بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل انسينيا OPC: الحسناء الألمانية المتوحشة!

21-04-2009

Opel-Insignia_OPC-1.jpg

 

تسعى أوبل الألمانية لجعل سيارتها الحسناء "انسينيا" الجديدة، سلاحها الأقوى لاكتساح قطاع السيدان في أوروبة والعالم، وإعادة هيبتها كواحدة من أعرق الصانعين وملهمي عالم السيارات عبر الجيل التصميمي الجديد الذي تبنته انسينيا أولاً.

فبعد تحقيقها للقب الأغلى عالمياً، بفوزها بلقب سيارة العام 2009 في أوروبة بفضل معالمها الثورية الرائعة. تعود أوبل لتمنح انسينيا شخصية رياضية خاصة بها، إذ اعتادت أوبل وخلال العقد الأخير من الزمان بتقديم نسخ رياضية باسم OPC"" من طرازاتها الناجحة فقط، من خلال مركزها الموجود في أوروبة وتحت إشراف مالكتها جنرال موتورز (Opel Performance Center).

 

Opel-Insignia_OPC-2.jpg

Opel-Insignia_OPC-3.jpg

 

وتأتي انسينيا OPC الجديدة بإضافات رياضية سوبر ناجحة، فعلى صعيد التصميم الخارجي، تم إضافة فتحات رياضية في الأمام وفتحتي عادم كبيرتين في الخلف مع إطار كرومي لمزيد من النفس الرياضي، فضلاً عن بعض التفاصيل المؤثرة بين هنا وهناك، أبرزها الإطارات المعدنية التي تأتي بخيارين بقياس 19 بوصة أو 20 بوصة للعجلات و245/40 للإطار... وهذه التعديلات إضافة المزيد من الروعة والجمال إلى تصميم انسينيا المبهر.

أما في الداخل، فقد طالت الإضافات الرياضية كافة نواحي المقصورة تقريباً، لتمنح الركاب والسائق مزيداً من الإحساس الرياضي المرهف، وتمثلت بالمقاعد الرياضية الجديدة من ماركة ريكارو الشهيرة، والمقود وعتلة تعشيق السرعات الجدد، فضلاً عن إضافات الكروم البراق على الأبواب وعلى لوحة القيادة...

وشهدت انسينيا OPC الرياضية، اعتماد أول نظام الدفع الرباعي مستمر AWD في هذه الفئة الخاصة من أوبل، كما أنها ستتوسع بعائلتها لتشمل نسخ هتشباك وستيشن واغن.

وتفتخر انسينيا OPC بمحركها العملاق بفضل قوته العظيمة والبالغة 325 حصاناً، والذي يضعها على رأس قائمة سيارات السيدان الرياضية ومن أكثرها قوة على الإطلاق، وتبلغ سعته 2.8 لتر ويتألف من ست أسطوانات بشكل حرف V، ويعتمد على شاحن هواء قسري "توربو "، يساهم وبشكل فعال في تعزيز قوة السيارة التي تستطيع بلوغ سرعة 100 كم/سا من حالة التوقف بغضون 5.8 ثانية وتصل لسرعة قصوى بواقع 250 كم/سا... كافية لفتك جميع السيارات التي ستنافسها على الطريق!

وأخيراً ستقدم أوبل جديدتها بشكل رسمي أمام زوار معرض برشلونة للسيارات الدولي للسيارات، الذي سينطلق في 7 أيار القادم، جنباً إلى جنب مع توأمها الإنكليزية فوكسهول انسينيا VXR، على أن تطرحهما في الأسواق مع أوائل خريف العام القادم، لتوفر الفرصة أمام عشاق الشركة الألمانية لاقتناء هذه الحسناء القاتلة.

 

"صور فوكسهول انسينيا VXR"

opel_insignia_opc_vauxhall1.jpg

opel_insignia_opc_vauxhall2.jpg

opel_insignia_opc_vauxhall3.jpg

opel_insignia_opc_vauxhall4.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 7
 اوبل اجمل سيارة
يعني بالفعل انها سيارة فتاكة بيحكيلك بي ام احسن والله اوبل بتقبر البي ام وبتشحط فوق قبرها بس معلش كم سعرها
فلسطيني 20-07-2011 23:05
 جواب على سؤال ابو جابر
مرحبا صيقي ابو جابر بالنسبة لسؤالك عن الشعار المتواجد على اوبل هاد الشعار لماركة فوكسهوول وهي الماركة بريطانية وتباع فقط في بريطانيا وكل سيارت فوكسهوول تاخذ تصميم اوبل ومحركاتها وتضعها على سياراتها يعني باختصار الهيكل والمحرك وكل شي بالسيارة من شركة اوبل بس الشعار الي بيختلف ملاحظة اوبل لا تباع باسمها في بريطانيا تباع باسم فوكسهوول بتمنى اني افدتك
عبود 21-08-2010 18:15
 سيارة عظيمه
واو يعني ما خلت لمنافساتها فرصه سياره حلوه وتصميمها رياضي بحت وقوه محرك لا غبار عليه لو كان معي فلوس تكفي لشرائها ما صبرت دقيقه واحده الله كريم على كل حال والسلام
عبود 07-02-2010 20:23
 سؤال
سلام للجميع هلأ السيارة حلوة و بتمنى انو أوبل تنفك عن جنرال موتورز بس عندي سؤال شو مشان الشعار يلي عالسيارة ؟
أبو جابر 23-04-2009 14:07
 
على امل ان تنحل مشاكل اوبل المالية,هذه الشركة التي عودتنا على أناقة وعملانية طرازاتها,لن ننسى اوميغا وفكترا الكبيرتين واللاتي لا طالما ادارت رؤوس الناظرين اليها.
MR.X 23-04-2009 08:41
 ؟؟؟؟؟
اخ ياسر مو عاجبك جنط 20 انش اذا دك اكبر روووح ركبلها 50 انش و ساويها سياره بيغ فوت ههههههه هيك بتصير ضخمه كتير
محمود 22-04-2009 18:03
 
السيارة رائعة بس بدها جنط أكبر مشان يعطيها ضخامة أكتر
ياسر 22-04-2009 15:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.