بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بينين فارينا تعتزم بيع حصص فيها

12-08-2009

Pininfarina%20Sintesi%20Con.jpg

في ظل الأزمة المالية العالمية تبدو فكرة التنازل عن الحصص والأسهم وبيعها لشركات أخرى، أمراً مناسباً للوقوف أمام الخسائر والديون المتراكمة دون الإفلاس والانهيار.

وهذا حال الشركة الإيطالية "Pincar" المملوكة من عائلة بينين فارينا العريقة في مجال تصميم السيارات، والتي بدأت معاناتها الفعلية بعد وفاة أندريا بينين فارينا رئيس مجلس إدارتها العام الماضي، وهي تعتزم حالياً بيع نسبة الغالبية من حصصها في الشركة البالغة 50.7%.

وبالطبع هناك مهتمين كثر بتلك الصفقة وعلى رأسهم تاتا الهندية، مالكة جاكوار ولاندروفر حالياً، والتى تنوي الهجوم على الأسواق الأوروبية، فتاتا تتعاون مع فيات الإيطالية لتسويق طرازها نانو وتتأمل أن توسع نفوذها عبر السيطرة على بينينفارينا التي تملك حالياً مشاريع كبيرة مع شركات كفورد وفيات وفولفو وفيراري التي كشفت مؤخراً عن جديدتها الرائعة 458 إيطاليا من تصميم بينين فارينا. كما أن هناك طامح آخر لهذه الصفقة وهي شركة Bollore الفرنسية لصناعة السيارات الكهربائية والتي تجمع بينها وبين الإيطالية علاقة تعاون كبيرة.

 

pininfarina-blue-car-ev-pro.jpg

"اختبارية مشتركة بين بينين فارينا وBollore"

على كلٍ أعلنت الأسرة الإيطالية أن شروط العقد تتضمن أن عملية البيع ستكون مجرد مشاركة في أسهم الشركة وليست امتلاك كامل، إذ يبقى للشريك الممول الجديد سواء تاتا أم غيرها الحق في إدارة الشركة ولكن بدون تهميش دور أبناء العائله داخل بينين فارينا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.