بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازيراتي غرانكابريو: هواء... سماء... وأرض

27-08-2009

مازيراتي من الأسماء الإيطالية الرنانة في عالم السيارات والسرعة، ولطالما مثلت جزءاً من تاريخ إيطاليا الحافل بإنتاج السيارات السوبر رياضية، واليوم تقبع هذه الشركة تحت جناح مجموعة فيات وتتعاون بشكل وثيق مع شقيقتها في المجموعة نفسها فيراري... أسطورة السيارات الرياضية في العالم.

وتمتلك اليوم مازيراتي في مجموعة إنتاجها طرازين اثنين، الأول عبارة عن سيدان رياضية بحتة ومترفة في نفس الوقت باسم كواتروبورته "أربعة أبواب باللغة الإيطالية"، والثاني عبارة عن سيارة سوبر رياضية 2+2 تتسع لأربعة ركاب، باسم غرانتوريزمو تتميز بتصميمها الرائع الذي رسمته شركة التصميم الشهيرة بنين فارينا.

 

big_Maserati_GranCabrio_01.jpg

big_Maserati_GranCabrio_03.jpg

big_Maserati_GranCabrio_04.jpg

big_Maserati_GranCabrio_02.jpg

 

وبينين فارينا رسمت أيضاً تصميم كواتروبورته وأيضاً جديدة مازيراتي غرانكابريو التي تمثل نسخة مكشوفة من الحسناء غرانتوريزمو، قامت مؤخراً الشركة الإيطالية بالكشف عن الصور الرسمية لها، كأول سيارة مكشوفة من أربعة مقاعد في تاريخ مازيراتي.

وتتجلى بصمات أنامل بنين فارينا بوضوح على تصميم غراندكابريو الرائع، هذه المكشوفة ذات السقف القماشي والخطوط المرسومة بدقة وإتقان غير متناهيين، والحيطة بمقصورة تتسع لأربعة ركاب ضمن جو أقل ما يقال عنه بأنه مترف... علماً بأن قاعدة عجلات غرانكابريو هي الأطول في فئتها، الأمر الذي يدل على أن مقصورة هذه المكشوفة تؤمن مساحات كبيرة لركاب المقعد الخلفي بعكس معظم المنافسين، وتضمن مازيراتي لركاب المقاعد الخلفية بأن يكونوا نجوماً تماماً كركاب المقاعد الأمامية وليسوا ممثلين ثانويين كما في معظم السيارات المكشوفة!

 

big_MaseratiGranCabrioprime.jpg

biGranCabrioprimeimma.jpg

 

وتدّعي مازيراتي بأن غرانكابريو تغنّي الحواس الخمس من خلال مداعبة الهواء لركاب المقصورة التي تنكشف للسماء بمساحات كبيرة، دون التضحية بالراحة والترف والأداء الرياضي الصرف الذي يتيح لغرانكابريو اختراق الأرض كأنما طائرة تخترق السماء!

وتأتي هذه التأدية الرياضية البحتة بواسطة محرك من 8 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 4.7 لتر يولد 440 حصاناً، ويمكن اختيار محرك أصغر من نفس عدد الأسطوانات ولكن بسعة 4.2 لتر ويولد 405 حصان.

أخيراً، ستُعرض غرانكابريو رسمياً في معرض فرانكفورت الشهر المقبل، على أن يبدأ تسويقها ربيع العام 2010.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.