بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فورد C-Max الجديدة... عائلية بمفهوم أوروبي صريح!

06-09-2009

 

تعتبر سيارة C-Max من فورد واحدة من أهم طرازات الشركة الأمريكية المسوقة في أوروبة، ومنذ انطلاقها لأول مرة في العام 2003 عبر فرع فورد الأوروبي وحتى الآن، تحظى هذه الميني فان "MPV" العائلية بمبيعات طيبة وتنافس بقوة عدة طرازات متميزة في عقر دارها، نذكر منها على سبيل الذكر رينو سنيك ومواطنتها سيتروين C4 بيكاسو وفولكس فاغن توران...

وبعد أن قامت الشركات المنافسة بتجديد أسلحتها استعداداً للعام الجديد، أطلقت فورد بدورها اليوم الصور الرسمية للجيل الثاني الجديد من C-Max لتدخل السوق بوجه مشرق مع بداية 2010، ولكن قبل ذلك ستزّين جناح فورد في معرض فرانكفورت هذا الشهر.

 

2119268.jpg

8159163.jpg

4667469.jpg

 

تم الاستعانة بقاعدة عجلات جديدة ومتطورة ضمن الفئة المتوسطة (C) من طرازات فورد، في بناء الجيل الثاني من C-Max وتتشارك فيها أيضاً مع الجيل القادم من فوكس التي تحضر لها الشركة حالياً.

وتم تصميم السيارة الجديدة في مركز التصميم التابع لفورد أوروبة، وتحلّت بالتالي بروح أوروبية صرفة ومصبوغة بالفكر التصميمي الجديد "kinetic"، الذي شهدناه على طرازات كا الصغيرة وفييستا وكوغى من خلال الشخصية الجريئة والملامح العصرية، والمكونات الحديثة كالزجاج الأمامي العريض والمدمج مع السقف والمساحات الزجاجية الجانبية الجيدة والأضواء الجديدة والعجلات الرياضية التصميم، وبعض الخطوط الرشيقة والمسحوبة بأناقة في المقدمة وعلى الجانب باتجاه المؤخرة.

 

big_2277.jpg

big_2278.jpg

big_2279.jpg

big_2271.jpg

big_2274.jpg

big_2280.jpg

big_2273.jpg

big_2272.jpg

 

وعلى العموم تحتاج C-Max للتأمل في تفاصيلها أكثر، لاكتشاف مدى أناقتها وإدراك المناحي الجمالية فيها، ويمكننا القول بأن فورد خرجت بالجيل الثاني من C-Max بشخصية محببة للغاية وقادرة على الاقناع، حتى أنها تتمتع بعناصر جمالية أكثر من المنافسين.

ميكانيكياً ستزود السيارة بمحرك جديد من عائلة EcoBoost المتطورة وبسعة 1.6 لتر بنظام الحقن المباشر للوقود، فضلاً عن مجموعة محركات ديزل جديدة أيضاً مصنوعة بالتعاون مع مجموعة PSA الفرنسية. وسيتم توفير نظام المساعدة على الركن بشكل نصف آلي ونظام الكشف عن النقاط العمياء للسيارة على الطريق. فيما لم يتسنى لنا معرفة المزيد من التفاصيل أو الصور للمقصورة بانتظار الكشف الرسمي في فرانكفورت...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 ممممممممم
لا أعتقد بأن هذه السيارة أجمل من سيتروين بيكاسو c4
ra85mi 07-09-2009 11:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.