا Fcx Clarity، والتي أطلقتها خلال معرض لوس أنجلوس 2008 وتم طرحها بأعداد قليلة، بفضل معالمها الثورية والتقنية، إذ لا ينبعث منها أي انبعاثات غازية، كونها تعمل بنظام خلايا الوقود، وتستخدم الطاقة الناتجة عن تفاعل الهيدروجين والأوكسجين ليخرج عنه الماء فقط. وقد تفوقت على صغيرة تويوتا IQ وميتسوبيشي الثورية i-Miev.

 

Honda-FCX_Clarity_2009_800x.jpg

 

في حين استمرت فيات الصغيرة 500 في تحقيق الأحلام وحصد الجوائز، بعد أن تفوقت بتصميمها الجذاب والساحر الذي يعود بملامحه الأنيقة إلى أيام خلت من التاريخ الكبير لفيات، ولكن بقالب عصري، وحازت على جائزة أجمل تصميم، متفوقة على جاكوار XF وسيتروين C5 اللتين لاحقتاها حتى النهاية.

 

Fiat-500_2008_800x600_wallp.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم 

 

 

 

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 5
 الله!
عندما أعلق على مقالات غير السيارات اليابانية ينتقدونني ,بما انني عاشق للياباني, ولكن اليوم سأعلق على هذه المقالة المعبرة , مع أنها كافية للشرح بأن السيارات اليابانية هي الأولى بجمب الاوروبي, وكافية لتكذيب جميع الاشاعات التي ظهرت عن افلاس وإغلاق بالكامل وكلام بدون أي اثباتات , هذا هو الكلام الفارغ, وها قد علقت مع أني لم أكن لأعلق لأنه لا تعليق عندما ترى سيارتين يابانيتان سيارات العام 2009, ستتوقف يدي عن التعليق عندما أرى معشوقتان لي تتربعان على عرش سيارات عام 2009 ,الى أين ستصل سيارات اليابان؟؟
عاشق الياباني 13-04-2009 21:17
 ظهر الحق
من بين أفضل أربع سيارات للعام2009 اثنتان يابانيتان و واحدة ألمانية و واحدة إيطالية(أكيد راح تاخود أجمل تصميم لأنو الطليان يعني بدمون التصميم ) بالله وين المعجزات الكوريات هيونداي-كيا-دايو و خلافو يعني على قولة المتل الغالي حقو فيه
ياباني 13-04-2009 13:28
 رغما عنكم هي الأولى اليابااااان
عندما نتحدث عن انسحابات ودمار وغياب وخسائر بالشركة الأروع على الاطلاق فنحن نكذب...نيسان الأولى رغما عن أنوف " المتفذلكين " وعلى بورشيه وكورفيت وآر ايت وليس على فلان وعلتان...هنا هي الجوائز...حيث لا يأخذها إلا الأبطال الحقيقيون: وهاهي النسبة الحقيقية : سوبر = نيسان ، هجين = هوندا ، عملي = فاو فيه ، جميل= قيات والنسبة كالتالي ايضا : اليابان 50% 50% اوروبا...ولا ذكر لأحد آخر...لا يوجد على الخارطة أحد آخر...ولم يكتسح أحد آخر المجال بعد,,,وأطمئنكم...لن لن لن يقترب من العظام أحد وانتهى
نيساني الأوجه 12-04-2009 11:05
 الياباني اولا
ياباني وايطالي و الماني..............وين الكوري ماني شايفو؟؟؟؟؟؟ تهانينا لليابانيين على العمل الفني الرائع اللي اسمو G T R اللي استطاع هزم اسطورة البورشيه والكورفيت....
omar-syr 12-04-2009 00:05
 شكر
شكرا فنات لأخباركم السريعة , وفعلاً السيارات جميعها بتتقل بالدهب وسيارات خارقة وفوق العادة.وخصوصاً الG_T_R من نيسان فعلاً سيارة فوق الخيال.
صدّيق 11-04-2009 21:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.