بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فورد فليكس: المستقبل يحن إلى الماضي

21-04-2007

فورد فليكس: المستقبل يحن إلى الماضي

                                 خاص بموقع فنّات.كوم

 

شركة فورد الأمريكية التي تعاني من الخسائر، تقوم حالياً بإعادة ترتيب أروقتها الداخلية، ورسم صورة جديدة لسياراتها وطرازاتها وذلك من خلال تصاميم أكثر إشراقاً تتمتع بشخصية واضحة، وكذلك مقصورات بتصاميم أنيقة وجودة عالية، ومن أجل ذلك يبدو أن هذه العلامة الأمريكية العريقة ارتأت بأن تعود للأيام الخوالي لتأخذ منها الروح ولتبثها على سياراتها الجديدة، وخير مثال على ذلك هو طراز فليكس من فورد، الذي ستقوم بتسويقه بعد عام تقريباً.

 

 

وهذا الطراز يمثل رؤية فورد إلى سيارات العائلة التي ترغب هذه الشركة بجعلها أكثر متعة و تشويقاً، وجعل الرحلة مع العائلة أمراً في غاية الروعة من خلال طراز فليكس الذي يوفر كماً كبيراً من العملانية والتجهيزات المتطورة.

وفليكس يتميز خصوصاً بتصميمه الأصيل والمستمد من الماضي إنما بنكهة المستقبل، فهو عبارة عن سيارة متداخلة الأوجه، تجمع مابين سيارة الـSUV والفان العائلي.

وفلسفة التصميم لا تنحصر في التصميم الخارجي فحسب بل تمتد إلى المقصورة أيضاً، وذلك من خلال تصميم لوحة العدادات ولوحة القيادة الذي يذكر بالماضي ويعبر عن المستقبل في الوقت نفسه.

 

 

وتمتاز المقصورة بعملانيتها المذهلة وذلك من خلال المقاعد التي يمكن طيها جميعها باستثناء مقعد السائق، وكذلك من خلال جيوب التحميل وحاملات الأكواب، وفضلاً عن ذلك براد بفعالية تبريد كبيرة جداً، وفتحة سقف فوق كل مقعد، كما أن السيارة مزودة بنظام ملاحة متطور جداً، يزود السائق بكثير من المعلومات، ومزودة أيضاً بتقنيات رائعة، كالاتصال من دون رفع اليدين عن المقود، وذلك من خلال أزرار على المقود، كما أن السيارة مزودة بجهاز يدعى JUKE BOX يمكنه تخزين 23.000 أغنية.

 

 

وهذه السيارة ستزود بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تصل إلى 260 حصاناً،تنتقل عبر علبة سرعة أوتوماتيكية من 6 نسب إلى العجلات الأربعة.

وختاماً يبدو أن الشركات الأمريكية قد بدأت تتعلم من أخطائها التي أدت إلى تراجع مبيعاتها حتى في عقر دارها، وذلك من خلال العودة إلى الماضي لرسم تصاميم أفضل لسياراتها، وإعطائها شخصيات مميزة، وكذلك من خلال ترتيب مقصورتها ورفع جودتها، وكل ذلك في سبيل مواجهة الشركات الأخرى التي باتت تسيطر على حصص كبيرة في السوق الأمريكية وخصوصاً تويوتا.  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.