بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ميتسوبيشي I-Miev... نحو مستقبل نظيف 100%!!

07-06-2009

 

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-9.jpg

 

بعد أشهر طويلة من العمل الجاد، قدمت ميتسوبيشي اليابانية وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، سيارتها الصغيرة "I-MIEV" بصورتها التجارية، بعد أن قامت بعرضها في السنتين المنصرمتين بشكل اختباري.

تعتبر I-MIEV ثورة في عالم صناعة السيارات، كونها من أوائل السيارات التي تستخدم محرك كهربائي 100%، لتكون وصانعتها الميتسوبيشي سباقتين في هذا المجال، وقد بنيت انطلاقاً من سيارة "I" الاقتصادية الصغيرة والتي تسوق في اليابان بمحرك 0,7 لتر ومن ثلاث أسطوانات.

 

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-6.jpg

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-12.jpg

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-5.jpg

 

I-MIEV تتمتع بمقصورة مدمجة تتسع لأربعة ركاب بالغين، ومجهزة بأضواء ليد خارجية وبأحدث التقنيات ووسائل الترفيه في الداخل، منها نظام موسيقي حديث وشاشة تعمل أيضاً على توفير معلومات تفصيلية عن وضع القيادة والسيارة وكمية الكهرباء المتبقية في البطاريات من خلال حاسوب مصنوع لهذه السيارة خصيصاً، كما أنها تستخدم محرك كهربائي معزز ببطاريات ليثيوم – إيون تتمركز تحت مقاعد الركاب وقابلة للشحن بطريقتين، الأولى سريعة عبر مأخذ كهربائي حيث يتم توصيله بمحطات شحن خاصة (بجهد 200 فولت و50 كيلو واط استطاعة، لتيار متناوب ثلاثي الأطوار Three Phase)، ليتم شحن البطاريات بنسبة 80% خلال 25 دقيقة تقريباً، والثانية عادية ومجهزة بمأخذ كهرباء عادي يمكن توصيله إلى أي منبع للتيار الكهربائي المنزلي، وبالتالي يمكن شحن البطاريات بالكامل بمدة لا تقل عن 7 ولا تتجاوز 14 ساعة حسب قوة التيار المستخدمة. 

 

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-2.jpg

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-1.jpg

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-4.jpg

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-3.jpg

 

وتستطيع السيارة السير لمسافة 160 كم خلال شحنة واحدة بظروف القيادة المدينية العادية، وهذا ما سيجعلها مناسبة جداً للمدن المزدحمة فضلاً عن قامتها المختصرة وسهلة الانسياب في المدن.

كما يمكن للـ I-MIEV بلوغ سرعة قصوى 130 كم/سا، بفضل محركها الجيد على صعيد القوة، إذ يولد استطاعة تقدر بـ 47 حصان بخاري وعزم 18 كغ.م، ويمكن الاختيار بين ثلاثة أوضاع للقيادة: أقصى متعة، أقصى توفير، أفضل وضع.

 

Fannat-Mitsubishi-I_MIEV-13.jpg

mitsubishiimiev.jpg

 

أخيراً تعتزم ميتسوبيشي البدء بتسويق ثورتها الصناعية الصغيرة، في شهر نيسان من 2010، وبسعر كبير نسبياً حوالي 47,600 دولار أمريكي في اليابان بعد احتساب كامل الضرائب، ولكن على الرغم من ذلك فالشركة اليابانية تنتظر تسجيل طلبات بيع أكثر من 1,400 من داخل اليابان و250 وحدة خارجها حتى شهر آذار المقبل... والمستقبل يعد بالكثير لها ولأمثالها القادمات!!. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 7
 عاشق المتسوبيشي
والله يا جماعه ترى الشركه معروفه وانا من الناس عندي سياره متسوبيشي افتخر لأن عندي هاي السياره وابصراحه لاتتكلم بدون تجربه انا افضل سيارات المتسوبيشي عل كل سيارات العالم لأن اقويا وتستحمل
عبود عاشق المتسوبيشي 06-08-2010 00:03
 
ننتظر بفارغ الصبر تجارب السيد أحمد بهلول لسياراته الكهربائية و قطع الشك باليقين
نضال 12-06-2009 07:33
 كل الدول فيها تخلف وتقدم
ياشباب، اليابانيين متقدمين بس الميتسوبيشي متخلفه وغير حضاريه ، مثل عنا بالضبط ، نحنا كلنا متخلفين والسيد أحمد بهلول هو التقدمي الذي سيقود عمليةالتطويروالتحديث للسيارات الكهربائيه ،وبكره فنــات ستعرض نماذجه ، وسيقوم بعرض تجريبي على مهبط مطار دمشق الدولي لإثبات السرعه الفائقه لموديلات سيارات بهلول 4ْX4 والسيدان والهاتشباك ، والكوبيه فترقبوه
صديق فنات دوت كوم الأول 11-06-2009 12:11
 ئال ميتسو بيشي ئال
شو هل التخلف من الشركة المتخلفة ميتسو بيشي شوهاد ئال شو السيارة بتمشيك 160 كيلو ( اما سيارة عمو بهلول بتمشيك 800 كيلو ) وئال شو بتنشحن ب تلت ساعة ( امنا سيارة عمو بهلو بتنشحن بدئيئة وحدة ) وهون البطارية محطوطة تحت المقاعد الورانية وبدها اقل شي 10 دئايئ لتطلع ( اما سيارة عمو بهلو الخارئة بتطلع وبتتبدل وبتنحط وحدة جديدة خلال اقل من 5 دئايئ ) هون الله اعلم اديش حئ البطارية ( اما عند عمو بهلول حقها مارح يتجاوز ال 100 ليرة ... ولسا بتئلولي انو اليابان فهمانين ... لك يجو هل الجربانين ويتعلمو من
THE PUNISHER KING 11-06-2009 03:12
 ها ها هاه
العمى على هالحالة الميتسوبيشي بدا 500 سنة لتوصل لمستوى سيارة السيد بهلول .................................... ارجو منه التعليق على هذا الخبر و يعطينا رأيه
hisham 08-06-2009 15:12
 ........
حلوة
عدنان 07-06-2009 15:11
 شو هاليابان المتخلفين
ال 47 حصان و 25 دقيقة شحن و مدري شو ... شو هالشعب المتخلف...نحنا عنا السيد احمد طاهر بهلول بدو يعمللنا سيارات احسن بكتيررررررر...بتنشحن ب دقيقة...وتبديل بطاريتها بكلف 100 ل.س...وفي منها من كل القياسات من الميني حتى ال SUV ...وبكرا بدنا نبيعها لليابان...ان شاء الله...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أحمد 07-06-2009 12:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.