بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2009 (1): جناح أودي الألمانية

17-09-2009

 

سنقوم في أولى مقالاتنا عن معرض فرانكفورت 2009، بالتعرف إلى جناح شركة أودي الألمانية العريقة، والتي شاركت بعدة طرازات جديدة ضمن باقتها المميزة والمترفة من السيارات، معتمدة على أسماء رنانة لديها في توسيع رقعة طرازاتها كالرياضية R8 والتي باتت تتوفر بنسخة رودستر مكشوفة، والكوبيه الأخرى A5 والتي أضافت فئة جديدة إلى الشركة عبر نسخة A5 سبورتباك الجديدة، وصولاً إلى الاختبارية الكهربائية e-Tron وغيرها المزيد...

لذا تعالوا معنا حتى نتعرف على جناح أودي وما يحمل من مفاجآت أخرى.

-   أودي R8 سبايدر:

هذه السيارة والتي استغرقت من أودي العمل والتحضير لأكثر من عام، للخروج بها بهذا الشكل الساحر والذي يضيف إلى بريق النسخة المغلقة بعداً جديداً من التميز والتألق في قطاع السيارات الرياضية.

 

Audi_Francfort_1.jpg

Audi_Francfort_3.jpg

Audi_Francfort_4.jpg

Audi_Francfort_6.jpg

 

تتمتع R8 سبايدر الجديدة بمحرك وحيد بسعة 5.2 لتر مؤلف من عشر أسطوانات بشكل V ويولد قوة 525 حصاناً، تصل قوته إلى العجلات الأربعة الدافعة عبر علبة سرعات من ست نسب يدوية أو تيبترونيك. وتتميز بوجود سقف قماشي قابل للطيّ بغضون 19 ثانية فقط، وعلى الرغم من ذلك فهي لا تزن أكثر من 6 كغ زيادة عن نسخة الأساسية، وستتوفر في الأسواق بسعر يبدأ من 156,400 يورو.

-   أودي e-tron الاختبارية:

عرضت أودي أيضاً سيارة رياضية أخرى مبنية انطلاقاً من R8 باسم e-Tron، تتوفر بمحرك كهربائي بالكامل على شكل أربع محركات، لكل عجلة واحد بهدف الحفاظ على نظام الدفع الرباعي Quattro الخاص بأودي ضمن هذه السيارة، وبالمجموع يولد المحرك الكهربائي قوة 313 حصاناً وعزم 45 كغ.م، ومزود ببطاريات ليثيوم- إيون بوزن إجمالي 1600 كغ، تستطيع تزويد السيارة بالطاقة اللازمة لمسافة 250 كم تقريباً للشحنة الواحدة، بينما تستغرق عملية الشحن بين 6 - 8 ساعات من أي مأخذ كهربائي منزلي (220 فولت)، ويستطيع المحرك هذا حمل السيارة من سرعة 0 � 100 كم/سا بغضون 4.8 ثا فقط وبلوغ سرعة قصوى 200 كم/سا.

 

Audi_Francfort_8.jpg

Audi_Francfort_9.jpg

Audi_Francfort_11.jpg

 

كما تستخدم e-Tron مستقبلات لأشعة الشمس وتحولها لطاقة كهربائية تدعم السيارة بالكهرباء وتكفي لعمل المكيف داخل المقصورة بشكل كامل، ومن التقنيات الحديثة الأخرى في e-Tron هو نظام "CAR-to-X" الذي يقوم بإعلام السائق عن وضع سيارته بين السيارات الأخرى على الطريق عبر شاشة، وعن إشارات المرور الضوئية القادمة وأماكن التوقف الممكنة على الطريق وحتى الأماكن الشاغرة ضمن المواقف المخصصة للركن.

 

Audi_Francfort_10.jpg

Audi_Francfort_12.jpg

Audi_Francfort_13.jpg

 

-   أودي A5 سبورتباك وS5 سبورتباك:

ضمّ جناح أودي سيارة جديدة تعرفنا عليها في مقال سابق وهي A5 سبورتباك ككوبيه من أربعة أبواب مشتقة من A5، وتندرج بحجمها بين السيارتين السيدان A4 وA6 وتضيف فئة جديدة من السيارات إلى عائلة الأودي، وبقدرات رياضية للأداء. كما قامت أودي بتوفير نسخة الأكثر رياضية منها S5 سبورتباك.

 

Audi_Francfort_14.jpg

Audi_Francfort_17.jpg

Audi_Francfort_16.jpg

 

-   أودي A3 و A3 سبورتباك:

كان هناك A3 المجددة والتي خضعت لتعديلات مميزة كذلك لنسخة سبورتباك (الستيشن) منها أيضاً، وقد تركز النشاط على تحسين المحركات التي تستخدمها كإضافة محرك الحقن المباشر الجديد ذو الشاحن التوربو 1.2 لتر TFSI بقوة 105 حصاناً وعزم 17.5 كغ.م، الذي يستطيع حمل السيارة إلى سرعة 100 كم/سا من حالة التوقف بغضون 11 ثا، كما يتسم بانخفاض معدل استهلاكه للوقود إلى 5.5 لتر لكل 100 كم أي أن يستطيع السير لمسافة 364 كم لكل 20 لتر وقود تقريباً، مع معدل منخفض لانبعاثات الـ CO2 منه بمقدار 127 غ/كم.

 

Audi_Francfort_19.jpg

Audi_Francfort_18.jpg

 

كما ظهر في المعرض الألماني أيضاً النسخة الستيشن من السيدان A4 مع محركات مطوّرة للبنزين والديزل، كذلك الـ SUV الكبيرة Q7 والتي نالت قسط مميز من التعديلات مؤخراً، بالإضافة إلى الجديدة TT-RS، ونسخة مميزة من R8 بقالب كرومي لامع بالكامل، وأخيراً نسخة رياضية لسباقات اللومان باسم R15 بمحرك ديزل TDi.

 

Audi_Francfort_20.jpg

Audi_Francfort_21.jpg

Audi_Francfort_22.jpg

Audi_Francfort_23.jpg

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 17
عدد التعليقات: 3
 ناقد
باختصار ، ليسـت بالايجابية الممنوحة لها بالاعلانات أو بالصيت ، هي سـلعة نجحت شـركات الدعاية والاعلان اخراجها كمنتج يسـتحق الشـراء فقط .
ميسـرالسـعدي 20-09-2009 05:09
 very n?ce
aud? ?s nice car but ?ts very problem car olso
made ?n germany 18-09-2009 18:15
 
بس بحب ذكر لل الي كانو عم يتمسخرو ع مجموعو فولكس فاجن إنا عم تشتري بطاريات صينية بقا يشوفو شو عملو ه البطاريات لك ه الأودي e-torn انجاز بعالم السيارات الكهربائية
باسل 17-09-2009 21:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.