بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

الصور والمعلومات الرسمية لأوبل أسترا الجديدة

13-05-2009

Opel-Astra_Fourth-2.jpg

 

بعد أشهر من الترقب والانتظار في أوساط صحافة السيارات، ومداعبة أوبل الألمانية لنا بنشر صورة بين كل حين والأخر عن جديدتها الهتشباك العائلية الصغيرة "أسترا"، أفصحت الشركة الألمانية اليوم عن الصور والمعلومات الرسمية الأولى للجيل الجديد من أسترا.

أسترا في جيلها الرابع تتمتع بخطوط خارجية جديدة بالكامل ومستوحاة من شقيقتها الرائعة "انسينيا"، وتجمع في شكلها الرياضي المغزلي بين فئة الهتشباك والكوبيه في القسم الخلفي من الجانب والستيش.

ومن أبرز ما تمتلك أسترا الجديدة من عناصر جمالية، الأضواء الخارجية الجديدة في الأمام والخلف، والصادمين المتداخلين بشكل رائع مع جسد السيارة، وشبك التهوية الرئيسي المختصر والحاوي على شعار أوبل المدمج بدوره بقطعة من الكروم الجميل. كما تلعب الخطوط الدائرية الناعمة والنافرة في أماكن معينة، دوراً في بث روح الحداثة والعصرنة على السيارة الجديدة... 

  

Opel-Astra_Fourth-3.jpg

Opel-Astra_Fourth-4.jpg

Opel-Astra_Fourth-5.jpg

 

من التقنيات الجديدة كاميرا "Opel Eye"، المطورة من قبل أوبل ومالكتها GM، والمتوضعة في عنق المرآة الداخلية، والتي تستطيع التقاط نحو 30 صورة في الثانية للطريق والمسارات والشاخصات ولبعد 100 م للأمام، وتقوم بمقارنة البيانات والصور التي حصلت عليها مع وضع القيادة ومسار السيارة والسرعة الحالية، وتزويد السائق عبر الشاشة داخل لوحة العدادات بنتائج تلك البيانات وما هو وضع السيارة على الطريق حالياً وما سيصادفه قريباً. 

من جهة أخرى، استفادت أسترا في بنائها على قاعدة عجلات جديدة كلياً، بزيادة عن القاعدة المستخدمة في الجيل الحالي بـ 71 مم من حيث الطول وأعرض حتى على صعيد المحاور، ما منح السيارة أبعاداً داخلية أكبر من الجيل السابق بفضل زيادة أبعاد الخارج، حيث يبلغ طول السيارة الكلي قرابة 4.400 مم.

 

Opel-Astra_Fourth-6.jpg

Opel-Astra_Fourth-1.jpg

 

ميكانيكياً، تتشارك أسترا الجديدة محركي بنزين جديدين كلياً مع شقيقتها انسينيا، المحرك الأصغر بسعة 1.4 لتر وبقوة 138 حصاناً والأكبر بسعة 1.6 لتر وبقوة 178 حصاناً، والمحركين مزودين بشاحن هواء "توربو". أما محركات الديزل، فهي أربعة وتبدأ من سعة 1.3 لتر وتنتهي بسعة 2.0 لتر وبقوى من 94 إلى 158 حصاناً.

أخيراً، ترافق الإعلان عن صور أوبل أسترا مع توأمها من الفوكسهول البريطانية، وستظهر السيارتين لأول مرة أمام العوام خلال معرض فرانكفورت الألماني المقرر في شهر أيلول القادم، ومن المحتمل جداً أن نراهما بنسخ كوبيه وهتشباك من ثلاثة أبواب وستيشن المعتادة منها، لتبدأ الشركة أخيراً بتسويقها مع بداية العام 2010.

 

opel-eye-1.jpg

opel-eye-2.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 4
 أوبل
ماشالله جد اوبل ابدعت خلال هدول السنتين اول شي انسجنيا الي اتحفتنا فيها وهلأ استرا وانا شايفها من وجهة نظري تفوقت بجمالها على القولف وعلى فكرة شركة اوبل نزلت الاسترا بسعر اقل من قولف
عبود 07-02-2010 20:06
 أسياد صناعة السيارات
لا يكف الالمان عن التأكيد دوما لزعامتهم في مجال السيارات , فمن هو الصانع الآخر القادر على انتاج هاتشباك بهذا الجمال والأناقة , و طبعا الجودة و التقنيات أمر محسوم لصالح الالمان , أعتقد ان استرا هي أجمل هاتشباك رأيتها و على أودي التحرك لاستبدال A3 فلم تعد أجمل هاتشباك , أتساءل ما هو سر الالمان , فأذا أردنا اختيار اجمل سيارة , وأقوى سيارة , وأفضل سيارة ستكون كلها سيارات المانية , وانصح القراء الذين يحاولون وضع صانع آخر قرب الصانع الالماني ان محاولاتهم فاشلة بشكل زريع
نضال 27-05-2009 23:14
 جميلة جدا
أوبل من اروع شركات السيارات في العالم بالنسبة لي أفضل الألماني على أي سيارة اخرى والاسترا الجديدة جميلة جدا لولا ان سعره سيكون مرتفع لما تردت في شرائها
مجد 16-05-2009 09:05
 بلا طعمة
يا أخي الألماني و الياباني وبس مو كوري و ما بعرف شو.
sam 14-05-2009 17:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.