بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات غراند بونتو تستعد لإطلالة جديدة

30-07-2009

 

تستعد فيات الإيطالية لتقديم الهتشباك المتوسطة "غراند بونتو" بوجه جديد خلال معرض فرانكفورت في شهر أيلول القادم، بعد أن أخضعتها لعملية تعديل وتجميل طالة كافة جوانبها تقريباً.

 

big_Fiat_Grande_Punto_2009_.jpg

big_Fiat_Grande_Punto_2009_.jpg

 

 

ومن خلال صور مأخوذة من داخل أروقة الشركة الإيطالية، تظهر مقدمة السيارة التي تحتفل بعيد ميلادها الرابع فقط، بملامح عصرية وأنيقة مقتبسة من شخصية فيات الجديدة والتي رأيناها على السوبر ميني الجميلة 500 وقبلها برافو، من خلال الصادم الجديد وعليه فتحة تهوية عملاقة وأضواء ضباب جديدة، كذلك الفتحة الصغيرة المتوسطة التي تحمل شعار فيات... بينما حافظت على منحى الأضواء الأمامية بشكلها المتطاول، كما نلاحظ وجود خطوط أكثر رشاقة تنسحب نحو الجانب كدليل على النفس الرياضي للسيارة. أما من الخلف فهناك أضواء جديدة وأكبر من الحالية ولا يمكننا وصف مؤخرة السيارة أكثر، كون الصورة لا تشمل كل تفاصيلها، ولكن نتوقع أن نرى مؤخرة بملامح جديدة أكثر أسوة بالمقدمة.

 

big_Fiat_Grande_Punto_2009.jpg

 

في الداخل هناك مقصورة بتصميم جديد وبخطوط أكثر شبابية ورياضية، مستوحاة من سيارة برافو، عبر الكونسول الوسطي الجديد وعليه فتحات التكييف المنفصلة عن مشغل الوسائط وأزرار المكيف، وأيضاً تزخر لوحة القيادة ذات اللونين المختلفين بفتحات تكييف دائرية جديدة على الجانب ولوحة عدادات رياضية.

ميكانيكياً أعلنت فيات بأن غراند بونتو المجددة للعام 2010 ستشهد محركات أقوى وأفضل على صعيد الأداء والاستهلاك، وننتظر أن تزودها بمحركها الجديد ذو السعة 1.4 لتر من عائلة "MultiAir" الجديدة باستطاعة 105 حصاناً أو 135 حصاناً مع توربو، كما سيتم تزويدها بمحرك ديزل جديد من الجيل الثاني من محركات فيات بسعة 1.3 لتر باستطاعة 95 حصاناً، كما سيتوفر في هذه المحركات تقنية توقف - انطلق لخفض استهلاك الوقود.

وأخيراً سنزودكم بتقرير مفصل عنها فور طرحها رسمياً إبّان معرض فرانكفورت للسيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 العلم والمعرفة حدان لسكين
نعم الفراري والفيات من مصنع أي معمل واحد حيث أن الكثير من الأوروبيون يعتبرون الفيات فخ الفراري ويجب أن أنوه بالمثل القائل بأن : عدم اختلاف الأذواق تبور السـلع الفيات سيارة قوية ضمن فئتها ولها وجود قديم ورصين في عالم تصاميم السيارات وعالم المحركات وعالم الأداء وعالم الجودة .
ميسـرالسـعدي 10-09-2009 00:49
 شركة افقدتها الازمة العالمية الاقتصادية صوابها
لماذا تصنع فيات متل هكذا سيارات غالية ومواصفات ((زفت)) صحيح انو vw golfسعرها 2250000 لكن تستحق هذا السعر لانها باسات مصغرة بالمحرك نفسه فتعطينا قوة اكبر لان حجمها اصغر يعني محرك الغولف 1.4 ويعطي 148 حصان على ما اذكر ولكن ليس المهم ان كانت اقل اواكثر المهم هي عبارة :الالمان هم افضل من صنع السيارات ومن سيصنعها ايضاً ومع ان فيات ايطالية لكنها لا تقارن بفيراري مثلاً ويكفي القول بان ((مو كل مين صف الصواني صار حلواني)) وشكرا للعاملين في مجلة فنات الاولى ولكم اطيب واحر التحيات
مجرب و حكيم 30-07-2009 22:15
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.