بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

حلول بورش للتخلص من الديون... الاندماج أو البيع لـ VW!

05-05-2009

 

porcshe-VW.jpg

 

أفادت تقارير إعلامية أن ممثلين عن أسرتي بورش وبيش، اللتين تمتلكان النسبة الأكبر في شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات الرياضية الفخمة، يعتزمون يوم غدٍ الأربعاء البت بشأن بيع الشركة، أو دمجها مع فولكس فاغن العملاقة، والتي تمتلك بورش حوالي 51% من أسهمها.

وتعاني بورش من مشاكل مالية كبيرة وديون هائلة تصل إلى تسعة مليارات يورو، جراء شرائها لما يزيد عن 42% من أسهم VW مطلع العام 2009، وكانت بورش تعتزم في الأصل زيادة هذه الحصة إلى 75%. 

وحسب المصدر، فإن رئيس بورش "فيندلين فيديكينغ" تقدم بخطة تقضي بدمج بورش مع VW، وحسب المسؤولين فإن هذا الأمر سيوفر للشركتين سيولة مالية كبيرة، من خلال زيادة رأسمال الشركة الجديدة، التي سيسعى المسؤولين إلى بيع حصة منها لدولة قطر.

غير أن خطة أخرى تقدم بها مارتن فينتركورن رئيس VW، تنص على شراء فولكس فاغن لقطاع صناعة السيارات في بورش، بصفقة تصل لنحو 11 مليار يورو، ما سيمكن أسرتي بورش وبيش من سداد جميع ديونهما مرة واحدة.

وأخيراً لا يسعنا سوى الانتظار لنتعرف وإياكم زوار موقع فنّات.كوم الكرام، على ماذا ستنتهي إليه حال الشركة الألمانية الشهيرة وصاحبة المكانة الكبيرة في قلوب عشاق السرعة والتفرد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 بورش
حتى أنتي يا بورش
صدّيق 05-05-2009 17:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.