بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبار تصادم جديد... السيارات الهجينة تنال العلامة الكاملة!

29-08-2009

 

أعلنت الهيئة الأوروبية العليا لاختبارات الأمان "Euro NCAP" عن نتائج ثالث اختبار تصادم لهذا العام. وقد أجري الاختبار هذه المرة على ثمان سيارات جديدة في السوق الأوروبية منها اثنتان هجينتان، وهي سيتروين C3 وهوندا إنسايت وكيا سورينتو ورينو غراند سنيك وسكودا يتي وسوبارو ليغاسي وتويوتا بريوس وأخيراً فولكس فاغن بولو.

وكالمعتاد تم تقسيم نقاط الاختبار على أربعة مستويات، تناولت تقييم الصدم على أساس الركاب البالغين والصدم للركاب الأطفال والصدم للمشاة، وأيضاً للأنظمة المساعدة على الأمان والمتوفرة بكل سيارة، وبشكل أساسي نظامي ABS وESP للثبات الإلكتروني.

 

thumb__mediaplayerpreview.jpg

thumb__mediaplayerpreview.jpg

 

كانت النتائج مرضية لجميع الصانعين بعد تحقيق طرازاتهم للعلامة 5/5 نجوم، باستثناء سيتروين الفرنسية التي أظهر اختبار صغيرتها C3 الجديدة، وجود نقطة ضعف بحماية رقبة الراكب على الرغم من الحماية الجيدة لمعظم مناطق الجسم الأخرى لتنال بذلك أربع نجوم من خمس، كما أظهرت النتائج أيضاً تحقيق الهجينتان تويوتا بريوس III ومواطنتها الجديدة كلياً هوندا إنسايت للعلامة الكاملة.

وكانت سكودا يتي الأفضل على صعيد أمان الركاب البالغين بواقع 92/100 نقطة، بينما كانت فولكس فاغن بولو الأفضل في أمان الركاب الأطفال مع 86/100 نقطة، والإنسايت الأفضل لأمان المشاة بواقع 76/100 نقطة، وكانت الفرنسية رينو غراند سنيك الأفضل وبفارق كبير بالنقاط على صعيد أنظمة الأمان المساعدة بواقع 99/100 نقطة، وإليكم النتائج بشكل مفصل.

 

Untitled-1.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.