بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

طريق قصر الشعب سالك بسهولة

28-09-2009

 

عادت السيارات قبيل انتهاء شهر رمضان إلى استخدام طريق قصر الشعب - دمر بعد مرور 150 يوم على إغلاقه، منذ نيسان الماضي بسبب أعمال توسيع وتجميل هذه الطريق.

وساهمت هذه الطريق منذ إفساح المجال أمام العموم باستخدامها قبل عام ونصف العام تقريباً، في تقليص المسافة أمام المغادرين والقادمين من دمشق إلى دمر وقدسيا وبالعكس، لكن الطريق كانت حينذاك ذات اتجاه واحد مع منعطفات حادة وخطرة في بعض الأحيان، فكان توجه محافظة دمشق ضرورياً بتوسيع الطريق وإضافة جزيرة منصفة ومسربين جانبيين، وتحويل الطريق إلى طريق سريعة.

وتتمثل بهذه الطريق فائدة كبيرة في مراحلها التالية، وذلك عند ربطها بضاحية قدسيا، وبالتالي تخفيف العبء الذي يتحمله طريق قدسيا البلد.

وكان اللافت عند إنجاز هذه المرحلة، التقيّد بالمدة الزمنية التي أعلنتها المحافظة لدى البدء بتنفيذ المشروع، وهو ما يخلّف وراءه انطباعاً بأن يصبح انتهاء إنجاز المشاريع وفق مددها، عادة تحكم شق وتنفيذ وصيانة الطرقات، في بلد ينمو تعداد سكانه ويزداد عدد سياراتهم بصورة مطردة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 4
 عمل متقن في وقت قياسي
إلى كل من ساهم في هذا المشروع الشكر وجزيل الشكر لكم على هذا الإنجاز الرائع وفي وقت قياسي جدا ، والله هذا المشروع يدعو للفخر وإلى الأمام
عاشق سوري 23-10-2009 13:01
 ممتاز
الحقيقة طريق جميل ماعدا النهاية عند الجسر الذي بقي على حالة؟؟؟
فادي 28-09-2009 16:41
 مع الشكر والتقدير
كل من ساهم في تصميم وتنفيذ هذا لطريق له كل الشكر والتقدير ومن المفروض أن ينال الجميع مكافآت مادية على سرعة الانجاز وجودة التنفيذ... لكن لي استفسار لماذا بقي الطريق في نهايته والموصل الى تحت الجسر ضيقا وبمسرب واحد وباتجاهين أيضا...هل السبب هو تخفيض التكاليف بعدم بناء جسر جديد..... ولماذا لا تتم انارة كل طريق القصر بنفس الطريقة الحضارية؟؟؟؟
وائل - متابع فنات 28-09-2009 14:26
 تمام
الله يجزي كل من ساهم بإنجاز هذا المشروع في موعده كل خير
كل 2 على منسف 28-09-2009 11:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.