بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا كارينس الجديدة: عملانية بشخصية أكثر وضوحاً

01-03-2007

كيا كارينس الجديدة: عملانية بشخصية أكثر وضوحاً

 

 

                                   خاص بموقع فنات. كوم

 

قبل عدة أعوام قامت كيا الكورية بتقديم طراز كارينس الرحب والاقتصادي، غير أنه كان يعاني من ضعف واضح في الشخصية، ما لم يكن انعدام.

واليوم جاء الجيل الجديد من كارينس بخطوط أكثر أناقة وبطابع عام أكثر حضوراً، على الرغم من عدم تقديمه الشيء الجديد في الفئة التي يتنافس فيها، ويتميز جديد كيا بتصميم أكثر إشراقاً من الجيل القديم، حيث بات يتمتع بشكل عصري وأنيق من مختلف الجوانب.

 

 

 

وزادت أبعاد كارينس الجديدة بشكل طفيف، حيث زاد الطول بمقدار 5.5 سم ليبلغ 454 سم، وزاد العرض بمقدار 5 سم ليصبح 182 سم، وزاد الارتفاع بمقدار 4 سم ليصبح 165 سم، والأهم أن قاعدة العجلات زادت بمقدار 13 سم لتبلغ 270 سم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الرحابة.

وكون كارينس تنتمي إلى فئة السيارات العائلية (MPV)، فإنه من المؤكد أن تمايز السيارة لن يكون على صعيد التصميم الخارجي، بل سيكون على صعيد رحابة المقصورة وعملانيتها، كونها ستحتضن جميع أفراد العائلة ومستلزماتهم، لذلك حرصت كيا على جعل كارينس الجديدة سيارة عملانية ورحبة، وذلك من خلال المقصورة التي تتسع إلى سبعة ركاب عبر ثلاثة صفوف من المقاعد، يمكن طي الصف الثالث من المقاعد في أرضية السيارة لتعزيز قدرات التحميل، كما يمكن طي الصف الثاني أيضاً في حال تم نقل أمتعة كبيرة، كما أن المقصورة مزودة بعدد كبير من جيوب التحميل وحاملات الأكواب، أما بالنسبة إلى لوحة القيادة فهي عصرية وأنيقة وتحتوي على عدة تجهيزات متنوعة، كمكيف الهواء ومسجل الـ CD، وتتوفر كارينس أيضاً بمواصفات عديدة: كالتحكم على المقود والنوافذ والمرايا الكهربائية، كما تتميز كارينس بوضعية ناقل الحركة الذي يتصل بلوحة القيادة، كما في السيارات العائلية الأوروبية، وذلك بهدف رفع عملانية ورحابة المقصورة.

 

 

 

 

ميكانيكياً تتوفر كارينس بمحرك من أربع أسطوانات تبلغ سعته 2.0 لتر ويولد قوة 144 حصاناً، كما تتوفر بمحركين V6 الأول سعته 2.4 لتر وبقوة 162 حصاناً، والثاني سعته 2.7 لتر وبقوة 182 حصاناً، ويتصل المحرك بعلبة سرعة يدوية من 5 نسب أمامية، أو علبة سرعة أوتوماتيكية من نوع تيبترونيك، وقد تم تحسين صلابة هيكل كارينس مقارنة مع الجيل السابق، مما أدى إلى تحسين أداء السيارة على الطرقات.

ويتوقع لكارينس الجديدة أن تحقق نجاحاً طيباً في الأسواق السورية، في حال تم تسويقها بسعر معتدل، وذلك بفضل عملانيتها ورحابتها وتصميمها العصري والأنيق. 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 38
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.