بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بيجو iOn... شركاءُ التكنولوجيا... أصدقاءٌ للبيئة!

09-09-2009

peugeot-ion.jpg

 

تعمل شركة بيجو الفرنسية على تحضير سيارة مدينية جديدة كلياً، لا يصدر عنها أي أنبعاثات غازية ناتجة عن عمليات الاحتراق الداخلي، أي أنها تستخدم محرك كهربائي نظيف 100%.

تدعى السيارة الجديدة "iOn" وهي بمثابة التوأم الحقيقي لجديدة ميتسوبيشي اليابانية الكهربائية I-Miev، حيث تتشارك معها المكونات والشخصية التصميمية نفسها مع صبغها ببعض الملامح البيجوتية! بشكل تكون فيه أقرب إلى شخصية 107 الصغيرة من شقيقاتها.

تستخدم iOn محرك كهربائي مزود ببطاريات ليثيوم � إيون، يمكن شحنها من أي مأخذ كهربائي عادي (220 فولت) خلال 6 ساعات شحن، ومن الممكن عند طرح السيارة رسمياً نهاية العام القادم تزويد الشوارع بمحطات شحن سريع خاصة، حيث يمكن شحن 80% منها بمدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة.

يستطيع المحرك تأمين استطاعة 64 حصاناً والسير بسرعة قصوى تصل إلى 130 كم/سا والصمود لمسافة 160 كم من السير تقريباً للشحنة واحدة...

أخيراً ستقدم بيجو جديدتها القادمة iOn بنسختها الاختبارية القريبة من الإنتاج في معرض فرانكفورت 2009 المنتظر، وتسعى لتوفيرها عند طرحها بسعر قريب من سعر الميتسوبيشي أي حوالي 34,000 يورو.

يذكر أن مجموعة بيجو - سيتروين (PSA) تمتلك علاقة تعاون كبيرة مع ميتسوبيشي اليابانية على صعيد تطوير محركات وتقنيات صديقة للبيئة، كما يجدر التنويه إلى أن هذه الكهربائية ليست الأولى في تاريخ بيجو، فقد كانت تمتلك في العام 2003 نسخة كهربائية من سيارتها 106 ولكن تجربتها في هذا المجال كانت قصيرة للغاية... بانتظار معلومات أوفى عن السيارة الجديدة لنطلعكم عنها!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 
هلق هي سيارة وللا طنبر (مع احترامي لجهود بيجو فيما يخص البيئة )
شوفير عكيفك 10-09-2009 14:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.