بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بنتلي مولسين: المستقبل الارستقراطي!

24-08-2009

 

بنتلي هي إحدى أعرق الماركات البريطانية في عالم السيارات، وكانت خلال معظم تاريخها تمثل النسخ الرياضية من سيارات رولز رويس الأسطورية والغنية عن التعريف، وذلك حتى عام 1998 حين قامت فولكس فاغن بشراء بنتلي من رولز رويس التي اشترتها بدورها BMW الألمانية.

وشهدت بنتلي نمواً وتطوراً في عهدة VW وقدمت بإشراف الشركة الألمانية عدة طرازات أبرزها كونتيننتال بنسخه الكوبيه والمكشوفة والسيدان المترفة الفارهة، واليوم تعود بنتلي إلى الأضواء من جديد عبر تقديمها لطراز جديد يمثل نخبة النخبة ويليق بالملوك والأباطرة باسم مولسين، مستمد من تاريخ بنتلي العريق ليخلف طراز أرناج، أخر سيارة طُورت بالتعاون بين بنتلي ورولز رويس ونسخة هذه الأخيرة كانت باسم سيليفر سيراف.

 

big_Bentley_Mulsanne_04.jpg

big_Bentley_Mulsanne_01.jpg

big_Bentley_Mulsanne_02.jpg

big_Bentley_Mulsanne_03.jpg

 

ومولسين عبارة عن سيدان... بحجم المدرعة، أو قصر على عجلات له أربعة أبواب ضمن قالب تصميمي ارستقراطي بامتياز، إذ يجسد تصميم مولسين وخطوطها العراقة البريطانية بأدق تفاصيلها من خطوط المقدمة المحافظة إلى الخطوط الجانبية فالمؤخرة، وجميع زوايا مولسين عريقة التصميم إنما بروح المستقبل.

ميكانيكياً، ستبنى جديدة بنتلي على قاعدة جديدة لدى مجموعة فولكس فاغن، ستستخدمها خليفة أودي A8 المنتظرة، وستتشارك مع بنتلي بأن كليهما ستتوفران حصرياً بنظام دفع رباعي، علماً بأن مولسين أكبر قليلاً من سلفها أرناج، وتستخدم المحرك نفسه في هذه الأخيرة، والمكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 6.75 لتر مع شاحني هواء (توربو مزدوج)، ويولد 500 حصاناً و100 كغ.م كعزم أقصى، وذلك بعد أن خضع لتعديلات حسنت من أدائه وساهمت في خفض معدل استهلاكه للوقود بنسبة 20% مقارنة بمحرك أرناج.

 

222.jpg

333.jpg

111.jpg

 

أخيراً لن تكون مولسين حاضرة في الأسواق قبل صيف عام 2010، لتقف في وجه منافسات عتيدات أمثال مرسيدس مايباخ ورولز رويس فانتوم.

 

Bentley_Arnage,_Luxury_Car.jpg

"طراز أرناج سلف مولسين"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 4
 شو هالأناقة
في الحقيقة سيارة بنتلي طول عمرها كبيرة و وازنة وما بتحطا واطية لأي سيارة وتنم عن عظمة صانعها وذوقه الرفيع كاملة مكملة خزيت العين والله اللي بشوفا واقفة بفكرها حتحكي على كتر ما في اعتناء بالتفاصيل اللافتة والمدروسة صدقوني لم شفت واجهتها تخيلت انها رح تبادرني السلام....يا سلام
علاء 28-08-2009 21:24
 الألمان
كلامك يا made in germany بأكّد كلامي إنو الألمان ما بيحطوا إيدون بشغلة إلا وبعمروها وبيعملوها فرجة لمين يتفرج يعني الألمان لما كانوا يصنّعوا سيارات كانت اليابان وغيرها لسى عم تلعب بالحجرة متل ما بيقولوا
hakim sayarat 25-08-2009 00:54
 فخامة
كتير فخمة بس فعلا فولكس فاغن جعلت بنتلي مميزة جدا وملفته للانظار بتقنية المانية
Made in Germany 24-08-2009 15:22
 شي حلو
شو ه المحرك الخيالي 500 حصان و الأحلى من هيك 100 كغ.م اي شو ه العزم الخيالي إسا ما شفت هيك عزم شي بيصطل هيدا غير الفخامة و الجودة من جوا
باسل 24-08-2009 15:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.