بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس SLS AMG: أسطورة من الماضي إلى المستقبل!

17-09-2009

 

مرسيدس تثبت من جديد بأنها أسطورة صناعة السيارات، في الماضي والحاضر... والمستقبل، ففي خمسينات القرن الماضي كانت تهز العالم بسيارتها الأسطورية 300 SL، والتي أعلنت مرسيدس منذ فترة بأنها تعمل على إطلاق نسخة جديدة وحديثة متطورة من هذه السيارة، لتمثل أسطورة المستقبل.

وبعد طول انتظار أعلنت مرسيدس مؤخراً عن ولادة السوبر رياضية الجديدة لديها باسم SLS AMG مستمدة روحها وتصميمها المجنح من 300 SL، ولكن ضمن قالب عصري فريد وغير مسبوق، يجمع ما بين عراقة خطوط الماضي وحداثة تصاميم المستقبل.

 

big_mercedesbenz_sls_amg_5.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_1.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_8.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_16.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_15.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_9.jpg

 

وتبرز هذه الأسطورة الجديدة عبر تصميمها المحاكي للماضي من خلال المقدمة المنخفضة مع شبك التهوية العملاق السفلي، والذي يحتوي على شعار ضخم لمرسيدس يتوسط خط كبير وعريض من الكروم، وتشغل مقدمة السيارة الحيز الأكبر من جانب السيارة، كونها مزودة بمحرك وسطي بوضعية أمامية، ويوجد على الجانب أيضاً فتحات تهوية مستوحى شكلها من الطائرات ومماثلة لفتحتين مزدوجتين نهاية غطاء المحرك، غير أن أهم ما يميز التصميم الجانبي والخطوط العامة هي الأبواب المجنحة التي تفتح بطريقة علوية وتشغل جزء كبير من السقف!

وعموماً يصعب وصف تصميم SLS AMG وتعجز الكلمات عن الإيفاء بحق هذا التصميم الأصيل والفريد بكل ما للكلمة من معنى، لذا سندعكم مع الصور لتحكم أنتم بأنفسكم على هذا الشكل الرائع لتحفة مرسيدس الجديدة....

 

big_mercedesbenz_sls_amg_13.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_11.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_3.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_6.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_12.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_2.jpg

 

من الداخل استوحت مرسيدس التصميم العام للوحة القيادة أيضاً من الطائرات، خاصة عبر فتحات التهوية الدائرية الشكل والمقود المميز... علماً بأن مرسيدس لم تبخل بتجهيز مقصورة SLS AMG بأحدث وأفخم تجهيزات الراحة والأمان والرفاهية... وهذا طبعاً من الأمور الاعتيادية لدى الشركة الألمانية العريقة!

 

big_mercedesbenz_sls_amg_21.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_24.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_23.jpg

big_mercedesbenz_sls_amg_22.jpg

 

وبما أن SLS AMG سيارة سوبر رياضية بامتياز، حظي الجانب الميكانيكي بأهمية كبيرة عند عملية التطوير، التي تمت ولأول مرة في تاريخ بمرسيدس بشكل كامل ضمن مكاتب الفرع الرياضي للشركة الألمانية AMG، وقد زوّدت هذه التحفة الميكانيكية بمحرك من 8 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 6.3 لتر يولد 571 حصاناً وعزماً أقصى بواقع 65 كغ.م، ويضمن هذا المحرك لـ SLS AMG الانطلاق من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون أقل من 3.8 ثا والوصول إلى سرعة قصوى تناهز 317 كم/سا... علماً بأن هذا المحرك يتصل بعلبة سرعات مزودة بقابض فاصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج) مكونة من سبعة نسب أمامية، تساهم في تحسين أرقام التسارع والسرعة والأداء الرياضي ومعدل استهلاك الوقود، الذي يبلغ حسب ما أعلنت مرسيدس 150 كم لكل 20 لتراً من الوقود، وهذا رقم ممتاز بالنسبة إلى سعة المحرك الكبيرة.

وعمدت مرسيدس إلى تحسين نوعية الركوب والأداء السوبر رياضي لـ SLS AMG من خلال تطوير نظام تعليق جديد وحديث، وتوزيع الوزن بشكل مثالي ما بين الأمام والخلف بنسبة 47/53 وخفض مركز الثقل لتحسين الثبات والتماسك وتخفيض الوزن الذي يبلغ 1650 كغ.

أخيراً، أعادت مرسيدس أحياء إحدى أفضل سيارات القرن الماضي عبر سيارة قد تكون من أفضل سيارات القرن الحالي، قادرة على منافسة أهم السيارات السوبر رياضية في العالم كفيراري 458 إيطاليا وماكلارين MP4-12C.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 18
عدد التعليقات: 5
 حلوة بس.......
السيارة كتقنيات وكأداء والأشياء اللي ما ألها علاقة بالشكل الخارجي أية من الجمال والقوة بس كشكل خارجي ما بدي قول بيقرف ويكسر إيدين اللي صممها بس حسيتها متل شي سيارة جاية من الخمسينيات أو الستينيات بس مطورة وكمان من الجهة الخلفية حسيتها شي مازدا أو شي Audi ttيعني لو المرسيدس جابت كل الأشياء الداخية وصممتها على الـSLRكانت روعة بكل معنى الكلمة
عاشق المحركات الألمانية 04-02-2011 22:42
 
العيب الوحيد فيها هو صغر مساحة الصندوق الخلفي الذي بالكاد يتسع لحقيبتين كبيرتين
ساهر 16-10-2010 18:22
 يلي ما بيعرف بدو كف عدس
لقد قلت آنفا بأن المرسيدس صنعت بألمانيا وما صنع بعدها وأو حتى قبلها في ألمانيا فهي فقط أسـماء لا قيمة لها ، وقلت أيضا بأن ال AMG عندما تسـمح لها المرسيدس بالتجمل فانها قطعا تروج هذه العروس ال SL تظهرها بصورة تخطف بها القلوب وتعلق لها الأبصار وتقطع الألسـن الغيـورة والمغـيرة والناقدة ، فيكثر حســادها ويزداد أحبائـها وتنهال عليها أطنان من كلمات الاعجاب بســموها وبرفيع مجدها وبعبق أصالتها ، وهي ، بكل تواضع واقفة سـاكنة و باسـمة تتأمل أثر حضورها .
ميسـرالسـعدي 26-09-2009 22:45
 رائعة .......لكن!
السيارة رائعة لكن هذه السعة المرعبة للمحرك مبالغ فيها لو زودت السيارة بتوربو لكن مأخذي ع السيارة هو قبح مصابيحا الامامية والذي لايظهر طابع مرسيدس ابدا بل اقرب الى الصيني
باسل 26-09-2009 04:11
 The World of Mercedes Benz
اذا أردنا تقييم أحد الأمور أو جانب من جوانب الحياة فاننا غالباً ما نعود الى التاريخ لاستيعاب حقيقة ما نريد التكلم عنه ،والعودة الى تاريخ وماضي الصانع الألماني العريق وانجازاته منذ البداية وحتى الآن كافية كل الكفاية للتأكيد على مكانة مرسيدس بنز كواحدة من أفضل شركات صناعة السيارات العالمية , حيث تستمر في عمليات الأبحاث والتطوير لتقوم في نهاية الأمر بطرح الصيغة الأفضل في كافة فئات السيارات , والفئة الجديدة SLS AMG السوبر رياضية تؤكد ما تقوم عليه مرسيدس من خبرة ووفائها لنهج بنز و دايملر .
Silver Arrow 18-09-2009 01:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.