بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A5 سبورتباك... نزعة الألمان للتجديد!!

20-07-2009

Audi-A5_Sportback-1.jpg

 

أوائل العام الماضي أطلقت أودي الألمانية سيارتها الجديدة كلياً A5 برؤية تصميمية عصرية وقدرات رياضية مميزة على صعيد الأداء، وجاءت السيارة الجديدة لتدخل فئة السيارات الكوبيه، متوسطةً في حجمها بين طرازي A4 الأصغر منها والـ A6 الأكبرمنها، مانحةً عائلة الأودي المحافظة بعداً آخر من التميّز...

اليوم وبعد أشهر من الترقب، أطلقت أودي العنان أمام النسخة الأكثر تميزاً من A5 ألا وهي نسخة "Sportback" أو سبورتباك، كما أنها الأحدث في العائلة بعد إطلاق نسخة كابريوليه رائعة منها.

A5 سبورتباك تأتي بفكر جديد، فهي تحتار في شكلها بين فئة الستيشن العمليّة وفئة الكوبيه رباعية الأبواب بأسلوب رياضي وروح عصرية، وكأن الألمان باتوا ينزعون بفكرهم نحو التطرّف والدمج بين الفئات المختلفة، فهاهي BMW أعلنت قبل أيام عن ولادة سيارة غريبة جديدة من الفئة الخامسة باسم غران توريزمو.

 

Audi-A5_Sportback-2.jpg

Audi-A5_Sportback-3.jpg

Audi-A5_Sportback-4.jpg

 

السيارة الجديدة لها نفس قاعدة العجلات مع الكوبيه، كما أنها بنفس التصميم الخارجي ذو الملامح الرياضية بشدة والشخصية الأصيلة لأودي، مع بعض الفروقات المميزة على الجانب والمؤخرة.

 

Audi-A5_Sportback-5.jpg

Audi-A5_Sportback-6.jpg

Audi-A5_Sportback-7.jpg

 

وتوفر المقصورة الرياضية الداخلية راحة مثالية لأربعة ركاب بالغين، ومحيط ملئه الراحة والتجهيزات المترفة من شاشة بقياس 6.5 بوصة ونظام صوتي متطور ومكيف هواء رقمي ومقاعد رياضية مكسوة بالجلد، كما يضيف انخفاض المقاعد بـ 36 مم عن A4 بسبب انحدار السقف نحو الأسفل في المؤخرة، مزيداً من الشعور الرياضي داخل السيارة على الطريق.

 

Audi-A5_Sportback-9.jpg

Audi-A5_Sportback-10.jpg

Audi-A5_Sportback-11.jpg

 

وتكتمل ميزات الرحابة مع صندوق الأمتعة ذو السعة 480 لتراً بشكل يضاهي سعة صندوق A4 أفانت "ستيشن"! ليتضاعف اتساعه بعد طيّ المقاعد الخلفية ليصبح 980 لتراً.

 

Audi-A5_Sportback-8.jpg

u1_2010_Audi_A5_Sportback_T.jpg

 

تحت غطاء المحرك، يوجد عدة خيارات من المحركات، فهناك ثلاث محركات بنزين، إثنان منها يعملان بالحقن المباشر ومزودان بجهاز شاحن توربو TFSI، بسعة 2.0 لتر وبقوة 180 أو 211 على التوالي، ومحرك أكبر بسعة 3.2 لتر من ست أسطوانات بشكل V وبقوة 265 حصاناً.

وهناك أيضاً عدة خيارات من محركات الديزل، أبرزها محرك جديد بسعة 2.0 لتر TDI مع توربو بقوة 170 حصاناً، يمتاز بمعدل استهلاكه المنخفض للوقود والذي يبلغ 385 كم/20 لتراً، ويعزز نظام توقف - انطلق معدل استهلاك الوقود في الـ A5.

ويتوفر نظام الدفع الرباعي Quattro الشهير والخاص بأودي، في معظم المجركات مع أنظمة تعليق رياضية، كما ترتبط جميع المحركات بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أمامية، أو أوتوماتيكية من 6 سرعات أو متطورة من نوع تيبترونيك (S ترونيك).

أخيراً ستعرض أودي جديدتها في معرض فرانكفورت القادم في أيلول، على أن تبدأ تسويقها تجارياً بعد المعرض، علماً أنها بدأت تستقبل طلبات الشراء من الآن، ويتوقع أن تبدأ أسعارها من حوالي 33,500 يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
  my drem
مشان الله دعولي يصير عندي هيك سيارة بليس
eyad 28-07-2009 13:44
 سيارة حلم
سيارة رائعة اودي دائماً بتفاجئنا باجمل الطرازات سيارة شكلها ر ياضي بتجنن بتجمع الرياضية مع العائلية................. بس يلي متلنا ما بيقدر يحلم انو يفكر يصير عندو هيك سيارة لأ سعرها موطبيعي يمكن اكتر من حق بيت بس ياريت ............. الله كريم..........
SAMI 27-07-2009 12:27
 سؤال
يا ترى لما أتزوج وبصير عندي ولاد رح يئدروا يركبوها للأودي ببلدنا ولا رح يصيروا متل أبون يحلموا ويوصوا أولادن يحققوا الحلم؟ سؤال تاني يا ترى في إلها صور بالسوق ولا بس بدنا نشوفا هون وبالتلفزيون؟
مهند.. 26-07-2009 00:21
 متل عنا بفرد شكل
إلى متى ستبقى مثل هذه السيارات (للفرجة فقط)
alisalloum_88 20-07-2009 22:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.