بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جاكوار XJ الجديدة... الكمال بعينه!!

16-07-2009

Jaguar-XJ_12.jpg

"أول صورة كشفت عنها جاكوار لـ XJ"

 

 

بالكاد أنتهت جاكوار الإنكليزية من وضع اللمسات الأخيرة على مترفتها العريقة XJ في جيلها الجديد كلياً، وبدأت تتلاعب بعواطف عشاق هذه العلامة الأصيلة، بإطلاق أولى الصور التمهيدية عنها، حتى أفسدت وسائل التجسس المزعجة في عالم السيارات خطتها، لتضطر جاكوار إلى الكشف الرسمي والمبكر عن XJ الجديدة، والذي كان من المقرر أن يكون خلال معرض فرانكفورت في أيلول القادم.

 

Jaguar-XJ_3.jpg

Jaguar-XJ_4.jpg

Jaguar-XJ_5.jpg

 

XJ تندرج ضمن فئة السيارات الكبيرة المترفة، أي أنها تنافس أبناء فئتها كالفئة السابعة من BMW والـ S-class من مرسيدس... إلا أن هذه الإنكليزية تتفرد عن الجميع بطابعها الكلاسيكي المحافظ.

وهي اليوم تأتي بوجه جديد كلياً وأكثر تحرراً، يغلب عليه طابع الحداثة من خلال الخطوط العصرية والمشدودة بين هنا وهناك، والقوام والنهايات الرشيقة مقتبسة من الفهد والذي هو شعار جاكوار أصلاً.

كما أن تصميم XJ الجديد مستوحى من شقيقتها "XF" ويجمع في نفس الوقت بين كلاسيكيته المعهودة والشخصية الرصينة والشرسة بملامحها الحادة والجريئة من خلال الأضواء الغاضبة والخطوط النافرة في الأمام، كما يأخذ القسم الخلفي من جانب السيارة إلى مؤخرتها منحى سيارات الكوبيه بقامتها القصيرة وانحدارها الكبير نحو الأسفل، وتأتي الأضواء الخلفية الجديدة أخيراً وبشكلها الطولاني المنسدل، لتضيف إلى مؤخرة السيارة الغريبة نكهة خاصة، تجبرك على التأمل قليلاُ فيها لتتعرف على ماهيتها وتدرك مدى سحرها وروعة فنّها...

 

Jaguar-XJ_6.jpg

Jaguar-XJ_9.jpg

Jaguar-XJ_11.jpg

Jaguar-XJ_10.jpg

 

مقصورة جاكوار XJ كلاسيكية في مبدئها، أنيقة ومحكمة الصنعة في شكلها، مترفة ومتكاملة في تجهيزها... فهناك الخشب النفيس يلتف من حول المقصورة والركاب ليتداخل مع الجلد الفاخر الذي يكسو معظم أرجائها وصولاً إلى المقاعد المترفة، وهناك أيضاً لوحة القيادة التي تجمع بمفرداتها بين الخطوط والتصاميم البسيطة وبين التقنيات المعقدة، وأجمل ما فيها فتحات التكييف الدائرية من الكروم ولوحة العدادات الكلاسيكية والأنيقة بتصميمها الرياضي، ومكبرات الصوت بشكلها الذي يعود إلى حقبة العشرينيات من القرن الماضي على الجانب. أما عنصر البريق فتمثل بالكروم اللامع والذي يلتف حول الكونسول الوسطي ويتكامل مع الإضاءة الزرقاء.

 

Jaguar-XJ_13.jpg

Jaguar-XJ_14.jpg

Jaguar-XJ_15.jpg

 

التجهيزات غنيّة ومتنوعة وتشتمل على أحدث تقنيات الإتصال والترفيه، منها شاشة مشغل DVD تعمل على اللمس بقياس 8 بوصة، وبفلات للصوت من نوع Bowers & Wilkins باستطاعة 1200 واط.

ورحابة المقصورة مثالية، كما تم استغلال مساحات التحميل بشكل أكبر بتعزيز جيوب التحميل الداخلية للاستفادة منها في المقصورة، أما الإضاءة الداخلية فهي تكتمل بوجود الزجاج البانورامي الذي يحتل مساحة كبيرة من السقف، مانحاً إنارة طبيعية من السماء داخل هذه المقصورة الفخمة.

وتقول جاكوار بأنها ستقدم نسخة أساسية من XJ ونسخة أخرى أكبر منها، معتمدة على قاعدة عجلات أطول، لتستفيد من زيادة 125 مم للطول عن الأساسية، بينما يبقى صندوق الأمتعة واحداً على صعيد السعة بين الاثنتين بواقع 520 لتراًَ.

 

Jaguar-XJ_16.jpg

Jaguar-XJ_17.jpg

Jaguar-XJ_19.jpg

Jaguar-XJ_18.jpg

Jaguar-XJ_20.jpg

 

تقنياً تم تطوير أنظمة التعليق كنظام التعليق الهوائي ونظام التأقلم من ظروف الطريق وباقي الأنظمة المساعدة على القيادة وأنظمة الأمان، وبالحديث عن الجوانب الميكانيكية فقد تم إضافة الجيل الثالث من محركات البنزين والديزل على XJ الجديدة.

وأبرز تلك المحركات، واحد ديزل بسعة 3,0 لتر من ست أسطوانات V6، ومحرك بنزين بسعة 5,0 لتر V8 بقوة 385 حصاناً، وآخر بنفس السعة ولكن لنسخة سوبر تشارج بقوة 510 حصاناً. أما قوة المحرك فتنتقل عبر علبة السرعات الأوتوماتيكية من ست نسب إلى العجلات الخلفية الدافعة.

وتبقى الآمال مشدودة لرؤية هذه التحفة الفنية بسحرها الإنكليزي العريق، تجوب الشوارع لنتأمل مدى جمالها وأناقتها، علماً أن أول ظهور فعلي لها سيكون في معرض فرانكفورت الألماني، على أن تبدأ جاكوار بتسويقها مع بداية العام 2010.

 

Jaguar-XJ_2.jpg

Jaguar-XJ_8.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 11
 المرسيدس افضل بألف مرة
ما أدري ليش نسرين يتهم من يركب المرسيدس بالأبهة و التظاهر. المرسيدس تسوى مية من البي ام و ما شابهها.
سامح المتعوس 11-07-2011 15:04
 
يعني ما بصير يكون في سيارة كاملة إلا لازم يكون في شي غلط (مع احترامي للجاكوار) بس يعني شو ه البروز ب الوسط ما لابق لل السيارات الكلاسيكية و ليش لون البفلات أصفر و الكدون لازم يكون كلاسيكي و ليس رياضي أما من الخلف لا تعجبني عنجد بعد الأودي A8 ما في سيارة فخمة
باسل 18-08-2009 16:37
 التجربة خير برهان
من تجربتي وجدت أن ال BMW أفضل من المرسيدس بكثيييييير و بعد تجربتي لل XF وجدت أنها أفضل من ال BMW مع ملاحظة أن خدمة الصيانة مع ال BMW أفضل بكثيييير من ال رسيدس و ال XF هذا للحقيقة. و عندما تصبح ال XJ في الأسواق و أقوم بتجربتها أعتقد أنني سأقوم باقتنائها رغم الثمن الباهظ لها من مصدر المنشأ إذ يعادل 85000 جنيه استرليني. لننتظر القادم
د. نسرين سليمان المزرعاني 22-07-2009 21:56
 التجربة خير برهان
السيارة تذهب بالألباب إلى أبعد الحدود . أنا من مقتني الشقيقة XF من فئة ال8 سلندرو لا أخفيكم أن ال XF مقصورتها الداخلية أجمل لعدم وجود التبارز في الوسط بالإضافة لخاصية إغلاق فتحات التهوية للمكيف عند عدم الإستعمال فتعطي مسحة جمالية رائعةل ال XF. عندما استلمت رسالة للمشاركة في حفل تدشين هذه السيارة أخذت أنتظر اللحظة التي يمكنني أن أرى هذه النسخة الفارهة و ما رأيته أن الجميع ممن أرسلوا تعليقاتهم قبلي إما أن عقلياتهم متوقفة عند المرسيدس لأنها موجودة مع أناس يتمظهرون بالأبهة و إما لأنها بعيدة المنال
د. نسرين سليمان المزرعاني 22-07-2009 21:51
 نسخة من الإي 6
التصميم الجانبي وخاصة السقف والأبواب تكاد تكون منسوخة من الودي إي 6 لكن السيارة تبقى جميلة جداً لاسيما المقصورة
باسل 20-07-2009 13:54
 جاكوار xj
السيارة أنيقة ما عليها حكي بس اذا قارنت السيارة مع الباسات 2009 بروفايل الباسات من فولكس فاكن أجمل ولكن كلمة جاكوار لها وزن ب عالم السيارات كنت بتمنى أعرف شو التقنيات الموجودة فيها
حسين حصل 19-07-2009 07:39
 نضال ؟؟؟؟
ليش دائما بدكن تقارنوا كل شي بالمرسيدس و كأنها الكمال بالسيارات لمعلوماتكن الجاغوار من أعرق الشركات في العالم وهي لا تقل شأنا عن المرسيدس أنا لو بدي اشتري سيارة بهي الفئة أكيد ما باخد الفئة إس من مرسيدس بل باخد الفئة السابعة من بي إم و بعد مشفت هي الجاغوار شايف إنها خيار كتير معقول بهي الفئة
R 18-07-2009 11:55
 dsa
مقدمة هذه السيارة مثل الزورق النفخ
ddddd 18-07-2009 00:02
 
أول ما يصير معي شي مليون ليرة زيادة لح أشتري وحدة وعد مني
bassam 17-07-2009 22:44
 الكمال !!!!!!!
الكمال لله وحده يافنات
mohamad 17-07-2009 22:11
 
سيارة رائعة و تصميم مخيف و لكن لا أعتقد انها قد تصل الى روعة الفئة s من مرسيدس
نضال 17-07-2009 14:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.