بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

مليوني سيارة هجينة من تويوتا!

06-09-2009

ng_prius_big.jpg

 

تحتفل تويوتا اليوم بمرور 12 عاماً على إطلاق أول سيارة هجينة لديها (بريوس) في جيلها الأول، كما تحتفل أيضاً ببلوغ مبيعات مركباتها الهجينة 2,000,000 وحدة حول العالم، لتكون السباقة دوماً في هذا المجال من السيارات الثورية.

المحركات الهجينة والتي تعمل على الوقود والكهرباء معاً، تتوفر لدى تويوتا على 13 طرازاً وتباع في 50 دولة حول العالم، ولكن يبقى طراز البريوس (الهجين 100%) الذي احتفل قبل أشهر بالجيل الثالث منه، العلامة الفارقة والورقة الرابحة بيد تويوتا في الأسواق. إذ استطاع لوحده من تحقيق 1.43 مليون وحدة من المليونين عبر أجياله الثلاث، وفي العام الماضي كنا قد تحدثنا عن بلوغ مبيعاته مليون وحدة.

يبقى أن نذكّر بأن السوق الأمريكية تحتل المرتبة الأولى كأكبر سوق لسيارات تويوتا الهجينة وبريوس خصوصاً، إذ بيع فيها لوحدها 1.15 مليون وحدة حتى الآن. كما تأمل تويوتا الارتقاء بمبيعات الهجين إلى مليون وحدة سنوياً خلال السنوات العشر القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
تويوتا معروفة انها من كبار صانعي السيارات في العالم ودائما لها السبق في بعض الامور التقنية و الفنية ولكن الؤال المهم جداًجداًجداً هل مسموح لهذه السارة الدخول الى بلدنا الحبيب ام لأنها ممنوعة من الدخول وهل يعفى اصحابها من بعض الرسوم البيئية كون السيارة صديقة البيئة أم ....؟؟؟!!!!!!!!!!؟.
مواطن 10-09-2009 11:58
 حلوة
صراحة حلوة فكرة السيارة الهجينة لكن المشكلة بتصاميم تويوتا الولادية
باسل 07-09-2009 15:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.