بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

السيارات الحكومية تحصل على البنزين من البطاقات الذكية

30-05-2009

 

 

لدى الحكومة 70 ألف سيارة تضع لوحاتها وتعتمد على الدولة في تأمين وقودها، وهذا ما يشكل إرهاقاً كبيراً لخزانة الدولة، لأنها تمنح الوقود لسيارات الحكومة بالمجان، والتي تبلغ في بعض المرات أرقاماً هائلة وهناك الكثير من السيارات التي تحصل على قسائم بنزين تناهز 300 لتر بنزين شهرياً، أي ما يعادل 15 صفيحة بنزين يساوي ثمنها 12 ألف ليرة سورية؟!.

ولمواجهة هذا الصرف، أعلنت الشركة السورية لتوزيع المنتجات البترولية (محروقات) عن البدء بمشروع تأهيل شركات الخدمة للبطاقة الذكية خلال أسبوع، والذي يشمل حوالي 70 ألف سيارة حكومية.

وقالت صحيفة الثورة في عددها الصادر الخميس الماضي بأن هذه البطاقات ستكون بديلاً للقسائم المعتمدة، ونقلت عن مصادر في وزارة النفط إن الشركات المشغلة للمشروع يجب أن يكون عددها حوالي ثلاث شركات وبما لا يقل عن 25 محطة للشركة الواحدة، وقد بينت التجارب للجهات التي استخدمت البطاقة الذكية أنها توفر حوالي 15٪ من الاستهلاك بحدود دنيا، ما يعني أن الحكومة ستوفر مبالغاً وعائدات كبيرة والبطاقة الذكية تلغي فروقات اللتر واللترين.

ومن المتوقع عند استخدام هذه البطاقة أن تمنع صرف البنزين للسيارات المتوقفة، وبالتالي لا يمكن كذلك استخدام المخصصات لسيارات أخرى، كما أن البطاقات الذكية تلغي الخدمة الذاتية لبعض الوزارات التي لديها محطات خاصة، وبالتالي إلغاء كميات كبيرة كان يتم هدرها أو لم يكن يعرف من يستهلكها.

يذكر أن بطاقة صرف الوقود الذكية جرى اعتمادها لدى بعض شركات القطاع الخاص التي لديها سيارات منذ عدة سنوات، لضبط عملية استهلاك الوقود من قبل السائقين والموظفين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 اعجاب
احييكم راجياعدم نسيان المعاقين وبالتوفيق
عمرناظيف 07-06-2009 16:40
 هذا هو الشغل
لازم في كل دائرة حكومية ملاحقة المستهترين بالحق العام ,فإذا كان الموظف ليس لديه ظوابط مهنية أو اخلاقية أو حتى دينية فلابد من الحكومة أن تضبط هذا المستهتر بالمال العام فالمال المهدور يمكن أن يوفر للناس القمح او الكهرباء أو الماء أو حتى انشاء خدمات و وظائف جديدة , خطوة رائعة أرجو من جميع من يتحلى بالمسؤلية أن تكون لديهم خطوات مماثلة لوقف الهدر للمال العام الذي هو مال كل مواطن يقتطع من راتبه أو من دافعي الضرائب
كل 2 على منسف 31-05-2009 10:12
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.