بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات برافو.... برافو فيات

31-03-2007

فيات برافو

 

                          خاص بموقع فنات.كوم

 

أقامت شركة فيات الإيطالية احتفالاً ضخماً في العاصمة الإيطالية لإطلاق سيارتها الجديدة فيات برافو وشعارها الجديد، وقد شهد الحفل عرضاً رائعاً من فرقة (سيرك دو سوليه) إحدى أكبر الفرق الاستعراضية في العالم، وذلك أمام 6000 مدعو من كبار شخصيات المجتمع الإيطالي وصحفيين ووكلاء فيات من 72 دولة في العالم، بالإضافة إلى 3000 طفل من أبناء روما.

 

صورة من الاحتفال

 

فيات برافو الجديدة عبارة عن سيارة هاتشباك كبيرة تنافس سيارات مثل الغولف والميغان والـ307 وغيرهم الكثير، وتحل جديدة فيات مكان طراز ستيلو، الذي لم يحقق الآمال التي كانت مرجوة منه عند إطلاقه عام 2001 ، كما أنه بالكاد سوق في سوريا بشكل طفيف جداً.

واسم برافو ليس بالاسم الجديد لدى فيات؛ فالسيارة التي حل محلها طراز ستيلو الذي أحُيل إلى التقاعد كانت تدعى برافو (3 أبواب)/برافا (5 أبواب).

 

 

 

وسيارة برافو الجديدة تم تصميمها في مركز تصميم فيات، وهي تنتمي في تصميمها إلى شخصية فيات الجديدة التي ظهرت في طرازي كروما وغراند بونتو، ويمتاز التصميم بأنه إيطالي بحت، حيث تظهر بوضوح الخطوط الانسيابية والرشيقة والطابع الهجومي في قالب عصري، غاية في الجمال والقدرة على لفت الانتباه والوقوع في حبه؛ فالثوب الجديد الذي تلبسه برافو صُنِع ليفاجئ سيارات فئته وليُقنع الزبائن بمدى روعته وكلفة الاستثمارات الحقيقية والباهظة، التي تم إنفاقها لتطوير هذه السيارة.

وبُنيت برافو على قاعدة ستيلو بعد تطويرها وتعديلها والبالغ طولها 260 سم، أما طول السيارة؛ فيبلغ 434سم في تفوق واضح على جميع المنافسين، وعرضها 179سم وارتفاعها 149سم، وهذه المقاييس منحت البرافو رحابة داخلية متفوقة وسعة تحميل كبيرة لصندوق الأمتعة تبلغ 400 لتراً، والتي تعتبر السعة الأكبر لسيارة من نفس الفئة.

وصممت برافو لتنال أعلى درجات السلامة، وذلك من خلال دراسات وأبحاث مطولة على جسم السيارة، بحيث يقوم بامتصاص الصدمات وإخمادها وعدم إيصالها إلى مقصورة الركاب، كما أن المقصورة مزودة بـ 7 أكياس هواء وأحزمة أمان متطورة مزودة بحساسات تقوم بتحديد قوة شد أو ارتخاء الحزام على الجسم، تبعاً للظروف التي تواجهها السيارة أثناء الاصطدام، هذا وتأتي البرافو مع عدة أنظمة مساعدة تحد وبشكل كبير من وقوع الحوادث، وهذه الأنظمة هي ABS وEBD وASR وESP.

وبالنسبة إلى التجهيزات الداخلية فهي كاملة ومتطورة، وأهمها نظام Blue & me  الجديد والخاص بفيات والمطور بالتعاون بين فيات ومايكروسوفت، والذي يسمح باستخدام كامل وأحدث التقنيات في عالم الاتصالات والإنترنت داخل السيارة، ومن التجهيزات أيضاً مكيف ديجيتال مع نظام فصل الحرارة بين جانبي المقصورة، ونظام صوتي Hi-Fi وسقف بانورامي، وحساسات مطر وإنارة ونظام مساعدة في الركن، وأضواء ضباب متأقلمة.

 

 

 

ميكانيكياً تم إطلاق المحرك الأول من عائلة محركات التيربو بنزين الجديدة والمتطورة والخاصة بمجموعة فيات T-Jet والذي يتألف من أربع أسطوانات بسعة 1.4 لتر وبقوة 120 حصاناً أو 150 حصاناً وذلك وفقاً لنسبة ضغط التيربو، كما أنه يمكن اختيار نفس المحرك وبدون شاحن بقوة 90 حصاناً، وتمتاز عائلة المحركات هذه باستهلاكها المنخفض للوقود وانبعاثاتها القليلة وأدائها الاستثنائي، أما بالنسبة لمحركات الديزل الواسعة الانتشار في القارة العجوز؛ فيمكن الاختيار بين محركين من أربع أسطوانات بسعة 1.9 لتر وبقوة 120 حصاناً أو 150 حصاناً، أما بالنسبة إلى علبة السرعة؛ فستتوفر برافو كمرحلة أولى بعلبة سرعة يدوية على أن تتوفر بعلبة سرعة أوتوماتيكية ابتداءً من أوائل العام المقبل.

وتخطو فيات من خلال برافو خطوة كبيرة في مجال الجودة؛ فداخل جديدة الشركة الإيطالية يتمتع بجودة بناء عالية جداً وغير معهودة لدى فيات؛ فالمواد المستخدمة ذات نوعية عالية وممتازة ويبرز أيضاً تمازج الألوان وصلابة البناء، ويأتي ذلك في سياق سعي فيات في السنوات القليلة الماضية إلى رسم صورة متفوقة لمنتجاتها وذلك من خلال عملها على بناء سيارات ذات شخصية قوية وتجهيزات غنية ومحركات عالية الأداء ومنخفضة الاستهلاك وجودة بناء من المستوى الرفيع.

 

 

وتنافس البرافو في سوق سيارات الهاتشبك الكبيرة والتي بلغ حجمها في الأسواق الأوروبية العام الماضي 3,400,000 وحدة؛ أي أكثر من خمس إجمالي السوق الأوروبية، وعلى فيات منافسة حوالي 30 طرازاً مختلفاً ينتمون إلى نفس الفئة ومن مختلف الجنسيات الأوروبية والآسيوية والأمريكية، وتطمح فيات إلى بيع رقماً متواضعاً من هذه السيارة مقارنة بمقدراتها، إذ ستصنع فيات سيارتها الجديدة في مصنع واحد من مصانعها بمعدل 120 ألف وحدة سنوياً، قابل إلى الوصول إلى 150 ألف وحدة في حال ارتفاع الطلب على البرافو.

 

 

 

 

 

 

 

 

      


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 16
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.