بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

حزام الأمان بالحماية المضاعفة من فورد... مع كيس هواء!

09-11-2009

big_Ford_airbagceinture_5.jpg

 

أصبحت وسائد الهواء أو " The Air Bag" الوسيلة الوقائية الأكثر فعالية لحماية الركاب ضمن مقصورة السيارة أثناء حدوث اصطدام ما، وباتت أغلب شركات صناعة السيارات تقوم بتوفيرها ضمن طرازاتها في أماكن مختلفة بحيث تغطي أكبر مساحة ممكنة ضمن المقصورة لحماية ركاب الجزء الأمامي والخلفي على حدٍ سواء، بدءاً من وسادة الهواء للسائق إلى مرافق السائق، إلى الستائر الهوائية الجانبية ووسادة الهواء لركبة السائق وضمن فرش المقاعد...

ومؤخراً أعلنت شركة فورد الأمريكية أنها توصلت إلى تركيبة مضاعفة من الحماية، بتوفير وسادة هواء ضمن حزام الأمان، علماً أن فورد ليست السباقة إلى هذه التقنية، إذ سبقتها إلى ذلك مرسيدس الألمانية رائدة تقنيات الأمان والترف في العالم، مع سيارتها الاختبارية "ESF" التي زودتها بهذه التقنية، بهدف تقليل الأضرار والجروح التي تنتج عن الضغط الشديد لحزام الأمان على الجسد أثناء عمله بقوة..

ولكن مرسيدس لم توفر هذه التقنية في سياراتها إلى الآن، ولكن فورد تعتزم توفير طرازاتها القادمة بها، بدءاً من الـ SUV الكبيرة "إكسبلورر" في العام القادم، على أن تطبقها على باقي الطرازات مع العام 2011.

 

big_Ford_airbagceinture_4.jpg

big_Ford_airbagceinture_3.jpg

big_Ford_airbagceinture_1.jpg

big_Ford_airbagceinture_6.jpg

 

وهذه الوسادة تستطيع الانتفاخ في غضون 40 جزء من الثانية، ولكن لن يصدر عن انتفاخها التلقائي هواء محرق بسخونته، بل سيكون ذلك على شكل غاز يتخمد في الحزام نفسه.   

ويقول أخصائيون في أمن وسلامة السيارات، بأن هذا التطور في عالم الوسائد الهوائية سوف يؤمن قدراً كبيراً من الحماية لجسم الراكب في المقاعد الخلفية للسيارة، وسيلعب دوراً مهماً في تخفيف حدة الصدمات، التي تتعرض لها منطقة القفص الصدري والأضلاع، كما تحمي الأطفال من الكدمات والإصابات في الأعضاء الداخلية للجسم، علماً بأن فورد تنوي توفيرها لكافة المقاعد بما في ذلك مقعد الطفل.

وبحسب الخبراء، فهذه الأحزمة تعتبر مهمة جداً لحماية الرقبة أيضاً ومساعدة الراكب على البقاء في مكانه بوضعية آمنة عند حدوث أي تصادم، خاصة على الطرقات السريعة، حيث تكون السرعة عالية جداً ويكون مفعول الصدمة أكبر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 حلو
ياترا كم ضريبة الرفاهية على هيك وسيلة امان لاننا متعودين على الحكومة عنا وعلى ضرايبها الخيالية
som3a 05-01-2011 02:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.